U3F1ZWV6ZTIyODA5MjEyMzEwX0FjdGl2YXRpb24yNTgzOTY5MDcwNzg=

كيف تصبح مدونا ناجحا تجعل مدونتك مشهورة وناجحة | تعرف على أسرار التدوين | الربح من مدونة بلوجر

كيف تصبح مدونا ناجحا تجعل مدونتك مشهورة وناجحة | تعرف على أسرار التدوين | الربح من مدونة بلوجر

كيف تصبح مدونا ناجحا تجعل مدونتك مشهورة وناجحة | تعرف على أسرار التدوين | الربح من مدونة بلوجر

اهلا وسهلا ومرحبا بزوار موقعنا الكرام، يسعدنا في هدا اليوم المبارك ان نقدم لكم درس جديد، وكما وعدناكم دائما نقدم دروس في المستوى ومما علمنا الله نعلمكم، ونتمنى ان تنال دروسنا اعجابكم وتستفيدوا منها، ولا تنسوا الدعاء لنا بما فيه الخير.

اليوم ان شىء الله في هدا الدرس من دروس كيفية  الربح من الأنترنت للميتدئين، وبالضبط دورة الربح من مدونة بلوجر، سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح لكي تصبح مدونا محترفا، أي الإجابة عن سؤال كيف تحترف التدوين ؟ ماهي الخطوات المتبعة لكي تصبح مدونا ناجحا ؟ 

في الحقيقة المحتوى العربي يعاني الويلات على الأنترنت، فنجد فقط القليل من المدونين المحترفين هم من يرغبون في العمل على التدوين باللغة العربية وتقديم محتوى عربي، حيت هناك العديد من المحترفين ولكن يتجهون الى تقديم محتوى اجنبي لما فيه من أرباح تفوق أرباح المحتوى العربي بأضعاف مضاعفة، ومن هدا المنطلق نحاول تقديم نصائح وارشادات لكي نهتم بالمدون العربي وبالتالي نحافض على المحتوى العربي.

هده خطوات أساسية يجب عليك اتباعها حرفيا لكي تصبح مدونا ناجحا، وبكل المعايير


التخطيط


التخطيط هو أساس النجاح، فكل شيء يبدأ بالتخطيط كيفما كان، لدا إن أردت النجاح في حياتك عامة لابد من التخطيط لاي خطوة تريد القيام بها، وبالتخطيط تنجح المشاريع الكبرى، ولكي تصبح مدونا ناجحا ومحترفا يجب عليك التخطيط لذلك اولا، باختيار الموضوع اولا والتفكير في الأهداف من وراء اختيارك لهدا الموضوع، واقتراح مخطط للوصول الى اهدافك، لكي تتضح امامك خريطة الطريق لابد من التخطيط.

الثقافة العامة


لتكتسب هده الثقافة يجب عليك القراءة ثم القراءة يا صديقي، بالمطالعة تغدي العقل ويتفتح كزهرة الربيع، بالقراءة ستنمي قدراتك وكفاءاتك، و يجب عليك التركيز خصوصا على المجال الذي تعمل عليه، ابحث عن طرق جديدة وابتكر وقدم حلول مبتكرة.

اختيار مجال العمل


وهده الخطوة مهمة جدا اذ لا يمكن أن تقدم شيء كثيرا في المجال الذي لا تحبه أصلا، ولهدا حاول اختيار مجال تحبه وأنت بارع فيه، لكي تستطيع تقديم الأفضل في دلك المجال، وتستطيع ان تبرز نفسك في مجالك.

المحتوى الخاص بك


المحتوى نقصد به الشي الدي سوف تقدمه لزوارك عند دخولهم لموقعك، وهو الأساس في هده العملية برمتها، لأن العملية تتمحور حول محتوى التدوينة، وعلى هدا الأساس يجب عليك تقديم محتوى يجعل الزائر لا يمل من القراءة في تدوينتك، وبالتالي يساعدك دلك في ظهور موقعك ضمن نتائج البحث في أقل وقت ممكن.

الثقة في النفس


للخوض في مجالات الحياة كلها يجب أن تتمتع بالثقة في نفسك، وهده الثقة لا يجب أن تأتي من فراغ بل يستحسن أن تنبني على العديد من المعطيات، منها تثقيف النفس أن تكونا مثقفا ولديك رصيد معرفي في العديد من مجالات الحياة، هدا يجعلك تحس بالثقة في النفس، ويساعدك أيضا في العمل وتقديم الأفضل في مجالك.

الإهتمام بمدونتك


يجب عليك الإهتمام بمدونتك أو موقعك، ودلك بجعلة مرتبا بشكل جيد وبسيط يروق الزائر، احرص أن يكون تصفح موقعك سريعا لتضمن بقاء الزائر أكبر وقت ممكن، وسلسا للإنتقال من مقالة لأخرى، ولا يجب أن يكون الموقع معقدا من حيث التصميم.

التواصل مع الزوار


احرص على أن يكون التواصل بينك وبين زوار مدونتك دائم، حيت تجيب عن أسئلتهم وتلبي طلباتهم كلما استطعت دلك، واعطاء مجال للزائر ليضع رأيه الشخصي حول مدونتك الأشياء السلبية والإيجابية، هدا يساعدك في تطوير موقعك بتصحيح السلبيات وتطوير الإيجابيات.

التحلي بالصبر


في هدا المجال الدي هو التدوين، يجب عليك التحلي بالصبر، حيث أن التخطيط الدي تقوم به اليوم قد لا يعطي أكله إلا بعد مرور سنة أو سنتين من العمل، لدا يجب عليك الصبر والعمل ثم العمل للوصول الى اهدافك.

وفي الأخير توكل على الله سبحانه وتمسك بأحلامك، واسلك الطريق لتحقيقها، أتمنى أن تنال هده التدوينة إعجابك وتكونوا قد استفدتم منها، ولا تنسوا احبابي مشاركتها مع أصدقائكم وكل من يهمه الأمر ليستفيد الجميع، وأهم شيء هو ترك تعليق برأيك في مدونتنا وسنكون شكورين إن أشرت الى سلبيات وإيجابيات التي لاحظتها، وشكرا 
الاسمبريد إلكترونيرسالة