كيفية الربح من جروبات الفيسبوك | مرشد شامل للربح من فيس بوك 2020 - مدونة تقنية

كيفية الربح من جروبات الفيسبوك | مرشد شامل للربح من فيس بوك 2020 - مدونة المعلوميات

كيفية الربح من جروبات الفيسبوك  مرشد شامل للربح من فيس بوك 2020 - مدونة المعلوميات
كيفية الربح من جروبات الفيسبوك  مرشد شامل للربح من فيس بوك 2020 - مدونة المعلوميات

أصبح موقع فيسبوك يغزو العالم بشكل سريع، في وقتنا الحاضر تجد جميع أفراد الأسرة يملكون حساب على موقع فيسبوك، بل أكثر من دلك يوجد منهم من يملك صفحة على الفيسبوك أو جروب على الفيسبوك، ودلك لما له من أهمية حاليا من حيث القوة التسويقية العجيبة في هده المنصة. 

كما تعلمون فأغلب الممثلين والمغنيين يملكون صفحات على فيسبوك وجروبات أيضا على موقع فيسبوك ودلك لتوسيع القاعدة الجماهرية لديهم، فهل فكرت يوما هل توجد طريقة الربح من جروبات فيسبوك ؟ وكيفية الربح من صفحة فيسبوك ؟ 

للإشارة تحدثنا في درس ماضي حول جميع طرق الربح من صفحة الفيسبوك، يمكنك مشاهدة المقالة من هنا : لقراءة المقالة اضغط هنا.

أغلب الشباب اليوم يملكون جروبات على الفيسبوك ويتابعهم الآلاف من المتابعين على الفيسبوك، فهل فكرت في كيفية التعامل مع هدا الكم الهائل من المتابعين وترجمته إلى أرباح على جروبات الفيسبوك ؟ هل تقضي أغلب وقتك أمام الحاسوب أو على الهاتف ساعات طوال في الفيسبوك دون أن تربح ولا فلس واحد ؟ وهل أنت مهتم بمجال الربح من الأنترنت عامة والربح من الفيسبوك خاصة ؟ إدن أنت في المكان المناسب.

ربما أنت لا تعرف القوة الحقيقية والخفية لجروبات الفيسبوك في مجال الربح من الأنترنت، جميع الأشخاص يمكنهم انشاء مجموعة فيسبوك واستعمالها في مجال الربح سواء كانت لديك قناة يوتيوب أو موقع الكتروني أو شركة أو متجر أو انت صاحب عمل حر وخصوصا ربات البيوت لكونهم يطيلون الجلوس على الفيسبوك، فيمكنك استعمال جروب فيسبوك للربح منه.

الربح من جروبات الفيسبوك يعتمد على طريقتين:


  • من خلال الجروب يمكنك الحصول على ترافيك والإستفادة منه في المكان الدي ترغب فيه، وتحصد منه الأرباح.



  • يمكنك الأن على مجموعة فيسبوك بيع المتوجات الخاصة بك بشكل مباشر، أو الترويج لها.




ولهدا أصدقائي صديقاتي قمنا بإعداد هدا المقال المفصل حول طريقة ربح المال من مجموعات فيسيوك، سواء باتباع الأسلوب الأول أو الأسلوب الثاني، وقمنا أيضا بشرح بعض الاستراتيجيات المناسبة لكل أسلوب. وقد تجد في هدا المقال بعض طرق الربح من الفيس بوك التي لم تنتبه إليها إطلاقا، ودلك خطوة بخطوة كما نفعل دائما في مقالاتنا حتى يتسنى للقراء فهم كل حيثيات الموضوع.

الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق تكوين جمهور


العديد من أصحاب المشاريع يغفلون عن هده الطريقة المهمة جدا للربح من جروب الفيسبوك، حيث تستطيع الرفع من أرباحك كيفما كانت الطريقة التي تستعملها في مشاريعك، وتتعدد الطرق التي ندكر منها ما يلي : 

  • تملك موقع إلكتروني.


  • تملك قناة على يوتيوب.


  • تملك حساب على انستجرام.


  • تملك شركة تبيع منتجات أو تقدم خدمات.



وأنت مالك لإحدى الوسائل التي دكرنا سابقا، فلابد أنك تستعمل إحد الطرق التالية لتحقيق الربح من الأنترنت :

  • الربح من اعلانات ادسنس.


  • الربح من التسويق بالعمولة.


  • الربح من البيع المباشر.



عندما تقوم بضبط كل الأمور التي تحدثنا عنها سابقا، فأنت الآن ينقصك فقط الترافيك (زوار ) للربح من الإعلانات إن كنت تملك موقع الكتروني أو قناة يوتيوب. وتحتاج لثقة زوارك بك لتستطيع البيع بالعمولة أو البيع المباشر، ولتحقيق كل هدا سوف تحتاج يا صديقي وصديقتي إلى جروب فيسبوك الدي سيساعدك لحل هدا المشكل وتزيد أرباحك أكثر.

ربما الصورة غير واضحة أمام لحد الساعة، دعني أعطيك مثال وتعال معي خطوة بخطوة، ربما أنت تملك قناة يوتيوب هدا فقط افتراض لكي تفهم أكثر، وقناتك تهتم لكل ما له علاقة بالطبخ، تشارك فيها بعض الأطباق وطريقة التحضير والنصائح في الطبخ إلى غير دلك، كل ما عليك فعله هو انشاء جروب على فيسبوك وتنشر فيه بعض النصائح في الطبخ طبعا وتضع أيضا بعض المقاطع من قناتك على اليوتيوب لكي تقوم بالتعريف عن قناتك يوتيوب على جروب فيسبوك، ولكسب ثقة جمهورك يجب عليك التفاعل مع التعليقات والإجابة عن بعض الأسئلة التي تهم متابعيك.

حينما تضع فيديو جديد على قناتك باليوتيوب، قم بنشره على جروب فيسبوك لتزيد من عدد مشاهداته، وتحصل على ثقة اليوتيوب في محتواك لدا يتم اقتراح محتوى قناتك على متابعين آخرين في اليوتيوب، ونفس الشيء يحدث في المقالات على موقعك.

كما تستطيع أيضا الترويج لكتاب معين أو أدات معينة لبيعها والحصول على عمولة وهدا ما نسميه الربح من التسويق بالعمولة، ودلك لأن جمهورك يثق بك من خلال العلاقة التي تربطك بهم والمعرفة التي تقدم لهم.

وعندما تملك جمهور كثير ويثق بك، وبسرعة سترسل لك الشركات الكبرى والصغرى لكي تقوم بالترويج لخدماتهم أو منتوجاتهم مقابل المال طبعا، وهدا يسمى التسويق عن طريق المؤثرين.
وتعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق للربح من جروبات الفيسبوك بالشكل الصحيح.

الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق جلب الزوار


ربما أنت مبتدئ وليس لديك زوار لموقعك أو مدونتك، لا تقلق يا صديقي فكل اصحاب الأعمال الكبيرة كانت بدايته مثلك، لا يملك شيئا ثم تطور وأصبح يتحرك بخطا ثابتة نحو القمة.

وهنا يأتي دور جروب الفايسبوك الدي من خلال تكسب جمهور لقناتك على اليوتيوب ولموقعك على الأنترنت، وبالتالي تزيد من أرباحك بطرق قانونية وسهلة في نفس الوقت. في بعض الأحيان تواجهك بعض المشاكل لسوء تعاملك مع مجموعات فيسبوك وتمنعك من استغلال الترافيك الخاص بالفيسبوك، وهنا نحاول حل هده المشاكل من خلال ما يلي : 

كيف تحصل على زوار من جروبات الفيسبوك ؟

للحصول على زوار اتبع الخطوات التالية:

1- تصميم احترافي لحسابك الشخصي على فيسبوك


عندما يدخل الزوار الى جروب الفيسبوك الخاص بك ويتفاعل كع منشوراتك، فإنه بالطبع يرغب في معرفة من أنت، ومن هدا الشخص الدي يتفاعل مع منشوراته ؟ وبالتالي يقوم بتصفح حسابك الشخصي على الفيسبوك. لدلك يجب أن يكون البروفايل الحاص بك احترافي ويحتوي على كل المعلومات الضرورية، كما يستحسن استعمال الصور الشحصية الخاص بك على حسابك الشخصي عوض الشعار التقليدي الخاص بموقعك أو قناتك.

قم بتصميم غلاف لجروب الخاص بك يحتوي على صوراك و معلوماتك كالأنسطاجرام مثلا، وحاول أن تنشر تدوينات مفيدة على البروفايل الخاص بك وبالطبع تكون لها علاقة بالمجال الدي تعمل عليه في جروب الفيسبوك. وهدا كله يجعل متابعيك يثقون بك ويقومون بزيارة الموقع الخاص بك أو قناة يوتيوب الخاصة بك.

2- يجب عليك معرفة طريقة البحث عن جروبات الفيسبوك بالطريقة الصحيحة.


دائما هناك جروبات فيسبوك في نفس مجالك، قم بالبحث عن الأكثر تفاعلا وقم بتصفحها.

يمكنك أيضا البحث عن جروبات في مجالات اخرى ولكنها من المحتمل أن تحتوي على جمهورك، فعلى سبيل المثال نحن نتحدث عن الطبخ ادن نستهدف جمهور الطبخ، ولكن لو بحثنا عن مجموعات أخرى تتحدث عن الملابس والموضة واللياقة البدنية وجروبات العرائس والدردشة وجوبات النساء فأكيد ستجد جمهورك هناك.

يمكنك ايضا استغلال جروبات المؤثرين المتافعلة طبعا، كجروبات الشركات والمجلات والمواقع الكبرى والمؤثرين على اليوتيوب والأنستجرام في مجالك.

عندما تجد العديد من الجروبات المتفاعلة التي قد تحتوي على جمهورك، سوف أخبرك بالطريقة الصحيحة التي تنهجها لإستغلال هده الجروبات بالطريقة الصحيحة والربح منها.

3- يجب عليك تقديم المفيد لمتابعيك.


ما يجب عليك فعله عندما تدخل الى جروب جديد ومتفاعل هو تقديم منفعة لمتابعي تلك المجموعة، لا تقع في خطأ أغلب الناس والترويج لموقعك أو قناتك بطريقة - تابعو قناتي على اليوتيوب - اشترك في قناتي - شاهد أحدث فيديوهاتي ... - هده الطريقة ليست صحيحة لأن الزوار يعتبرونك أناني وتريد الزوار فقط ولا تقدم شيء مفيدا. ما لا تعلمه هو أن الزائر يهتم فقط لمصلحته والمنفعة التي تعود عليه فقط ولا يكترث لقناتك أو فيديوهاتك.

لهدا كل ما عليك فعله وعلى سبيل المثال تقوم بتصفح التعليقات تجد أحد التعليقات يطلب شيء معين وأنت تستطيع مساعدته، قم بتقديم المساعدة في التعليقات وإن استمر الشخص في طرح الأسئلة يمكنك تزويده برابط الفيديو الخاص بك والدي يتحدث عن الأمر نفسه، هكدا سيقوم بمشاهدة الفيديو وربما يصبح من متابعيك الأوفياء. وحتى الزوار اللدين يتصفحون التعليقات ربما يجدون تعليقك على الشخص الآخر ويقرؤونه ويزورن البروفايل الخاص بك والموقع أو القناة الخاص بك هكدا تكسب جمهور وفي.

4- التعاون مع مديري جروبات الفيسبوك


العديد من جروبات فيسبوك الكبيرة يضعون قوانين صارمة، حيث لا يتم السماح للزوار بنشر الروابط الشخصية في المجموعة، ودلك حفاضا عليها من spam  لكن ادا كنت عضو متفاعلا في المجموعة وتقدم المنفعة دوما ويثق بك المتابعين، فيمكنك مراسلة مشرفي المجموعة وتطلب منهم نشر المحتوى الخاص بك، لا أظنهم يمانعون لأنك تقدم منفعة دوما والمحتوى الخاص بك جيد.

5- مراسلة الناشطين على مجموعات الفيسبوك


يمكنك استعمال هده الطريقة أيضا قد تكون مجدية، حيث تقوم بمراسلة بعض الناشطين في الجروبات وفتح حوار معهم وفي نفس السياق يمكنك ارسال رابطك لهم، ويمكنك أيضا ارسال طلب صداقة لزيادة جمهورك حيت الحد الأقصى على الفيسبوك 5000  صديق، وبالتالي الرفع من عدد متصفحي المنشورات الخاصة بك، كما لا تنسى انشاء جروب الخاص بك واتباع الخطوات السابقة الدكر، ودلك ل الربح من جروبات الفيسبوك.

طريقة الربح من الفيس بوك بالترويج لمنتجاتك


قد تملك متجرا وتريد بيع المنتوج الخاص بك، لدا سوف تستعمل متجر فيسبوك Facebook Marketplace. وبنفس الطرق التي دكرنا سابقا يمكنك الترويج لمنتوجك على أوسع نطاق، وزيادة زبائنك بشكل كبير، ولكن احرص دائما على تقديم المنفعة وفكر في مصلحة الزبون قبل مصلحتك لكسب ثقة جمهورك

طريقة الربح من الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة


أصبح التسويق بالعمولة مجالا مربحا للغاية وخصوصا للمبتدئين، فلن تحتاج لإنشاء موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب، كل ما عليك هو التسجيل في احد المواقع الدي يتيح لك فرصة الربح بالعمولة مثلا : الربح من موقع جوميا - الربح من موقع كليك بانك - الربح من موقع سوق المعروف - الربح من موقع أمازون ... والعديد من المواقع المشابهة، وتقوم بالترويج لمنتوجات معينة حتى تربح من خلال المبيعات.

لتزيد من فرص ربحك من المواقع بالعمولة سوف تتبع نفس طريقة الترويج على جروبات الفيسبوك التي دكرنا سابقا، ودلك بالترويج لرابط الأفلييت الخاص بك لشراء المنتوجات.

طريقة الربح من مجموعات الفيس بوك عن طريق العمل الحر


قد تكون تتقن التصميم أو البرمجة أو الفوطوشوب أو أي كانت مهاراتك فلابد من وجود جمهورك في المجموعات الخاصة بمهارتك، فهل فكرت يوما في طريقة ربح المال من مهاراتك ؟ الأمر سهل جدا، كل ما عليك فعله هو الإنضمام الى جروبات الفيسبوك  الخاصة بالمهارة التي تتقنها سوف تجد أناس لديهم مشاكل ويبحثون عن الجواب. قم بتقديم الجواب وساعد الأشخاص كما قلنا سابقا قدم المنفعة ثم يمكنك عرض خدماتك على الزبائن هناك.

العديد من الإخوان لديهم مواهب ومهارات ولا يستطيعون التسويق لها، وهنا من قام بالتسجيل في موقع خمسات الشهير للخدمات، ولكن المشكل في كونه مبتدئ ولا يتوفر حسابك على أي تقييم فلن يستطيع الزبناء الوثوق بك بسهولة، فلمادا لا تستعمل الفيسبوك للحصول على عملاء جدد وبالتالي إغناء حسابك على خمسات بالتقييمات الجميلة، وهكدا يستطيع الزبناء الوثوق بك أكثر.

نصائح لزيادة الربح من جروبات الفيسبوك

أصبحت وسائل التواصل الإجتماعي من ضروريات الحياة، فلا الكبير أو الصغير يستغني عنها، فلمادا لا نستغلها في الترويج لمنتوجاتنا أو مهاراتنا أو موقعنا على الأنترنت، وهكدا سوف نحقق أرباح طائلة فقط من الأنترنت وبالضبط مجموعات الفيسبوك. 

يمكنك الإعتماد على الفيسبوك في تكبير مشروعك بالترويج له بالطريقة الصحيحة طبعا، وهدا أنصحك بإعادة قراءة هدا المقال وبالخصوص الجزء الدي يتحدث حول طريقة التسويق، حتى يتسنى لك فهم الموضوع في شموليته.

أدعوكم لمشاركة هدا المقال مع أصدقائكم وكل من يهمه الأمر لتعم الفائدة، ومن له أي استفسار ما عليك إلا كتابته في التعليقات أسفله سأكون سعيدا بالإجابة عن أسئلتكم.
google-playkhamsatmostaqltradent