تحميل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو | أفضل برنامج لتصوير شاشة الحاسوب

أفضل برنامج لتصوير شاشة الحاسوب

 

تعرف على أفضل برامج تصوير شاشة الحاسوب

أصبحت صناعة الفيديوهات من الصناعات المنتشرة جدا لمختلف الاستخدامات والأغراض وأهما نشر هذه الفيديوهات على اليوتيوب للربح من خلالها، وتنتشر هذه الأيام القنوات التقنية التي تعتمد على الشروحات الخاصة بالتكنولوجيا أو البرامج والتطبيقات التي تتم من خلال جهاز الكمبيوتر.

لذلك يحتاج البعض لتصوير شاشة الكمبيوتر أثناء القيام بالشرح أو بعرض بعض الألعاب الشهيرة التي يحبها الجمهور، فجميعنا نعلم بوجود الكثير من البرامج التي تقوم بتصوير شاشات الهواتف فيديو ولكن ربما لا يعلم الكثيرين بوجود برامج أخرى مخصصة للكمبيوتر، لذلك سوف نستعرض في هذا المقال أفضل برامج تصوير شاشة الحاسوب فيديو.

تحميل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو

توجد العديد من البرامج التي تقدم هذه الخدمة ولكن بالطبع ليست جميعها فعالة أو تقدم الخدمة المطلوبة بالضبط، لذلك نقدم لك أفضل برنامج لتصوير شاشة الحاسوب والتي أهمها الآتي:

1_ برنامج camtasia studio.

إذا قمنا بتصنيف البرامج بحسب المميزات فسوف يأتي هذا البرنامج في المرتبة الأولى لما يتمتع به من مزايا كبيرة، فيمكن استخدام هذا البرامج للحصول على فيديوهات لشاشة الكمبيوتر بأكثر من جودة وبدقة عالية كذلك.

يتيح البرنامج إمكانية تصوير الشخص لنفسه ثم يقوم بدمج الصورة مع صورة الشاشة معا، كما يعمل البرنامج على تنقية الصور وتحريرها والتعديل عليها بكافة الطرق كالكتابة على الفيديو وتركيب الصوت وغير ذلك.

يقدم البرنامج مكتبة صوتية ضخمة يمكن استخدامها مع الفيديوهات، كما يمكنك البرنامج من وضع خلفيات مميزة للفيديو بسهولة.


2_ برنامج screenpresso.

هو من أشهر البرامج وأكثرها استخداما بين الملايين حول العالم، فهو برنامج مجاني تماما يمكن المستخدم من تصوير شاشة الكمبيوتر بالصوت والصورة بجودة كبيرة، ويتميز البرنامج بإمكانية تسجيل الصوت من خلال الميكروفون أو الكاميرا بأكثر من صيغة.

يدعم البرنامج العديد من المؤثرات التي تساعد في تنفيذ صورة فيديو عالية الدقة وبشكل احترافي مميز، ويدعم البرنامج الكثير ممن اللغات أهمها اللغة العربية، كما يمكنك من التعديل على الفيديوهات بعد تصويرها بسهولة تحميل برنامج screenpresso مجانا .

يعمل البرنامج على نظام الويندوز  7/ 8/ 8،1/ 10، فهو من أفضل برامج تصوير شاشة الحاسوب لمن يبحث عن برنامج سهل الاستخدام ويعمل باللغة العربية وينشأ فيديوهات احترافية كذلك.


تحميل برنامج تصوير الشاشة Screenpresso


3_ برنامج OBS studio.

إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو المميزة وترغب في تصوير شاشة الكمبيوتر أثناء اللعب فالبرنامج برنامج obs studio برنامج مجاني لتصوير الشاشة من أفضل برامج تسجيل شاشة الحاسوب الذي يمكنك استخدامها لهذا الغرض، حيث يمكنك من تسجيل فيديو بث مباشر أثناء اللعب من خلال الخدمة التي يقدمها بشكل خاص دون غيره من البرامج.

يمكن البرنامج المستخدمين من تسجيل فيديو لسطح المكتب بجودة عالية ودقة مع إمكانية حفظ الفيديو والتعديل عليه لاحقا، وأفضل ما في هذا البرنامج انه مجاني ولا يستخدم الكثير من بيانات الهاتف، كما انه يعمل على أنظمة التشغيل المختلفة للحواسيب.


تحميل برنامج OBS Studio للكمبيوتر


4_ برنامج ice cream screen recorder.

من البرامج السهلة التي تقدم خدماتها بشكل مجاني، فمع البرنامج يمكنك تصوير شاشة الكمبيوتر باحترافية مع الكثير من المؤثرات التي يمكن إضافتها للفيديو وإمكانية إضافة النصوص والمنوعة كذلك، كما يتيح البرنامج عمل تقريب أو زووم للقطة معينة في الفيديو.

يتيح البرنامج مجموعة أدوات مميزة يمكن استخدامها أثناء التصوير لإخراج الفيديو بأفضل صورة، كما يمكن إضافة علامة مائية للفيديو لتميزه، كما يتيح تحميل برنامج Screen Recorder للكمبيوتر مجانا إمكانية مشاركة الفيديو مباشرة من خلاله.

يعمل البرنامج مع الهواتف التي تعتمد نظام التشغيل ويندز من مختلف الإصدارات وكذلك نظام ماك وحتى مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد.


تحميل برنامج Screen Recorder


5_ برنامج snagit.

هذا البرنامج من إنتاج شركة teck smith الخاصة بالتصميم والإنتاج الإلكتروني، ويتيح البرنامج إمكانية تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بكافة الصيغ المتاحة بجودة عالية، كما يشتمل البرنامج على خاصية مميزة وهي التصحيح التلقائي للأخطاء الموجودة في ترجمة الفيديو.

كما يعمل البرنامج على إضافة العديد من المؤثرات على الفيديو كمؤثرات الانتقال بين الواجهات وله قدرة كبيرة على تحسين الصوت كذلك كما يتيح تحرير الفيديو والتعديل علية أو إضافة نصوص وموسيقى وغير ذلك.

يقدم البرنامج خدمة لا يقدمها الكثير من البرامج وهي إضافة وسائط خارجية للفيديو مثل الصور ومقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية لتدمج مع الفيديو الذي تم تصويره، كما يتميز البرنامج بواجهته سهلة الاستخدام للجميع.



6_ برنامج smart pixel.

هو من أهم البرامج المستخدمة في تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو أثناء لعب ألعاب الفيديو المختلفة، فألعاب الفيديو تحتاج لدقة عالية ولتسجيل الصور والصوت بجودة كبيرة دون تشويش أو تقطيع لذلك فهذا البرنامج مناسب جدا لهذا الغرض.

يتميز البرنامج بتصوير الفيديو بجودة HD الفائقة وبحجم صغير أيضا، وذلك بالإضافة لوضع ترجمة للفيديو وتجربة الكثير من المؤثرات المصورة أو المسموعة المميزة، كم يمكن إضافة بعض الوسائط الخارجية ودمجها مع الفيديو بسهولة كبيرة.

يعمل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر بنظام التشغيل ويندوز ومنه نسخة للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد كما يعتبر البرنامج من برامج المونتاج التي تستخدم مع الهواتف الذكية.


تحميل برنامج smart pixel للكمبيوتر


7_ برنامج screen flow.

هو من أهم برامج تصوير شاشة الحاسوب التي تقوم بتصوير شاشة الكمبيوتر بشكل كامل مع إمكانية تسجيل الصوت من الجهاز أو من الميكروفون، فبعد تسجيل الفيديو بأي صيغة تريدها وأي مدة ويمكنك حفظه مباشرة أو يمكنك التعديل عليه بعد الحفظ بالشكل الذي يناسبك.

يمكن إضافة المؤثرات التي يتيحها البرنامج للفيديو أثناء التصوير كالمؤثرات المرئية والمؤثرات الحركية والكتابة على الفيديو وغير ذلك، كما يمكنك تصميم صور متحركة مميزة من داخل الفيديو، يشتمل البرنامج أيضا على ملايين الوسائط التي يمكن استخدامها في الفيديو ليظهر بمظهر احترافي رائع. 

.

google-playkhamsatmostaqltradent