افضل المواقع لتحميل صور و فيديوهات بدون حقوق ملكية | الربح من تحميل فيديوهات وصور بدون حقوق


كيفية تحميل فيديوهات وصور بدون حقوق ملكية لليوتيوب

أصبح اليوتيوب من المنصات الهامة التي يستخدمها الملايين حول العالم لمشاهدة المقاطع المصورة المختلفة التي يتم نشرها عليها والتي تخص مختلف المجالات، ولا يقتصر إنشاء الفيديوهات على اليوتيوب على المؤسسات أو الكيانات الإعلامية المختلفة فقط بل إن اليوتيوب يتيح الفرصة لأي شخص للامتلاك قناة خاصة على اليوتيوب لنشر ما يريده من محتوى.

وبالطبع توجد الكثير من الضوابط والشروط التي تحكم عملية نشر الفيديوهات حتى يتمكن اليوتيوب من التحكم في الفيديوهات المعروضة، فمثلا لا يسمح بنشر فيديوهات تشتمل على محتوى غير لائق أو محتوى عنيف أو تحرض على العنف وكذلك لا يسمح اليوتيوب بنشر فيديوهات مسروقة  من أشخاص آخرين.

ويوجد الكثير من الشباب يطمح لامتلاك قناة على اليوتيوب لنشر الفيديوهات و تحقيق الربح ولكنه في المقابل ليس لديه محتوى معين لعرض أو لا يمكنه إنشاء الفيديوهات بنفسه لذلك يبحث الكثيرين عن طرق تمكنهم من نشر فيديوهات وصور بدون حقوق ملكية تكون خاصة بآخرين ولكن من دون أن يتعرضوا للمسؤولية.

كيف يمكن الحصول على صور وفيديوهات بدون حقوق ؟

بالطبع علمت الآن أنه لا يمكنك استخدام الصور الموجودة على جوجل أو استخدام الفيديوهات الخاصة بالغير أو ببعض المؤسسات لقناتك الخاصة وذلك لأنها لها حقوق ملكية تمنع استغلالها من قبل أي شخص دون اخذ إذن من المصدر، ومن المؤكد أنك تسأل الآن عن البديل أو كيف تتغلب على هذه المشكلة.

لا يجب أن تشعر بالإحباط أو تعتقد أن الأمر صعب ومعقد فكل ما عليك فعله فقط هو البحث عن مصادر أخري توفر فيديوهات وصور بدون حقوق ملكية وبشكل مجاني ويمكنك كذلك تحميلها واستخدامها دون قيود.

 كما توجد عدة طرق يمكنك بها استخدام الصور التي لها حقوق بشكل يجعلك تتحايل على هذا الأمر دون وجود مسئولية عليك من خلال استخدام بعض تطبيقات التعديل على الصور لتضيف لها بعض العبارات أو شعار قناتك لتصبح ملكا لك وكذلك برامج لإزالة العلامات المائية من الصور وهكذا.

كما يمكنك استخدام بعض المواقع التي توفر فيديوهات مجانية متاحة للاستخدام دون قيود وهذه المواقع كثيرة ومشهورة ويستخدمها عدد كبير من منشئ المحتوى عل  اليوتيوب، وسوف نقدم لك في هذا المقال أهم وأشهر هذه المواقع التي يمكنك تجربتها لنشر فيديوهات منوعة وتحقيق الكثير من الربح.

أهم مواقع تحميل الفيديوهات والصور بدون حقوق

نظام العمل علي اليوتيوب نفسه على المدونات التي تقوم بنشر المقالات عليها فيجب عليك نشر محتوى حصري وجديد غير مسروق أو منسوخ، وهنا تظهر أهمية المواقع التي تمكن المستخدمين من الحصول على فيديوهات مجانية بدون حقوق ليتمكنوا من عمل بعض التعديلات أو المنتاج لها ونشرها على قنواتهم بشكل قانوني تماما. 

وتوفر هذه المواقع عدد كبير ومنوع من الفيديوهات والصور الجميلة والعالية الجودة لتستخدمها بشكل شخصي أو تجارين كما يقدم كطل موقع الكثير من المميزات التي سنتعرف عليها اللآن.

أهم مواقع لتحميل صور وفيديوهات بدون حقوق

تتنوع هذه المواقع بشكل كبير فمنها ما يقدم صور فقط ومنها ما هو متخصص في الفيديوهات كما يوجد الكثير من المواقع التي توفر الصور والفيديوهات معان ومن هم هذه المواقع الأتي :


1_ موقع Videezy.

هو واحد من أهم مواقع الفيديوهات في العالم، ويفر الموقع فيديوهات عالية الجودة تمكنك من صناعة فيديوهات مميزة وبطريقة سهلة جدا، فيتيح الموقع التنزيل المجاني للكثير من الفيديوهات المنوعة بالإضافة لفيديوهات الرسوم المتحركة المميزة.

2_ موقع Mazwai.

يحتوي الموقع على الكثير من الفيديوهات المبدعة التي يستخدمها الملايين حول العالم، كما يوجد الكثير من الفيديوهات المجانية بالإضافة لفيديوهات تكون بمقابل بسيط.

3_ موقع pixabay.

هو من المواقع المميزة التي توفر فيديوهات وصور بدون حقوق ملكية في الكثير من المجالات المنوعة، كما يتميز الموقع بالتنظيم الشديد حيث يوفر عدة أقسام يمكنك البحث فيها بسهولة وسرعة توفيرا للوقت والجهد، كما يقدم الموقع عدد ضخم جدا من الصور المميزة القابلة للتحميل المباشر.

4_ موقع Coverr.

يمكنك الحصول على الكثير من الفيديوهات المميزة من هذا الموقع الرائع الذي يقدم العديد من الفيديوهات التي يمكنك استخدامها للأغراض الشخصية أو التجارية، كما يشتمل الموقع على الكثير من التصنيفات لتسهيل البحث.

5_ موقع Splitshier.

منشأ هذا الموقع هو واحد من أهم مصممي الويب المحترفين، وقد قدم هذا الموقع ليوفر الكثير من الفيديوهات والصور الإبداعية المجانية، فقد تم إنشاء جميع محتويات الموقع من قبل نفس الشخص بشكل مذهل لتكون أفضل فيديوهات للطبيعة والمناظر الخارجية التي يمكنك الحصول عليها مجانا.

وقد تم التقاط هذه الصور والفيديوهات باستخدام طائرة بدون طيار مزودة بكاميرا خاصة، لذلك تأكد أنك عند استخدام هذا الموقع سوف تحصل على فيديوهات وصور بدون حقوق ملكية ولكنها أفضل من أي فيديوهات وصور مدفوعة حتى.

6_ موقع Clibstill.

إذا كنت تبحث عن أفلام مميزة للتحميل المباشر وبشكل مجاني فإن هذا الموقع يوفر لك مكتبة أفلام ضخمة من أفضل الأفلام المنوعة إلى جانب الفيديوهات القصيرة التي تم إخراجها بشكل احترافي، كما يقدم الموقع الكثير من المميزات الهامة وأهمها إمكانية اختيار صيغة التحميل والجودة المطلوب تحميل الفيديو بها، بالإضافة للكثير من التصنيفات التي يمكن البحث بداخلها عن الفيديوهات المطلوبة.

7_ موقع Motion Back grounds.

يقدم الموقع محتوى مختلف عن المواقع السابقة فهو لا يوفر أفلام وفيديوهات عادية ولكنه يقدمها على شكل خلفيات متحركة مذهلة التي يمكن استخدامها مجانا وبدون حقوق لتحصل على مجموعة مميزة من أفضل الخلفيات لاستخدامها بشكل شخصي أو تجاري لجمع محتوى مختلف ويمكن إضافة التعديلات التي تريدها عليه.




google-playkhamsatmostaqltradent