8 أسرار لتعلم كتابة مقال متوافق مع السيو | قواعد السيو Seo - اطلس للتقنية

كتابة مقال متوافق مع السيو | قواعد السيو Seo

8 أسرار لتعلم كتابة مقال متوافق مع السيو | قواعد السيو Seo - اطلس للتقنية


اهلا ومرحبا بكم صديقاتي اصدقائي دائما على موقعكم التقني المتواضع اطلس للتقنية ، الدي من خلاله نحاول اغتاء الساحة التقنية العربية بأفكار جديدة وتجاريب ناجحة في مجال الربح من الانترنت ، وكدا شرح وتحميل العديد من التطبيقات والرامج الرائعة ، فأتمنى أن ينال موقعنا اعجابكم .

بعد العديد من الدروس التي وضعناها على موقعنا الخاصة ب طرق الربح من الانترنت وكدا شروحات عديدة بالصوت والصورة التي تخص تطبيقات الهواتف والكمبيوتر التي ستنفعكم في هدا المجال ، اليوم ارتأينا ان نفتح سلسلة جديدة تحت عنوان تعلم السيو Seo بالعربية ، ودلك تحت طلبكم طبعا ، حيث من خلال التجاريب التي مررنا منها سوف نضع لحضراتكم عصارة العديد من سنوات العمل في مجال الربح من الانترنت وتعلم السيو .


كيف تكتب مقال متوافق مع السيو Seo ؟

الدرس الاول في هده السلسلة تحت عنوان كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو Seo ومحبوب لمحرك البحث ، حيث إدا كتبت موضوع متوافق مع محرك البحث سوف يظهر مقالك في النتائج الأولى لمحركات البحث وبالتالي تكسب زوار كثر ، وهدا يساعد موقعك على الترقي في البحث و تظمن مدخول مالي إضافي ، و لتعلم كل هدا يجب عليك اتباع الخطوات التالية .

 كما يمكنك الإطلاع على موضوع شرحنا فيه كيفية كتابة مقال متوافق مع شروط السيو Seo .


1- تحديد الكلمات المفتاحية المناسبة للمقال

لكتابة مقال معين لابد من اختيار الكلمات الرئيسية لهدا الاخير ، ووضعها في العنوان الخاص بالمقالة ، ويجب عليك أيضا البحث عن الكلمات المفتاحية الثانوية التي سوف تستعملها في المقال وطبعا تصب في نفس موضوع المقال ، وهناك العديد من طرق البحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية والثانوية سنشرحها لاحقا .


2 - كتابة عنوان المقال متوافق مع السيو Seo

يجب أن تضع عنوان لمقالك حينما يقرأه القارئ يحس أن المقال هو ما يبحث عنه بالضبط ، وسوف يجد فيه كل ما يبحث عنه ، لدلك ضع عنوانا لا يقاوم لمقالاتك 

ولعلمك يا صديقي القارئ فإن كثرة الضغط على روابط مقالاتك من خلال محرك البحث يزيد من ترتيبه بين المواقع المنافسة ، لدا فالعنوان المثير والمتكامل يجعل القارئ يضغط عليه ، عليك اذن معرفة كيفية كتابة عنوان متوافق مع السيو Seo وصديق لمحرك البحث ، لإحتلال النتائج الاولى في البحث .

لكتابة عنوان مثالي قم باستهداف أكثر من كلمة بحث، ودلك بكتابة الموضوع الدي تريد وقم بالنزول إلى أسفل نتائج البحث ستجد أن هناك عدة كلمات اقترحها عليك محرك البحث يقوم الزائر بالبحث عنها ، ولا يجب أن يتعدى عدد الحروف في العنوان 55 حرف ( الحروف والمسافات ) وبهذة الطريقة تستطيع كتابة عنوان متوافق مع محرك البحث و السيو Seo .

وللإشارة عندما تقوم بنشر مقالك في مواقع التواصل الاجتماعي فكل ما يظهر هو العنوان والصورة ، ولجدب أكبر عدد من الزوار من وسائل التواصل الإجتماعي عليك تحسين عنوان مقالك والصورة طبعا يجب أن تكون جدابة .


3 - كتابة كلمات مفتاحية داخل رابط المقال

رابط المقال هو الرابط الدي يوجد عليه المقال الدي كتبته ، ويجب أن تجعله يتوفر على كلمات رئيسية تدل على محتوى المقال ، واحرص جيدا على طول الكلمات الدلالية المستعملة حتى لا تأتيك بنتائج عكسية ، يمكن كتابة هده الكلمات باللغة التي تشاء ولكني أنصحك بكتابتها باللغة الإنجليزية رغم أن محتوى مقالك مكتوب باللغة العربية . 

  • على سبيل المثال هذا المقال :

https://arbaa7tech.com/2020/12/Download-KingRoot

  • الرابط الخاص بالمقال باللغة الإنجليزية وهو :

 Download-KingRoot


رغم أن محتوى المقال عربي هدا لا يتعاكس مع أساسيات السيو Seo ، ومن خلال الرابط تبين أن المقال يتحدث عن تحميل برنامج KingRoot وهدا ما يحبه محرك البحث .


4 - تمييز الكلمات المفتاحية بخط عريض في المقال

لكي يتكمن محرك البحث من تمييز موضوع المقال الخاص بك ، لابد أن تقوم بتسطير على الكلمات المفتاحية أو حتى كتابتها بلون مغاير ، و يستحسن كتابتها بخط عريض حتى ينتبه لها القارئ ويعرف أن هده الكلمات الرئيسية مهمة في المقال ، وهدا يساعد في تحسين سيو Seo . كما هو موجود في الصورة أسفله مقتبس من احدى مقالاتي .


كتابة مقال متوافق مع السيو | قواعد السيو Seo


5 - نسبة كثافة الكلمات المفتاحية بالمقال

لكي يتعرف محرك البحث عن موضوع المقال الخاص بك يجب عليك إضافة كلمات مفتاحية وكتابتها إما بلون مغاير أو وضع سطر تحتها أو حتى كتابتها بخط عريض كما شرحنا سابقا .


لكن هناك نقطة مهمة يغفل عنها العديد من المدونين وهي نسبة كثافة الكلمات المفتاحية داخل المقال ، حيث أنه إدا تجاوزت هده النسبة الحد الادنى يعتبر محرك البحث مقالك بمثابة سبام وبالتالي يخفض ترتيبه ولا يظهر في النتائج الاولى ، وهده النسبة حسب رأيي الشخصي يتراوح بين 2% و 3% بمعنى كل 100 كلمة يجب أن تحتوي على كلمتين أو 3 كلمات مفتاحية التي حددناها في الخطوة الاولى .


6 - أهمية الوسم Tags في تحسين محرك البحث

الوسم أو الكلمات الرئيسية التي يجب عليك وضعها في خانة البحث ، وقد تم تحديد عدد الكلمات في 150 كلمة بالنسبة لمنصة بلوجر ، قم باستعمال الكلمات الرئيسية والثانوية التي حددتها سابقا في مقالك ، ولا تستعمل الكلمات وحدها مثل ( الربح ، الصحة ، التعليم ... ) بل قم بوضع جمل قد يضعها الباحث على محرك البحث ، متلا : طريقة تحسين محرك البحث ، كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو ... 


7 - كيفية اضافة الروابط الخارجية والداخلية

الروابط الداخلية تعني أن تضع روابط مقالاتك السابقة في مقالك الجديد ، وتكون لها علاقة بهذا المقال ، و الروابط الخارجية تهني الاستشهاد بمواقع خارجية مثل ويكيبيديا أو أي موقع اخر يتحدث عن نقط مشتركة داخل مقالك ، ولكن احذر لا يجب عليك الإستشهاد بالمواقع التي تنافس موقعك وتستهدف نفس الكلمات الدلالية التي تعمل عليها في مقالك ، وأي رابط خارجي وضعته في مقالك يجب أن تضع له وسم Nofollow .


الروابط قد تكون عبارة عن مقالات أو فيديوهات ، أو أي محتوى له نفس توجه مقالك ، والروابط الداخلية توضع بمعدل رابط واحد لكل 300 كلمة ، أما الروابط الخارجية فتكون رابط واحد خارجي لكل 700 كلمة داخل مقالك .


8 - اهمية النص البديل للصور في محرك البحث

في كل مقال يجب وضع صور تدل على محتوى المقال ، و يجب عليك إضافة عنوان و وصف خاص لكل صورة في مقالك ، وهده الميزة متوفرة مجانا على ووردبريس وكذلك على بلوجر .

نأخد على سبيل المثال إضافة العنوان و الوصف على صورة في مدونة ووردبريس ، مباشرة عند اضافة أي صورة على مقالك ستجد على يسار الشاشة أربع خانات  وهي ( العنوان و الكلمات التوضيحية و النص البديل و الوصف ) ، كل ما عليك هو كتابة الكلمات التي تستهدفها في مقالك حتى تظهر الصور أيضا على محرك البحث .

أما فيما يخص طريقة إضافة العنوان والوصف في مدونة بلوجر ، فبعد وضع صورة المرغوبة في مقالك ، قم مباشرة بالضغط الصورة ستظهر أمامك  خانتان ( نص العنوان و النص البديل ) قم بكتابة الكلمات الدلالية المستهدفة في مقالك كعنوان ووصف للصورة حتى تظهر في محرك البحث .

نصيحة أخيرة لك صديقتي صديقي المدون لـ كتابة مقال متوافق مع محركات البحث ، يجب عليك دائما مراقبة مقالاتك وتحديثها من حين لآخر ، ودلك لإستدراك النقائص الموجودة في مقالك وإتمامها وكدا إضافة إستهداف كلمات دلالية جديدة حديثة الظهور .

الى هنا أصدقائي نكونوا قد أنهينا موضوع اليوم حول طريقة كتابة مقال متوافق مع محرك البحث ، أتمنى أن ينال هدا الموضوع اعجابكم ، ولا تنسوا طرح تساؤلاتكم في باحة التعليقات لو لديكم أي شؤال .


google-playkhamsatmostaqltradent