كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة | أنواع الباك لينك - اطلس للتقنية

كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة | أنواع الباك لينك - اطلس للتقنية
كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة | أنواع الباك لينك - اطلس للتقنية


هناك العديد من الأشخاص يطلقون إشاعات كثيرة، مفادها أن موقع الباك لينك Backlinks  ليست له قيمة وقد أكل عليه الدهر وشرب، ولهدا أريد أن أشير إلى أن كلامكم خاطئ 100%، الباك لينك يا سادة له قيمة في الماضي والحاضر وستبقى له في المستقبل، طبعا بجانب توفر محتوى مفيد وشامل في مقالك، ويقدم إفادة كاملة للزائر، وقد شرحنا سابقا في مقال ضمن سلسلة دروس السيو Seo طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو، للإطلاع على المقال اضغط هنا.


أقول وأعيد قولي إذا لم يكن هناك محتوى مفيد في مقالاتك ويقدم إفادة كاملة للزائر، فالباك لينك ليس له أي دور، ولكن مع وجود محتوى جيد وشامل، يكون دور الباك لينك قيم وقوي في رفع ترتيب موقعك على محركات البحث.


ما هو الباك لينك ؟ وما أهم طرق الحصول عليه؟

للحصول على باك لينك لابد أن يتأكد محرك البحث جوجل 100% أنه شرعي، وأن محتوى المقال جيد، إضافة إلى أن يكون في نفس تخصص موقعك تماما، أي لا يمكنك عمل باك لينك في مقال موضوعه الأزياء والموضة لموقع يتكلم عن كرة القدم، ولا يجب عليك أيضا عمل باك لينك دون تقديم إفادة للزائر في مقالك، الدي عن طريقه استطعت أخد باك لينك من موقع معين.


احذر أن تعمل باك لينك Backlinks لصفحة او مقال لا يقدم  إفادة كاملة للزائر، لأن الزائر حين يدخل للمقال لا يجد إفادة وبالتالي يخرج بسرعة من مقالك، ومهما عملت باك لينك لهدا المقال سوف يتراجع في نتائج البحث، وبالتالي حتى لو بلغت النتائج الاولى في كلمة مستهدفة ستتراجع بسهولة، وفي وقت قصير جداً، وهدا بسبب bounce rate السيء، وهدا معناه أن مقالي ليس مؤهلا أن يبقى مصدر جذب الزوار في محرك البحث.


في هدا الدرس سنشرح مجموعة من الطرق الشرعية للحصول على باك لينك لموقعك، لكن قبل دلك ادعوك للإطلاع على الدرس الماضي من سلسلة دروس السيو، ودلك لأهميته أيضا في ظهور مقالاتك في محرك البحث، وقد تحدثنا فيه حول كيفية استخدام الترويسات H1 و H2 و H3 داخل مقالك، لقراءة المقال اضغط هنا.


طريقة الحصول على باك لينك من أدلة المواقع

هناك إشاعات أخرى تتردد بين بعض الأشخاص مفادها أن أدلة المواقع أصبحت غير مفيدة نهائيا حسب قولهم، سأجيبكم مرة أخرى أن كلامكم خاطئ، فأدلة المواقع مازالت قوية وتفيد المواقع التي تضاف فيها، ولكن يجب عليك مراعات الشروط التالية :


  1. قم أولا بفحص شامل لدليل المواقع الدي ترغب في إضافة موقعك داخله، تأكد جيدا أنه ليس عبارة عن دليل مواقع لتبادل الروابط أو حتى بيع الروابط داخل صفحاته.
  2. احرص أيضا على أن يكون الموقع مؤرشف في محرك البحث جوجل، وتأكد انه خالي من سبام سكور، مع العلم نادراً ما نجده ولكن من يبحث سيجد الكتير.
  3. احرص على أن يكون دليل مواقع قديم وهو يحافظ على ترتيبه في محرك البحث جوجل، وحينما تضيف موقعك تأكد أنك تضيفه في القسم الصحيح.
  4. احرص أيضا أن تضيف موقعك في دليل مواقع له نفس لغة موقعك، بمعنى لا يمكنك إضافة موقع عربي في دليل هندي على سبيل المثال.
  5. ومن خلال تجربتي فأدلة المواقع مفيدة جدا، سابقا كانت كافية حتى تسيطر على الكلمة المفتاحية المستهدفة، وكانت محببة لمحرك البحث جوجل كثيرا، ومازالت لها قيمة رغم أنها ليست كالسابق ولكن مهمة أيضا.


طريقة الحصول على باك لينك عن طريق التعليقات

هده طريقة الحصول على باك لينك عن طريق التعليقات، لو كنت تنوي عمل تعليق في موقع معين وتحصل من خلاله على باك لينك، لابد أن تنتبه إلى النقاط الاتية :


  1. أولا يجب أن يكون المقال الدي ستضع فيه تعليقك بغض الحصول على باك لينك لموقعك، يتحدث عن نفس المحتوى الموجود بمقالك.
  2. لا تضع تعليق في مقال يحتوي على روابط كثيرة باك لينك لمواقع تانية.
  3. لا تستعمل الكلمات المفتاحية في التعليق بغرض الحصول على باك لينك، فقط ضع رابط مقالك.
  4. لا تهتم كثيرا بنوع الروابط هل هي دو فولو أو نو فولو الإتنين مفيدين.
  5. يجب عليك تقديم معلومات لم يقدمها صاحب المقال، ويبحث عنها الزائر، وتكون متوفرة على مقالك، واحرص على كتابتها بصيغتك وليست منسوخة.
  6. إياك وتكرار التعليق نفسه في مواقع مختلفة، كل مرة تضع تعليق قدم إفادة مختلفة وقوية، وخد منها باك لينك براحتك.


طريقة الحصول على باك لينك من المنتديات

تعلمون أيضا تلك الإشاعات التي تروج على أن الحصول على الباك لينك من المنتديات لا قيمة له، هدا كلام لا اساس له من الصحة، أي باك لينك في أي صفحة له قيمة إذا توفرت فيه الشروط التالية :


  1. يستحسن أن يكون الموقع او المنتدى متوافق مع محركات البحث، بنسبة لا تقل عن 70% .
  2. يكون المنتدى غير ممتلئ بالعديد من مقالات سبام بدون تقديم أي إضافة مفيدة.
  3. يجب أن يكون المنتدى أو الموقع غير معاقب من طرف جوجل أو مخالف لقوانين جوجل.
  4. يجب أن يكون محتوى المنتدى او محتوى القسم الدي ستأخد منه باك لينك، او محتوى المقال الدي ستأخد منه باك لينك، متوافق مع محتوى مقالك.
  5. احرص دائما على عدم الرد،  فقط قم بعمل مقال جديد وقدم فيه إفادة محترمة كأنك ستضعه على موقعك، كي ينافس بنسبة بسيطة في محركات البحث، وحين تأخد منه باك لينك يعطيك إفادة قوية.


طريقة الحصول على الباك لينك من مواقع صديقة

هده فكرة جميلة أيضا الحصول على الباك لينك من مواقع صديقة أو الجيست بوست، في حالة توفر شركاء لباك لينك في موقع نفس محتوى موقعك كـجيست بوست أو تبادل الروابط كـجيست بوست يجب إتباع النصائح التالية :


  • لا تقم أبدا بكتابة مقال في موقع معين وأخذ منه باك لينك لمقالك او موقعك، وبعد دلك تقوم بإعطائه باك لينك من نفس الموقع، هدا أمر سيئ جداً، قم بتبادل الروابط مع الموقع من خلال موقع تاني مختلف عن الموقع الدي تريد أن تبني له باك لينك شرعي.


  • مهم جدا أن تقدم إفادة كبيرة من خلال محتوى حصري غير منسوخ، عند شرائك أو القيام بتبادل الجيست بوست مع موقع آخر، ثم حاول أن تقوم بتحديثه في كل مرة.


طريقة الحصول على الباك لينك بإستراتيجية Web2

هده الطريقة من أقوى طرق الحصول على الباك لينك، وسأقوم بشرحها بالتفصيل في مقال آخر، و بكل الطرق الناجحة التي نستخدمها في مواقع الـ WEB 2.0.


هدا هو رابط مقال شرح كيفية الحصول على الباك لينك بإستراتيجية الويب 2 بعد شرحها، اضغط هنا لقراءة المقال.


هناك العديد من الطرق الخاصة ب كيفية الحصول على باك لينك لموقعك، وسنشرح ما تبقى منها في مقال تاني لوحده بحول الله تعالى، كونوا في الموعد.


google-playkhamsatmostaqltradent