screen recorder تحميل برنامج | افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر مجانا - اطلس للتقنية

أفضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي وسهل جدا أفضل اصدار

افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي وسهل جدا أفضل اصدار
افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر اخر اصدار


كثير من الاشخاص يتساءلون عن أفضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر كما ويرغبون أن يكون البرنامج متوافرا باللغة العربية لتسهيل التعامل معه بشكل كبير، ومن الجدير بالذكر أن فكرة تصوير شاشة الكمبيوتر نابعة بشكل أساسي من تصوير شاشة الهاتف المحمول والتي أثبتت فاعليتها بالنسبة لمختلف المستخدمين، ومن ثم قام العديد من المبرمجون بإنتاج برامج للحواسيب خاصة بتصوير الشاشة، ولكن ذلك لا يعني أن كل البرامج جيدة فهناك بعض من العيوب ببعض هذه البرامج.

تصوير شاشة الكمبيوتر screen shot

هناك العديد من الحالات التي تحتاج فيها إلى برنامج تصوير شاشة الحاسوب سهل الاستخدام ومن بين هذه الحالات التي تؤكد على أهمية مثل برنامج تصوير الشاشة كما يلي:

  1.  في حال كنت تريد تصوير رابط خاص بموضوع تبحث عنه من الإنترنت لحين القيام ببحث لاحق عن ذلك الرابط، وهذا يكون فعال جدا خاصة في المواقع التي تمنع نسخ النص المتواجد بداخلها.
  2.  إذا كنت تريد نقل صورة شاشة الكمبيوتر لأحدهم حتى يتعرف على المشكلة التي تواجهك على سبيل المثال، بحيث يمكنك سريع استخدام البرنامج وإرسال الصورة.
  3.  إذا كنت تريد تصوير شاشة الحاسوب حتى تحتفظ بذكرى معينة أو وثيقة ما ستستخدمها فيما بعد.
  4.  يمنحك أفضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فرصة حتى تتمكن من تسجيل شاشة حاسوبك، وذلك حتى تصميم فيديو خاص بخطوات تقوم بها للوصول إلى أمر ما على سبيل المثال.

أفضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر.

يتواجد العديد من البرامج الخاصة بأخذ صورة لشاشة الكمبيوتر ولكن عليك عندما تقرر أن تحمل برنامجا ما أن تختار الأفضل، والذي يوفر لك الكثير من الخيارات والإمكانيات حيث يساعدك ذلك على إنجاز أعمالك بشكل أسهل، ومن بين أفضل برامج تصوير شاشة الحاسوب برنامج icecreem screen recorder حيث يساعدك على أخذ لقطة من شاشة الكمبيوتر الخاص بك بسرعة مع الحفاظ على جودة واضح ومقبولة، وغير ذلك من مزايا البرنامج المذهلة.

شرح برنامج icecream screen recorder

بعد تحميل برنامج icecream screen recorder على حاسوبك الخاص عليك أن تتعرف على مختلف العمليات التي يمكنه القيام بها، وذلك حتى تستغله بالطريقة المثالية، ويعمل البرنامج بشكل أساسي على منحك فرصة أخذ صورة لشاشة الحاسوب، أي يمكنك وأنت تقوم بعمل أي أمر على حاسوبك أن تقوم بالتوقف قليلا واستخدام برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر الأفضل حتى تثبت هذه الثانية من الكمبيوتر وتحتفظ بها لإشعار آخر.

في جانب آخر من البرنامج يمكنك استغلال خاصية تسجيل شاشة الحاسوب، فمثلا إذا كنت تريد أن تقوم بعمل تعديلات على صورة معينة وتريد تسجيل مراحل عمل هذه التعديلات والأدوات التي تستخدمها، فيمكنك ضبط البرنامج وتشغيل تسجيل الفيديو، ومن ثم القيام بتعديل صورتك وبعد الانتهاء منها عليك أن تقوم بالرجوع للبرنامج لحفظ الفيديو ومشاهدته وإجراء مونتاج عليه إذا كنت ترغب في ذلك، ويعد تسجيل الفيديو من بين أهم الأمور المميزة بحيث تمنحك فرصة تصوير فيديوهات لكل ما تقوم به على شاشة الحاسوب.

في حال كنت تريد ضبط برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فإن ذلك سهل للغاية مع برنامج icecream screen recorder حيث يمكنك أن تستغل إعدادات البرنامج لتحديد المساحة التي تريد تصويرها والجودة التي تحتاجها، وغير ذلك من الأمور التي تجعلك متحكما لدرجة كبيرة في صورة شاشتك.


وللإشارة فقد تحدثنا في مقال اخر عن أفضل 5 برامج لتصوير شاشة الحاسوب فيديو، ولمعرفة المزيد عن هده التطبيقات التي لا يمكن الإستغناء عنها على حاسوبك، رابط المقال : تطبيقات تصوير الشاشة.


كيفية استخدام برنامج screen recorder

حتى تتمكن من تصوير شاشة هاتفك ببرنامج icecream screen recorder عليك بالطبع أن تتعلم كيفية استخدامه بشكل صحيح واستغلال مختلف أدوات وذلك كما يلي:

  1.  بعد الانتهاء من تحميل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر يمكنك الدخول عليه، وسيظهر لك مجموعة من التعليمات التي تساعدك على فهم البرنامج والتعامل معه حاول قراءة كل ما يظهر لك.
  2.  بعد ذلك ستجد واجهة البرنامج بها خيار تصوير لقطات من شاشة الحاسوب قم بتفعيل هذه الإمكانية حتى تتمكن في أي وقت من أخذ صورة لشاشتك وحفظها في البرنامج.
  3.  يمكنك بعد الانتهاء من أخذ إسكرين شوت للشاشة أن تقوم بالدخول لبرنامج icecreem screen recorder مجددا وذلك حتى تقوم بإضافة اللوجو الخاص بك على الصور أو إضافة نصوص توضيحية كما تريد.
  4.  في الجانب الآخر يمكنك النقر على خيار تسجيل فيديو لشاشة الحاسوب ومن ثم يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد الفيديو مصحوبا بصوت أم لا.
  5.  في حال كنت تحتاج إلى عمل شرح للعبة معينة أو برنامج حتى تنزله على قناتك الخاصة باليوتيوب فيمكنك تصوير فيديو للشاشة في نفس الوقت الذي تقوم فيه بتصوير نفسك بكاميرا الحاسوب أثناء الشرح.
  6.  بعد الانتهاء من أخذ الصور والفيديوهات من خلال أفضل برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر يمكنك الانتقال لخيار آخر في البرنامج، ألا وهو القيام بمشاركة ما قمت بالتقاطه مع الأصدقاء عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

مميزات برنامج screen recorder

لا يجب أن يأتي اختيارك لبرنامج screen recorder بشكل عشوائي، حيث إنه لابد من الاطلاع على مختلف المزايا التي يمكنك الحصول عليها مع هذا البرنامج الإلكتروني ومن بين هذه المزايا ما يلي:

1- يمكنك التحكم بشكل كامل في التقاط شاشة حاسوبك، حيث تستطيع اختيار الحجم الذي تريد تصويره هل الشاشة بأكملها أم جزء منها، كما ويمكنك استخدام البرنامج في أي وقت مع أي برنامج تقوم بالعمل عليه.

2- من خلال برنامج screen recorder يمكنك القيام بتسجيل فيديو بجودة مقبولة، كما ويمنحك البرنامج العديد من الإمكانيات حتى تخرج الفيديو بشكل احترافي يتضمن شرحك وعرض الشاشة وتقوم بمشاركته مع من تريد.

3- يساعدك البرنامج في إضفاء بعض التعديلات الطفيفة على الصور بعد التقاطها، بحيث يمكنك قص أجزاء منها، ومن ثم كتابة بعض النصوص على الصور قبل مشاركتها عبر مواقع التواصل.

4- يتوافر برنامج icecreem screen recorder بشكل مجاني تماما على مختلف مواقع تحميل البرامج، كما وأن البرنامج يعمل من خلال عدة لغات ومنها العربية ليسهل عليك استخدامه.

عيوب برنامج screen recorder

بالرغم من المميزات الكثيرة المتواجدة في برنامج تصوير شاشة الحاسوب إلا أن ذلك لا يعني خلوه من العيوب، ولكنها تعد طفيفة يمكن تجاوزها ومنها ما يلي:

1- يحدد لك برنامج screen recorder فترة زمنية معينة في حال كنت تقوم بتصوير فيديو، بحيث لا يمكنك تسجيل الشاشة لأكثر من 5 دقائق، وذلك يعني أنك ستضطر لتسجيل مقطعك الطويل على عدة مرات.

2- من العيوب المتواجدة في آيسكريم سكرين ريكورد أنه لا يسمح لك بإجراء تعديلات الفيديو والمونتاج الذي يحتاجه بطبيعة الحال قبل مشاركته مع الآخرين.

تحميل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر

حتى تتمكن من تحميل برنامج icecream screen recorder على حاسوبك الخاصة فعليك أن تتبع مجموعة من الخطوات كما يلي:

1- كخطوة أولى لتحميل البرنامج عليك أن تنقر على الرابط التالي:

اضغط هنا لتحميل التطبيق


2- ستظهر لك مختلف المعلومات المتعلقة بالبرنامج وحجمه وما إلى ذلك، يمكنك مطالعة كل هذا قبل النقر على زر التثبيت.

3- بعد زر التثبيت قد يظهر لك عدة خيارات قم بالضغط على بدأ التحميل.

4- بعد دقائق معدودة ستجد البرنامج على واجهة حاسوبك يمكنك النقر عليه وإتباع التعليمات الظاهرة حتى تتمكن من تسطيب البرنامج على الحاسوب.


google-playkhamsatmostaqltradent