طريقة تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر عربي | تنزيل Microsoft teams مجاناً

طريقة تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر عربي

تعتبر عملية تنزيل Microsoft teams مجاناً على حاسوبك الخاص من أهم الأمور الواجب عليك القيام بها، وذلك في حال كنت من فئة الطلاب أو كنت تريد مساعدة أولادك على تحصيل موادهم الدراسية، حيث يعمل البرنامج بشكل فعال في المجال التعليمي بحيث لن تكون بحاجة إلى محركات البحث والإنترنت.

تحميل مايكروسوفت تيمز للطلاب

ظهر برنامج مايكروسوفت تيمز للمرة الأولى في عام 2017، فقد قامت شركة مايكرو سوفت للبرمجيات بإطلاقه لمستخدميها الذين يشتركون في خدمات 365 المتواجدة ضمن برمجيات الشركة، ومع نجاح البرنامج في نيل إعجاب المستخدمين عملت الشركة جاهدة على توفير نسخة من البرنامج تتناسب مع مختلف المستخدمين بشكل مجاني تماماً.

ويعمل البرنامج بشكل أساسي خدمة الأغراض التعليمية والتثقيفية، وذلك من خلال العمل الجماعي، بحيث يمكنك التحصل على المعلومات من خلال إقامة دردشة مع عدد من المثقفين من مختلف دول العالم عبر مايكروسوفت تيمز، وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج استخدم من قبل طلاب الجامعات والمدارس وبخاصة في الفترة الأخيرة حتى يتمكنوا من تبادل المعلومات والمعرفة دون الحاجة اللقاء على أرض الواقع.

كيفية تسجيل الدخول على مايكروسوفت تيمز

لابد لك أن تسجل دخولك على البرنامج  بعد تحميل مايكروسوفت تيمز مجانا وذلك حتى تتمكن من استخدامه كما يحلو لك بكل ما به من إمكانيات وخيارات، وعن طريقة التسجيل فهي كما يلي:

  1. تأكد من اتصالك بالإنترنت، ومن ثم أدخل على موقع شركة مايكروسوفت من خلال محرك البحث.
  2. من خلال قائمة الخيارات المتواجدة في الموقع أنقر على برنامج Microsoft teams وذلك حتى تتأكد من أن عملية التسجيل تتم عليه.
  3. سيظهر لك كلمة تسجيل الدخول أنقر عليها وانتظر قليلاً، حتى تظهر لك الخانات التي عليك كتابة اسم للمستخدم وكلمة مرور بها.
  4. كما وستحتاج إلى إدخال بريدك الإلكتروني خلال تسجيل الدخول على يصلك كل ما هو جديد، أو يمكنك الاستغناء عن ذلك ببريد جديد خاص بمايكروسوفت.

تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن تحميل اوفيس 2020 عربي مفعل مدى الحياة | تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس اخر اصدار، وتجد رابط الحميل مع الشرح هنا:

1. شرح برنامج مايكروسوفت تيمز.

لابد من التعرف على شرح استعمال تطبيق Microsoft teams وذلك حتى تتمكن من استغلال مختلف الإمكانيات المتاحة لك، ومنها ما يلي:

  1. إن أولى العمليات التي يمكنك تنفيذها من خلال البرنامج هو تصميم مجموعة خاصة بك، وذلك من خلال الاتفاق مع عدد من الأصدقاء على تسجيل الدخول على التطبيق ومن ثم ضم مختلف إيميلاتهم على دردشة واحدة، وذلك لتسهيل التواصل فيما بعد.
  2. كما ويمكنك أن تتفق مع الأصدقاء على ميعاد حتى تجتمع معهم عبر مايكروسوفت تيمز وذلك لتبادل المعلومات وتستطيع أن تذكر أصدقائك عند بدء الاجتماع من خلال إرسال إشعار بالاسم مع هذه العلامة @، ولكن يتطلب ذلك اتصال جيد بالإنترنت، حتى تتمكن من نقل الصوت والصورة واستقبالهما بوضوح عالي.
  3. خلال تحادثك مع الأصدقاء تستطيع أن تنقل لهم مختلف الملفات الرقمية حتى يتطلعوا عليها وتعينهم في فهم مختلف المعلومات التي تعطيها لهم، وذلك يتم من خلال استخدام خيار share point ومن ثم اختيار الملف المراد إرساله ومن الأشخاص الذين سترسل لهم بالضبط.
  4. ومن بين ما عليك معرفته من دليل استخدام مايكروسوفت تيمز ذلك الخيار المسمى بـ one note وهو يسمح لك أنت ومن يشاركك الاجتماع أن تسجلوا ملاحظاتكم بشكل مكتوب، وذلك حتى تتذكروها فيما بعض.
  5. وفي حال كنت تريد الحصول على المزيد من الخدمات من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز، فيمكنك أن تحمل عليه بعضاً من التطبيقات الإضافية والتي تزيد من مميزات البرنامج، ومن بين أهم التطبيقات المسموح بإضافتها: Evernote، trello.
  6. وأخيراً يوفر البرنامج لمختلف المستخدمين خاصية bots والتي تعمل على جدولة مواعيد المستخدم وتذكيره بها، وهذه الخاصية تكون ذات أهمية كبيرة في حال كنت من أصحاب الأعمال.

2. إنشاء فريق على Microsoft Teams

بعد تنزيل مايكروسوفت تيمز مجاني على حاسوبك الآلي ومن بعد تسجيل الدخول هناك مجموعة من الخطوات المتعلقة بتكوين فريق في البرنامج حتى يسهل عليك الدردشة معهم فيما بعد وهي كما يلي:

  1. من قائمة الخيارات الرئيسية المتواجدة في واجهة البرنامج يمكنك اختيار for business، ومن ثم ستظهر لك نافذة جديدة.
  2. يمكنك أن تدخل بريدك الإلكتروني خلالها، وتأكد من أنه صحيح بالفعل، ومن ثم أنقر على كلمة next، وتخير for work.
  3. من بعد الانتهاء من تسجيل بريدك عليك الضغط على خيار التالي ومن ثم اختيار use the web app instead.
  4. وحتى تستكمل إجراءات تكوين فريق للبدء في الاجتماع عليك أن تضغط على إنشاء مجموعة ومن ثم تخير build a team for scatch.
  5.  وعليك بعد ذلك أن تحدد النطاق الخاص بالفريق هل تريده أن يكون مقتصراً على أشخاص معينين أم يمكن لمختلف الأفراد الانضمام إليه، ومن ثم أبدأ بدعوة الأصدقاء، وفي حال دخول شخص لا تريده يمكنك النقر على اسمه ومن ثم تخير حذف.

3. مميزات مايكروسوفت تيمز 365

عند الانتهاء من تحميل البرنامج على حاسوبك الخاص ستلاحظ الكثير من المميزات المتواجدة في مايكروسوفت تيمز ومنها ما يلي:

  1. تستطيع من خلال البرنامج أن تجتمع مع الزملاء من أجل العمل، كما ويمكنك اختيار الاجتماع مع الأصدقاء والعائلة، وبخاصة إن كانوا يسكنون في دول بعيدة عنك.
  2. كما ويتيح Microsoft teams فرصة كبيرة للطلاب حتى ينضم لمختلف الفرق المتواجدة به والخاصة بالمواد الدراسية، كما ويمكنهم تكوين فريق عمل مشترك مع مدرسيهم حتى يتلقوا المعلومات دون الحاجة للخروج من المنزل.
  3. من بين أهم المميزات المتواجدة في البرنامج هو أنه يمكنك تدوين الملاحظات خلال الاجتماع دون الحاجة للخروج من البرنامج، كما ويمكنك بشكل سريع مشاركة الملفات المختلفة من جهازك مع أفراد فريقك.
وقد تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن برنامج تحويل pdf الى word يدعم اللغة العربية كامل بدون أخطاء مجاناً قمنا بشرحها بالتفصيل تجدون الرابط هنا:

4. عيوب برنامج مايكروسوفت تيمز.

هناك العديد من العيوب كذلك التي ستجدها عند الحصول على مايكروسوفت تيمز مجاناً على حاسوبك الخاص ومن بينها ما يلي:

  1. يطلب البرنامج من المستخدمين خدمات إنترنت مرتفعة بعض الشيء، وذلك حتى يتمكنوا من التسجيل به وإقامة الاجتماعات مع الأصدقاء، وذلك لا يتوافر على الدوام عند مختلف الأفراد.
  2. تتواجد في البرنامج مشكلة كبيرة متعلقة بعد السماح للمستخدم بالتحدث من خلال الميكروفون الخارجي أو الكاميرا الخارجية، وذلك يعني سوء وصول الصوت وبخاصة إن كانت إمكانيات الحاسوب منخفضة.
  3. كما ويواجه بعض المستخدمين مشكلة عند تسجيل الدخول على البرنامج فكثيراً ما تظهر لهم رسالة تفيد بفشل التسجيل والخطأ في المعلومات، وهنا يمكن للمستخدم التواصل مع قسم الدعم.

طريقة تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر عربي

لابد أن تتبع مجموعة من الخطوات حتى تتمكن من تحميل تطبيق مايكروسوفت تيمز مجانا على حاسوبك بشكل سهل ومن ثم البدء باستغلال مختلف الإمكانيات به، وهذه الخطوات كما يلي:

1- عليك النقر على الرابط التالي للتحميل: 

تحميل مايكروسوفت تيمز

2- أنقر على تسجيل الدخول وأضف بريدك الخاص حتى تحصل على حساب خاص على الموقع.

3- كما وستجد أمامك خيارين أحدهما خاص بالتنزيل للهاتف والآخر خاص بالتنزيل على الحاسوب أنقر عليه.

4- سينقلك الموقع لصفحة أخرى بها خيار تنزيل teams أضغط عليها حتى تبدأ عملية التنزيل، ومن ثم يمكنك تسطيب البرنامج على سطح المكتب.

 

google-playkhamsatmostaqltradent