تحميل نسخة ويندوز 7 خفيفة للأجهزة الضعيفة Windows 7 lite - اطلس للتقنية

تحميل نسخة ويندوز 7 خفيفة للأجهزة الضعيفة Windows 7 lite

إن كنت تريد تحميل أخف نسخة ويندوز تعمل على رام 512 وغيرها من الرامات البسيطة غير المطورة فذلك متاح بالطبع من خلال شركة مايكروسوفت ويندوز والتي حرصت على توفير نسخة عدة من نظام تشغيلها للحواسيب حتى يتمكن الجميع من تشغيل حواسيبهم وتطوير نسخها حتى مع إمكانيات محدودة للجهاز.

معلومات عن نسخة ويندوز 7 خفيفة

لقد أصدرت شركة مايكروسوفت ويندوز نسخة 2007 من نظام تشغيلها حتى تتلافى به مختلف العيوب والنواقص المتواجدة في النسخ السابقة، ولذا يرغب الكثيرون في تحميل ويندوز 7 بحجم صغير جداً من ميديا فاير أو بحجم كبير حسب إمكانيات الحاسوب، ومن بين الإمكانيات التي يحتاجها الويندوز الخفيف ما يلي:

  1. بالنسبة للبروسيسور المتواجد في الجهاز فيفضل أن يكون بمعالج 1 جيجا هرتز، ويمكنك تحميل هذا الويندوز على النسخة 32 أو 64.
  2. كما ولا بد أن يكون القرص الصلب بالجهاز بمساحة تبلغ 16 جيجا كحد أدنى، وأما عن الذاكرة العشوائية فيمكن للجهاز أن يكون بسعة 1 جيجا رام أو 2 جيجا رام.
  3. وعن رسوميات الجهاز المطلوبة لتحميل ويندوز 7 الخفيف فلا بد أن تكون من النوع directX 9، على أن تحتوي كذلك على برنامج WDDM 1.0.

تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن طريقة تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر عربي | تنزيل Microsoft teams مجاناً، وتجد رابط الحميل مع الشرح هنا:

خصائص ويندوز 7 لايت

هناك العديد من الخصائص التقنية المتوافرة في نسخة الويندوز هذه المخصصة لأصحاب الحواسيب الضعيفة القديمة، والتي لا بد من أن يعلمها الفرد قبل تحميلها على حاسوبه حتى يعلم كيفية استغلال كافة تلك الخصائص بالطريقة المثلي، ومن بينها ما يلي:

  1. تتوافر مختلف برامج الويندوز في هذه النسخة بشكل مضغوط بحيث لا تتطلب المزيد من المساحة التخزينية في حاسوبك.
  2. كما وأن البرنامج يعمل بسرعة جيدة تسمح لك بتنفيذ مختلف المهام دون أن يحدث أي عطل بالجهاز.
  3. يمكنك بعد الانتهاء من تحميل نسخة الويندوز الخفيفة على حاسوبك أن تشغل كافة البرامج مدى الحياة بحيث إن النسخة لن تتعطل مع مرور الأيام.

برامج Windows 7 lite

هناك العديد من البرامج المتوافرة في نسخة الويندوز الخفيفة، فبعد الانتهاء من تحميل أخف Windows 7 لأصحاب الحواسيب الضعيفة بحجم 655 ميجا يمكنك استكشاف كافة البرامج المتواجد على الحاسوب والبدء بتوظيفها على الفور، ومن بين برامج ويندوز 7 لايت ما يلي:

  1. برنامج الوورد: وذلك يمكنك استخدامه لكتابة المقالات العلمية والأبحاث وغير ذلك من الأعمال الكتابة، وهو مرن أثناء الاستخدام بدرجة كبيرة بحيث يمكنك التحكم في الخط وإضافة الصور والرسوم والجداول، وغير ذلك من الإمكانيات التي قد يحتاجها الفرد لإخراج كتابة احترافية.
  2. برنامج البوربوينت: وهو برنامج تقدمه شركة ويندوز لعملائها حتى يتمكنوا من تصميم عرض تقديمي، بحيث يسمح لهم البرنامج بإضافة النقاط الرئيسية للموضوع المراد تقديمه مع بعض من الصور والفيديوهات وغيرها من العناصر التي تفيد في توصيل الأفكار للجمهور المتلقي.
  3. برنامج الأكسل: فبعد تحميل ويندوز 7 بحجم 700 ميجا يمكن للفرد استخدام هذا البرنامج لتصميم الجداول الخاصة بالأسماء وما إلى ذلك، كما ويساعد البرنامج المستخدم على إجراء العمليات الحسابية.
  4. برنامج بوبليشر: وذلك برنامج يساعد المستخدم في تصميم صفحات الجريدة أو ما شابه من المنشورات، وهو من البرامج المرنة للغاية التي تساعد المستخدم على التحكم بشكل كامل في كافة تفاصيل الصفحات.

شرح استخدام نسخة كمبيوتر ويندوز 7 خفيفة

بعد الانتهاء من تحميل widows 7 lite 2021 يمكنك أن تفتح الحاسوب وتشاهد واجهته الجديدة، ومن ثم تستطيع التوجه مباشرة إلى البرامج المتاحة لك، ومن ثم تخير microsoft office وستجد مختلف البرامج الخاصة بنسخة ويندوز 7 ويمكنك الدخول لأي منها واستخدامه بمنتهى السلاسة وفقاً لقواعد وإمكانيات كل برنامج على حدا.

أما في حال كنت تريد ضبط حاسوبك وإعداداته المختلفة فيمكنك من خلال سطح المكتب النقر على زر الفأرة الأيمن، ومن ثم تخير personalization، وهناك ستتمكن من تغيير واجهة الحاسوب وكذلك ضبط الساعة والتاريخ وغير ذلك من الأمور التي تحتاج إلى ضبطها حتى تستخدم الحاسوب كما تشاء بعد ذلك، كما ويمكنك وضع رمز سري لفتح الحاسوب للمزيد من الخصوصية لحاسوبك والمعلومات المتواجدة عليه.

أما بالنسبة لاستخدام الإنترنت فيمكنك أن تدخل تضع محرك بحث على واجهة حاسوبك الذي يعمل بنسخة ويندوز 2007 الخفيفة، ومن ثم ستتمكن من تنزيل مختلف البرامج التي تتلاءم مع جهازك ببساطة، كما ويمكنك تشغيل مختلف أنواع المواقع ووسائل التواصل مع مختلف الأفراد من خلال البريد الإلكتروني.

تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن تحميل اوفيس 2020 عربي مفعل مدى الحياة | تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس اخر اصدار، وتجد رابط الحميل مع الشرح هنا:

1. مميزات ويندوز 7 خفيف.

هناك العديد من المميزات التي يمكنك ملاحظتها بمجرد الانتهاء من تحميل نسخة ويندوز 7 خفيفة للأجهزة الضعيفة Windows 7 lite ومن بينها ما يلي:

  1. يعد نظام التشغيل الويندوز الخفيف من بين الأنظمة الموثوقة التي يمكنك الاعتماد عليها دون الخوف من تعرض الجهاز لأي خراب أو أعطال، حيث إنه آمن جيداً على الحواسيب القديمة.
  2. كما وأن هذه النسخة من windows تتميز بتوافر العديد من الملحقات البرمجية التي تساعدك على توظيفه بالشكل الأمثل، بالإضافة إلى أنه يمكنك من خلالها أن تدخل على الإنترنت وتنزل مختلف البرامج الهامة.
  3. ومن بين أهم مميزات windows 7 lite أنه يعين المستخدم على تشغيل مختلف الوسائط، بحيث يتوافر به إعدادات تتوافق مع صيغ ملفات الصور المختلفة، بالإضافة إلى ملفات الصوت والفيديوهات المختلفة.
  4. وتساعدك النسخة اللايت هذه على التعامل مع الكمبيوتر بمنتهى السهولة، حيث يتميز بواجهة مستخدم سهلة وسريعة تمكنك من الدخول لمختلف البرامج وأيضاً فتح الإنترنت دون التسبب في أي تعليقات بالجهاز.

2. عيوب تحميل نسخة Windows 7 lite.

إلى جانب مختلف المميزات التي يمكنك الحصول عليها من خلال برامج windows 7 lite 2021 فهناك العديد من العيوب التي ستواجهها خلال الاستخدام ومن بينها ما يلي:

  1. لا يتوافر في نسخة windows هذه كافة المميزات المتواجدة في ويندوز 7 العادي، بحيث لا يستطيع المستخدم أن يؤدي كافة الخدمات التي يمكنها تأديتها من النسخة العادية.
  2. تجدر الإشارة إلى أنه من الصعب على من يستخدم النسخة الخفيفة أن ينزل مختلف الألعاب ويشغلها وبخاصة تلك الحديثة التي تتطلب إعدادات متقدمة بالحاسوب، وذلك لأنه لا يحتوي على مشغل خاص بالألعاب، فقد تحتاج إلى تنزيل مشغل خاص للألعاب المختلفة.
  3. في حال احتجت إلى تنزيل أي من البرامج والمشغلات المتواجدة على متجر ويندوز، فذلك لا يتاح لك، فلا يتصل windows lite مع المتجر الرسمي لنظام التشغيل.

تحميل نسخة ويندوز 7 خفيفة للأجهزة الضعيفة Windows 7 lite

إن كنت تريد تنزيل هذه النسخة على حاسوبك القديم، فيمكنك القيام بذلك من خلال تحميل نظام تشغيل خفيف windows 7 Lite، ومن تم قم بتنصيبها على اسوبك بكل سهولة،  ودلك من خلال مجموعة من الخطوات التي يتوجب عليك إتباعها.

تحميل windows 7 Lite

 ويمكنك عوضاً عن ذلك أن تستعين بأخصائي حواسيب حتى يتم لك عملية التنزيل والتنصيب وتنزيل مختلف البرامج على حاسوبك.

 

google-playkhamsatmostaqltradent