تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر مجانا - اطلس للتقنية

تحميل مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر مجانا

من منا لا يسمع عن برنامج زووم خاصة بعد انتشار فيروس كورونا واتخاذ الدولة العديد من الإجراءات من أجل التغلب على هذه الجائحة فزادت عملية اللجوء إلى التطبيقات التكنولوجية من أجل الاستمرار في تيسير الأعمال عن بعد، واستخدمت هذه التطبيقات الإلكترونية في مجالات أخرى مثل الصحة والتعليم وغيرها، ويأتي برنامج زووم على رأس هذه التطبيقات ومن خلال هذا المقال سنتعرف على برنامج زووم بشكل مفصل بالإضافة إلى كيفية تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر مجانا.

ما هو برنامج زووم ؟

  • يعد برنامج زووم والذي يعرف باللغة الإنجليزية على المواقع الإلكترونية (Zoom) واحد من أشهر البرامج المستحدثة والتي يتم من خلالها القيام بالمكالمات الصوتية والفيديوية بين أكثر من مشترك.
  • فيمكن أن تحدث مكالمة فيديو بين أكثر من 50 متصل في وقت واحد، يكون هناك مسئول عن إدارة هذه المكالمة ويقوم هذا البرنامج بإعطائه كافة الصلاحيات من أجل تنظيم هذه العملية وتسهيل عملية التواصل.
  • وعلى الرغم من أن برنامج زووم يعتبر من البرامج المستحدثة التي لا يمر على انشاءه حولي 8 سنوات إلا أنه أصبح من أسرع برامج المراسلات في العالم من حيث التطور، كما يسعى مطوري هذا البرنامج على ادخال وظائف جديدة عبر هذا التطبيق من أجل زيادة استخدامه في العالم.

ما هي استخدامات برنامج زووم ؟

قبل الحديث عن تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر مجانا، يجب أن نذكر أن هناك استخدامات عديدة لبرنامج زووم ويعتبر ذلك واحد من ضمن الأسباب التي ساعدت على انتشار هذا البرنامج بشكل أسرع من غيره ومن هذه الاستخدامات التالي:

  1. تنظيم اجتماعات عبر الإنترنت بين عدد من الموظفين حيث أنه من خلال هذا البرنامج أن يشارك كل موظف بصورته والتحدث مع زملائه ومديره كما لو أنه في مقر المؤسسة يراهم ويسمعهم من خلال خدمة الفيديو كول.
  2. تسهيل عملية التعليم عن بعد من خلال تنظيم عدد من اللقاءات بين المدرس والطلاب بشكل منفصل، ومع المزايا التي يقدمها هذا البرنامج في مجال التعليم بشكل خاص أصبح متربعا على قائمة أشهر المنصات الإلكترونية في مجال التعليم عن بعد.

مميزات برنامج زووم

على الرغم من تعدد التطبيقات التي تتشابه إلى حد كبير مع برنامج زووم إلا أنه يظل تحميل برامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر مجانا من أفضل وأشهر البرامج في العالم ويرجع ذلك إلى عدة أسباب منها:

  1. تطبيق مجاني يمكن الحصول عليه بسهولة فهو يسعى إلى توفير خدمات التعامل عن بعد في كافة المجالات.
  2. يدعم هذا التطبيق كل من أنظمة الاندرويد والكومبيوتر فيمكنك تثبيته واستخدامه على أي منهما بكل سهولة.
  3. يمكنك من خلال تطبيق زووم ترتيب اللقاءات التي ترغب في متابعتهم هذا التطبيق كما أنه يقوم بتذكيرك بها عند تشغيل هذا البرنامج.
  4. يتميز برنامج زووم بانه يمكن من خلاله إجراء مكالمات صوت وصورة بجودة عالية تصل إلى HD.
  5. يمكن أيضا إرسال واستقبال الفيديوهات بين المستخدمين.
  6. يسمح برنامج زووم بإنشاء غرف خاصة تقتصر على عدد معين من المستخدمين.
  7. يتميز برنامج زووم أيضا بأنه يمكن للجميع استخدامه سواء كانوا أفراد أو مؤسسات صغيرة أو ضخمة.
  8. كما أنه من المنصات الضرورية من أحل تيسير عملية التعلم عن بعد التي تهدف إلى تطبيقها جميع الدول.
  9. يتيح أيضا إمكانية تسجيل الاجتماعات والمحاضرات التي تتم من خلاله من أجل سهولة الرجوع إليها مرة أخرى بدل من القيام بعملية التدوين وتقليل التركيز.
  10. يوفر ما يسمى بالمحادثات الكتابية أو كتابة التعليقات أثناء المكالمات أو المراسلات الكتابية، فهو منصة إلكترونية متوافر بها الكثير من الخصائص والمميزات، فبالرغم من أنه تطبيق الكتروني ترفيهي إلا أنه تعليمي ومفيد في الكثير من المجالات.
  11. لا يحتاج البرنامج إلى انترنت قوي من أجل تشغيله كما أنه يعمل بسرعة فائقة مقارنة بالبرامج الأخرى التي تستغرق وقت طويل في فتح البرنامج والقيام ببعض العمليات بداخله.
  12. مساحة برنامج زووم صغيرة ويمكن تحميل على الهواتف مهما بلغت إمكانيتها بكل سهولة فهو يدعم جميع الأنظمة ولا يستغرق مساحة.

1. صلاحيات مستخدم برنامج زووم

تنزيل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر مجانا يتيح للمستخدم مجموعة من الصلاحيات منها:

1. كتم الصوت.

2. إدخال أو إخراج أي متصل في أي وقت.

3. يمكن للمضيف داخل البرنامج أن يمنح صلاحياته لشخص اخر.

4. يمكن عند إجراء مكالمة عبر هذا البرنامج عرض مقطع صوتي أو مقاطع من اليوتيوب.

5.  يمكنك أن تشارك بصوتك فقط عند الدخول في مكالمة صوت وصورة.

وقد تحدثنا في مقال سابق حول موضوع تحميل تطبيق bluestacks للكمبيوتر، تنزيل مشغل برنامج الاسطورة للكمبيوتر، ولزيارة الموضوع من هنا :

تحميل تطبيق bluestacks

2. طريقة استخدام برنامج زووم

عند قيامك ب تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر مجانا وكنت ترغب في التعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا البرنامج والاستفادة من الخدمات التي يقدمها قم باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بتحميل وتثبيت هذا البرنامج سواء على الهاتف الخاص بك أو الكمبيوتر
  • بعد التأكد من تثبيت البرنامج لابد من أن تقوم بإنشاء حساب شخصي خاص بك على هذا البرنامج من خلال كتابة البيانات المطلوبة والتي تشمل الاسم ورقم الهاتف والبريد الالكتروني وغير ذلك، ومن ثم سيصبح لديك حساب، يمكنك الدخول عليه في أي وقت من خلال اسم المستخدم وكلمة السر.
  • في حال رغبة في اجراء مكالمة فيديو قم بتشغيل التطبيق ومن قائمة ابدا اختار الانضمام إلى لقاء، إذا كنت قد قمت بهذه المحادثة من قبل يمكنك فقط الضغط على ال IP الخاص بالمحادثة.
  • كما أن هذا البرنامج يتيح لك إمكانية اجراء محدثات جديدة صوت وصورة مع مشتركين جدد ويمكنك مشاركة أكثر من واحد.
  • تقوم الشركة المطورة لهذا التطبيق بالعمل على تطوير هذا التطبيق باستمرار من أجل الحفاظ على مكانته كما أنها تسعي إلى حل المشاكل والثغرات الأمنية التي يتعرض لها التطبيق من قبل بعض الشركات.

طريقة تحميل برنامج زووم على الكمبيوتر

من أجل ضمان الحصول على النسخة الأصلية من هذا البرنامج قم باتباع الخطوات التالية ل تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر مجانا:

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول على هذا الرابط  وهو الصفحة الرئيسية التي يمكن من خلال تحميل التطبيق بكل سهولة.
  • الخطوة الثانية: بعد فتح الرابط المشار إليه قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بتنزيل البرنامج، وهو موجودة أسفل Zoom client for meeting.
  • الخطوة الثالثة: بعد الضغط على تنزيل سيتم تحميل البرنامج بشكل تلقائي.
  • الخطوة الرابعة: سيحتاج البرنامج من أجل تفعيله أن تقوم بإنشاء حساب خاص، كما أن البرنامج يتيح لك إمكانية الدخول على هذا التطبيق من خلال ربطه باي من الحسابات الأخرى مثل الفيس بوك وغيره.

وبهذه الخطوات يمكنك القيام بعدد لا نهائي من المكالمات مجانا بدون انقطاع.

تحميل برنامج زووم للاندرويد

تختلف طريقة تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر مجانا عن الاندرويد حيث أن عملية تحميل البرنامج للاندرويد تتم على النحو التالي:

  1. قم بالذهاب إلى المتجر الإلكتروني الخاص بك وكتابة في مكان البحث (تحميل برنامج زووم)
  2. ثم يتم الضغط على تنزيل وتثبيت الملف.
  3. بعد تثبيت التطبيق على الهاتف قم بفتحه.
  4. وإنشاء حساب خاص من خلال كتابة رقم الموبايل.
  5. ستصل اليك رسالة بعد إنشاء الحساب على الهاتف من أجل تأكيد عملية التفعيل.

 وقد تحدثنا في مقال سابق حول موضوع  تحميل تطبيق سناب تيوب للأندرويد اخر اصدار مع كيفية تنزيل برنامج Snaptube، بغرض تحميل الفيديوهات من اليوتيوب، ولزيارة الموضوع من هنا : 

تنزيل برنامج Snaptube

عند قيامك تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر مجانا لابد من أن تقوم باتباع الخطوات الأساسية التي يرشدك إليها التطبيق من أجل الحفاظ على درجة عالية من الأمان للحساب الخاص بك وضمان عدم اختراقه.

 

google-playkhamsatmostaqltradent