افضل برنامج تنظيف الملفات | أفضل برامج تنظيف الهاتف من الفيروسات

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2023

إنها بالتأكيد فكرة جيدة أن تقوم بتنظيف هاتف Android الخاص بك من وقت لآخر. هذا هو المكان الذي تأتي فيه تطبيقات تنظيف Android  يمكن لهذه البرامج زيادة الأداء وعمر البطارية والتخلص من الملفات غير المرغوب فيها.

ولكن هل تعمل برامج تنظيف Android هذه حقًا؟ الجواب على هذا السؤال هو: نعم ، في بعض الحالات تكون هذه البرامج مفيدة. على سبيل المثال ، الملفات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت التي تتراكم بمرور الوقت وتحتاج إلى حذفها. أيضًا ، تشغل الإعلانات والصور الإضافية مساحة كبيرة.

يمكن أن تساعدك برامج التنظيف في العثور على الملفات غير الضرورية وحذفها. لكن استخدامها لمسح ذاكرة الوصول العشوائي قد عفا عليه الزمن لأن الإصدارات الأحدث من Android تعمل بشكل جيد.


افضل برنامج تنظيف الملفات

ذاكرة التخزين المؤقت وغير المخبأة للهاتف

يمكن أن تكون الملفات الإضافية وغير المستخدمة أحد أسباب امتلاء الذاكرة الداخلية لهاتفك الذكي. لهذا السبب ، سنقدم في هذه المقالة أفضل برامج إزالة الملفات الإضافية لنظام Android 

ذاكرة التخزين المؤقت هي نسخة من البيانات المهمة من أحد التطبيقات التي تتيح للمستخدمين فتح التطبيق بسرعة أكبر. بشكل أساسي ، يوفر Android قدرًا معينًا من الذاكرة لتخزين البيانات في كل تطبيق.

يحتوي كل تطبيق Android مثبت على الجهاز على قدر صغير من الذاكرة ، لذلك علينا التفكير بجدية في حذف الملفات الإضافية.

إذا كنت تستخدم هاتفًا رخيصًا أو بطيئ الحركة ، فقم بإلقاء نظرة على قائمة أفضل تطبيقات التنظيف لنظام Android 2022

أفضل 14 برنامجًا لتنظيف الملفات لعام 2023

1-  تحميل برنامج SD Maid

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

لم يحظ هذا البرنامج باهتمام كبير مقارنة ببرامج التنظيف الأخرى وهو معروف بالتنظيف العميق للملفات غير المرغوب فيها على Android 

لهذا الغرض ، تقدم SD Maid مجموعة واسعة من الأدوات لإدارة الملفات الإضافية. بعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، يمكنك الانتقال إلى الملفات المكررة وبقايا البرامج المثبتة مسبقًا وإدارة البرامج الحالية والمزيد. يمكن أن يمنح المستخدمين أيضًا نظرة عامة كاملة على تخزين الجهاز ويساعد في تسريع عملية التنظيف.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدامه لجدولة خطوات التنظيف. لاحظ ، مع ذلك ، أن برنامج الجدولة وبعض الميزات الأخرى متاحة فقط لمستخدمي SD Maid Pro

ترتيب متجر Play- 4.4 

تنزيل الإحصائيات - أكثر من 10 مليون

الميزات الخاصة لـ SD Maid

مزود بمستعرض الملفات

تحسين قواعد البيانات

تنظيف عميق للملفات

تنزيل من Google Play

2-  تحميل برنامج Norton Clean

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

يعد برنامج Norton Cleanup ، المعروف بإنتاج برامج الحماية من الفيروسات الأمنية ، موثوقًا به تمامًا من حيث الأداء وكذلك حماية خصوصية مستخدميه.

يقوم Norton بتحليل سلوك الملفات الإضافية في ملايين التطبيقات ويمكنه حذف هذه الملفات الإضافية بدقة. يبحث تطبيق مسح Android هذا عن الملفات المتبقية من التطبيقات المحذوفة وملفات ذاكرة التخزين المؤقت والمزيد ، مما يسمح للمستخدمين بحذف التطبيقات المثبتة مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقدم نصائح لإزالة البرامج التي نادرًا ما تستخدمها.

بشكل عام ، يعد Norton أحد أفضل برامج تنظيف الهاتف لأن حذف الملفات الإضافية المتبقية سيؤدي في النهاية إلى زيادة أداء الجهاز.

ترتيب متجر Play- 4.6

تنزيل الإحصائيات - أكثر من 5 ملايين

الميزات الخاصة لبرنامج Norton Clean

يوفر خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبرامج المختلفة

السماح بنقل التطبيقات إلى بطاقات SD

القدرة على إزالة برامج bloatware


رابط التحميل 


3- تحميل تطبيق CCleaner

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

CCleaner هو أفضل وأشهر برنامج لحذف الملفات الإضافية على Android  تم إثبات قدرة هذا البرنامج على تنظيف الملفات على العديد من أنظمة التشغيل مثل Windows و Linux وكذلك Android 

يحتوي هذا البرنامج على العديد من الميزات المفيدة ، مثل حذف الملفات غير المرغوب فيها وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي ومراقبة نظام الهاتف الذكي. كما يتيح لك تصفح الإنترنت بشكل أكثر أمانًا.

تشمل الميزات الأخرى لهذا البرنامج واجهة سهلة الاستخدام وسهلة الاستخدام للغاية.


تنزيل من Google Play


4- تطبيق Booster لنظام Android

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

التطبيق التالي الذي يمكنك استخدامه هو Booster for Android. تطبيق يوفر ميزات مفيدة أخرى بالإضافة إلى تنظيف هاتفك المحمول.

يأتي Booster for Android مع مجموعة من الميزات مثل تنظيف الملفات الإضافية ، ومسرع الذاكرة ، ومحسن البطارية والشحن الذكي ، ويمكنه تحسين الأداء عن طريق حذف الملفات الإضافية القديمة التي ملأت هاتفك الذكي.

تنزيل من Google Play

5- تحميل تطبيق 1Tap


14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

إذا كنت تبحث عن طريقة خالية من المتاعب لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتفك الذكي ، فيمكنك تجربة أفضل تطبيق لإزالة ملفات Android ، 1Tap Cleaner. ومع ذلك ، عندما اختبرت البرنامج عدة مرات ، واجهته مشاكل مع الإصدارات الأحدث من Android ولم يتمكن من إزالة ذاكرة التخزين المؤقت لبعض البرامج.

ومع ذلك ، يُقال أن 1Tap Cleaner يمكنه تحسين جهازك بنقرة واحدة فقط. بمساعدة هذا التطبيق ، يمكنك التخلص من الملفات غير المرغوب فيها والإضافية ، وكذلك حذف سجل المكالمات وسجل المتصفح وما إلى ذلك.

تنزيل من Google Play

6- تحميل تطبيق AVG Cleaner

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

هذا البرنامج ليس فقط لديه أعلى الدرجات بين البرامج المماثلة ، ولكنه أيضًا ذكي جدًا ومليء بالميزات وفي نفس الوقت خفيف. تقوم ذاكرة التخزين المؤقت بمسح جميع البرامج بنقرة واحدة ولها واجهة مستخدم بسيطة وجميلة. بالإضافة إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهواتف الذكية ، سيجعل تطبيق AVG Cleaner هاتفك المحمول أسرع وأكثر سلاسة.

باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك حذف الملفات غير المرغوب فيها من هاتفك الذكي واستخدامه أيضًا لإزالة تطبيقات bloatware غير المرغوب فيها المضمنة في هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android

تنزيل من Google Play

شاهد ايضا"

مشاكل ضعف الصوت في الايفون

أفضل 7 مواقع للحصول على مشاهدات مجانية على TikTok

ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم

مقارنة بين اجهزة الايباد 2022

أفضل 7 برامج مكافحة فيروسات لهواتف Android في عام 2022

أفضل 11 برنامجًا لعرض الصور في Windows 10 

8 من أكثر تطبيقات iPhone إثارة للاهتمام التي يجب أن تمتلكها



7- تحميل تطبيق  Nox 


14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

يعد Nox Cleaner أحد أفضل برامج تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت في Android. هذا البرنامج مفيد لحذف الملفات غير المرغوب فيها والإضافية ويزيد من أداء هاتف Android.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ Nox Cleaner حماية هاتفك المحمول من تهديدات الخصوصية وحذف الملفات المكررة والمساعدة في إطالة عمر بطارية هاتفك الذكي. يمكن القول أن هذا التطبيق يوفر العديد من الميزات للمستخدمين.

تنزيل من Google Play

8- تحميل تطبيق Droid Optimizer

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

التطبيق التالي الذي يمكنك الوثوق به لحذف الملفات الإضافية على هاتفك الذكي هو Droid Optimizer. يساعدك هذا التطبيق على تحسين أداء هاتفك.

كما أن لديها عددًا من الميزات الأخرى مثل إيقاف تشغيل التطبيقات تلقائيًا في الخلفية وإدارة الأذونات لكل تطبيق والمزيد.

تنزيل من Google Play

9- تحميل برنامج Avira Optimizer

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

أفضل برنامج آخر يمكنك استخدامه هو Avira Optimizer. هذا التطبيق يمسح ذاكرة التخزين المؤقت. كما يوفر ميزات أخرى مثل مسح الذاكرة وزيادة البطارية و ..

Avira Optimizer هو برنامج مفيد للغاية لحذف الملفات الإضافية على هاتفك المحمول  لديها العديد من الميزات ومن المؤكد أنها ستجعلها سهلة للغاية بالنسبة لك.


10- Google (Google File Manager

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

إنه أفضل برنامج لإدارة الملفات لهواتف Android ، والذي ، بالإضافة إلى إدارة الملفات والصور ، يوفر أيضًا أدوات لحذف ملفات إضافية على الهاتف وزيادة سرعته. من الواضح أن برنامج Google لا يمكن مقارنته بأي شركة أخرى ويعمل بشكل مثالي!

تعد ملفات Google موثوقة للغاية كتطبيق لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا التطبيق على العديد من الميزات مثل إرسال الملفات دون اتصال ، ونسخ الملفات احتياطيًا إلى السحابة و….

11- تحميل تطبيق Droid Optimizer

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

يعد Droid Optimizer أحد أقدم برامج تنظيف Android وأخفها. على الرغم من أن واجهة المستخدم قد تبدو قديمة بعض الشيء ، إلا أنها يمكن أن تقوم بأعمال التنظيف على معظم هواتف Android. يحتوي هذا التطبيق أيضًا على سمة داكنة.

تعرض شاشة البرنامج تفاصيل ذاكرة الوصول العشوائي وكذلك المساحة الخالية المتبقية. عند مسح جهازك ، يمكنك إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية بنقرة واحدة. يمكنك أيضًا تحديد وضع المسح التلقائي.

أفضل ميزة لهذا التطبيق هي أنه لا يحتوي على إعلانات.

بشكل عام ، يعد Droid Optimizer أحد أفضل تطبيقات تنظيف Android التي يمكنك استخدامها 

ترتيب متجر Play- 4.4

تنزيل الإحصائيات - أكثر من مليون

الميزات الخاصة لبرنامج Droid Optimizer

تنظيف سريع

رابط التحميل 

12- تحميل تطبيق ACE CLEANER

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

Ace Cleaner هو برنامج تنظيف بسيط ولكنه فعال يمكنه أن يمنحك تجربة جديدة في تحسين هاتفك. ميزات Ace Clean و Ace Boost و Quiet Notification و Battery Saver و CPU Cooler ، يمكن لـ Ace Cleaner تحسين أداء هاتفك وتعظيمه.

يعد هذا البرنامج أحد أفضل الخيارات لمسح الصور المكررة ويمكنه العثور على صور مماثلة في التخزين الخاص بك وحذفها ، بالطبع ، يتم ذلك بموافقتك. أصبح برنامج Ace Cleaner بميزات مختلفة وواجهة مستخدم بديهية 

ترتيب متجر Play- 4.6

تنزيل الإحصائيات - أكثر من 10 مليون

الميزات الخاصة لـ Ace Cleaner

Ace Boost لإيقاف البرامج التي تبدأ تلقائيًا

وضع DND المتكامل لكتم الإخطارات

توفير أداة تنظيف خاصة لـ Facebook

قفل التطبيق المتكامل


13- تحميل تطبيق Avast Cleanup & Boost

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

Avast هو مزود آخر لمكافحة الفيروسات يقدم للمستخدمين برنامجًا نظيفًا. من حيث الميزات ، فإن البرنامج مشابه تمامًا لبرنامج AVG Cleaner ويوفر القدرة على تحليل الصور وخيار إسبات البرامج.

ميزة أخرى لهذا البرنامج هي إمكانية التنظيف الآمن. يمكنك أيضًا تحسين حجم الصور ، لكن لاحظ أن هذه الميزة متاحة فقط للمستخدمين المدفوعين. إذا كنت تريد حقًا التخلص من الملفات الإضافية ، فإن Avast كأفضل برنامج تنظيف لنظام Android .

ترتيب متجر Play- 4.6

تنزيل الإحصائيات - أكثر من 50 مليون

الميزات الخاصة لبرنامج Avast Cleanup

تحسين الصورة

رابط التحميل 

14- تحميل تطبيق Boot Speedup 

 

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

كما يوحي الاسم ، فهو عبارة عن برنامج تنظيف متعدد الأغراض يعمل بنظام Android يمكنه تجاوز برنامج تنظيف ملفات إضافي. يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 30 أداة لزيادة إنتاجية هاتفك الذكي. 

مثل برنامج لإزالة تطبيقات النظام التي تعمل حتى بدون الجذر Boot Speedup هي ميزة تتيح لك اختيار التطبيقات (بما في ذلك تطبيقات النظام) التي تريد فتحها عند إعادة تشغيل هاتفك.

لدى مدير التطبيق خيارات لحذف التطبيقات دفعة واحدة أو تثبيتها ونقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلى الذاكرة القابلة للإزالة. الهدف من صندوق الأدوات متعدد الإمكانات هو إنشاء واجهة مستخدم أسرع وأنظف. إنه أيضًا أحد أفضل تطبيقات التنظيف المجانية لنظام Android.

ترتيب متجر Play- 4.5

تنزيل الإحصائيات - أكثر من 10 مليون

الميزات الخاصة لصندوق الأدوات متعدد الإمكانات

توفير ضاغط للصور لتقليل المساحة التي تشغلها الصور عالية الدقة

توفير مدقق معلومات أجهزة الهاتف

القدرة على تحديد الملفات الكبيرة المخزنة على جهازك

توفير خيار لحذف المجلدات الفارغة والمتبقية

رابط التحميل 

أسئلة مكررة

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في Android؟

يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت باستخدام تطبيق تنظيف Android. يمكنك أيضًا القيام بذلك يدويًا بالانتقال إلى إعدادات تخزين Android أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق المحدد ضمن إعدادات إدارة التطبيق.

كيف تسرع جهاز Android الخاص بك؟

أفضل طريقة لتسريع جهاز Android الخاص بك هي حذف الملفات الإضافية وذاكرة التخزين المؤقت. لا يزال بإمكانك القيام بذلك يدويًا أو بمساعدة برامج التنظيف.

هل نحتاج إلى برامج تنظيف ملفات إضافية؟

لا تفعل هذه البرامج شيئًا لا يمكنك القيام به يدويًا. لكنهم يجعلون العملية أسهل.

ما هو أفضل تطبيق لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android؟

نعتقد أن FilesGo هو أحد أفضل برامج تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لأنه لا يحتوي على إعلانات داخل التطبيق ويوفر واجهة سهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تثبيته على أجهزة معينة ، لذلك لا تحتاج إلى برنامج جهة خارجية لحذف الإضافات.

كيفية تحرير ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز Android الخاص بك؟

هناك عدة طرق لمسح ذاكرة الوصول العشوائي على أجهزة Android -

قم بإزالة عمليات الخلفية من قائمة التطبيقات الحديثة

برامج "فرض الإيقاف" من خلال الإعدادات

تعطيل الرسوم المتحركة وتعيين قيود الخلفية في إعدادات المطور

كيف يمكننا تحرير مساحة على جهاز Android الخاص بنا؟

استخدم تطبيق File Manager لمعرفة الملفات الإضافية التي تشغل مساحة على جهاز Android الخاص بك. ثم احذفها يدويًا أو استخدم برامج التنظيف.

ماذا يحدث إذا تم مسح ذاكرة التخزين المؤقت؟

يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى إزالة الملفات المؤقتة التي يتم استخدامها لتنزيلات أسرع. بالطبع ، ينظف أيضًا مساحة التخزين.


google-playkhamsatmostaqltradent