ما مميزات تحديث iOS 16؟ ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم

ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم

طرحت Apple مؤخرًا الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بها ، iOS 16 ، إلى جانب العديد من الميزات مثل شاشة القفل الجديدة ، وتغييرات الرسائل ، وميزات المحفظة ، وترقيات الخرائط والمزيد في WWDC 2022 . في هذا المقال ، نشارك معك كل ما تحتاج لمعرفته حول الإصدار الجديد  ومميزات ios 16  الجديدة. ابق معنا حتى النهاية.


ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم


كما كان الحال في السنوات السابقة ، كشفت شركة آبل النقاب عن نسخة مطورة من نظام تشغيل iPhone في مؤتمرها السنوي WWDC ، وهو الإصدار المتوقع لنظام iOS 16. سيصدر هذا الإصدار الجديد في الخريف مع طرازي iPhone 14 و iPhone 14 Pro وسيتضمن تحسينات في الأداء وتغييرات رئيسية وميزات جديدة.

بدلاً من استخدام تصميم جديد لنظام التشغيل ، فإن واجهة مستخدم iOS 16 تشبه إلى حد بعيد نظام iOS 15 ولا توجد تغييرات كثيرة في مظهره. بينما ينقل التصميم العام وواجهة المستخدم إحساسًا مشابهًا للإصدارات السابقة ، فإن مميزات ios 16  وقدرات نظام التشغيل الجديد هذا تخضع بالتأكيد لتغييرات كبيرة. فيما يلي بعض مميزات ios 16  الجديدة .

مميزات تحديث iOS 16 شاشة القفل (شاشة القفل)

لقد تغيرت شاشة القفل أو شاشة قفل iPhone كثيرًا لتصبح جزءًا أكثر فائدة من iOS. يتضمن هذا التغيير إدخال الأدوات التي تجلب المزيد من المعلومات إلى شاشة القفل ولم تعد تقتصر على الإشعارات والساعات والمصابيح وأزرار الكاميرا.

الغرض من هذا التصميم الجديد هو توفير مزيد من المعلومات حتى يتمكن المستخدم من رؤيتها بسرعة كبيرة ولا داعي لفتح iPhone.

تسمح شاشة القفل الجديدة هذه للمستخدمين أيضًا بالتخصيص ، ويمكن إضافة الصور الشخصية والفلتر إليها. ستحتوي الساعة على مجموعة متنوعة من الخطوط والألوان ، وقد تمت إضافة معرض خلفية جديد يقدم صورًا جذابة للمستخدم.

ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم



شاهد ايضا"

مشاكل ضعف الصوت في الايفون

أفضل 7 مواقع للحصول على مشاهدات مجانية على TikTok

مقارنة بين اجهزة الايباد 2022

14 من أفضل برامج تنظيف الملفات لعام 2022

أفضل 7 برامج مكافحة فيروسات لهواتف Android في عام 2022

أفضل 11 برنامجًا لعرض الصور في Windows 10 

8 من أكثر تطبيقات iPhone إثارة للاهتمام التي يجب أن تمتلكها


بمساعدة محرر قفل الشاشة (Lock Screen Editor) ، يمكنك أيضًا إنشاء عدة شاشات قفل مختلفة ولها نفس العملية مثل صنع ساعات Apple Watch. هناك عناصر أخرى مثل الطقس مع الرسوم المتحركة وصورة خلفية الرموز التعبيرية والمجموعة الفلكية. 

تم أيضًا تحديث الإشعارات لإظهار المزيد من العناصر أسفل الصفحة. تُظهر الأنشطة الحية الجديدة وميزات واجهة برمجة التطبيقات إشعارات موجزة ومفيدة للمستخدم ، وبالنسبة لموسيقى الأنشطة الحية ، سيتم عرض المظهر الفني المقابل.

تم أيضًا تطوير أوضاع ميزة التركيز لشاشة القفل ، ويمكنك تعيين شاشة قفل محددة لكل وضع تركيز يتم تمكينه. الآن بعد أن نتحدث عن ميزة التركيز ، من الأفضل ذكر ميزة Focus Filter أيضًا. تعمل هذه الميزة الجديدة أيضًا على تشغيل ميزة التركيز في التطبيقات ؛ على سبيل المثال ، يعرضون لك علامات تبويب محددة في متصفح Safari أو يملأون حسابات بريد إلكتروني معينة. يتم أيضًا عرض بعض المعلومات المحددة في تطبيقات Apple الثانوية وغير الأصلية.

مميزات تحديث iOS 16 خدمات الرسائل والبريد

ستستفيد خدمة الرسائل من القدرة على تحرير الرسائل ، والتي تعد واحدة من أكثر التغييرات المفيدة في نظام التشغيل iOS 16. يمكنك حذف الرسائل من الدردشة بشكل دائم أو وضع علامة "غير مقروءة" على الدردشة.

تم أيضًا تحديث Shared With You بواجهة برمجة تطبيقات جديدة تتيح للمطورين الوصول إلى النظام من داخل تطبيقاتهم

ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم



تم أيضًا تحديث SharePlay بزر خدمة FaceTime خاص. هذه الميزة الجديدة ستأتي أيضًا إلى الرسائل ؛ نتيجة لذلك ، يمكن لعدة أعضاء في الدردشة مشاهدة مقطع فيديو في نفس الوقت والتحدث مع بعضهم البعض عبر الرسائل النصية.

كما تم تحسين خدمة تصحيح المفردات والهجاء لمساعدة المستخدمين على كتابة رسائلهم بسهولة أكبر من ذي قبل. من الممكن أيضًا التبديل بسهولة بين الكتابة باللمس أو بالصوت. تمت أيضًا إضافة علامات الترقيم والرموز التعبيرية التلقائية إلى الخدمة.

في خدمة البريد ، يمكن للمستخدمين جدولة رسالة بريد إلكتروني ليتم إرسالها مسبقًا أو إلغائها قبل إرسالها إلى المستلم. يذكر البريد أيضًا المستخدمين بالعمل أو بنقطة نسيوها ؛ على سبيل المثال ، الإشارة إلى مرفق دون وضعه في البريد الإلكتروني.

هناك خيارات لإعادة إرسال الرسائل في وقت آخر باستخدام ميزة التذكير لاحقًا. تعمل ميزة "المتابعة" أيضًا على تذكير المستخدمين تلقائيًا بإرسال بريد إلكتروني آخر إلى جهة اتصال لم ترد على بريدهم الإلكتروني الأول.

 يستخدم البريد أيضًا تقنية بحث جديدة تقدم نتائج أفضل للمستخدمين

مميزات تحديث iOS 16 المعالجة الذكية

بفضل واجهة برمجة تطبيقات جديدة تسمى App Intent ، يمكن للمطورين الاستفادة من مساعد Apple الرقمي في التطبيقات.

تدعم ميزة Live Text أيضًا الفيديو في الإصدار الجديد من iOS 16 بحيث يمكنك إيقاف الفيديو مؤقتًا واستخدام الميزة مع النص الموضح في المربعبعد تحديد النص ، يمكنك الاختيار من بين عدة خيارات. 

يمكن للمستخدمين إضافة رموز تعبيرية إلى رسائلهم باستخدام Siri ، ومن الممكن إرسال الرسائل بسرعة عن طريق تخطي خطوة التأكيد وإرسال الرسائل تلقائيًا.

يحتوي Live Text أيضًا على واجهة برمجة تطبيقات جديدة ، وبمساعدته ، يمكن أيضًا استخدام هذه الميزة المهمة في خدمة الترجمة.

تمت أيضًا ترقية ميزة البحث المرئي وتمت إضافة القدرة على تحديد كائن إليها. يمكن للمستخدمين الآن ، على سبيل المثال ، التقاط كائنات الصور والاحتفاظ بها ووضعها في تطبيق مثل الرسائل كملصق.

إذا كنت تجري مكالمة صوتية أو محادثة وجهًا لوجه ، فيمكنك فصل الجهاز غير اليدوي بقول "يا Siri ، أغلق المكالمة". 

خدمة المحفظة

تحتوي خدمة Wallet الآن على نظام مصادقة معتمد داخل التطبيق لتطبيقات مثل Uber ، مما يسهل التعرف على المعلومات الأخرى والتحقق منها ؛ بالطبع ، هذه الميزة غير مستخدمة على نطاق واسع في إيران.

يمكن أيضًا مشاركة المفاتيح المخزنة في Wallet مع الآخرين من خلال تطبيقات المراسلة مثل الرسائل والبريد الإلكتروني و WhatsApp.

تم أيضًا تقديم خدمة سداد أقساط تسمى Apple Pay لاحقًا ، والتي تتيح لك تقسيم تكلفة شراء عنصر إلى أربعة أقساط. لا توجد رسوم وتكاليف إضافية لهذه الخدمة ويمكن استخدامها في أي مكان تدعم فيه Apple Pay.

تمت إضافة تتبع الطلب أيضًا إلى Apple pay للإشارة إلى وقت وصول الطلبات في تطبيق Wallet. ستستخدم ملايين المتاجر هذه الخدمة ، وأولها Shopify.

مميزات تحديث iOS 16 تطبيق الخرائط

تمت إعادة تصميم خدمة خرائط Apple ويمكن استخدامها الآن في ست مدن أخرى. تدعم هذه المدن أيضًا العرض ثلاثي الأبعاد للأماكن المهمة. 

يتم تضمين ميزة Multistop أيضًا في الخرائط ، ويمكن للمستخدمين الضبط المسبق لما يصل إلى 15 توقفًا على طول الطريق. يمكن القيام بذلك أيضًا على جهاز Mac وإرساله إلى iPhone. يمكن إضافة المزيد من المحطات عبر Siri.

ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم

أصبح النقل العام الآن ممكنًا لتقدير التكلفة ، وعندما تخطط للتوجيه ، يمكنك رؤية تكلفة النقل العام على هذا الطريق.

تمت ترقية Mapkit للمطورين ، ويمكن للتطبيقات الثانوية استخدام خرائط Apple التفصيلية. ستستخدم خدمة mapkit أيضًا ميزة Look Around.

خدمة Apple News

يحتوي تطبيق Apple News على قسم جديد يسمى My Sport ، والذي تمت إضافته لأول مرة إلى iOS 16 ويسمح للمستخدمين بمتابعة الأخبار حول فرقهم المفضلة. يتضمن هذا القسم الأخبار المهمة وتصنيفات الفريق والنتائج.

ميزات الأسرة والأمان

تماشياً مع جهود Apple المختلفة لجعل نظام iOS بيئة آمنة للعائلة ، أصبح من الممكن الآن تطبيق ضوابط القرصنة على حسابات العائلة اعتمادًا على عمر الطفل. هناك إعداد بسيط لحساب الأطفال يسمح للآباء بإضافة إعدادات الأمان دون الحاجة إلى مزيد من الإعدادات.

تساعد ميزة قائمة مراجعة الأسرة الآباء أيضًا على تغيير إعدادات العمر مع تقدم أطفالهم في السن.

ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم



Photos for Family عبارة عن مجموعة من الصور المشتركة في iCloud والتي تتيح لجميع أفراد العائلة مشاركة صورهم. يمكن للمستخدمين فقط تحميل الصور التي يريدون مشاركتها ، بناءً على الأشخاص الموجودين في الصورة ، أو تحديدها يدويًا.

فحص الأمان هو نظام جديد يحد من كمية البيانات التي يتم مشاركتها عند الحاجة. يمكن للمستخدمين التحقق أو إعادة تعيين الوصول إلى البيانات والموقع. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل موقع جميع الأجهزة ، أو تقييد مزامنة iMessage على جهازك فقط. يمكن أيضًا تقييد أولئك الذين يمكنهم التواصل معهم.

مميزات تحديث iOS 16 HomeKit

كجزء من مشروع HomeKit ، تخطط Apple أيضًا لتقديم ميزة جديدة ومنصة منزلية ذكية متعددة المنصات تسمى Matter. تسمح هذه الميزة لمزيد من الأجهزة المنزلية الذكية بالتواصل مع بعضها البعض دون الحاجة إلى نظام أساسي مشترك.

يحتوي تطبيق Home أيضًا على واجهة مستخدم جديدة. تتضمن علامة التبويب الرئيسية للتطبيق أقسامًا تسمى الغرف والمفضلة. كما تمت إضافة فئات جديدة للطقس والأمن والأضواء وعناصر أخرى إلى التطبيق.

بطبيعة الحال ، تم تقديم أدوات شاشة قفل جديدة تعمل مع تطبيق Home.

كاربلاي

خضعت واجهة مستخدم CarPlay من Apple أيضًا لتغييرات كبيرة لجعلها أكثر توافقًا مع أجهزة السيارة. لذلك ، يتيح دعم الشاشات المتعددة ظهور عناصر واجهة المستخدم في أجزاء أكثر من لوحة المعلومات.

يسمح هذا التوافق الأكبر لـ CarPlay بالوصول إلى عناصر أخرى مثل التحكم المباشر في الراديو. يتيح الوصول إلى بيانات السيارة أيضًا لـ CarPlay معالجة المعلومات ومعالجتها مثل السرعة ومستوى الوقود ودرجة الحرارة وعناصر المعدات الأخرى. وهذا يعني أنه يمكن للسائقين الاستمتاع بتجربة أفضل بكثير عند استخدام CarPlay واختيار أدواتهم المفضلة ، مثل مشاهدة الطقس أو تشغيل الموسيقى في لمح البصر. 

ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم


أعلنت شركة Apple أنها ستشارك المزيد من المعلومات حول الجيل الجديد من CarPlay مع المستخدمين في المستقبل ، ومن المحتمل أن يتم تقديم السيارات التي تستخدم هذه الخدمة في عام 2023. 

مميزات تحديث iOS 16 متصفح سفاري

تتيح لك ميزة مجموعات علامات التبويب المشتركة الجديدة مشاركة مجموعة من مواقع الويب مع الأصدقاء والعائلة حتى يتمكن أعضاء المجموعة الآخرون من إضافة علامات تبويب أخرى وما يمكن للمستخدمين الآخرين رؤيته. 

لن يتم تخزين مفاتيح المرور ، وهي مفاتيح رقمية فريدة ، على خادم الإنترنت وستحل في النهاية محل كلمة المرور. يمكن مزامنة هذه الرموز مع الأجهزة الأخرى عبر iCloud Keychain ، وأمانها مرتفع للغاية ، ويستخدم Face ID و Touch ID للتعرف على نفسه. كما أنه يدعم العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

تطبيق للياقة البدنية

هذا التطبيق متاح أيضًا لمستخدمي iPhone الذين ليس لديهم Apple Watch ، ويتيح الإصدار المحدث من Fitness لهم تجربة Apple Watch نفسها على iPhone. يتضمن هذا التطبيق أهداف التمرين اليومية أو السعرات الحرارية المحروقة أثناء النشاط. يمكن أيضًا استخدام مستشعرات الجهاز لحساب الخطوات ، والمسافة ، والخطوات ، والخطوات التي صعدتها أو التدرب في تطبيقات أخرى. يمكنك مشاركة معلومات التدريب الخاصة بك مع الآخرين.

ابرز مميزات ios 16 تحديث ابل القادم



مميزات تحديث iOS 16 تطبيق الصحة

يحتوي تطبيق Health على قسم جديد يسمى Medication in iOS 16 ، والذي يسمح للمستخدمين بالحصول على قائمة بأدويتهم وإنشاء جدول زمني ، بالإضافة إلى رسائل تذكير. 

يمكن مشاركة بيانات تطبيق Health مع أفراد العائلة الآخرين ويمكن أيضًا تحويلها إلى ملف PDF.

صوت الفضاء المخصص

كما تم تحسين تجربة المستخدم لميزة الصوت الفضائي من خلال مستشعر العمق الحقيقي لكاميرا iPhone. من خلال إنشاء ملف تعريف شخصي للصوت المكاني ، يمكن لجهاز iPhone توفير تجربة خاصة لك.

خلاصة مميزات ios 16

عادةً ما تصدر Apple الإصدار التجريبي الأول للمطورين بعد وقت قصير من حدث WWDC. عادة ما يتم إصدار بيتا العامة بعد بضعة أسابيع. أعلنت شركة آبل أن الأجهزة التالية تدعم نظام التشغيل iOS 16:

.  iPhone SE Gen 2
• iPhone SE Gen 3
• iPhone 8
• iPhone 8 Plus
• iPhone X
• iPhone XR
• iPhone XS
• iPhone XS Max
• iPhone 11
• iPhone 11 Pro

• iPhone 11 Pro Max
• iPhone 12
• iPhone 12 mini
• iPhone 12 Pro
• iPhone 12 Pro Max
• iPhone 13
• iPhone 13 mini
• iPhone 13 Pro
• iPhone 13 Pro Max

google-playkhamsatmostaqltradent