كيفية تشغيل حسابين واتساب على جهاز للاندرويد | فتح حسابين واتساب في جهاز واحد

كيفية تشغيل حسابين واتساب على جهاز للاندرويد

 يمكن أن يكون إنشاء حسابين واتساب في نفس الوقت  مفيدًا جدًا لك ؛ خاصة إذا كنت تستخدم حسابًا للأعمال. خطوة بخطوة وبتفصيل كامل في هذا المقال ، سنعلمك كيفية إنشاء حسابين على WhatsApp في نفس الوقت.


كيفية تشغيل حسابين واتساب على جهاز للاندرويد

ما هو الواتس اب ؟

تطبيق WhatsApp هو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعًا وسهولة في الاستخدام هذه الأيام ، والتي يمكن للمستخدمين استخدامها دون أي متاعب نظرًا لبساطته وواجهة المستخدم السهلة. يسمح WhatsApp لمستخدميه بإرسال رسائل مشفرة على جانبي المرسل والمستقبل ، لذلك يمكنك أنت والشخص الذي تتحدث معه فقط قراءة محتوى الرسالة ولا أحد آخر ، حتى WhatsApp نفسه غير قادر على قراءتها.

يحتوي WhatsApp على العديد من الخيارات المفيدة ، ولكن ما هو الشيء الأكثر إزعاجًا الذي قد تصادفه؟ إذا كان لديك هاتف ذكي مزود ببطاقتي SIM ، فقد ترغب في استخدام رقمي هاتف منفصلين للحصول على حسابين على WhatsApp والاستمتاع بهما.

أليس كذلك؟ هذا هو المكان الذي يفرض فيه WhatsApp قيودًا على مستخدميه. لا يسمح WhatsApp لمستخدميه بتكوين أكثر من حساب مستخدم واحد على هواتفهم المحمولة. 

كيفية تشغيل حسابين واتساب على جهاز في نفس الوقت

تسمح بعض هواتف Android للمستخدمين بتثبيت نسختين من نفس البرنامج. إذا كنت تمتلك هاتف Samsung ، فيمكنك القيام بذلك من خلال ميزة تسمى "Dual Messenger". باستخدام هذه الميزة ، يمكنك الحصول على نسختين من بعض البرامج على جهازك ، أحدهما هو WhatsApp. لذلك ، مع هذه الميزة ، يمكنك تثبيت وتشغيل حسابين WhatsApps على هاتف Samsung واحد .

تستخدم هواتف Xiaomi ميزة التطبيقات المزدوجة ، وتحتوي هواتف Oppo و Vivo المحمولة على ميزات Clone Apps و App Clone ، على التوالي. إذا كنت ترغب في تثبيت واستخدام اثنين من WhatsApps على هاتف Huawei أو Honor ، فيجب عليك استخدام ميزة App Twin.

تحميل تطبيق : App Twin

علامة تجارية للهواتف الذكيةإعدادات لتثبيت نسختين من WhatsApp
سامسونجماسنجر مزدوج
شاومىتطبيقات مزدوجة
ممن لهمتطبيقات استنساخ
فيفواستنساخ التطبيق
أسوستطبيقات التوأم
هواويالتطبيق التوأم


5 طرق تشغيل حسابين واتساب على جهاز للاندرويد 

1. الطريقة الأولى : تشغيل حسابين واتساب على جهاز للاندرويد

تحتاج أولاً إلى إدخال إعدادات هاتفك وإدخال Dual Apps أو Dual Messenger في شريط البحث. كما ترى ، تم عرض هذا الخيار لك وعليك النقر فوقه لبقية القصة.

كيفية تشغيل حسابين واتساب على جهاز للاندرويد

هذا الخيار موجود في برامج المراسلة التي يمكن تكرارها ، وكما ترى في الصورة ، في هاتفي المحمول ، يمكن تكرار 3 خيارات من Telegram و WhatsApp و Skype ، وبما أننا نريد أن يكون لدينا حسابان في WhatsApp ، فلنقم بتنشيط Whatsapp زر هنا.

كيفية تشغيل حسابين واتساب على جهاز للاندرويد


حسنًا ، تهانينا ، تم إنجاز عملك بنجاح. في الواقع ، عندما يصبح الزر ملونًا ، ندرك أنه تم تكرار WhatsApp الخاص بنا. إذا كنت في شك ، يمكنك الانتقال إلى صفحة تطبيق الهاتف المحمول الخاصة بك. كما اتضح ، لم ينجح ، وتم إنشاء حسابين على WhatsApp على هاتفك.

إذا انتبهت ، أحد رسائل WhatsApp الخاصة بك ، في زاوية الأيقونة ؛ سترى اللون البرتقالي الذي يمثل بالفعل WhatsApp الثاني الخاص بك ، وبالنقر عليه ، سترى أنه يطلب منك إدخال رقمك الجديد.

شاهد ايضا"

2. الطريقة الثانية : لإنشاء حسابين واتساب في نفس الوقت

2.1. استخدام ملفات تعريف المستخدمين المتعددين على هواتف Android

تتيح لك العديد من الهواتف الذكية الجديدة التي تعمل بنظام Android اليوم إنشاء حسابات مستخدمين متعددة على الجهاز أو الحصول على حساب ضيف. لذلك ، إذا كنت ترغب في تشغيل حسابين WhatsApp على هاتف محمول واحد ، فيمكنك استخدام عدة مستخدمين لإعداد ملف تعريف جديد منفصل عن الحساب الرئيسي على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

في هذه المساحة المتوازية ، يمكنك تنزيل WhatsApp ثاني من متجر Google Play لتكوين حساب جديد من البداية. تتوفر ميزة تعدد المستخدمين في Android's Lollipop والإصدارات الأحدث بالإضافة إلى ROMs المخصصة.

2.2. كيفية إعداد ملف تعريف المستخدم في Android

  • أضف متعدد المستخدمين على هاتفك الذكي. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى "الإعدادات" والنقر فوق "المستخدمون" ثم تحديد "إضافة مستخدم" (أو إضافة حساب ضيف) ، أو فقط اسحب شريط الإشعارات لأسفل ، وانقر فوق رمز المستخدم وانقر فوق "إضافة ضيف" أو "إضافة مستخدم".
  • بعد إنشاء مستخدم جديد ، قدم تفاصيل كاملة لإنشاء حساب جديد.
  • يمنحك التبديل إلى مستخدم جديد واجهة جديدة تمامًا مع الإعدادات الافتراضية للهاتف.
  • حان الوقت الآن لتثبيت WhatsApp في وضع المستخدم الجديد من خلال الانتقال إلى متجر Play.
  • بعد تنزيل تطبيق WhatsApp الجديد وتثبيته ، أدخل جميع التفاصيل وأدخل رقم هاتفك المحمول الآخر الذي لم يتم تعيينه باستخدام حساب WhatsApp الرئيسي النشط.

تهانينا ، لقد نجحت في تشغيل حسابين واتساب على هاتف واحدمع ميزة تعدد المستخدمين ، يمكنك حتى تثبيت أكثر من حسابين على WhatsApp على هاتف Android واحد. فقط تأكد من أنه لا يمكنك الاتصال ب حسابات WhatsApp متعددة بنفس رقم الهاتف المحمول ، لأن هذا البرنامج لا يسمح بحسابين على نفس رقم الهاتف.

3. الطريقة الثالثة : لتشغيل حسابين واتساب في نفس الوقت

3.1. استخدم SwitchMe لتشغيل حسابات متعددة

SwitchMe هو تطبيق Android يسمح لك بالعمل مع حسابي WhatsApp منفصلين على جهاز Android واحد ، لكن هذا التطبيق يتطلب هاتف Android متجذرًا. على الرغم من أننا لا نشجع المستخدمين على تشغيل هواتفهم الذكية ، يجب أن يكون المستخدمون على دراية بمثل هذه البرامج. فيما يلي بعض المشكلات:

يتيح لك تطبيق Switchme متعدد الحسابات تسجيل الدخول والخروج من مساحات مستخدم متعددة ، ولكنه يتطلب الوصول إلى الجذر. ومع ذلك ، لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى ملفات التعريف الأخرى من ملفهم الشخصي الحالي لأن كل حساب في ملفات تعريف متعددة سيكون له إعداداته وتطبيقاته وبياناته الخاصة.

اتبع هذه الخطوات البسيطة :
  • جذر جهاز Android الخاص بك.
  • تأكد من تثبيت تطبيق WhatsApp على هاتفك الذكي.
  • قم بتثبيت تطبيق SwitchMe Multiple accounts على هاتفك الذكي.
  • قم ب تشغيل حسابات SwitchMe المتعددة ، وسوف يطلب منك Superuser الذي يجب أن تسمح به.
  • قم الآن بإنشاء ملف تعريف مستخدم باسمك في تطبيق SwitchMe. ملف التعريف هذا هو حساب مسؤول يتضمن جميع التطبيقات والإعدادات الحالية ، ويعكس أيضًا ملف تعريف WhatsApp المثبت بالفعل على هاتفك الذكي.
  • قم الآن بإنشاء ملف تعريف آخر باسم مختلف عن طريق النقر فوق الزر إنشاء ملف تعريف في تطبيق SwitchMe ثم تحديد خيار التبديل لتحديد الحساب المطلوب.
  • أعد تشغيل الهاتف الذكي الآن تلقائيًا وبمجرد أن تصبح جاهزًا للاستخدام ، أعد تثبيت WhatsApp من متجر Google Play وسجله لأرقام هواتفك المختلفة. بنفس الطريقة
تحميل تطبيق : SwitchMe

4. الطريقة الرابعة :  لتشغيل حسابين واتساب نفس الوقت  

4.1. استخدام تطبيق OGWhatsApp

إذا كنت تبحث عن كيفية استخدام حسابي WhatsApp على هاتف ثنائي الشريحة ، فإن OGWhatsApp كان الخيار الأول للمستخدمين لعدة سنوات. OGWhatsApp هو تطبيق Android يسمح لك باستخدام حسابي WhatsApp منفصلين على جهاز Android الخاص بك دون عمل روت لجهاز Android الخاص بك. أثناء تشغيل حساب WhatsApp عادي على هاتف ذكي ، يمكنك اتباع عدة خطوات بسيطة (أدناه) لتشغيل حساب WhatsApp مختلف على OGWhatsApp. اتبع هذه الخطوات البسيطة:

  • قم بالنسخ الاحتياطي واستعادة بيانات WhatsApp الخاصة بك تمامًا.
  • يمكنك مسح جميع بيانات WhatsApp بالانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> WhatsApp> مسح البيانات.
  • أعد تسمية الدليل / sdcard / WhatsApp إلى sdcard / OGWhatsApp /. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام أي مدير ملفات على Android أو Windows.
  • قم بإزالة تطبيق WhatsApp الأصلي من جهاز Android الخاص بك.
  • الآن قم ب تثبيت OGWhatsApp على هاتف Android الخاص بك.
  • بعد التثبيت ، تذكر التحقق من رقمك القديم الذي تم تسجيله مسبقًا مع WhatsApp الأصلي على OGWhatsApp.
  • الآن قم بتثبيت WhatsApp الرسمي لرقمك الآخر من متجر play.
تحميل تطبيق : OGWhatsApp

5. الطريقة الخامسة : تشغيل حسابيين واتساب على iPhone

5.1. استخدام تطبيق WhatsApp Business

يستخدم العديد من مستخدمي تطبيق WhatsApp Business هذا التطبيق للتواصل مع زملائهم وعملائهم. يعد تشغيل حسابين واتساب للأعمال على iPhone أمرًا سهلاً ومجانيًا. ومع ذلك ، لا تعمل الطريقة التالية إلا إذا كان لديك بطاقتي SIM في جهاز iPhone الخاص بك ؛ بالطبع ، يمكنك استخدام بطاقة SIM نشطة في هاتف آخر.

أولاً ، قم ب تنزيل تطبيق WhatsApp Business من متجر التطبيقاتثم اتبع الخطوات أدناه:

  •  افتح تطبيق  WhatsApp Business . انقر فوق  موافق ومتابعة  لقبول شروط الخدمة .
  •  حدد استخدام رقم مختلف .
  • أدخل رقم هاتف بطاقة SIM الثانية الخاصة بك ؛ ثم   اضغط على تم .
  •  حدد نعم لتأكيد رقم هاتفك  .
  • الآن ، أدخل رمز التحقق المرسل إلى هاتفك.
  • إذا لم يكن هناك نسخ احتياطي على iCloud متاحًا ، فانقر فوق   تخطي الاستعادة .
  • أدخل اسمك وحدد فئة عملك. إذا كان حسابك الثاني للاستخدام الشخصي ،  فحدد ليس نشاطًا تجاريًا .
  •  اضغط على خيار  التالي .
  •  يمكنك إدخال مزيد من المعلومات حول عملك من خلال تحديد  استكشاف . إذا كنت تريد إكمال هذه المعلومات لاحقًا ،   فانقر فوق ليس الآن .
كيفية تشغيل حسابين واتساب على جهاز للاندرويد

منتهي؛ الآن حساب WhatsApp الثاني نشط على هاتفك. هذا الحساب منفصل عن حساب المستخدم الأول الخاص بك. يمكنك البدء في إرسال الرسائل واستلامها على WhatsApp أو إنشاء مجموعة جديدة واستخدام WhatsApp لإجراء المكالمات.

5.2. استخدام برنامج Whats up على iPhone

إذا كنت تعتقد أن WhatsApp Business رسمي للغاية ، فيمكنك استبداله بـ WhatsApp.

أولاً ، قم ب تنزيل تطبيق Whats up من متجر التطبيقات. ثم اتبع الخطوات أدناه:

  •  قم بتشغيل برنامج  Whats up  وحدد الخيار Dual . الآن ، سيتم نقلك إلى إصدار الهاتف المحمول من WhatsApp Web.
  • على جهازك الثاني ، قم بتسجيل الدخول إلى  WhatsApp Messenger  .
  •  افتح قسم  الإعدادات .
  • انقر فوق  ربط جهاز  وقم بمسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على شاشة iPhone.
كيفية تشغيل حسابين واتساب على جهاز للاندرويد

الآن ، قمت بإعداد حساب WhatsApp الثاني الخاص بك على Whats up. لاستخدام حساب WhatsApp الأول الخاص بك ، تحتاج إلى تشغيل تطبيق WhatsApp كما هو الحال دائمًا. استخدم برنامج Whats up لحساب WhatsApp الثاني.

أكبر عيب في برنامج Whats up هو وجود العديد من الإعلانات. ومع ذلك ، مقارنة بمعظم تطبيقات WhatsApp المزدوجة في متجر التطبيقات ، فإن واجهة مستخدم Whats up مُحسّنة للجوال.

التطبيقات الأخرى ليست سهلة الاستخدام لأنها تعرض إصدار سطح المكتب من WhatsApp Web. سيكون عليك التكبير والتصغير لقراءة رسائلك وكتابتها.


google-playkhamsatmostaqltradent