أفضل 8 برامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للاندرويد | برنامج ترجمة نصوص احترافي

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للاندرويد 

ستساعدك أفضل برنامج ترجمة للجوال على تسريع عملية تعلم لغة جديدةباستخدام برنامج مترجم Android  ، يمكنك أيضًا التواصل مع أشخاص من لغات أخرى.

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة للاندرويد

بالنسبة للعديد من المستخدمين ، من المستحيل الذهاب في رحلة دون أخذ هاتف ذكي معهم. بالإضافة إلى التواصل مع الآخرين ، نستخدم الهاتف المحمول كأداة تنقل وكاميرا رقمية.

ولكن إذا لم تتمكن من التواصل مع الأشخاص في تلك المنطقة بفضل استخدام GPS بعد الوصول إلى الوجهة المرغوبة في المدينة ، فلن تحصل على أي فائدة. لحسن الحظ ، يمكنك حل هذه الحاجة عن طريق تنزيل برنامج مترجم متنقل قوي وتثبيتهبالطبع ، نوصيك بتعلم لغة بلد الوجهة عن طريق تنزيل وتثبيت أفضل برنامج ترجمة للجوال لنظامي Android و iOS ، والتي سنقدمها أدناه ، حتى تتمكن من التفاعل مع الآخرين بسهولة أكبر.

1. أفضل برنامج ترجمة  Google Translate

أفضل برنامج ترجمة نصوص

جعلت البساطة والتنوع من Google Translate الخيار الأول للمستخدمين. من ناحية أخرى ، أدى تقديم هذه الخدمة من قبل Google بالإضافة إلى شعبيتها إلى جعل معظم المستخدمين لا يفكرون أبدًا في استخدام تطبيقات المترجم المحمول الأخرى!

ربما من قبل ، لاستخدام نظام مترجم Google على هاتفك الذكي ، قمت بالوصول إليه من خلال متصفح الويب ، ولكن من الجيد أن تعرف أنك ستحصل على المزيد من الميزات باستخدام برنامج ترجمة Android أو iOS الخاص به. من خلال خدمة الترجمة من Google ، ستتمكن من ترجمة النصوص بين ما يقرب من 100 لغة حية في العالم في شكل مكتوب بخط اليد أو مكتوب.

بفضل تطبيقات الترجمة القوية للهاتف المحمول مثل Google Translate ، لن تكون هناك حاجة لاستخدام إيماءات اليد. ما عليك سوى البدء في الكتابة في التطبيق وستتم ترجمة النتائج إلى اللغة التي تريدها. يمكنك تكرار نفس الحركة لتحويل محادثة الشخص وجهًا لوجه إلى نص اللغة التي تريدها .

استخدام آخر لترجمة جوجل هو فائدتها عند الذهاب إلى مطعم. يكفي التقاط صورة لقائمة المطعم حتى يتم إرجاع شكلها المترجم إليك. لا تنس أن دعم 100 لغة حية في العالم مرتبط بالوقت الذي تترجم فيه نصًا إلى نص. إذا كنت ترغب في استخدام القدرة على ترجمة الصوت إلى نص باللغة المطلوبة أو ترجمة النصوص من داخل الصور ، سينخفض ​​عدد اللغات المدعومة إلى 38 و 32 على التوالي.

إذا كنت تقوم برحلات خارجية أو حتى تستخدم الترجمة من Google لأغراض تعليمية ، فلا يمكنك دائمًا الوصول إلى الإنترنت ، لذلك من الأفضل تنزيل الإصدارات غير المتصلة باللغات التي تريدها. يمكن تنزيل الإصدار غير المتصل بـ 59 لغة من لغات العالم. لا تنسَ أنه حتى الإصدار غير المتصل لأفضل تطبيقات المترجم للجوال لا يكون أبدًا بنفس قوة الإصدار عبر الإنترنت ، لذلك عند الوصول إلى الإنترنت ، تأكد من استخدام الإصدار عبر الإنترنت لاستخدام خدمة المترجم. وتجدر الإشارة إلى أن استخدام خدمة الترجمة من Google وتطبيق الجوال مجاني تمامًا.

تنزيل تطبيق على Android وعلى هنا iOS

2. أفضل برنامج ترجمة مترجم مايكروسوفت


أفضل برنامج ترجمة نصوص

اسم آخر كبير ومعروف في قائمة أفضل تطبيقات المترجم المحمول هو Microsoft Translatorتعد واجهة المستخدم لهذه الخدمة أبسط بكثير من الترجمة من Google ، ولهذا السبب يفضلها العديد من المستخدمين على خدمة الترجمة الأكثر شهرة في العالم.

في الصفحة الرئيسية للتطبيق ، يمكن رؤية أربع فقاعات. استخدامها معروف جيدًا من أيقوناتهم ؛ يمكن الوصول إلى الترجمة الصوتية وترجمة الحوار وترجمة الصور وترجمة النصوص مباشرةً باستخدام هذه الخيارات الأربعة.

إحدى الميزات الرائعة والفريدة من نوعها لمترجم Microsoft مقارنة بتطبيقات المترجم المحمول الأخرى هي القدرة على ترجمة رسالة المستخدم لعدد كبير من المستمعين ، بحيث يمكن استخدامها في المؤتمرات التي يتواجد فيها أشخاص من لغات مختلفة.

للقيام بذلك ، حدد أولاً وضع المحادثة. ثم سيتم توفير رمز لك. يجب عليك تقديم هذا الرمز للمستمعين حتى يتمكنوا من الانضمام إلى محادثتك من خلالها. أثناء التحدث أو الكتابة في التطبيق ، سيرى الأشخاص الذين تنضم إليهم ترجمة كلماتك باللغة التي يرغبون فيها. على الرغم من أن عدد اللغات التي يدعمها Microsoft Translator أقل مقارنة بـ Google Translate ، إلا أنه مجاني أيضًا وبدلاً من ذلك يوفر ميزات فريدة للمستخدم.

تنزيل تطبيق على Android وعلى iOS

شاهد ايضا"

3. تطبيق قاموس الترجمة Reverso


أفضل برنامج ترجمة نصوص

مقارنةً ببعض من أفضل تطبيقات الترجمة للجوال مثل Google Translate و Microsoft Translator ، فإن عدد اللغات المدعومة في تطبيق Reverso Translation Dictionary أقل بكثير (11 لغة) ، ولكنه بدلاً من ذلك يوفر معلومات مفصلة للمستخدم.

اختر لغة وأدخل كلمة في شريط البحث. في صفحة النتائج ، سيوفر التطبيق بدائل لتلك الكلمة باللغة التي تختارها. الغرض من المعلومات التفصيلية هو تقديم تعريفات تساعد الطريقة الصحيحة لاستخدام تلك الكلمة في جمل وعبارات مختلفة.

في قائمة أفضل برنامج ترجمة للجوال ، يعد Reverso Translation Dictionary أيضًا أحد أكثر التطبيقات التعليمية ملاءمةً ، حيث سيسهل حفظ الكلمات باستخدام حلوله. ما عليك سوى تحديد خيار Learn من قائمة التنقل الجانبية في قائمة البرنامج. سيتم اختبار قدراتك في اللغة الأجنبية المطلوبة مرة واحدة قبل البدء في تعلمها. بعد كل مراجعة للبطاقات التعليمية ، سيتم أخذ اختبار آخر منك. تنزيل البرنامج وتثبيته مجاني ، ولكن سيتعين عليك الدفع داخل التطبيق للوصول إلى بعض ميزاته.

تنزيل على Android وعلى iOS

4. أفضل برنامج ترجمة Naver Papago Translator


أفضل برنامج ترجمة نصوص

بعد فتح هذا التطبيق ، سترى على الفور البيئة التي يتعين عليك فيها إدخال النص المطلوب للترجمة. بجانبه ، هناك ثلاثة أشرطة أخرى للوصول إلى ميزات البرنامج. Naver Papago Translator ، باعتباره أحد أفضل تطبيقات المترجمين على الأجهزة المحمولة اليوم ، يدعم 13 لغة مختلفة وهو قادر على ترجمة مختلف المحتويات من خلال الصوت والنص وحتى الصور.

باختيار Papago Mini ، ستصل إلى أداة المترجم هذه في بيئة الويب. بعد ذلك ، سيتم عرض مربع صغير بجوار رمز الببغاء في زاوية المتصفح. يمكنك الآن تحديد أي نص من أي موقع ورؤية ترجمته باللغة المطلوبة أثناء تصفح الويب.

بالإضافة إلى جميع الميزات المذكورة ، فإن Papago قادر على حفظ العبارات المستخدمة بشكل متكرر من قبل المستخدم بحيث يكون الوصول إلى المحتوى المستخدم بشكل متكرر أسهل. إحدى الميزات الشيقة للغاية لهذه الأداة ، والتي تعتبر فريدة من نوعها في قائمة أفضل تطبيقات المترجم المحمول ، هي القدرة على ترجمة محتوى موقع الويب بالكامل.

تنزيل على Android وعلى iOS

5. تحميل تطبيق المترجم SayHi


أفضل برنامج ترجمة نصوص

تم تطوير برنامج SayHi خصيصًا للترجمة الصوتية والنصية ، ولهذا السبب يفتقر إلى بعض الميزات مقارنة بأفضل تطبيقات المترجم المحمول الأخرى. ومع ذلك ، فإن دعم عدد كبير من اللغات وخاصة دعم اللهجات المختلفة للغة الإسبانية تسبب في قيام بعض المستخدمين بفتح حساب خاص بها.

باستخدام SayHi ، يمكنك إجراء محادثة بلغة أخرى غير لغتك الأم. يكفي بدء التحدث بعد لمس أيقونة الميكروفون أو الدخول إلى لوحة المفاتيح بعد الضغط عليها بإصبعك. ستتم ترجمة صوتك أو نصك فورًا وعرضه على شكل فقاعتين على الشاشة. يمكن رؤية تعليقات المستخدم في الجزء العلوي والنسخة المترجمة في الجزء السفلي من واجهة المستخدم. إذا كنت ترغب في نقل هذه المحادثة إلى مكان آخر ، فما عليك سوى نسخها أو مشاركتها مباشرة على Twitter أو Facebook أو الشبكات الاجتماعية الأخرى. من الممكن أيضًا إرسالها مباشرة بتنسيق SMS. استخدام هذا البرنامج مجاني تمامًا.

تنزيل من Android ومن iOS

6. أفضل برنامج ترجمة Dictionary Linguee


أفضل برنامج ترجمة نصوص

في أمريكا ، تستخدم بعض الفصول الدراسية برنامج Dictionary Lingueeإنها أداة آمنة وموثوقة لتحويل الكلمات من اللغات الأجنبية إلى اللغة الأم. يدعم Dictionary Linguee لغات متعددة ويسمح للمستخدم بالبحث ثنائي الاتجاه. على سبيل المثال ، ستتمكن من البحث من الإنجليزية إلى الصينية ومن الصينية إلى الإنجليزية.

بعد كتابة كلمة في شريط البحث ، سيوفر لك تطبيق Dictionary Linguee تعريفًا. قام فريق محترف من مؤلفي المعاجم الخبراء بتحرير قاعدة بيانات هذا القاموس ، حتى تتمكن من الاعتماد على دقة النتائج المعروضة. تنزيل البرنامج واستخدامه مجاني تمامًا.

تنزيل من Android ومن iOS

7. تحميل تطبيق المترجم TheatreEars


أفضل برنامج ترجمة نصوص

إن مشاهدة فيلم باللغة الإنجليزية وأنت ما زلت تتعلم اللغة ليس شيئًا ممتعًا ، لأنك لن تفهم شيئًا من محتوى الفيلم فحسب ، بل قد تجد صعوبة في التعلم والإحباط!

تم تطوير تطبيق TheatreEars للأشخاص الإسبان الذين يرغبون في مشاهدة أفلام باللغة الإنجليزية بسهولة في المسارح أثناء تعلم اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، يوصى أيضًا باستخدام هذا التطبيق للأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغة الإسبانية. ربما تعتقد أن تشغيل الصوت أثناء مشاهدة فيلم هو طريقة غريبة لتعلم لغة أجنبية ، ولكن ليس من السيئ تجربة هذه الطريقة مع العديد من طرق تدريس اللغة الأخرى.

تنزيل من Android ومن iOS

8. أفضل برنامج ترجمة تريبلينجو TripLingo


أفضل برنامج ترجمة نصوص

من أسوأ المشاعر عند السفر إلى دول أجنبية هو مواجهة مصطلح غير مألوف! سيسهل عليك برنامج TripLingo من خلال توفير الترجمة على مستويات مختلفة. فئات هذا التطبيق رسمية وغير رسمية وعامية ومجنونة.

بعد دخول التطبيق ، قم بتوسيع مفرداتك من خلال التصفح بين المصطلحات الافتراضية في قاعدة البيانات الخاصة به. بهذه الطريقة ، تقل فرصة مواجهة مصطلح غير مألوف.

في القائمة الحالية ل أفضل برنامج ترجمة للجوال ، يعد TripLingo أحد الخيارات الأكثر ملاءمة للمسافرين. باستخدامه ، ستتعرف على ثقافة وعادات الناس من مختلف البلدان ، مثل كيفية قول مرحبًا ، وآداب السلوك الاجتماعي ، وكيفية طلب الطعام في مطاعم من بلدان مختلفة ، وأشياء أخرى.

من بين الميزات الخاصة لـ TripLingo ، مثل بعض أفضل تطبيقات المترجم المحمول ، القدرة على الترجمة من الصوت والفيديو. في هذا البرنامج ، يتم تقديم حل خاص لتعلم لغة أجنبية ، بحيث يمكنك استخدامه للأغراض التعليمية أيضًا.

تنزيل من Android ومن iOS


google-playkhamsatmostaqltradent