افضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا
أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا 

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا متعددة منها برنامج open shot وبرنامج vsdc وبرنامج light work وبرنامج shot cut وغيرها من البرامج التي سنتحدث عنها في هذا المقال كما سنتحدث عن مميزات تلك البرامج وكيفية تحميلها.     

أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا

 برنامج lightworks

 هومن افضل برامج المونتاج للكمبيوترمجانا ولكنه للمبتدئين؛ كما أنه من البرامج المتميزة، والمتطورة ولها تأثيرات قوية ويعد أفضل برنامج مونتاج فيديو مجاني لأي فرد يقوم بإنشاء أفلام، ومقاطع فيديو بكل حماس ومصداقية.

كما لهذا البرنامج واجهة قابلة للتخصيص بدرجة عالية، ومونتاج متعدد المسارات، وله منحنى تعلم أكثر حدة من بعض الصادرات فقط بتنسيق MPEG لذلك لابد من تحميل برنامج Lightworks.

 كما أن للبرنامج القدرة على استيراد، وعرض لقطات في الخلفية، ومعاينة تأثيرات الفيديو في الوقت الحقيقي أما الجانب السلبي لهذا البرنامج هو أن تعليم ذلك البرنامج يمكن أن يحتاج إلى مزيد من الوقت لأن واجهته معقدة بشكل كبير.

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا.

1. برنامج  open shot

من أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا ذات المصادر المفتوحة في السوق فهو قوي، وملئ بالكثير من المميزات منها أن واجهة البرنامج سهلة وبسيطة كما أنه سهل الفهم وخاصة للمبتدئين.

 ويوفر البرنامج ميزات متقدمة مثل الطبقات الغير محدودة مع تحديد مناسب للوقت ولكنه بطئ للغاية ولكنه يسهل عملية القص، والقطع لأي مقطع فيديو باستخدام هذه الأداة وللتحميل اضغط هنا.

2. برنامج vSDC

يسهل استخدام هذا البرنامج على أجهزة الويندوز وهو مجاني مفتوح المصدر ويقوم بتجميع وتنسيق البرامج كما أنه يكفي لجميع احتياجات مونتاج الفيديو الروتينية تقريبا.

توفر النسخة من ذلك البرنامج مميزات أكثر تقدما كما أنه سهل الاستخدام ويحتوي على بعض المزايا مثل تصحيح الألوان، والتأثيرات المرئية والصوتية ولكن من عيوبه أنه بطئ أحيانا للتحميل اضغط هنا.

أفضل برامج مونتاج للأندرويد مجانا.

هناك العديد من برامج المونتاج لأجهزة الاندرويد مجانا منها الآتي :

 1. برنامج كين ماستربرو

 وهو من أشهر أنواع التطبيقات للأندرويد وذلك لسهولة تحميله؛ كما أنه يدعم اللغة العربية، وباقي اللغات العالمية كما تحتوي النسخة على المؤثرات الصوتية، والتضخيم للصوت، والمؤثرات البصرية مما يعطي للبرنامج الأولوية عند اختياره.

والتحكم في جودة البرنامج أمر سهل كما يقوم البرنامج بإضافة نصوص عربية ويتم معاينة المقطع قبل استخراجه من على التطبيق وهذا لا يحتاج خبرات في مجال الإنتاج ولتحميل التطبيق  اضغط هنا لتحميل كينماستر.

2. برنامج youcut

وهو أحد أفضل برامج المونتاج للأندرويد مجانا وهو يستخدم في تحرير فيديوهات الإنستجرام وكذلك في تطبيق خلفيات التعتيم ولا يوجد للتطبيق علامات مائية.

حجم التطبيق صغير عند تنزيله، وتثبيته على جهازك، ولا يستهلك من مساحة التخزين الذاكرة للهاتف كما أنه سهل الاستخدام، ولا يواجه المبتدئين صعوبة في استخدامه للتحميل اضغط هنا.

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا بدون علامة مائية.

من أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا بدون علامة مائية الآتي :

1. برنامج filmora

وهو من البرامج السهلة في مجال الإنتاج مما يتيح لك تحرير الفيديوهات وإنشاء الرسوم المتحركة، وتنقية الصوت بالمؤثرات الخاصة به دون استخدام أي تطبيق آخر.

يمكن من خلال ذلك البرنامج تصحيح الألوان، والصوت بعد الإنتاج  والإصدار المجاني من هذا البرنامج هو الأفضل للحصول عليه  بداية عملك  ولتحميل البرنامج اضغط هنا.

كما يتميز البرنامج بأنه ثلاثي أبعاد ومعه مصحح لغوي يعمل على تصحيح جميع الأخطاء الموجودة في الفيديو لذلك لابد من التدريب الجيد على ذلك البرنامج تفاديا لأي أخطاء.

2. برنامج sony vegas pro

هو من أروع، وأفضل البرامج التي توفر الكثير من الإمكانيات لمستخدميها كما يعمل البرنامج على سهولة تعليم مبادئ المونتاج، وكيفية التدريب عليه والمساعدة في التطوير من نفسه في مثل هذا المجال لذلك سمي ببرنامج المحترفين.

كما تقدم الشركة التابعة لهذا البرنامج أفضل الطرق، والإصدارات للعمل على تعديل تلك الفيديوهات، وتوفير الكثير من الأدوات للمستخدمين وهو الدور الذي يقوم به برامج المونتاج وللتحميل اضغط هنا.

مميزات برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا.

 مميزات أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا الآتي :

  1.    توفر تلك البرامج واجهة استخدام بسيطة وسهلة للغاية.
  2.    أغلبية برامج المونتاج لا تستهلك مساحة كبيرة سواء على الكمبيوتر أو على الهواتف المختلفة.
  3.    سهولة إضافة الملفات للبرنامج عن طريق خاصية السحب والإفلات.
  4.    تقوم البرامج بضبط الفيديوهات وعمل مونتاج لها بشكل احترافي.
  5.    توفر البرامج مجموعة كبيرة من الفلاتر التي تساعدك في تغيير الألوان وسطوعها بشكل جذاب ورائع.
  6.      تعمل برامج المونتاج على خاصية تحويل الصيغ لعمل المونتاج بكل سهولة
  7.    تقوم برامج المونتاج بدعم جميع إصدارات الويندوز 7 وحتى ويندوز 10 كما توفر تلك البرامج اختصارات كثيرة موجودة على لوحة المفاتيح لتسهيل عملية الاستخدام.
  8.    يسمح المحرر في تلك البرامج بإجراء جميع الأنشطة مثل قص الفيديو والربط كما يسمح بإدخال جميع المهام الصعبة، والمحيرة للعقل مثل إخفاء الفيديو مما يجعله محرر سهل للغاية ويلبي احتياجات المستخدمين.
  9.      تعرض بعض البرامج الخاصة بالمونتاج بعض الرسومات البيانية كما يتم مزج الصوت والمطابقة والتنظيف والتصور الخيالي للشكل النهائي للفيديو.

 

أفضل برامج مونتاج للكمبيوتر مجانا للأجهزة الضعيفة.

1. برنامج kdenlive

من أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا وخاصة للأجهزة الضعيفة بالرغم من أنه مجاني، ومفتوح المصدر إلا أن قوته في المونتاج، والضبط للفيديوهات فائقة الجودة.

بجانب ذلك فإن البرنامج يضم عدد كبير من البرامج المدفوعة مثل تصحيح وتغييرالألوان وكذلك تعديلها بشكل احترافي لا مثيل له ولكن ليس بالقدرة الخيالية للعالم دافنشي لأنه يعد من الرواد في مجال تعديل الألوان في الفيديوهات.

 كما يتميز البرنامج بالسهولة حيث لا تستغرق عملية المونتاج مع هذا البرنامج وقت كبير كما أن هذا البرنامج يعمل على ذاكرة عشوائية لذلك فإنه يتم استخدامه في حالة الكمبيوتر الضعيف.

2. برنامج shotcut

وهو برنامج مجاني وينضم إلى أهم برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر ولكن لابد من التدريب على استخدام ذلك البرنامج وسماع العديد من الفيديوهات والدروس الموجودة على اليوتيوب لتستطيع استخدامه بكل سهولة لأنه بالرغم من واجهته البسيطة إلا قد تحتاج لمعرفة جميع الأمور قبل استخدامه ولتحميل البرنامج اضغط هنا.

برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط ومجاني

·     برنامج windows movie maker هو برنامج مونتاج فيديو بسيط وسهل للغاية ويتم في هذا البرنامج إضافة عدة من المقاطع الصوتية في الخلفية مع تغيير في الألوان وتصحيحها بما يلائم مجريات الفيديو مع وضع تأثيرات متنوعة كما أنه سهل استخدامه للمبتدئين لمعرفة خطوات تحرير الفيديو قبل الدخول في تطبيق معقد أكثر مما سبق.

·     أحد المميزات الهامة لذلك البرنامج أنه يقوم بوضع جدول زمني سهل وبسيط لاستخدامه في إضافة مقاطع كما يحتوي على جميع الحركات من بطيئة إلى سريعة، وحركات إيقاعية، ومؤثرات، ومعاينة تشغيل الفيديو وغيرها من المميزات ولتحميل البرنامج اضغط هنا.

·     من سلبيات البرنامج أنه متوفر فقط في نسخة ويندوز السابعة والثامنة فقط كما أنه بالرغم من أنه مجاني إلا أنه وظائفه ومميزاته محدودة للغاية كما أن المحترفين لا يقومون باستخدام مثل هذا البرنامج لأنه به أفكار وإمكانيات محدودة في المونتاج لذلك أصحاب الخبرات لم يستفيدوا كثيرا من هذا البرنامج. 

في النهاية لابد أن معرفة أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر مجانا لأنه جزء أساسي من أي إنجاز فيديو لأي صاحب عمل إنتاجي أو فيديوهات كما أن محتوى الفيديو يلعب دور فعال فيدعم عمليات التحويل والاستثمار.  

 

google-playkhamsatmostaqltradent