تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

في هذه المقالة ، سوف نقدم لك قائمة أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للقرص الصلب  . أيضًا ، إلى جانب المقدمة ، سنذكر فحص الميزات الإيجابية والسلبية لهذه الأداة. تستند المعلومات الواردة في هذا القسم إلى نتائج الاختبارات التي تم إجراؤها على برنامج استعادة البيانات. أيضًا ، المؤشرات التالية هي معاييرنا للمقارنة هذه البرامج مع بعضها البعض:

معدل نجاح استعادة البيانات.

امتلاك قدرات فريدة.

دعم لأنظمة التشغيل الجديدة.

سهولة الاستخدام وتصميم واجهة المستخدم.

بناءً على هذه المعلمات ، سنقدم أفضل برامج استعادة البيانات لنظامي التشغيل Windows 10 و Mac OS. أساس هذه المراجعة هو الإصدار الكامل والمدفوع من برنامج استعادة البيانات. على الرغم من أن بعض البرامج الواردة في المقالة لها سعر مرتفع ، إلا أنه إذا احتجت إلى ذلك ، يمكنك استخدامها على أساس تجريبي ولفترة محدودة حتى لا تحتاج إلى شرائها بعد الآن. أخيرًا ، يمكنك اختيار واحد منهم من خلال النظر في نقاط القوة والضعف أو الميزات المحددة لبرنامج استعادة البيانات.


تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

1. أقوى برنامج استعادة الملفات المحذوفة Kroll Ontrack Easy Recovery.

يشتهر برنامج Ontrack Easy Recovery بأنه أقوى برامج استعادة البيانات ولا يزال يستحق هذا الاسم. في السابق ، كانت قوة البرنامج المذكور أكثر وضوحًا من أناقة تصميم واجهة المستخدم الخاصة به. ولكن الآن ، من خلال نسخ تصميم واجهة المستخدم UI لبرنامج Stellar Phoenix ، أصبح من الأسهل استخدام أقوى برامج استعادة البيانات. هذا التغيير قلل بشكل كبير من تعقيد العمل معه..

تُباع الإصدارات المنزلية والمهنية والفنية من برنامج Easy Recovery ببطاقات أسعار 79 و 139 و 499 دولارًا على التوالي. النسخة المهنية والتقنية المستخدمة لنظام التشغيل MacOS أغلى قليلاً من إصدار Windows ، لكن لم يتم اختبار قوتها. إصدارنا الموصى به لاستعادة البيانات في نظام التشغيل Mac OS هو برنامج Alsoft DiskWarrior ، وهو متاح للمشترين بسعر 119.95 دولارًا.


برنامج استعادة الملفات المحدوفة


1.1. نقاط القوة برنامج استعادة الملفات المحدوفة.

استعادة بيانات سريعة ودقيقة للغاية

غني بالخيارات المتخصصة المتقدمة

القدرة على حذف البيانات بأمان ولا رجعة فيه

دعم SSD والقرص الصلب وتكوين RAID

القدرة على إيقاف واستئناف عملية الاسترداد مؤقتًا

متوافق مع أنظمة الملفات HFS و HFS + و FAT و ExFAT و NTFS

1.2. نقاط الضعف برنامج استعادة الملفات المحدوفة.

لا معاينة للملفات المستردة

لا يوجد خيار لالتقاط صورة من قرص معيب

رابط تحميل البرنامج


2. برنامج استعادة الصور والفيديو Stellar Phoenix Windows Data Recovery


كما يوحي اسم برنامج Stellar Phoenix Windows Data Recovery ، فإن واجهة المستخدم الخاصة به مصممة ببراعة Stellar وقوة استرداد الملفات الخاصة به كما لو أن Simorgh (Phoenix) الأسطوري يعيد إنشاء نفسه. من بين جميع برامج استعادة الملفات المحدوفة في هذه المقالة ، يحتوي البرنامج المذكور على واجهة مستخدم أبسط. عندما يتعلق الأمر بالقدرة على استعادة المزيد من الملفات ، فلا ينبغي نسيان برنامج Stellar Phoenix.

على الرغم من أن قوة برنامج Kroll Ontrack Easy Recovery أكثر بقليل من Stellar Phoenix ، فإن كلا البرنامجين المذكورين هما أفضل برنامج لاستعادة البيانات. يعد استخدام برنامج Easy Recovery أكثر صعوبة من استخدام Stellar Phoenix. برنامج Stellar Phoenix متوافق مع أنظمة الملفات المختلفة بما في ذلك FAT و FAT32 و FAT16 و ExFAT و NTFS ولديه القدرة على استعادة جميع ملفات الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو.

 الإصدار الاحترافي من برنامج Stellar Phoenix متاح للمستخدمين مقابل 99 دولارًا. يوفر إصدار Technician أيضًا ميزات إضافية مثل استعادة البيانات عن بُعد ونظام RAID ، ويبلغ سعره 299 دولارًا. يفتقر الإصدار الرئيسي من برنامج Stellar Phoenix ، الذي يبلغ سعره 59 دولارًا ، إلى القدرة على إنشاء ملف صورة من القرص الصلب واستعادة القسم بأكمله. يحتوي إصدار Mac من هذا البرنامج على العديد من نقاط الضعف وقوة استرداد منخفضة مقارنة بالمنافسين.


برنامج استعادة الملفات


2.1. نقاط قوة تطبيق استرداد الملفات المحذوفة.

استرجاع كامل للملفات بقوة وسرعة عاليتين

واجهة مستخدم رائعة وعملية للغاية

معاينة الملفات المستردة قبل الاستعادة

استرداد الأقراص المضغوطة وأقراص DVD

قم بإنشاء صورة قرص لأي محرك تخزين

استعادة البيانات من صورة القرص

حذف آمن ولا رجعة فيه للبيانات

يمكن استخدامها في وضع التمهيد

استعادة البريد الإلكتروني

القدرة على استعادة البيانات الأولية بناءً على تنسيق الملف

2.2. نقاط ضعف برنامج استرداد الملفات المحذوفة.

استرجع الملفات المحذوفة أقل من برنامج Prosoft أو Kroll Ontrack

رابط تحميل البرنامج


3. تطبيق استعادة الملفات المحذوفة Alsoft DiskWarrior


برنامج Alsoft DiskWarrior لاستعادة البيانات هو أداة يجب أن تضيفها Apple إلى برنامج Mac OS الافتراضي. قامت Apple بتجميع أدوات الجهات الخارجية مع AppleCare في الماضي. لكن هذه الأداة ليست مفيدة لـ iMac أو Macbook بذاكرة تخزين SSD. من الآمن أن نقول إن برنامج DiskWarrior هو أفضل أداة يمكنك شراؤها لجهاز كمبيوتر Mac الخاص بك. يمكن طلب البرنامج المذكور بسعر 119.95 دولارًا وكما لاحظت ، فهو متاح فقط لأجهزة كمبيوتر Mac.

3.1. نقاط قوة برنامج Alsoft DiskWarrior

إصلاح وإعادة إنشاء أدلة Mac لتحسين أداء النظام وموثوقيته

أدوات صيانة مفيدة

فعال للقرص الصلب و SSD

قيادة مراقبة الصحة

واجهة مستخدم بسيطة

بأسعار معقولة، ميسور، متناول اليد

3.2. نقاط ضعف برنامج Alsoft DiskWarrior

يؤدي قسم استرداد OS X إلى تعقيد التمهيد في الأداة المساعدة

رابط تحميل البرنامج


4. استعادة الملفات المحذوفة Prosoft Data Rescue

يتمتع برنامج Prosoft Data Rescue بسمعة طويلة الأمد ومتميزة بين برامج استعادة البيانات. أحدث إصدار من Windows من هذا البرنامج Data Rescue 5 Windows سريع وقوي. واجهة المستخدم الخاصة به مناسبة لمحترفي استعادة البيانات الذين يقضون ساعات في استعادة البيانات ؛ ولكن بالنسبة للمستخدمين العاديين ، الذين يرغبون في استعادة الملف المحذوف بسرعة ، فإن الأمر معقد بعض الشيء ويستغرق وقتًا طويلاً. بالطبع ، يجب الإشارة إلى أن هذه المشكلة قد تم تحسينها قليلاً في الإصدار الجديد من البرنامج.

على الرغم من أن البرنامج المذكور جيد ، فإن خيارنا الأول لنظام التشغيل Microsoft Windows هو برنامج Stellar Phoenix و Easy Recovery. يحتوي برنامج Prosoft Data Rescue على إصدار خاص لنظام التشغيل Mac. هذا الإصدار لديه قوة استرداد عالية ويفتقر إلى نقاط الضعف في إصدار Windows. الإصدار القياسي من البرنامج المذكور يباع بسعر 99 دولارًا والنسخة الاحترافية بسعر 299 دولارًا.

برنامج استعادة الملفات


4.1. نقاط قوة برنامج Prosoft Data Rescue

قوة استرداد عالية للملفات

استكشاف سريع وفعال

حفظ بيانات الملف الممسوحة ضوئيا للاستخدام في المستقبل

استعادة محرك Firewire و Thunderbolt و RAID

استعادة عدد غير محدود من محركات الأقراص

القدرة على المسح دون عودة البيانات

4.2. نقاط ضعف برنامج Prosoft Data Rescue

واجهة مستخدم معقدة للغاية

سرعة بطيئة في استنساخ القرص

يقتصر على استعادة 5 محركات

رابط تحميل البرنامج


شاهد ايضا"


5. تطبيق استعادة الملفات المحذوفة Clever Files Disk Drill

يعود برنامج Disk Drill بالزمن إلى الوراء ويستعيد  جميع الملفات المفقودة. يدعم البرنامج المذكور جميع وسائط التخزين. بفضل الفحص العميق والكامل للبرنامج ودعم تنسيقات الملفات المختلفة ، يمكن استخدامه من خلال تطبيق مرشحات مختلفة. يتوفر برنامج Disk Drill لكل من نظامي التشغيل Windows و Mac OS. لسوء الحظ ، لا يمكن استخدام بعض الوظائف في كلا إصداري البرنامج لأجهزة الكمبيوتر المزودة بذاكرة SSD ولا تقوم بإجراء استرداد فعال. أيضًا ، يحتوي إصدار Windows من البرنامج المذكور على ميزات أقل من إصدار MacOS. ومع ذلك ، إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر Mac مزودًا بقرص صلب ، فإن برنامج Disk Drill سيوفر لك العديد من الميزات المتقدمة.

يأتي برنامج Disk Drill بثلاثة إصدارات: Basic و Pro و Enterprise. الإصدار الأساسي مجاني ويمكن استرداد 500 ميغابايت فقط من البيانات المفقودة. يمكن شراء الإصدارين Pro و Enterprise بسعر 89 دولارًا و 399 دولارًا على التوالي. لسوء الحظ ، يحتوي الإصدار المحترف أيضًا على قيود مثل مستخدم واحد وعدد قليل من عمليات الفحص.


برنامج استعادة الملفات


5.1.  نقاط قوة برنامج Disk Drill

استعادة الملفات وتصفية ممتازة

لديها ميزات فريدة مثل حماية البيانات

استعادة أكثر من 300 ملف مختلف

دعم لأنظمة الملفات المختلفة

القدرة على التوقف ومتابعة الاستكشاف

النسخ الاحتياطي مثل ISO و DMG

بأسعار معقولة (الإصدار المحترف)

5.2. نقاط ضعف برنامج Disk Drill

تحديد عدد المستخدمين وعمليات الفحص

رابط تحميل البرنامج


6. برنامج استعادة الملفات المحذوفة EaseUS

يدعي صانع برنامج EaseUS أنه يوفر استردادًا آمنًا وكاملاً للبيانات المفقودة. البرنامج المذكور قادر على استعادة البيانات المنسقة. يمكن لبرنامج EaseUS استعادة البيانات التي تعرضت لهجمات الفيروسات. هذا البرنامج قادر حتى على استعادة البيانات من القرص الصلب التالف أو نظام التشغيل المعطل.

تحميل برنامج EaseUS لاسترجاع الملفات المحدوفة متوافق مع جميع الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك Windows و MacOS و Android و iOS ، وله إصدار منفصل لكل منصة. يدعم البرنامج المذكور جميع الأجهزة التي تحتوي على ذاكرة تخزين مثل iPad ، والهاتف الذكي ، والكاميرا الرقمية ، وما إلى ذلك. واجهة المستخدم لبرنامج EaseUS سهلة الاستخدام للغاية ومصممة لسهولة الاستخدام على غرار متصفح ملفات Windows 10.

يأتي برنامج EaseUS في أربعة إصدارات: مجاني ، محترف ، محترف زائد وتقني. إصداراتها المدفوعة لها علامات أسعار 69.95 دولارًا و 99.90 دولارًا و 299 دولارًا على التوالي. يقتصر الإصدار المجاني على استرداد 2 غيغابايت من البيانات المفقودة. يختلف إصدار Pro Plus فقط عن إصدار Pro في قدرته على التمهيد. الإصدار الفني يتضمن فقط الدعم وتقديم الخدمات الفنية غير المستخدمة 

برنامج استعادة الملفات


6.1. نقاط قوة برنامج EaseUS

لا حاجة لقوة معالجة عالية

معدل استعادة البيانات جيد جدا

القدرة على استعادة التقسيم الخام

القدرة على استعادة القرص الصلب التالف

استرجع جميع صيغ الملفات

دعم لجميع أنظمة الملفات باستثناء APFS

6.2. نقاط ضعف برنامج EaseUS

عدم وجود خيار التخصيص المتقدم

يقتصر على 100 ميغا بايت من استعادة البيانات في النسخة التجريبية

رابط تحميل البرنامج


7. تحميل برنامج Recuva لاستعادة الملفات المحذوفة

تنزيل برنامج Recuva هو منتج من Piriform. الشركة المذكورة هي الشركة المصنعة لبرنامج CCleaner. إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لاستعادة البيانات ، فإن Recuva هو الخيار الأفضل. بالطبع ، يحتوي البرنامج المذكور أيضًا على إصدار أكثر احترافًا يمكن طلبه مقابل 19.95 دولارًا. يختلف الإصدار المدفوع عن الإصدار المجاني فقط في دعم القرص الثابت الافتراضي والتحديث التلقائي وإنشاء ملفات الصور والدعم الفني الاحترافي. يعد إنشاء ملف صورة أمرًا ضروريًا للغاية عند تلف القرص الثابت ماديًا. على الرغم من أنه قد لا يتمكن من العثور على بعض الملفات المحذوفة ، إلا أنه مجاني أو بسعر منخفض مقارنة بالمنافسين. لا يحتوي برنامج Recuva على إصدار Mac.


برنامج استعادة الملفات

7.1. نقاط قوة برنامج Recuva

سعر منخفض

لديها نسخة مجانية تماما

واجهة مستخدم بسيطة

لديه ميزة المعاينة

7.2. نقاط ضعف برنامج Recuva

واجهة المستخدم التقليدية

قوة استرداد أضعف من المنافسين

لا توجد القدرة على استعادة الملفات المحذوفة على SSD

رابط تحميل البرنامج


google-playkhamsatmostaqltradent