كيفية الربح من الفيسبوك | دليل شامل لربح المال من الفيس بوك 2020 - مدونة تقنية

كيفية الربح من الفيسبوك | ربح المال من الفيس بوك - مدونة المعلوميات

كيفية الربح من الفيسبوك | دليل شامل لربح المال من الفيس بوك 2020 - مدونة المعلوميات
كيفية الربح من الفيسبوك | دليل شامل لربح المال من الفيس بوك 2020 - مدونة المعلوميات

أصبح موقع فيسبوك من أكبر المواقع في العالم حاليا، ويتصفحه ملايين الأشخاص في كل يوم، فهل فكرت يوما في تحويل هدا الكم الهائل من الزيارات الى أرباح حقيقية ؟ وهل فكرت في كيفية الربح من الفيسبوك ؟ أو أسهل طريقة لربح من الفيسبوك للمبتدئين ؟

ظهر الفيسبوك في سنة 2004 لكن مفهوم الربح من الفيسبوك يبقى انداك مجرد فكرة، حيث أنه لا توجد طرق مباشرة للربح من الفيسيوك، وفي سنة 2014 ظهرت شركة بإسم Audience Network التي قلبت كل الموازين وغيرت كل شيء.

في هده التدوينة سوف نتناول العديد من طرق الربح من الفيسبوك، سواء الطرق المباشرة أو الطرق الغير المباشرة والتي تعتمد بدورها القوة التسويقية للفيسبوك.

من أهم طرق الربح من الفيسبوك


في الحقيقة منصة الفيسبوك تقدم العديد من الطرق للربح منها، سواء بالطريقة المباشرة أو بالطريقة الغير المباشرة، فبعدما أصبح الفيسبوك ثالث أكبر موقع على مستوى العالم بالأنترنت، لابد من كل صاحب عمل عاقل ودكي التواجد على هده المنصة بالطريقة التي تضمن له الربح من الفيسبوك بطرق سهلة ومضمونة، ودلك لسهولة الإعلان على موقع فيسبوك ولأهمية هدا الإعلان في الربح من الأنترنت، وهنا يجب الإشارة الى أن تحقيق الربح من الفيسبوك تحتاج إلى صفحة فيسبوك لتحقيق دلك.

أولاً طرق الربح من الفيسبوك المباشرة


كما قلنا سابقا توجد طرق مباشرة للربح من الفيسبوك كما توجد طرق غير مباشرة كدلك، وبي هدا الجزء سوف نتحدث عن  أهم الطرق المباشرة للربح من الفيسبوك وأحدثها.

1- الربح من الفيسبوك عن طريق رفع فيديوهات


كما قلنا ف للربح من الفيسبوك أنت بحاجة الى صفحة على فيسبوك، ويمكن لكل صانع محتوى رفع الفيديوهات على صفحته الخاصة والربح منها ودلك بعد اشتراكه في برنامج Ad Breaks وبالتالي يمكنك الربح من فيديوهاتك تماما كما هو الشأن على اليوتيوب  بوضع إعلانات الشركات المعلنة على فيديوهاتك، وإن لم تكن تعلم طريقة الربح من اليوتيوب وكم قيمة الربح لكل مليون مشاهدة اضغط هنا لمعرفة دلك.

لكن الربح من الفيسبوك عامة أو الربح من صفحة فيسبوك بالخصوص ليس بهده السهولة، فكما وضعت يوتيوب مجموعة من الشروط لتحقيق الربح من اليوتيوب فكدلك الفيسبوك وضعت مجموعة من الشروط لدلك، وهده هي الشروط التي يجب توفرها في صفحتك لتكون جاهزة للربح منها :

  • يجب أن يكون لدى صفحتك 10 الاف متابع على الأقل.
  • يجب أن تتيح لك خاصية الربح من فيديوهات الفيسبوك في بلدك.
  • يجب رفع فيديوهاتك الخاصة على صفحتك فيسبوك.
  • يجب أن تحصل فيديوهاتك التي تفوق مدة زمنيتها 3 دقائق على 30 ألف مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل ودلك في آخر 60 يوم.
  • يجب أن تحترم معايير الأهلية لتحقيق الأرباح في صفحتك فيسبوك.


ومعايير الأهلية هي مجموعة من الشروط التي يجب توفرها في الفيديوهات الخاصة بك، يمكنك الاطلاع عليها بالضغط على : 

معايير الأهلية لتحقيق الربح من فيسبوك : اضغط هنا
ادا كانت جميع الشروط متوفرة في صفحتك على فيسبوك وفي فيديوهاتك، يمكنك البدء من خلال الرابط بالأسفل : اضغط هنا للبدء في الربح

للإشارة لم يتم تعميم الربح من فيديوهات فيسبوك على كل الدول وكل اللغات للأسف، ولكن حسب أقول فيسبوك فسيتم اضافة المزيد من البلدان في القريب العاجل، وكإضافة فإن اللغة العربية من بين اللغة التي تم اضافتها الى البرنامج، يمكنك الاطلاع على قائمة اللغات والدول المتاح بها الربح من فيديوهات فيسبوك من خلال الرابط بالأسفل : اضغط هنا لفتح الرابط.

2- الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات :


إن كنت من الأشخاص الدين يجيدون صنع تطبيقات الجوال سواء على نظام التشغيل ؟Android أو  على نظام IOS، فيمكنك الآن الربح من تطبيقات الهواتف الدكية بكل سهولة، ودلك مع شركة الإعلانات الخاصة بالفيسبوك Audience Network التي تتيح لك وضع إعلانات على تطبيق الجوال والربح منه.

وادا كنت تملك تطبيق وتريد الربح من خلاله على منصة فيسبوك، تابع من خلال هدا الرابط : اضغط هنا لمتابعة الشرح.

3- الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية


من منا لم يلعب الألعاب الفورية الموجودة على الفيسبوك، وأغلب من قام بدلك يلاحظ ظهور إعلانات أثناء تشغيل هده الألعاب.

هل انت تملك مهارات في تصميم وبرمجة الألعاب الخاصة بالفيسبوك ؟ هل أنت على علم بأبجديات البرمجة ؟ إدن أنت من بين الأشخاص الدين اتيحت لهم فرصة الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية. عند تصميمك للعبة بسيطة ورفعها على الفيسبوك في المكان المخصص لدلك، يقوم موقع الفيسبوك بوضع اعلانات ممولة عليها وبالتالي تستفيد أنت كصاحب اللعبة من أموال الإعلانات.

ادا كنت مهتم فعلا ب طريقة الربح من الفيس بوك هذه فيمكنك البدء من هنا :

 اضغط على هدا الرابط

4- الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية


هده الميزة التي تسمى المقالات الفورية أو Instant Articles لا تقل أهمية من الميزات الأخرى على موقع فيسبوك، اد تسمح لمستخدمي الفيسبوك بفتح العديد من المقالات التي يتم مشاركتها من المواقع بشكل فوري وبمجرد الضغط على المقالة التي بدورها تحمل علامة مميزة تشبه الصاعق.

في الحقيقة موقع الفيسبوك يسمح لأصحاب المواقع باستعمال ميزة المقالات الفورية طبعا بعد ضبط إعداداتها مع الموقع الخاص بهم، كما يتيح لهم موقع فيسبوك ميزة تحقيق الأرباح من خلال المقالات الفورية الخاصة بهم Instant Articles.

لكي تتأكد من توفر شروط المقالات الفورية في موقعك، قم بزيارة صفحة التالية : معايير مراجعة المقالات.

كما يمكنك الشروع في تحقيق أرباح من الفيس بوك عن طريق المقالات الفورية بالضغط على الرابط : تحقيق الربح من المقالات الفورية

5- الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace


أصبح موقع الفيسبوك يعج بالعديد من المنتوجات المعروضة للبيع، فهدا يعرض الملابس وداك يعرض العقارات وغيرهم، دلك لأن فيسبوك يسمح للمستخدمين بعض منتوجاتهم للبيع أمام زوار هدا الموقع والتي تقدر بالملايين يوميا، كل هدا على منصة فيسبوك ماركيتبلاس Facebook Marketplace، ومن خلال هده الميزة يستطيع البائع عرض منتوجاته وستظهر أمام العديد من الزوار، كما أن من يرغب في الشراء يستطيع التواصل مع البائع عبر ميسنجر ويتفق الطرفان على حيثيات اتمام صفقة البيع والشراء.

ثانياً طرق الربح من الفيسبوك غير المباشرة


كما تمت الإشارة سابقا إلى أن قوة الربح من الفيسبوك بطرق غير مباشرة تعتمد على القوة التسويقية للفيسبوك باعتباره من بين أكبر المواقع الإجتماعية في العالم. وللإشارة فهناك العديد من طرق الربح من الفيسبوك المجانية، ولكن لنكون صريحين فإن القوة الحقيقية التسويقية للفيسبوك تتجلى في الإعلانات الممولة. لدا يجب عليك معرفة كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك.

من بين أهم طرق الربح من الفيسبوك غير المباشرة :


1- الربح من الفيس بوك عن طريق ترويج منشورات إعلانية للغير


كما تحدثنا سابقا حول الإعلانات الممولة، فيمكنك الربح من صفحتك على الفيسبوك إن كان لديك عدد كبير من المتابعين، ودلك بوضع اعلانات الأشخاص الأخير على صفحتك بعد أن تتفق معهم على ثمن الإعلان على صفحتك، وكلما كثر عدد متابعي صفحتك ارتفع سعر الإعلان فيها.

2- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت.


في مجال التسويق بالعمولة أو الافلييت يمكنك الإعتماد على قوة الفيسبوك التسويقية كما قلنا سابقا، ودلك للترويج لمنتوج شركة معينة كيفما كانت والحصول على عمولة من المبيعات. والجميل في هده المنصة أن المنتوج يمكن أن يكون أي شيء فستجد جمهوره ومحبيه ومشتريه على منصة فيسبوك، ودلك لكثرة وتنوع زوار هدا الموقع الأسطوري.

3- الربح من الفيسبوك عن طريق الترويج لمدونتك أو موقعك.


ان كنت من محبي التدوين وكتابة المقالات الحصرية، فيمكنك انشاء موقع إلكتروني وبالتالي تقوم بكتابة عليه العديد من المقالات الخاصة بك، ولتحقيق الربح من الموقع الإلكتروني يجب أن تكون مقالاتك مميزة ومكتوبة باحترافية، وأكثر تنظيما، حتى يتم قبول موقعك للربح منه. وبدل مشاركة المقالات مع أعضاء صفحتك مباشرة تقوم بإرسال اعضاء صفحتك الى موقعك الإلكتروني.
في الحقيقة توجد العديد من طرق الربح  من المواقع الإلكترونية.

4- الربح من الفيسبوك عن طريق تسويق البيزنس الخاص بك.


إن كنت من الأشخاص الدين يملكون البيزنس الخاص بهم سواء كان مقهى أو مطعم أو شركة أو مقاولة كيفما كان مشروعك ط، فلن تجد مكان أفضل من موقع الفيسبوك كوسيلة تسويقية لمشروعك، حيث يمكنك إنشاء صفحة على الفيسبوك باسم مشروعك مثلا وتقوم بعض منتوجاتك عليها أو خدماتك. كما يتيح لك موقع الفيسبوك استعمال الإعلان الممول واستهداف المناطق الجغرافية التي يغطيها مشروعك.

5- الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة صفحات الغير


لا يمكن لأي صاحب عمل حل أن يغفل على خطوة إنشاء صفحة على وسائل التواصل الإجتماعي وبالطبع فيسبوك على رأس القائمة، ولكل لخلق جمهول كثير لعملك الحر وبالتالي ربح أكثر، وهدا يخلق نوع من الطلب على مشرفي الصفحات على الفيسبوك، فإن كنت من متقني مجال إدارة الصفحات والمجموعات على الفيسبوك ويمكنك انشاء منشورات جذابة والتوصل المستمر مع متابعي الصفحة فأنت عليك الطلب يا صديقي، وستجني الكثير من المال عن طريق ادارة صفحات كبيرة للأشخاص الآخرين على الفيسبوك.
للإشارة يمكنك ادارة أكثر من صفحة فقط بحساب واحد على الفيسبوك.

وختاما لهدا المقال الدي حاولت أن أشير فيه إلى العديد من طرق الربح من الفيسبوك سواء المباشرة أو غير المباشرة، لكن حقيقة توجد العديد من الطرق الفرعية التي يمكنك الربح من خلالها من الفيسبوك ودلك يتغير حسب نوع التسويق الخاص بك ونوع المنتوج والهدف التسويقي.
اتمنى أن يكون هدا المقال سببا في الهام أحدكم والمضي قدما نحو تغيير حياته للأفضل، وسأكون سعيدا بتلقي تعليقاتكم في الأسفل حول هدا الموضوع، واتمنى ان تشاركوا هدا المقال على وسائل التواصل الإجتماعي لعله نكون سبب خير لتغيير شبابنا للأفضل.

google-playkhamsatmostaqltradent