طريقة ربح المال من انستقرام | افكار للربح من الانستقرام

طريقة ربح المال من انستقرام | افكار للربح من الانستقرام


 أفضل طرق الربح من الإنستغرام

لقد أصبح الإنترنت من الوسائل المنتشرة حاليا لربح المال والتي يستخدمها الكثيرين فلم يعد استخدام الانترنت يقتصر على الترفية أو التسلية فقط، ولكنه أيضا أصبح مجال للكسب، ولعل من أهم الوسائل التي يمكن استخدامها للربح من الانترنت هي وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة كالفيس بوك وغيره.


ويعتبر الإنستغرام من هذه الوسائل الشائعة التي استطاع الكثيرين تحقيق الربح من خلالها، وإذا كنت ترغب في الدخول لهذا المجال ولكن تنقصك المعلومات أو التوجيه الصحيح فسوف نساعدك في هذا المقال لتتعرف على الموضوع بشكل أوضح لتتمكن من تحقيق الربح من الإنستغرام بسهولة.


التعريف تطبيق الإنستغرام وأهميته


هو واحد من أهم وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة  على نطاق واسع، ويقوم أساسا على مشاركة الفيديوهات والصور أو القصص مع الآخرين وذلك بعد امتلاك حساب على التطبيق، كما يمكن نشر هذا المحتوى بشكل عام للجميع أو جعله خاص، كما يستخدم الإنستغرام في مجال الربح من الانترنت أيضا من خلال عدة طرق ووسائل سوف نشرحها الآن.


الطرق الشائعة للربح من الإنستغرام


توجد عدة طرق يمكن استخدام إحداها أو استخدامها جميعا ليكون استخدامك للإنستغرام استخدام مفيد ومربح وليس فقط للتواصل أو التعارف، فيمكنك الربح من الإنستغرام بأحد هذه الطرق كالآتي:


1_ التسويق بالعمولة.

التسويق بالعمولة أو الأفليت هي واحدة من طرق التسويق الشهيرة والي يعتمد عليها الكثيرين كمصدر أساسي للدخل لما تدره من ربح وفير، ويمكن تعريف التسويق بالعمولة باختصار بأنه القيام بعمل عروض أو ترويج لمنتجات أو شركات معينة مقابل نسبة من كل ربح تحققه الشركة عن طريقك.


كيف يمكن البدء بالتسويق بالعمولة؟

يكون الأمر من خلال قيامك بالترويج لمنتجات معينة مثلا بين متابعيك على الانستغرام وبالطبع كلما زاد عدد المتابعين كلما كانت فرص الربح أكبر، فيمكنك التسويق للشركات الشهيرة من خلال رابط خاص بك يدخل له المتابعين لشراء أو التعرف على المنتج الذي تعرضه، ولك نسبة على كل شخص يدخل من خلال هذا الرابط، ومن أهم هذه الشركات شركة أمازون، أو جوميا، أو سوق، وغيرها الكثير، حيث تقدم الكثير من المنتجات المنوعة التي تهم كل الفئات، فيمكنك الدخول لمواقع هذه الشركات لتطلب هذه الخدمة.


2_ التجارة الإلكترونية.

لقد أنتشر مفهوم التجارة الإلكترونية بشكل كبير في  السنوات الأخيرة وخصوصا في الوطن العربي، فيعتمد الكثيرين على التسوق من خلال شبكة الانترنت كوسيلة سهلة وسريعة لشراء احتياجاتهم، وفي الوقت الحالي ومع انتشار فيرس كرونا أصبح الانترنت هو الوسيلة الأكثر أمانا للشراء لتجنب الخروج من المنزل والاختلاط.


فيمكن استغلال هذا الأمر لإنشاء متجر إلكتروني لمنتجات وعرضها للمتابعين في الإنستغرام لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء وتحقيق الربح، ففي هذه الحالة ستقوم أنت بالتسويق لنفسك والترويج لمنتجاتك لتحقيق الربح من الإنستغرام.


الربح من خلال التجارة الإلكترونية بهذه الخطوات:


  1. أولا يجب تحديد المنتج الذي تنوي عرضة في المتجر ويجب أن يكون ضمن دائرة خبرتك أو اهتمامك.
  2. إنشاء حساب انستغرام مناسب لمحتوى متجرك، فمثلا إذا كان المتجر مخصص للملابس والموضة فيجب أن تكون منشوراتك عن هذا المجال ولتقديم النصائح في الموضة وهكذا.
  3. تأتي الآن خطوة إنشاء المتجر الإلكتروني من خلال اختيار منصة مخصصة لذلك والتي يوجد منها الكثير، قم بالبحث فقط.
  4. ربط حساب الإنستغرام بالمتجر من خلال وضع رابط المتجر في قسم نبذه عن الحساب.


3_ الربح من المنشورات المدفوعة.

وهذه الطريقة مختلفة بعض الشيء عن فكرة التسويق بالعمولة بالرغم من أن الهدف واحد، إلا أنه هنا يمكنك التعاون مع أشخاص عاديين مثلك يرغبون في الترويج لمنتج معين وليست شركة أو مؤسسة كبيرة وبالطبع مقابل عمولة محددة فسوف تتمكنوا من الربح معا بطريقة بسيطة.


4_  الترويج لعملك.

فإذا كانت صاحب عمل حر مميز فالإنستغرام هو منصة مثالية لك لعرض خدماتك على الآخرين، كأن تكون مصور محترف أو مهندس ديكور أو أي شيء أخر فيمكنك الترويج لنفسك بين متابعيك المهتمين بهذه الخدمة لتحصل على زبائن وتحقق الربح.


5_ الربح من زوار موقعك.

فإذا كنت صاحب مدونة أو موقع إلكتروني أو حتى قناة على اليوتيوب، فأنت بالطبع تعتمد على الربح من جوجل أدسنس الذي يعتمد بدوره على عدد المشاهدات التي تحصل عليها، فيمكن استخدام صفحتك على الإنستغرام لجلب المزيد من الزوار وزيادة ربحك.


6_ الربح من خلال بيع الصور الاحترافية.

نعلم جميعا أن أهم ما يشغل مستخدمي الإنستغرام هو نشر صور مميزة وجديدة مختلفة عن البقية، فإذا كنت على علم بكيفية استخدام الفوتوشوب فيمكنك الاستفادة من هذا وإنشاء صور ورسوم مميزة وبيعها للآخرين وهو أمر مربح جدا خصوصا إذا عرضت هذه الخدمة على أصحاب الحسابات الكبيرة أو الشركات.


7_ إدارة حسابات الغير على الإنستغرام.

يوجد الكثير من نجوم الإنستغرام المشهورين والذين يمكن أن يكون لديهم أعمال خاصة وليس لديهم الوقت للاهتمام بحساباتهم أو إدارتها لذلك تطلب أشخاص خبراء وموثوقين لاستلام إدارة هذه الحسابات بمقابل مادي كبير، فلماذا لا تقوك أنت بذلك.


نصائح لتحقيق الربح من الإنستغرام


يرتبط الربح من الإنستغرام بعدة عوامل منها:

  1. الاهتمام بحسابك وإظهاره بشكل احترافي مرتب ومنظم وبه الكثير من عوامل الجذب للمتابعين.
  2. تحديد الموضوع الذي يركز عليه حسابك بحيث يكون وثيق الصلة بالمجال التجاري الذي تعمل به أو تعرضه نيابة عن الغير.
  3. يجب التأكد من نشر الروابط التي تريد الترويج لها بشكل يجعلها ظاهرة للزوار بشكل واضح ولأكبر وقت ممكن.
  4. الاهتمام بنشر فيديوهات أو قصص على حساب الإنستغرام، حيث ظهر أن الفيديوهات أكثر تأثيرا ورواجا لدى الكثيرين من الصور فلا تغفل هذا الأمر عند البدء في النشر.


google-playkhamsatmostaqltradent