-->
U3F1ZWV6ZTIyODA5MjEyMzEwX0FjdGl2YXRpb24yNTgzOTY5MDcwNzg=

طرق الربح من امازون 2020 | طريقة الربح من amazon

طرق الربح من امازون 2020 | طريقة الربح من amazon


طرق الربح من أمازون

ظهرت الكثير من مجالات التجارة والربح التي لم تكن معروفة من قبل ولعل من أهمها مجال الربح من الانترنت الذي يعتمد عليه الكثير من الشباب الطموحين والراغبين في الربح بشكل سهل وسريع.


 ومن أشهر المواقع التي تحقق الربح من خلال الانترنت الربح من موقع أمازون الذي يقدم ربح مادي جيد مقابل الترويج لمنتجاته أو عرض منتجات الآخرين على منصته، وسوف نتعرف في المقال التالي على شركة أمازون و كيفية الربح من amazon.


التعريف بشركة أمازون


هي أهم وأشهر شركات البيع الإلكتروني من خلال شبكة الانترنت، تم تأسيس الشركة عام 1994 ومقرها الرئيسي واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر الشركات التجارية عبر الانترنت في العالم وذلك بحساب نسبة المبيعات السنوية للشركة والتي تبيع لمختلف بلدان العالم.


تجد في شركة أمازون جميع أنواع المنتجات والبضائع التي تعرفها والتي لا تعرفها، سواء الأثاث المنزلي أو الأدوات المنزلية الكبيرة والصغيرة والإلكترونيات والملابس والمجوهرات والكثير من البضائع المختلفة لذلك يرغب الكثيرين في الانضمام للشركة لتحقيق الربح من أمازون و كسب المال من موقع أمازون.


يوجد لشركة أمازن بالإضافة للمقر الرئيسي عدة مواقع للبيع بالتجزئة في الكثير من دول العالم مثل الولايات المتحدة وفرنسا والبرازيل وغيرها، كما يقدم الموقع خدمة الشحن للعديد من الدول التي لا توجد بها مواقع خاصة به.


بالرغم من الشهرة الواسعة التي حقها موقع أمازون في المنطقة العربية وكونه لديه مكتبة لبيع الكتب العربية إلا انه لا يدعم اللغة العربية على واجهته، ولكن عام 2017 بالتحديد استطاعت شركة أمازون أن تضم لها موقع سوق دوت كوم المخصص للدول العربية وواجهته بالعربية بالطبع.


وقد حققت شركة أمازون أرباح خيالية في هذا العام مع انتشار فيروس كرونا وتطبيق معظم الدول للاحتياطات الصحية الصارمة والإغلاق الجزئي أو الكلي في الكثير منها، فقد أقبل الكثيرين على التسوق الإلكتروني لحماية أنفسهم من الاختلاط أو العدوى الأمر الذي جعل الكثيرين يتهموها باستغلال الأزمة للتربح.


معلومات هامة حول الربح من أمازون


قبل البدء في ذكر الطرق المختلفة لتحقيق الربح من موقع أمازون يجب معرفة عدة معلومات في هذا الأمر وهي:


  • تعتمد شركة أمازون على الكثير من القوانين الصارمة حتى تتمكن من المحافظة على نجاحها وسمعتها المميزة وتجبر الشركة كل من يريد الانضمام لها على الالتزام بهذه القوانين، فيجب أولا أن تقرأ قوانين الموقع قبل البدء في التعاون معه.

  • الربح من أمازون سهل ولكن الحصول على أرباحك ليس سهل كثيرا،  فالشركة تتعامل مع البنوك فقط ولا تعتمد أي وسيلة دفع أخرى مثل باي بال مثلا، والطريق الأسهل للعرب الذين لا يتعاملون مع البنوك هو وجود حساب خاص في بايونير الذي يعتبر أسهل الخيارات.

  • يجب على كل من يعمل في أمازون أن يقدم وثائق خاصة بموقفة الضريبي، ولكن لا داعي للقلق فهذا الأمر للمواطنين الأمريكان خصوصا، فكل ما عليك فعلى هو ملئ الوثائق التي تثبت انك لست مواطن أمريكي، ويجب الاهتمام بهذا الأمر عند التسجيل في الموقع لتتمكن من استلام أرباحك دون مشاكل.

  • يجب أن تحرص على معرفة كل الأخبار والعروض التي يقدمها أمازون وخصوصا في الدول العربية، فبعد حصول شركة أمازون على موقع سوق دوت كوم تم تغيير اسمه لأمازون وهذا ما سيحدث في جميع الدول التي كانت تستخدم سوق، لذلك يجب أن تكون على استعداد للاستفادة من طرق الربح من أمازون المعروضة في الدول العربية.

أهم طرق الربح من موقع أمازون amazon


توجد عدة طرق مختلفة لربح من أمازون بعضها مشهور ويعرفه الجميع والبعض الآخر لا يعرفه إلا القليل من المتمرسين في هذا المجال، وأهم هذه الطرق:


1_ الربح من خلال التسويق بالعمولة.

وهي من ألأشهر طرق الربح من الانترنت عموما ومن موقع أمازون خصوصا، وهي من أسهل الطرق أيضا فكل ما يجب فعله هو الاشتراك مع الموقع والحصول على رابط خاص بك تقوم من خلاله بعرض منتجات الشركة والتوصية به لمتابعيك.


وعلى كل شخص يشتري المنتج من خلال الرابط الخاص بك سوف تكون لك عمولة من الشركة، وهكذا كلما زاد عدد المشترين من خلالك كلما ذادت عمولتك وأرباحك، وأكثر المستفيدين من أسلوب التسويق بالعمولة هم أصحاب المواقع والمدونات التي عليها متابعين كثر.


2_ الربح من التيشرتات.

وهي طريقة سهلة أيضا ومنتشرة جدا، فإذا كنت مصمم أو لديك دراية بالأمر فيمكنك إنشاء تصميمات مختلفة للتيشرتات وعرضها على أمازون، وعند وجود الكثير من الزبائن الراغبين في هذا التصميم تقوم الشركة بطباعته وبيعه، وتحصل أنت على نسبة من الأرباح.


3_ الربح من الكتب الإلكترونية.

يوجد الكثير من محبي الثقافة وقراءة الكتب ولكن مع التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده اليوم يلجأ العديد منهم لقراءة الكتب الإلكترونية بشكل كبير، وهذا ما توفره أمازون التي بدأت في الأساس كمكتبة إلكترونية قبل أن تتوسع بهذا الشكل.


فيمكنك تأليف كتابك الخاص أو الاستعانة بكتب من تأليف متخصصين ثم تحولها للشكل الإلكتروني وتسوقها على موقع أمازون، لتبدأ في تلقى الأرباح على كل نسخة تباع من الكتاب.


4_ الربح من بيع المنتجات.

هي طريقة صعبة نوعا ما ولا ينصح المبتدئين بالدخول فيها، فهي تعتمد على رأس مال كبير يمكنك من شراء منتجات أو استيرادها من الخارج وتتعاون مع أمازون لتسويقها وبيعها، ولكن يجب أن تكون منتجات مميزة وتستطيع المنافسة بها بين ألاف الشركات الكبرى التي تتعامل مع أمازون.


5_الربح من العمل الحر.

الكثير من الخدمات التي يمكن الاعتماد عليها للربح من أمازون تعمد على المهارة الخاصة مثل طباعة التيشرتات كما ذكرنا أو الكتب الإلكترونية أو أنشاء فيديوهات ترويجية للموقع وهكذا، فيمكنك الاعتماد على منصات العمل الحر للتعاون مع متخصصين في هذه المجالات.


الاسمبريد إلكترونيرسالة