طريقة الربح من موقع ebay | كيفية ربح المال من ايباي 2020

طريقة الربح من موقع ebay | كيفية ربح المال من ايباي 2020


كيفية تحقيق الربح من ebay

يعد الربح من الانترنت وسيلة هامة للكسب أو ربما الوسيلة الأولى التي يتبعها الكثيرين حول العالم، فالانترنت الآن لم يعد رفاهية أو من الكماليات في الحياة بل أصبح مجال هام للعمل والحصول على المال، وتوجد الكثير من الطرق التي يلجأ إليها الباحثين عن الربح من خلال شبكة الانترنت التي تختلف بحسب إمكانيات كل شخص.

 

وهناك العديد من المواقع التي تعتمد على الانترنت كسوق مفتوح للتجارة فيه وتشجع الآخرين للتعاون معها في هذا المجال مقابل نسبة من الأرباح أو عمولة كبيرة تكون مغرية لهم لبدأ العمل، ومن أشهر هذه المواقع موقع ebay المعروف حيث يعمل الكثيرين على تحقيق الربح من ebay .

سوف نوضح في هذا المقال معلومات عن الموقع و كيفية الربح من ebay بطريقة سهلة وبسيطة.

 

ما هو موقع ebay ؟

هو واحد من المواقع التجارية الهامة على الانترنت التي تقوم بدور البسيط بين البائعين والمشتريين، ويتيح الموقع الفرصة لأي شخص لعرض بضاعته عليه والمنافسة به، بدأ موقع ebay عام 1995 وقد كان بسيط جدا في البداية، ولكن أخذ في التطور حتى تجاوزت مبيعات الموقع الآن أكثر من 40 مليار دولار.

 

لم يبدأ الموقع بهذا الاسم ولكن كان يرغب في تسجيل اسم إيكو باي للتكنولوجيا ولكن لم يتم الأمر وأصبح اسمه ebay، الموقع الرئيسي ل ebay يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الكثير من المواقع الأخرى التي تنتشر في دول العالم المختلفة ومنها استراليا وكندا والنمسا و27 دولة أخرى.

 

مميزات موقع ebay

يوجد الكثير من الميزات التي يجدها كل من يتعامل مع الموقع ومنها:

  •   التسجيل في الموقع وإنشاء حساب سهل جدا ولا يحتاج للكثير من الخطوات المعقدة، كما يمكن لأي شخص من أي دولة التسجيل في الموقع دون شروط.
  •   البيع والشراء من الموقع سهل جدا.
  •       يدعم الموقع خاصية الدفع الإلكتروني عن طريق  باي بال التي يفضلها الكثيرين لكونها أكثر أمانا وثقة، فباي بال يحمي حقوق كلا من البائع والمشتري بشكل صارم.
  •      يعرض موقع ebay الكثير من البضائع المنوعة سواء الجديدة أو المستعملة والبضائع القديمة والنادرة التي يشتهر بها الموقع، فهو يعتبر سوق كبير يمكن لأي شخص الربح من خلال بيع المنتجات فيه.
  •        يضمن الموقع للمشترى الحصول على المنتجات بالسعر الحقيقي لها دون جشع أو استغلال من جانب البائعين لزيادة الأسعار، وهذا مميزات نظام المزادات الذي يتبعه الموقع.

 

عيوب موقع ebay

بالرغم من المميزات الكبيرة للموقع ولكن توجد به بعض العيوب الكبيرة التي يجب العمل على حلها لزيادة أمان وثقة الموقع ومن أهمها:

 

  1. لا توجد شركات متخصصة تقوم بعمليات شحن البضائع من موقع ebay إلى المستخدمين، بل يعتمد الجميع على الشركات المتاحة في بلادهم مما يعرض البضائع للضياع أو التلف أثناء التوصيل.
  2. الموقع وسيط بين البائع والمشترى ولا يتحكم فيمن يقوم بالتسجيل فيه وبالتالي لا يتحكم في البضائع التي تباع من خلاله، وهذا يفتح الباب أمام الخداع أو بيع بضائع مقلدة وزائفة أو حتى عدم وصول البضائع للمشترين.
  3. يمكن أن يدخل للموقع من يقومون بمزايدات وهمية لرفع سعر بعض السلع كنوع من التحايل، ومما يوقع بالكثير من المشترين ضحية لهذا العمل ويجعلهم يشترون سلع بسعر أكبر بكثير مما تستحق.

 

طريقة عمل موقع ebay

الموقع بسيط جدا ويسهل التعامل معه، فكل ما يجب فعله هو اختيار السلع التي ترغب في بيعها على الموقع والتي يجب أن تكون ذات جودة ومناسبة حتى يقبل عليها المشترين، ثم إنشاء حساب على ebay، قم بمليء المعلومات المطلوبة كالاسم والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، قم بوضع منتجك على الموقع وتحديد سعره بحيث يكون السعر الذي اشتريت به ذائد عمولتك التي تقدرها، وعند بيع المنتج ستحصل على عمولتك.

 

كيفية الربح من موقع ebay

حتى تتمكن من الربح من ebay يلزم توفر مبلغ من المال لا يجب أن يكون كبير فممكن أن تبدأ حتى بخمس دولارات حتى تتمكن من الربح من بيع المنتجات والموقع يفرض رسوم لإدراج منتجك عليه، كما يمكنك تحقيق الربح من بيع المنتجات الخاصة بالآخرين على الموقع من خلال تسجيل حساب فيه أولا ثم البدء في عرض المنتج والحصول على نسبة الربح بعد البيع فتحقيق الربح من ebay سهل جدا ولا يحتاج لمتخصصين في الأمر.

 

نصائح هامة قبل البدء في البيع على ebay.

توجد عدة عوامل يجب وضعها في الاعتبار قبل بدء العمل في الموقع وهي:

  1.   يجب البحث في الموقع جيدا للتعرف على السلع الغير موجودة أو التي لا يعرضها أحد فتقوم بعرضها أنت لتكون لك الأسبقية وتتمكن أيضا من وضع السعر المناسب لك دون منافسين.
  2.   وفقا لنظام العمل على الموقع فيضل إنهاء المزاد الخاص بك قبل يوم الأحد الذي يعتبر يوم عطلة وذلك قبل الساعة التاسعة مساء يوم السبت.
  3.   يجب وضع صورة واضحة لمنتجك فالصور أبلغ من الكلام حتى تتمكن من التأثير على المشترين بصورة جذابة للمنتج.
  4.   بالطبع ترغب جدا في أن يقوم الكثيرين بالنقر على الإعلان الخاص بك، لذلك ساعدهم على ذلك من خلال كتابة عنوان جذاب للإعلان يعرض أهم تفاصيل المنتج الذي تعرضه ليتمكن المشترى من تكوين فكرة عنه.
  5.   يجب التأكد من كتابة وصف جذاب أيضا للمنتج مثل العنوان، فالوصف الجيد والمغرى للمشترى الذي يعرض مميزات المنتج يشجع الكثيرين على تجربته.
  6.   يجب عليك وضع سعر مناسب لمنتجك دون رفع السعر بشكل غير معقول أو خفضه جدا مما يوحي للجميع بأنه منتج رديء لا يستحق شراءه، لذلك اختار السعر المناسب لجودة المنتج والذي يحقق لك ربح معقول خصوصا إذا كنت مبدأ.
author-img
الأستاد الباحث

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • TiGeR photo
    TiGeR30 سبتمبر 2020 في 5:27 ص

    مرحباً اخي الكريم لدي مشكلة كبيرة فعلت كل شيئ لحلها لاكن دون جدوة
    مشكلة هي عدم ظهور وصف المدونة في محرك البحث
    عدم ظهور مواضيعي في محركات البحث بعد نشرها وعمل طلب الذحف لاكن دون جدوة
    مدوني ليست بدومين مدفوع مجانياً
    قمت مسبقاً بأنشاء مدونة افلام مجانية كانت تظهر في محركات البحث الأن قمت بأنشاء مدونة التقنية على الإنترنت لكنها لا يظهر وصف المدونة في محركات بحث جوجل
    قالب الموجود في مدونة هوَ قالب Squeeze
    قمت بكتابة وصف المدونة ايضاً قمت بتفعيل وصف البحث و الكتابة بداخلهِ ايضاً وضعت ملف روبوت وايضاً فمت بتفعيل الملكية في مشرفي المواقع و وضع كود في قالب المدونة HTML ل اثبات الملكية تمت بنجاح ايضاً كمت بأضافة بوضع خريطة الموقع ملفات Sitemaps ايضاً كمت بتصميم Logo ايضاً قمت بأضافة معرف فيسبوك في قالب المدونة فعلت كل شي لكن دون جدوة
    رابط مدونتي هوَ https://technique4net.blogspot.com/
    الرجاء المساعدة ان كنت تستطيع في حل مشكلتي
    اتمنى لك خير و التوفيق في حياتك و استمرارك دائم

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent