أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت - اطلس للتقنية

أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت

افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد
افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد 

يبحث الكثير من الأفراد عن افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت وذلك حتى يقوموا باستخدامه في حال حدثت مشكلة وقاموا بحذف ملفاتهم دون قصد، ومن الجدير بالذكر أنه مع التقدم التقني الحادث للأجهزة والهواتف المحمولة أصبح من السهل على الأفراد أن يستعيدوا أي مادة محذوفة سواء كانت ملفات أو صور أو صوتيات من خلال الكثير من البرمجيات سهلة الاستخدام.

مشكلة الملفات المحذوفة من الهاتف

يواجه الكثير من الأفراد مشكلة حذف ملفات من على هواتفهم دون قصد، ومن ثم لا يستطيعوا استعادة هذه الملفات بالرغم من أهميتها البالغة بالنسبة لهم، كما ويمكن أن يحدث عطل بالجهاز يضطرك لعمل سوفت وير له، وذلك يعني تخليك عن كل البيانات والمعلومات المتواجدة عليه، وحينها ستحتاج لحل سريع لإعادة ملفاتك حتى تستغلها دون الحاجة لإعادة تحميلها من الإنترنت مجددا، ولذا يبحث الفرد عن افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الهاتف  وبسرعة.

افضل برنامج لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف

هناك العديد من منصات التحميل المختلفة يتواجد العديد من البرامج الخاصة باسترجاع المحذوف من جهازك، ولكن عليك أن تختار بالطبع أفضل تلك البرامج وأكثرها أمانا على هاتفك المحمول، ومن الجدير بالذكر أن برنامج File Recovery يعد من البرامج الرائدة في هذا المجال والتي تحتفظ بخصوصية ملفاتك كما تريد، كما وأن ملفاتك لن تنتقص من جودتها بشكل كبير جدا عند محاولة استرجاعها باستخدام هذا البرنامج.

وهده أفضل 5 تطبيقات لإسترجاع الصور والفيديوهات وكدا كل الملفات المحدوفة من هاتفك بعد الفورمات، أو قمت بحدفها عن قصد أو دون قصد، تجدون رابط تحميلها من هنا : أفضل تطبيقات استرجاع الملفات.


تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

حتى تتمكن من الاستمتاع بمميزات برنامج File Recovery فعليك أن تتم عملية تحميله على هاتفك المحمول أولا، وذلك يمكنك القيام به من خال مجموعة من الخطوات كما يلي:

  1. أولا سيتوجب عليك النقر على الرابط في اخر التدوينة بعد قراءة المقال كامل طبعا.
  2. بعد ذلك يمكنك الإطلاع على كافة البيانات التقنية الخاصة بالبرنامج، وأيضا معرفة أراء المستخدمين السابقين للبرنامج.
  3. أخيرا يمكنك النقر على تثبيت والانتظار لبعض الوقت حتى تتم عملية تحميل اقوى برنامج لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد وبجودة مقبولة.

كيفية استخدام برنامج File Recovery

بعد الانتهاء من تنزيل برنامج File Recovery كـ افضل تطبيق اندرويد لاسترجاع الملفات المحذوفة فيمكنك القيام بالخطوات التالية حتى تستخدمه:

  1. أولا عليك أن تقوم بالنقر على زر فتح من خلال جوجل بلاي حتى يتم فتح البرنامج على واجهة هاتفك المحمول.
  2. في بداية البرنامج يظهر لك تعرف به وما هي المهام التي يمكنك أن تستخدم البرنامج لإتمامها، ومن الجدير بالذكر أنه ينبغى عليك قرأت هذه التعليمات قبل النقر على زر البدء بالاستخدام.
  3. سيطلب منك البرنامج أن تعطيه بعض الأذونات المتعلقة بالوصول لمفات هاتفك والوسائط المتاحة عليه، قم بالنقر على سماح حتى يتم لك ما تريد ومن ثم تتمكن من اسستعادة الملفات.
  4. من الجدير بالذكر أن البرنامج يعتمد بالأساس على هاتفك المحمول المتصل بالإنترنت حتى يبحث على ملفاتك، فأنت لن تتمكن من استعادة ملفاتك على هاتف قديم لا يحتوى خاصية الاتصال بالإنترنت.

شرح برنامج file recovery استرجاع المحذوفات

لابد أن تتعلم كيفية استخدام افضل برنامج مجاني لاسترجاع الملفات المحذوفة من الفلاش ميموري وذلك حتى تتمكن من استغلاله في الوقت الذي تحتاجه، وخطوة أولا عليك أن تتعرف على واجهة البرنامج والتي تتيح لك مجموعة من الخيارات، فعليك أن توضح نوعية الملفات من بين الأنواع المعروضة أمامك، فمثلا هل تريد استعادة ملف صوتي أو صور أو فيديوهات.

وفي أسفل واجهة البرنامج يتواجد القسم الخاص بالإعدادات وضبطها، فعند النقر عليه يمكنك أولا أن تتخير اللغة التي تريد أن يعمل البرنامج من خلالها هل العربية أم لغة أخرى، بعد ذلك يمكنك النقر على خيار المزيد من التطبيق، وذلك حتى تتعرف على معلومات أكثر استفاضة عن طبيعة البرنامج وما يمكن أن يقدمه لك بالضبط، وغير ذلك يتواجد خيار الخصوصية لتعريفك عن سياسية الخصوصية المعتمدة في File Recovery.

أيا ما كان خيارك في الملفات التي تريد الحصول عليها سواء كانت صوتية او فيديو أو صور، فإنه يتوجب عليك النقر على خيارك حتى يقوم البرنامج بعمل مسح شامل عن كافة البيانات المتعلقة بالجزئية التي تبحث عنها، فمثلا إن كنت تريد صورك المحذوفة فإن البرنامج يظهر لك قائمة بالصور التي يمكنك استعادتها على الهاتف.

للحصول على افضل تطبيق لاسترجاع الملفات والصور والفيديوهات المحدوفة من هاتفك اندرويد بعد الفورمات، عليك فقط بالنقر على الرابط اسفله.


رابط تحميل برنامج File Recovery


مميزات برنامج File Recovery

يتواجد الكثير من العوامل التي ساعدت على جعل برنامج File Recovery احسن برنامج استرجاع الملفات المحذوفة  ومن بين هذه العوامل والمميزات ما يلي:

  1. إن تحميل البرنامج من خلال جوجل بلاي يتم دون الحاجة إلى دفع أي مصروفات مادية، كما وأن مساحة البرنامج لا تعد بالكبيرة مطلقا فهي لا تتخطى 3.4 ميجا بايت.
  2. إن البرنامج يصنف كأحد برامج استعادة الملفات الآمنة للغاية على جهازك، حيث إن File Recovery خالي من الفيروسات والمعلومات الخبيثة التي يمكنها أن تفسد جهازك.
  3. من المميزات المتواجدة في البرنامج كذلك أنه يحترم خصوصية ملفاتك بدرجة كبيرة بحيث يوضح لزواره ومستخدميه سياسية الخصوصية وكيف أنها تحفظ لهم معلوماتهم.
  4. يتواجد في برنامج File Recovery سبع لغات مختلف يعمل من خلالهم، وذلك يعني أنه يمكنك استغلال البرنامج سواء كنت تتعامل بالعربية أو بأي من اللغات الأخرى مثل الإنجليزية والفرنسية وغير ذلك من لغات البرنامج.
  5. من الجدير بالذكر أنه يمكنك بعد الانتهاء من تجريب البرنامج أن تشاركه مع أصدقائك، وذلك حتى يستفيد منه أكبر عدد ممكن من الأفراد.

عيوب برنامج File Recovery

كما وأن هناك الكثير من المميزات بالبرنامج إلا أن هناك بعض العيوب التي يتوجب على المستخدم معرفتها قبل القيام بعملية التنظيل ومن بين هذه العيوب ما يلي:

  1. بالرغم من أن برنامج File Recovery يصنف على أنه أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت إلا أن البرنامج يعيبه كونه لا يسمح للأفراد باستعادة الملفات المكتوبة ضمن خياراته.
  2. من الجدير بالذكر أن البرنامج يحتوى على بعض من الإعلانات المزعجة، وكان يفضل أن يتجنب مطور البرنامج ذلك حتى يكون File Recovery بجودة أفضل.
  3. من العيوب المتواجدة في البرنامج كذلك أنه أحيانا عندما تضغط على ملف معين تريد استعادته يقوم بإحالتك إلى جوجل بلاي لتحميل برنمج مساعد له.

برامج أخرى استعادة الملفات المحدوفة للاندرويد

في حال قمت بتجريب تنزيل افضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد ألا وهو برنامج File Recovery وفشلت في ذلك بسبب عدم مناسبة البرنامج لنظام هاتفك المحمول أو لنسخة إصداره فيمكنك اللجوء لبعض البرامج المشابه له ومنها ما يلي:

1-   برنامج استرداد الملفات: والمتواجد على جوجل بلاي بحيث يسمح لك باستعادة الفيديوهات المحذوفة من هاتفك، ومن الجدير بالذكر أن مساحته لا تتخطى 3.3 ميجا بايت.

2-   برنامج استرداد الصور: وهو يسمح لك باستعادة صورك المحذوفة من الهاتف الاندرويد بكل بساطة من خلال إتباع بعض التعليمات.

3-   برنامج Data Recovery: والذي يساعدك على التحصل على كافة الصور والفيديوهات والأصوات المحذوفة بعد تحميله، ولكن مساحته تصل لحوالي 5.3 ميجا بايت.



google-playkhamsatmostaqltradent