-->
U3F1ZWV6ZTIyODA5MjEyMzEwX0FjdGl2YXRpb24yNTgzOTY5MDcwNzg=

تعرف على أفضل ماركات الهواتف الذكية التي يمكنك الاختيار من بينها | أفضل الهواتف الذكية 2020 - مدونة تقنية







تعرف على أفضل ماركات الهواتف الذكية التي يمكنك الاختيار من بينها


الهواتف الذكية أصبحت جزء أساسيا من حياتنا لا يمكن الاستغناء عنه فمن أهم الأجهزة التي تصاحب الشخص خلال يومه وتكون معه في كل أوقاته هو الهاتف، حيث يعتبر الهاتف الوسيلة الأهم والأسهل التي يتواصل بها الشخص مع الآخرين من خلال المكالمات الهاتفية أو الرسائل الإلكترونية من خلال التطبيقات المختلفة.


كما يعد الهاتف وسيلة معلوماتية هامة من خلال استخدامه في الدخول لشبكة الانترنت للبحث عن المعلومات المختلفة، وأهم ما يميز الهاتف عن أجهزة الحواسيب الشخصية أو المكتبية التي تقدم الكثير من هذه الخدمات هو صغر حجمه وسهولة حمله واستخدامه في أي وقت وأي مكان دون قيود بعكس جهاز الكمبيوتر.

فإذا كنت ترغب في الحصول على هاتف ذكي بمواصفات مميزة فأنت بحاجة أولا للتعرف أشهر و أفضل ماركات الهواتف الذكية ومميزات كلا منها لتتمكن من الاختيار، وهذا ما سنقدمه لك في المقال التالي.

تطور الهواتف المحمولة

عندما نتحدث عن الهاتف يجب علينا البدء من أول هاتف في التاريخ الذي أخترعه العالم الشهير غرهام بل والذي يعد النواة الأولى للهواتف الذكية التي نستخدمها اليوم، وظل هذا الهاتف التقليدي في التطور والتحديث ببطيء.

حتى حدثت القفزة الكبرى في عالم الاتصالات في مطلع التسعينيات باختراع الهاتف المحمول والذي مكن المستخدمين لأول مرة من استخدام هاتف شخصي لا يحتوى على أسلاك وقابل للحمل من مكان لأخر بسهولة، ولكن هذا الجهاز كان كبير الحجم وثقيل وكان سعره غالي جدا فلم ينتشر بشكل واسع.

وخضعت الهواتف المحمولة للتطوير والتحديث لتكون أصغر حجما وأسهل في الاستخدام، وبعدها حدثت طفرة أخرى وهي إضافة كاميرا للهواتف المحمولة مع أشكال أكثر جاذبية، وبعد ذلك حدث التطور الأهم والذي نتجت عنه الهواتف الذكية التي تتنوع ويوجد منها مئات الأنواع والأشكال وبأسعار متفاوتة في متناول الجميع.

أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020


1_ هاتف سامسنج SAMSUNG.


شركة سامسنج هي شركة كورية شهيرة تعد من أهم شركات صناعة وتطوير الإلكترونيات، وهواتف سامسنج من أفضل ماركات الهواتف الذكية المستخدمة في السوق العالمية والتي يظهر منها الكثير من الإصدارات الحديثة كل فترة، ولا يقتصر عمل شركة سامسنج على الهواتف فقط بل تنتج الكثير من الأدوات الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية، وتتميز هواتف سامسنج بتنوعها الكبير وتفاوت أسعارها التي تتناسب مع كل فئات المستخدمين.

2_ هاتف أيفون من شركة آبل Apple.


شركة آبل هي شركة أمريكية تنتج هواتف الآيفون تمتلك الكثير من المميزات التي لا توجد في هواتف السامسنج فيعتبرها الكثيرين أفضل ماركات الهواتف الذكية على الإطلاق فبالإضافة لشكلها الرائع والجذاب فإن التطبيقات على هذه الهواتف أفضل أكثر جودة وفاعلية، كما يعد استخدام هواتف الأيفون أكثر سهولة وسلاسة من غيرها بالإضافة للكثير من مزايا الأمان والخصوصية، ولكن بالطبع هذا الجهاز غالي السعر جدا فإذا تمكنت من امتلاك واحد فأنت محظوظ بالفعل.

3_ هاتف هواوي Huawei.


شركة هواوي أشهر شركة صينية لصناعة الهواتف الذكية عالية الجودة، وبالرغم من أن البعض يعتبر هواتف هواوي اقل جودة من غيرها من الأنواع ولكنها من أفضل ماركات الهواتف الذكية التي تتمتع بميزات كبيرة وتعد منافس قوي لسوق صناعة الهواتف في العالم، واهم ما يميز هواتف هواوي أسعارها المقبولة جدا التي تجعلها الخيار الأفضل للكثيرين.

4_ هاتف أوبو Oppo.


شركة أبو هي شركة صينية اشتهرت من فترة قريبة حيث تعد شركة حديثة نسبيا مقارنة بغيرها، فقد انطلقت العلامة التجارية لها في عام 2004 وظلت تطور نفسها حتى حجزت مكان لها في عالم صناعة الهواتف وأصبحت من أفضل ماركات الهواتف الذكية، وتهتم الشركة بتقديم الكثير من الهواتف بفئات مختلفة وخصوصا الفئات المتوسطة والتي تتميز بسعرها المناسب وكذلك الحفاظ على الجودة والكفاءة.

5_ هاتف فيفو Vivo.


فيفو هي شركة تقنيات صينية رائدة في العالم وتهتم الشركة في مختلف إصدارات الهواتف الخاصة بها بأن تكون هواتفها متطورة وذات كفاءة عالية إلى جانب الحرص على دعم منظومة إنترنت متكاملة وبأفضل جودة، وتتميز هواتف فيفو بشكلها الأنيق ومساحة تخزينها العالية وكذلك الكاميرا عالية الدقة، بالإضافة للكثير من المزايا التقنية الكبيرة، كما تتميز هواتف فيفو بالتنوع وسعرها المناسب.

نصائح هامة عند اختيار الهاتف الذكي.

1_ تحديد المطلوب.


فيجب عليك أن تحدد بدقة لماذا ترغب في شراء هاتف ذكي وما هي الخصائص والمواصفات التي تريد توافرها في، أو بمعني أخر ما هي طبيعة استخدامك للهاتف وفي ماذا تريد استخدامه لتتمكن من تحديد نوع الهاتف الذي يوفر المواصفات المطلوبة من بين أفضل ماركات الهواتف الذكية.

2_ تحديد الميزانية.


يجب عليك عند الذهاب لشراء هاتف جديد أن تحدد ميزانيتك بدقة وفقا لنوع الهاتف الذي قمت بتحديده سابقا لتجنب الإغراءات التي قد تتعرض لها وتجبرك على شراء هاتف غالي السعر لست بحاجة له.

3_ المواصفات التقنية للهاتف.


لا يجب التركيز على الشكل الخارجي للهاتف وإهمال التعرف على المواصفات التقنية له، فالكثير من الهواتف تتمتع بشكل جذاب ومغري للمستخدم ولكنها في الحقيقة لا تتمتع بجودة عالية وليس بالمواصفات المطلوبة، فيجب التعرف بدقة على النظام الداخلي للهاتف قبل شراءه.

4_ البطارية.


يعتبر عمر البطارية أكثر ما نهتم به جميعا فلابد أن تتمتع بطارية الهاتف بعمر طويل يتحمل الاستخدام الطويل حتى لا تفرغ البطارية كثيرا وتسبب الإزعاج وتجربة استخدام سلبية.

5_ سعة التخزين.


سعة التخزين الكبيرة أيضا من الميزات الهامة التي يجب أن تتوفر في الهاتف فجميعنا نقوم بتحميل الكثير من التطبيقات الهامة على الهواتف والتي تسهل لنا عملية الاستخدام وتقدم الكثير من الخدمات، كما يفضل البعض تحميل الكثير من الألعاب الجميلة، لذلك لابد من التعرف على سعة تخزين الهاتف الذي تنوي شراءه لتحدد هل هو مفيد لك أو لا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة