كيفية البحث عن كلمات مفتاحية وكتابة مقال متناسق | كلمات مفتاحية جاهزة - اطلس للتقنية

كيفية البحث عن كلمات مفتاحية وكتابة مقال متناسق | كلمات مفتاحية جاهزة

كيفية البحث عن كلمات مفتاحية وكتابة مقال متناسق | كلمات مفتاحية جاهزة


طبعا كل صناع المحتوى أو أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات يرغبون في تحقيق الربح من وراء كل العمل الدي يقدمونه ، وهدا ليس عيبا ، لدلك تجدهم يتنافسون في تقديم الأفضل للمتابعين والزوار، كل في مجاله يحاول تقديم الافضل، و لتحقيق دلك لابد أولا أن يكون لديك علم في طريقة التعامل مع المواقع الالكترونية، وفي هدا الصدد أنصحك بزيارة هدا المقال : 8 أسرار لتعليم كتابة مقال متوافق مع السيو | قواعد السيو Seo 2021.


كيفية البحث عن الكلمات المفتاحية لإستهدافها 


بما أنك ترغب في تحقيق أرباح من كل العمل الدي تقوم به، كما تسمع عبر طرق الربح من الانترنت، ولديك مشكلة كبيرة لكونك لا تعرف كيفية الإشتغال بخاصية السيو Seo لبلوغ أكبر عدد ممكن من الجمهور، ولا تستطيع أيضا عمل باك لينك كي تجبر محرك البحث جوجل أن يقدم موقعك أو مدونتك في النتائج الأولى في البحث.


وفي حالة تواجد زوار لموقعك ولو بنسبة بسيطة، هدا سيساعدك على المدى البعيد، ليس الآن..  يعني قد تتعب في العمل سنة كاملة فقط لتعرف كيفية مسك كلمة واحدة رئيسية لإستهدافها، ولكن هل سألت يوما كل هدا لمادا يا ترى ؟ في هدا المقال سأقدم لك جوابا شافيا كافيا، فقط ركز مع في المعادلة التالية.


بحث الكلمات المفتاحية Keywords Research


تعتبر هده المعادلة من أهم المعادلات في معرفة كيفية البحث عن الكلمات الدلالية واستهدافها، أنت كمبتدئ حينما ترغب في استهداف كلمة دلالية مهمة للحصول على زوار على هده الكلمة يكون الامر صعب جدا ودلك لكثرة المنافسة على هده الكلمة، يعني الامر صعب بالنسبة لك كمبتدئ.


الحل في هده الحالة هو لو أنا مثلا اريد العمل على كلمة مفتاحية يأتيني منها 100 زائر يوميا لموقعي، وفي المقابل يمكنني العمل على 10 كلمات من مشتقاتها كل كلمة بتدخل 5 زوار يوميا ، ما المانع هنا حتى لا أركز على تلك الكلمات المشتقة التي ستساعد مقالي للظهور في محرك البحث حتما، وهدا مثال توضيحي مفصل.


على سبيل المثال الكلمة الرئيسية التي أرغب في العمل عليها هي كالتالي : 

( كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم )


الكلمات المفتاحية الفرعية المستهدفة هنا هي :


  1. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم بالبقسماط
  2. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم فى الفرن
  3. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم مقلية
  4. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم على قد الايد
  5. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم والبطاطس
  6. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم منال العالم
  7. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم بالصلصة
  8. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم للشيف حسن
  9. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم للشيف علاء
  10. كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم للشيف الشربينى


كيفية صياغة عنوان مقالات متوافقة مع السيو


بهده الطريقة المدكورة سابقا أكون قد حصلت على كلمة رئيسية، وكدا 10 كلمات فرعية :


المقال الخاص بي سأضع له عنوان بثلاث أشكال كما في الامثلة  :


  • المثال الأول : ( كيفية عمل الكفتة باللحم المفروم والبقسماط بالفرن بالصور للشيف علاء الشربيني مقلية علي قد الايد )

وفي هدا العنوان أكون قد جمعت أغلب الكلمات المفتاحية التي أستطيع جمعها في عنوان واحد.


  • المثال الثاني : ( أسرع طريقة لعمل كفتة اللحمة المفرومة بالصور والخطوات )

هدا عنوان يجذب الزائر للضغط عليه، لكنه سيستغرق وقت كبير حتى يظهر في النتائج .


  • المثال الثالث : ( جميع طرق عمل كفتة اللحمة المفرومة )

وهدا عنوان شامل لهده المقالة وسيأخد وقت أكبر حتى يظهر بالكلمات التي استعملناها.


كيفية كتابة محتوى متوافق مع السيو Seo


بعد أن فهمنا طريقة كتابة العنوان باعتماد الكلمات المفتاحية الهامة، سنتحدث في المرحلة الثانية حول المحتوي، كل عنوان فرعي في مقالي يجب علي وضعه على H2 داخل المقال، ودلك حسب عدد الكلمات الفرعية التي تستهدفها، ولكن انتبه لا تقم بحشو الكلمات والعناوين التي ليس لها علاقة بالموضوع، ولا تنسى وضع الكلمات الرئيسية بمظهر B وتعني خط عريض.


وبهده الطريقة أكون قد استهدفت 10 كلمات فرعية من الكلمة الرئيسية، كما أنني إستهدفت الكلمة الرئيسية أيضا، وسأوضح لكم لمادا أقوم بهدا كله في مقال واحد فقط، ولمادا لم أضع كل كلمة فرعية وحدها في مقال خاص بها.


طريقة التنسيق الصحيح للمقالات و تحسين السيو seo


وإن قمت بطرح هدا السؤال فهدا يعني أنك تفكر بالطريقة الصحيحة، وهدا سؤال مهم، الجواب يا صديقي هو أن هده الطريقة ستأتيك بنتائج جيدة ك كلمات دلالية فرعية، ولكن لو وضعتها كرئيسية سوف تأخد وقت طويل حتى تأتيك بنتائج مهمة.


من جهة أخرى لما أعمل عشرة عناوين فرعية في المقال بصبح كامل وشامل لأغلب طرق عمل كفتة اللحم المفروم، وهدا يعني أن مقالي سيصبح مرجع لأي شخص يرغب في طرق عمل الكفتة باللحم المفروم. 


كما أنه لو عملت كل واحدة في مقال لوحدها وظهرت كل المقالات فعلياً في جوجل، ولو افترضنا أن كل مقالة تأتيك ب 5 زوار يومياً، وأنت لديك 10 مقالات كل مقال يأتيك ب 5 زوار يعني 50 زائر للموقع و 5 زوار لكل مقال. ولو وضعناها في مقال واحد وكل الكلمات الفرعية ظهرت في جوجل أصبح عندي 50 زائر يومي لمقال واحد، وهدا عامل إيجابي بثلاث حاجات :


1- المسألة الاولى : مدة الجلسة أو ما يسمى bounce rate لموقعك سيصبح أفضل، لأن الزائر سيبقى فترة أكبر في التدوينة، غير أنك لما حينما تربط مقالك هدا بمقالات اخرى تتحدث عن طرق اخرى لعمل الكفتة سيتنقل الزائر في موقعك، ويبقى مهتم لانه يعرف أن مقالك في الغالب سيكون شامل، بالإضافة الى أنك ستدمج مع كل فقرة فيديو فعلي لعمل الكفتة بالطريقة الفرعية، وهكدا الزائر سيطول بقاؤه في مقالك فترة أكبر، كأنه في اليوتيوب يتنقل بين الفيديوهات، فقط لأنه وجد كل المحتوى الدي يبحث عنه شامل في تدوينة واحدة.


2- المسألة الثانية : حينما يثق الزائر في مقالك، يبدأ محرك البحث جوجل أيضا بالثقة في مقالك، وبالتالي يبدأ في تقديم ترتيبه واحدة واحدة حتى تصل إلى السيطرة على كل الكلمات الفرعية، بالإضافة إلى الكلمة الرئيسية.


3- المسألة الثالثة :  بعد أن تكون قد أحكمت السيطرة على الكلمات الفرعية، ستبدأ الكلمات الرئيسية بالصعود واحدة تلوى الاخرى، هدا لأن محرك البحث جوجل كل يوم يزيد الثقة في مقالك ويزيد تقدمه في النتائج أكثر فأكثر.


الى هنا أصدقائي صديقاتي أكون قد أتهيت من كيفية البحث عن كلمات مفتاحية وكتابة مقال متناسق،  و طريقة البحث عن كلمات مفتاحية جاهزة، ولا تترددوا في طرح أي سؤال بخصوص هدا الموضوع سأكون سعيدا بالإجابة، كما اتمنى أن ينال هدا الموضوع اعجابكم. 

google-playkhamsatmostaqltradent