تحميل برنامج ccleaner عربي 2021 تسريع وتنظيف الجهاز | تنزيل عملاق تنظيف الكمبيوتر مفعل مجانا

تنزيل عملاق تنظيف الكمبيوتر مفعل مجانا

تحميل برنامج ccleaner عربي 2021 تسريع وتنظيف الجهاز
تحميل برنامج ccleaner عربي تسريع وتنظيف الجهاز


يتسائل الكثيرون عن طريقة تحميل عملاق تنظيف الجهاز وتسريعه CCleaner بحيث يتميز بقوته الكبيرة على التخلص من الفيروسات والمعلومات الخبيثة من جهازك الخاص، ومن الجدير بالذكر أن البرنامج ينزل على الحاسوب ويحميه أثناء قيامك بتصفح الإنترنت ومختلف المواقع التي قد ترسل لحاسوبك بيانات ضارة تؤدي إلى توقف الجهاز تماما عن العمل.

برنامج تنظيف الجهاز CCleaner

لقد ظهر برنامج تنظيف الجهاز هذا منذ عدة سنوات حتى يساعد الأفراد على حماية أجهزتهم من الفيروسات بشكل سهل ودون الحاجة للذهاب لمتخصص كمبيوتر، وعليك قبل تنزيله أن تعلم عدد معلومات تقنية خاصة بالبرنامج وهي كما يلي:

  1. صدر هذا البرنامج للساحات والمتاجر الإلكترونية للمرة الأولى في عام 2003م، وذلك بعدما قامت شركة بيريفورم بتصميمه وفقا لأحدث التقنيات.
  2. يعد هذا البرنامج من برامج الحواسيب الآلية، حيث قامت الشركة المطورة بإصداره من خلال نسخ تتناسب مع الويندوز بمختلف الإصدارات.
  3. يمكنك تنزيل برنامج CCleaner لتنظيف الجهاز وتسريعه بشكل مجاني، كما وتجدر الإشارة إلى أنه يتوافر من خلال عدة لغات لتسهيل التعامل معه.

شرح برنامج CCleaner

بعد الانتهاء من تحميل البرنامج يمكنك فتحه من سطح المكتب حتى تتعرف على واجهته الأساسية، والتي تحتوي على عدة أوامر وإمكانيات تساعدك بشكل عام على تحسين أداء الكمبيوتر، فمثلا يمكنك النقر على أيقونة تنظيف الجهاز، حتى يقوم CCleaner بعمل فحص شامل للكمبيوتر في عدة دقائق ثم يظهر لك البرامج والملفات التي تحتوى على فيروسات والتي يمكنها أن تعطل جهازك، ومن ثم يمكنك تقرير مسحها أو التخلص من فيروساتها.

أثناء استخدام الحاسوب والقيام بعدد من المهام عليه في نفس الوقت، قد تلحظ حالة من التعليق وعدم السرعة في الاستجابة للأوامر التي تقوم بالنقر عليها، وهنا يمكنك التوجه للقائمة الرئيسية في برنامج CCleaner لتنظيف الجهاز وتسريعه حتى تنقر على خيار تسريع أداء الجهاز، لابد من الانتظار بعض الدقائق قبل العودة لتنفيذ مختلف أشغالك على الكمبيوتر، حيث يقوم CCleaner بالبحث عن سبب التعطل ومعالجته بشكل سريع، كما ويمكنك الاستفسار عن هذا السبب حتى لا تعود له من جديد.

بعد تحميل عملاق تنظيف الجهاز  CCleanerوتسريعه لن تكون مضطرا دوما للدخول القيام بتنظيف الفيروسات من خلال أوامر البرنامج، فمن الجدير بالذكر أن سي كلينر يعمل بشكل تلقائي على تخليص الجهاز من أعطاله، بحيث يفحص المواقع والملفات التي تتعامل معها، ويقوم بتفنيد المعلومات الخبيثة والتخلص منها أو إخبارك بتواجدها وتحذيرك منها، فالكثير من مواقع الإنترنت تحتوى معلومات ضارة بجهازك أو خارقة لخصوصيته.


وللإشارة فقد تحدثنا في مقال سابق عن افضل 5 تطبيقات لاسترجاع الملفات والصور المحذوفة بعد الفورمات، رابط المقال : تطبيق استرجاع الملفات.


خصائص برنامج CCleaner

حتى تتمكن من التعامل مع برنامج CCleaner  لتنظيف وتسريع الكمبيوتر فعليك أن تكون مطلعا على خصائص البرنامج المختلفة التي تساعدك على استغلاله بشكل كبير، ومن بين خصائص CCleaner ما يلي:

  1. إن الواجهة الرئيسية الخاصة ببرنامج سي كلينر سهلة جدا بحيث يمكنك التعامل معها دون مساعدة أحد وبخاصة إن قمت بضبط إعدادات البرنامج على لغتك.
  2.  يحتفظ لك البرنامج بتسجيلات الدخول لمختلف المواقع المتواجدة على الإنترنت، وذلك يوفر عليك إعادة تسجيل الدخول لها في كل مرة.
  3.  من خلال الأدوات المتوافرة في برنامج التنظيف هذا يمكنك تشغيل البرامج التي تريدها حتى تبقى مفتوحة في الخلفية، وأيضا يمكنك إغلاق البرامج التي تسحب من البطارية لأنها مفتوحة دون داعي.
  4. من بين خصائص البرنامج الهامة للغاية هو مساعدة المستخدم على تسريع مختلف العمليات على الجهاز، فبدلا من الانتظار لوقت طويل حتى يفتح أحد البرامج يعمل سي كلينر على فتح لك في ثواني.

خطوات استخدام برنامج CCleaner

بعد الانتهاء من تحميل برنامج CCleaner لتنظيف وتسريع الجهاز يمكنك الدخول إلى واجهته الخاصة وإتباع الخطوات التالية حتى تستغل إمكانياته:

1- عليك أن تطلع على مختلف الأيقونات الخاصة بالبرنامج وتتعرف على استخدام كل واحد منها، وذلك يكون بالطبع بعد تسطيب سي كلينر على الجهاز.

2- في حال كنت تريد التخلص من الملفات البائدة المتواجدة على الكمبيوتر فيمكنك التوجه لخيار الويندوز من واجهة البرنامج، ومن ثم سيظهر لك كافة الملفات المتواجدة على جهازك والتي تم تنزيلها من الإنترنت.

3- يمكنك فحصها جميعا للتأكد ما إذا كانت تحتوي على فيروسات أم أنها نظيفة، وفي حال تبين لك أن بها فيروسات أو أنك لن تستخدمها يمكنك طلب حذفها نهائيا من سي كلينر.

4- يتواجد في البرنامج أيقونة تسريع الجهاز كذلك يمكنك النقر عليها، حتى يقوم سي كلينر بفحص حاسوبك وبيان سبب البطء الحاصل فيه حتى يتم معالجتها وإعادة تسريع الجهاز مرة أخرى.

مميزات برنامج CCleaner

إن تحميل برنامج تنظيف الجهاز وتسريعه CCleaner على حاسوبك يحمل لك الكثير من المزايا الهامة، ومن بينها ما يلي:

  1.  يمكنك أن تقوم بالتخلص من فيروسات الجهاز بشكل سهل وتلقائي بمجرد تفعيل سي كلينر على الحاسوب، كما ويمكنك إيصال هاتفك المحمول وتنظيفه هو أيضا.
  2.  من خلال متابعة سي كلينر لمحو الملفات والبرامج المتواجدة على جهازك دون استخدام لها، يتوافر لك مساحة كبيرة تستطيع استغلالها في أي من عمليات التنزيل الجديدة.
  3.  من بين أهم المزايا التي يمكنك رصدها في البرنامج هو تحكمك في الكمبيوتر بشكل أيسر مما سبق، بحيث يمكنك تنفيذ مختلف الأوامر بوقت أسرع دون تعليق واجهة الحاسوب.
  4.  في حال كانت الفيروسات التي تسللت لجهازك قامت بتخريب النظام الرئيسي له بحيث لا يعمل بكفاءة عالية، فيمكن لبرنامج سي كلينر أن يضمن لك تشغيل النظام الرئيسي من جديد من خلال خوادمه الأصلية دون معلومات خبيثة.

عيوب برنامج CCleaner

بالرغم من أن الكثير من المستخدمين يشيدون بجودة برنامج كلينر وما يوفره لهم من خدمات، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود عيوب، فبعد تحميل برنامج تنظيف الجهاز CCleaner يمكنك رصد الآتي:

1- من أبرز عيوب البرنامج هو أنك لا تستطيع التمتع بتجربة مميزة وفريدة من نوعها معه في تنظيف الحواسيب إلا بعد القيام بعملية شراء لنسخته PRO.

2- لا يمكنك أن تقوم باستغلال البرنامج لخدمة جهازك المحمول من آبل، فالبرنامج مصمم ليتناسب مع نظام الويندوز بشكل رئيسي إلى جانب إمكانية استخدامه مع الأندرويد والماك.

3- أحيانا قد لا يتمكن برنامج CCleaner من القيام بعمليات التنظيف والتسريع على أكمل وجه، وبخاصة إن كنت لا تقوم بتحديث نسخته بشكل مستمر.

تحميل عملاق تنظيف الجهاز وتسريعه CCleaner

لن تحتاج للذهاب لمتخصص في الحواسيب حتى يقوم بتنزيل برنامج سي كلينر لك على الجهاز، فقط عليك أن تتبع الخطوات التالية ليتم لك التحميل:

1- أولا عليك أن تقوم بالنقر على رابط التحميل التالي : 

اضغط هنا لتحميل التطبيق


2- سيظهر لك عدد من المعلومات الخاصة بالبرنامج، كما ويمكنك الاطلاع على أراء المستخدمين السابقين فيه.

3- بعد ذلك يمكنك النفر على كلمة تثبيت، وفي غضون بضعة دقائق ستجد البرنامج على واجهة حاسوبك.

4- يمكنك النقر على CCleaner ومن ثم إتباع تعليمات تسطيبه على الحاسوب، وهكذا يمكنك استخدام البرنامج بأي وقت تشاء دن مشكلات.

5- وفي حال كنت تريد استخدام النسخة البرو من سي كلينر فعليك التوجه لجوجل بلاي مجددا وتحميل نسخته بعد دفع تكاليفها.


google-playkhamsatmostaqltradent