ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي ؟ وكيفية تحسينها لموقعك ؟

ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي ؟ وكيفية تحسينها لموقعك ؟


ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي؟ وكيفية تحسينها لموقعك؟

يتسائل الكثيرون عن ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي حتى يعلموا كيفية استخدامهما بشكل صحيح، وتختص هذه المصطلحات بعالم البرمجة والمواقع الإلكترونية، لذا لابد أن تكون مطلعا ولو بقليل على كيفية تصميم المواقع الإلكترونية وأهميتها حتى تتمكن من استغلال الدومين أثورتي والبيج أثورتي في تحقيق المزيد من النجاح.

ما هو الدومين أثورتي ؟

لابد من معرفة ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي حتى تتمكن من استغلال إمكانياتهما، وتعتبر الدومين أثورتي من أدوات القياس المتواجدة ضمن أداة جوجل للبحث، وهو يستخدم للتعرف على مستوى قوة الموقع خاصتك الذي قمت بفتحه وتنزيل العديد من المحتويات عليه، بحيث يمكنك استخدام الأداة بشكل شهري مثلا أو أسبوعي لتعلم مستواك بالضبط، ويقوم الدومين اثورتي بتقييم أداءك بدرجة من 100.

بعد كتابة المحتويات الجيدة والبعيدة عن الأخطاء الإملائية والنحوية بموقعك عليك أن تقوم بعدد من الخطوات حتى تتمكن من الحصول على تقييم جيد في الدومين، وذلك حتى يرتقي موقعك على جوجل ويظهر لمن يقوم بعملية البحث ضمن أوائل المواقع الذي يمكنه الدخول عليها، كما وأن رفع الدومين أثورتي لموقعك يساعدك على الحصول على كلمات مفتاحية لمختلف الموضوعات بسهولة.

ما هو البيج أثورتي ؟

ضمن التعرف على ما هو الدومين اثورتي وما هو البيج اثورتي عليك أن تدرك أن هناك فارق كبير بينهما، فإذا كنت تستخدم الدومين أثورتي لمعرفة مستوى موقعك على جوجل، فيمكنك أن تستخدم البيج أثورتي لتعرف مستوى صفحة داخلية في موقعك، فمثلا إذا قمت بتنزيل مقال جديد بموقعك يمكنك بعد فترة أن تستخدم البيج أثورتي لتعلم مستواها، وبالطبع ذلك يفيدك بشكل كبير جدا فيما بعد حيث تتعلم ما يجب عليك فعله بالمقال وما لا يجب.

وتجدون في مقال اخرايضا كيفية تحميل افضل برنامج VPN سريع ومجاني مدى الحياة، وقد قمنا بشرحها بالتفصيل تجدون الرابط هنا: تحميل افضل برنامج VPN.

ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي؟ وكيفية رفعهما؟

المرحلة الاولى : خطوات رفع الدومين أثورتي :

  1.   بعد أن تقوم بتصميم موقعك الإلكتروني عليك أن تهتم بمجال السيو والقراءة فيه بشكل مكثف، وذلك حتى تفهم كيفية تشغيل الموقع بأعلى جودة ممكنة.
  2.  عليك أن تهتم بالتنسيق الداخلي للموقع، بحيث تقوم بتقسيمه إلى مجموعة من الأقسام بشكل مرتب، كما ويمكنك ربط موقعك من الداخل بالروابط التشعبية بحيث تفعل عدد من الكلمات التي تؤدي لمقالات أخرى.
  3.  أن تقدم محتوى موقعك الإلكتروني للجمهور، ولذا عليك أن تهتم بالموضوعات الأكثر أهمية بالنسبة للجمهور حتى تكتب بها، ففي دولة مثل ألمانيا مثلا يهتمون كثيرا بتربية الجيوانات لذا عليك أن تكثف محتواك بهذا المجال وهكذا.
  4.  لابد أن تكتب مقالاتك المختلفة بالموقع وفقا لترتيب جذاب للقارئ، بحيث يظل على الموقع أكبر وقت ممكن، كما ويعطي تقييم ممتاز لموقعك بعد ذلك.


المرحلة الثانية : خطوات رفع البيج أثورتي :

  1.  حتى تتمكن من تحسين مستوى الصفحات الداخلية بموقعك الخاص عليك أن تهتم بشكل كبير بتزويد الموقع بمقالات جديدة على الدوام، ففي حال تراخيك عن القيام بالنشر اليومي قد يقل تقييم الموقع.
  2.  لابد أن تستخدم الصور مع مختلف الموضوعات التي تقدمها للقراء، حيث إن ذلك يشجع القارئ على البقاء ومطالعة الموضوع لفترة أكبر.
  3.  من بين أهم الخطوات التي عليك القيام بها هو زيادة نشر مقالاتك، أي أنه بعد الانتهاء من المقال ورفعه على الموقع عليك أن تقوم بأخذ لينك المقال ووضعه على حسابك على الفيسبوك وإرسال اللينك لأصحابك وأقاربك عبر مختلف وسائل التواصل.


نصائح لرفع مستوى موقعك في الدومين أثورتي

بعد التعرف على ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي عليك أن تقرأ مجموعة من النصائح التي تساعدك على رفع مستوى موقعك في التقييم من خلال الاستعانة بها ومنها ما يلي:

  1.  عليك أن تقوم بكتابة محتويات حصرية بحيث تبحث عن المعلومات النادرة غير المذكورة في مختلف المواقع وتقوم بذكرها لديك، بالإضافة لتغيير الصياغة في المحتويات المعادة.
  2.  عليك أن تعلم بأن الدومين الخاص بموقعك يصل لمستوى أعلى من خلال التقادم كذلك، فكلما مرت سنوات على تواجد موقعك كلما زاد تقييمك، ولذا عليك ألا تقوم بحذف المقوع القديم وإنشاء آخر جديد إلا في أحنك الظروف.
  3.  عليك أن تختار الشركة المشرفة على موقعك بعناية شديدة بحيث يكون لها قدرة كبيرة على المتابعة اليومية للموقع والتعرف على مشكلاته وحلها بأسرع وقت.


طريقة قياس الدومين و البيج أثورتي لموقعك

بعد قيامك بكافة الخطوات والإجراءات التي تضمن لك تحسن مستواك في الدومين والبيج أثورتي يمكنك البدء بقياس مستواك من خلال أي من الأدوات التي يوفرها MOZ سواء كانت مدفوعة الأجر أو مجانية ومن بين هذه الأدوات ما يلي: 

websiteseochecker

بعد دخولك لهدا الموقع أعلاه ستظهر لك صفحة على هدا الشكل الموجود على الصورة التالية، كل ما عليك هو كتابة رابط موقعك والضغط على خانة الكابتشا ثم اضغط على check.

ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي ؟ وكيفية تحسينها لموقعك ؟


بعدها سيظهر لك جدول بع العديد من الرموز والارقام الغير مفهومة، كما هو مبين في الجدول اسفله، وتجدون اسفل الجدول شرح كل الرموز الموجودة على الجدول.

ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي ؟ وكيفية تحسينها لموقعك ؟

في هدا الجدول تجدون الكثير من المعطيات و كل معطى يشار له باختصار معين اليك معاني كل هده الاختصارات :

  • DA   :  الدومين أثورتي.
  • PA   :  البيج اثورتي.
  • TB   : مجموع باكلينك.
  • QB  : جودة الباكلينك.
  • PQ  : نسبة المئوية لجودة الباكلينك.
  • MT  : نسبة ثقة حسب.
  • Moztrust SS : مجموع سبام.
  • OS  : نسبة سيو صفحات.
  • Age : عمر دومين.
  • TL   : ترتيب اعلى دول زيارة للموقع.


أهمية أداة MOZ

من أهم ما يجب عليك معرفته بعد التعرف على ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي هو أن هاتين الأداتين للقياس تابعتين إلى MOZ والذي يعد من المواقع الشمولية على جوجل، بحيث يعمل على تحسين المواقع الإلكترونية ومكانها في البحث، كما وأنه يساعدك على تحسين طرق رفع مستواك بجوجل، وذلك كله من خلال التقييم المستمر لموقعك.

وقد تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن أفضل 8 تطبيقات للمونتاج التي يحتاجها كل شخص على هاتفه، وهدا رابط المقال : افضل تطبيقات المونتاج.



google-playkhamsatmostaqltradent