تحميل برنامج BlueStacks 4 للكمبيوتر من ميديا فاير - اطلس للتقنية

تحميل برنامج BLUESTACKS 4 للكمبيوتر من ميديا فاير

تعتبر عملية تحميل برنامج BlueStacks 4 للكمبيوتر من ميديا فاير من أهم العمليات التي عليك القيام بها، وخاصة إن كنت تحب أن تلعب بمختلف ألعاب المغامرات والعالم المفتوحة الخاصة بالأندرويد والتي تحتاج إلى إعدادات معينة حتى تعمل على الحاسوب، بحيث يعد برنامج بلوستاكس 4 من بين البرامج التي تحاكي الأندرويد وتعمل كمنصة للألعاب والبرامج الإلكترونية فيمكنك بعد الانتهاء من تحميله أن تضيف له كافة البرمجيات التي تحتاج لها دون ظهور أي مشكلات تذكر. 

نبذة عن برنامج BlueStacks 4 

عند تحميل BlueStacks 4 للكمبيوتر عليك أن تعلم ما هي المتطلبات التقنية التي يحتاجها البرنامج بالضبط حتى يعمل بجودة عالية، كما ولا بد أن تقرأ بعضاً من المعلومات التقنية الخاصة به حتى تفهم كيفية التعامل معه، ومن بين أهم تلك المعلومات ما يلي:

  1. لقد أصدرت الشركة المنتجة لهذا البرنامج العديد من النسخ وذلك عبر عدة سنوات بحيث يستطيع مختلف الأفراد أن يحملوا أحد نسخه على حواسيبهم من النوع ويندوز، سواء أكان بسعة 32 بايت أو 64 بايت.
  2. لا تحتاج إلى دفع أي رسوم حتى تمتلك برنامج بلوستاكس 4 على حاسوبك، فقط عليك التأكد من تواجد مساحة فارغة تقدر بحوالي 530 ميجا بايت، وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج لن يسبب لحاسوبك الشخصي أي أعطال أو تعليق خلال التشغيل.
  3. يتوافر البرنامج على مختلف منصات التحميل الإلكترونية من خلال أكثر من لغة بحيث يتمكن مختلف الأفراد من دول العالم الاستفادة من هذا التطبيق المليء بالمميزات والذي يسهل عليك العديد من عمليات التحميل مستقبلياً.

خصائص برنامج BlueStacks 4 للكمبيوتر

بعد الانتهاء من تحميل برنامج BlueStacks 4 للكمبيوتر من ميديا فاير يمكنك أن تسجل دخولك على البرنامج حتى تجرب استغلال مختلف الخصائص والإمكانات المتوافرة به ومن أهمها ما يلي:

  1. يساعدك البرنامج على تحميل مختلف التطبيقات التي لا يتوافر منها نسخة تتناسب مع الويندوز على حاسوبك الخاص، وذلك من خلال توفير نسخة مشابهة للأندرويد تتلاءم مع الحواسيب الآلية.
  2. كما ويعمل البرنامج على تنظيم مختلف التطبيقات والألعاب الإلكترونية التي تحملها على حاسوبك والتي تحتاج إلى نظام APK، بحيث يمكنك الدخول على بلوستاكس من واجهة الحاسوب ومن ثم البحث عن مختلف البرامج التي تريد تشغيلها.
  3. ولا تتوقف إمكانات BLUESTACKS 4 على مجرد تنظيم التطبيقات بعد تحميلها بل يمكنك التحكم في مختلف هذه التطبيقات وحذف ما لا تريد منها وبخاصة إن تبين لك أنها تحمل فيروسات ضارة على الحاسوب.

وقد تحدثنا في مقال سابق حول موضوع تحميل تطبيق bluestacks للكمبيوتر، تنزيل مشغل برنامج الاسطورة للكمبيوتر، ولزيارة الموضوع من هنا :

تحميل تطبيق bluestacks


1. شرح استخدام برنامج بلوكستاكس.

  • بعد الانتهاء من تحميل محاكي BLUESTACKS 64 BIT يمكنك فتح البرنامج وتسجيل الدخول عليه، ومن ثم التعرف على واجهته والتي يتواجد بها قسم خاص بضبط إعدادات البرنامج بحيث يمكنك أن تختار اللغة التي تريد التعامل من خلالها، كما ويمكنك قرأت بيانات ومعلومات البرنامج حتى تستغل مختلف الإمكانات والخيارات المتواجدة فيه.
  • من بعد التأكد من تحميل برنامج BlueStacks 4 للكمبيوتر من ميديا فاير بنسخة أصلية يمكنك أن تدخل على متجر تنزيل تطبيقات الأندرويد جوجل بلاي من خلال محرك البحث على حاسوبك، ومن ثم أبحث على مختلف البرامج التي تريد تحميلها وأنقر على كلمة تثبيت كما ويمكنك تحميل الألعاب أيضاً ما دامت لا تتناقد مع إمكانيات حاسوبك الإلكترونية، ومن ثم ستنتظر بعضة دقائق حتى اكتمال التنزيل.
  • بعد الانتهاء من تحميل التطبيق الذي تريده من الرابط اسفله توجه لسطح المكتب بحاسوبك وأنقر على التطبيق حتى تفتحه من خلال الاستعانة ببلوستاكس 4، ومن ثم ستحتاج إلى ضبط إعدادات تطبيق الأندرويد بما يتلاءم مع الحاسوب، وتجدر الإشارة إلى أنه يتوافر في التطبيق المحاكي هذا شريط خاص بإشعارات التطبيقات التي حملتها يمكنك متابعة كافة ما يجري في البرامج بمنتهى السهولة من خلاله.

2. مميزات تحميل برنامج بلو ستاك برابط مباشر.

هناك العديد من المميزات التي يتحصل عليها الفرد عندما ينتهي من تحميل برنامج BlueStacks 4 32 BIT ومن أهمها ما يلي:

  1. بعد الدخول على برنامج محاكي الأندرويد بلوستاكس ستلاحظ أن واجهة البرنامج من أسهل ما يكون، بحيث يمكنك التحكم بها وبما يتواجد بها من تطبيقات وألعاب دون الحاجة لطلب المساعدة من أحد.
  2. يتميز البرنامج بتعدد اللغات التي يتوافر من خلالها، وذلك لأنه يوسع شريحة المستخدمين القادرين على الاستفادة من إمكانيات من مختلف دول العالم.
  3. كما ويعد آمناً على حاسوبك الخاص بحيث لا تحمل نسخته أي من الفيروسات أو المعلومات الخبيثة التي تعيق عمل الجهاز بالشكل الذي ينبغي، ويساعدك البرنامج من الجانب الآخر على التخلص من مختلف التطبيقات من أندرويد التي تحتوي على الفيروسات.
  4. تستطيع من خلال تطبيق بلوستاكس أن تتحكم بشكل كبير في تطبيق الأندوريد التي تحملها من خلال جوجل بلاي، بحيث يمكنك ترتيبها بالشكل الذي تريده على واجهة البرنامج ومن ثم البحث عنها وقتما تشاء من خلال مربع البحث، كما وتستطيع إضافة المزيد من التطبيقات بالوقت الذي تريده.
  5. وغير ذلك يمكنك محاكي الأندرويد هذا من اللعب بألعاب الهواتف المحمولة والتي لا تتناسب مع الحواسيب الآلية في الأغلب، فبعض محبي الألعاب يحتاجون إلى تشغيلها على مساحة شاشة واسعة وذلك لا يكون متاحاً بالهاتف المحمول مطلقاً.
وتجدون في مقال اخرايضا كيفية تحميل افضل برنامج VPN سريع ومجاني مدى الحياة، وقد قمنا بشرحها بالتفصيل تجدون الرابط هنا: 

3. عيوب تحميل برنامج BLUESTACKS 4 للكمبيوتر.

إن تحميل BLUESTACKS 4 من ميديا فاير لا ينطوي على الإيجابيات وحسب بل إن هناك العديد من السلبيات المتواجدة في البرنامج والتي عليك الانتباه لها ومن بينها ما يلي:

  1. أحياناً يواجه بعض المستخدمين صعوبات في تحويل البرنامج الخاصة بالأندرويد إلى بلوستاكس 4 حتى يكون متاحاً لفتحه في أي وقت تشاء، وذلك لأن ضبط إعدادات البرامج يتطلب بعض الوقت والجهد من المستخدم، وكما وأن البرنامج يعد بطيئاً بعض الشيء.
  2. من بين العيوب التي ستواجهك خلال استخدام هذا البرنامج هي الإعلانات والتي تظهر لك خلال الاستخدام مما يعيقك على أداء مختلف المهام التي تريدها على الحاسوب، وفي حال كنت تريد الخلاص من هذه الإعلانات ستضطر لدفع مبلغ شهري لإدارة البرنامج.
  3. يتطلب برنامج BLUESTACKS 4 من المستخدمين بعض المتطلبات التقنية التي لا تتوافر في أجهزة الويندوز القديمة، مما يجعله غير متاحاً لكل مستخدمي الحواسيب.

تحميل برنامج BlueStacks 4 للكمبيوتر من ميديا فاير

يتواجد من برنامج بلوستاكس العديد من النسخ بحيث يمكنك اختيار النسخة التي تريدها وتحميلها على حاسوبك، وفي حال كنت تريد الاستفادة من BLUESTACKS 4 لأنه يعد من أحدث النسخ فعليك أن تحمله من خلال الخطوات التالية:

1-  لا بد أن تضغط على رابط التحميل التالي: 

تحميل BlueStacks 4

2-  بعد ذلك ستجد أمامك مربع مكتوب به تحميل أو DOWNLOAD أنقر عليه وتأكد من بدء التحميل من الشريط السفلي بالشاشة.

3-  بعد بضعة دقائق سيظهر لك هذا المحاكي على واجهة الحاسوب يمكنك النقر عليه من خلال زر الفأرة الأيمن وتخير SET UP من القائمة التي ستظهر لك.

4-  سيعرض عليك البرنامج مجموعة من التعليمات الخاصة بتنصيبه وتثبيته على الحاسوب عليك قراءتها جميعها حتى تصل إلى واجهة بلوستاكس.

 


google-playkhamsatmostaqltradent