تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب 2021 مجانا للهاتف والكمبيوتر

تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب 2021

يمكنك تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب 2021 حتى تتعلم مختلف فنون قيادة السيارات من خلال تطبيق إلكتروني قبل الخضوع لاختبار السواقة والحصول على الرخصة الرسمية، ويعتبر هذا البرنامج واحداً من البرامج المتميزة للغاية بحيث يهدف إلى تعليم مهارة القيادة وتسهيلها على مواطني المغرب إلى جانب التعليم العملي في الشوارع.

معلومات عن برنامج تعليم السياقة بالمغرب

قبل تحميل برنامج دروس تعليم السياقة 2021 من المتاجر الإلكترونية تحتاج إلى التعرف على العديد من المعلومات التقنية الخاصة بالبرنامج وكيفية استخدامه ومن بين تلك المعلومات ما يلي:

  1. أصدرت شركة Amine LS هذا البرنامج للمرة الأولى في عام 2019م، وذلك حتى تساعد مختلف الأفراد على تعلم قيادة السيارات، ومن بعد نجاحه في السنة الأولى طورت الشركة البرنامج بحيث يتناسب مع مختلف الأجهزة.
  2. يحتاج تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب 2021 إلى مساحة تخزينية تصل إلى 45 ميجا بايت، وهو ليس من البرامج التي تؤدي إلى إثقال جهازك أو تصيبه بأي م نالاعطال أو الفيروسات فهو آمن تماماً على الحاسوب والهاتف المحمول كذلك.
  3. يتواجد من البرنامج العديد من النسخ الإلكترونية والتي تتناسب مع مختلف الأجهزة، بحيث يمكنك تحميله على حاسوبك بنظام التشغيل ويندوز، كما ويمكنك تنزيله على الهاتف سواء كان يعمل من خلال الأندرويد أو من خلال نظام IOS.

1. أقسام برنامج تعليم السياقة بالمغرب.

بعد الانتهاء من تحميل أحسن برنامج تعليم السياقة بالمغرب مجاناً يمكنك الدخول على واجهته الأساسية للتعرف على مختلف الأقسام المتواجدة به والمتعلقة بمهارات القيادة المتعددة، ومن بين هذه الأقسام ما يلي:

1- إشارات المرور: بحيث يتواجد بهذا القسم العديد من العلامات والإشارة المشابهة لتلك المعلقة في الطرقات ومنها ( إشارة الوقوف، وجود خطر، إشارة الإرشادات)، وذلك حتى يتعلم المستخدم كل إشارة وما تعنيه بالضبط، كما وتتواجد إشارة المرور بألوانها الثلاثة حتى يفهم المستخدم طبيعة كل لون ما ينبغي عليه القيام به بالضبط.

2- المخالفات المرورية: وفي هذا القسم يمكن للمستخدم أن يتعرف على مختلف المخالفات المرورية المتواجدة بالقانون المغربي، وذلك حتى يحاول تجنبها خلال قيادته للسيارة بشوارع المدن، كما ويعرض البرنامج قائمة الغرامات والجزاءات القانونية التي يمكن أن تطبق في حالة مخالفة القانون وارتكاب أي من المخالفات المرورية.

3- اختبار القيادة: بحيث يستطيع المستخدم بعد الانتهاء من مختلف مراحل تعلم القيادة أن يخضع لاختبارات البرنامج، وذلك يعد من أهم الأقسام على الإطلاق التي يحتاجها المستخدم بعد تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب 2021 وذلك حتى يختبر نفسه قبل أن تختبره إدارة القيادة والرخص في المغرب.

تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن تحميل تطبيق kinemaster pro بدون علامة مائية، وهدا رابط المقال : 

 تحميل KineMaster Pro.

2. شرح برنامج تعليم السياقة بالمغرب.

  • في حال كنت تريد شراء سيارة لأول مرة في حياتك حتى تقودها في شوارع المغرب فيمكنك الآن تحميل كود السياقة بالمغرب 2021 مجاناً للكمبيوتر ومن ثم تسجيل الدخول عليه وإعطاء الأذونات اللازمة لتشغيل البرنامج دون ظهور أي مشكلة بعد ذلك، ثم تستطيع التوجه للواجهة الرئيسية ببرنامج السياقة المغربي حتى تضبط إعدادات البرنامج بما يتناسب معك من حيث اللغة وطريقة عرض المعلومات وما إلى ذلك من التفاصيل التي تجعلك مقبلاً أكثر على التعلم.
  • ومن القائمة الرئيسية في البرنامج يمكنك اختيار الدرس الأول لتعليم القيادة، ومن ثم متابعة ما فيه من معلومات ومراجعتها لأكثر من مرة حتى تتأكد من إتقانك لها، ومن ثم انتقل للدرس التالي وهكذا حتى تكمل الجزء الأول، ومن ثم انتقل للجزء الثاني، بحيث يعلم القسم الأول معنى إشارة المرور والعلامات التي يمكنك أن تجدها على الطريقة خلال سيرك، كما ويعلمك الجزء الثاني كيفية التحكم في السيارة وما بها من معدات وأزرار وهكذا.
  • أما عن المرحلة التالية ل دروس تعلم القيادة فتكون الامتحان، بحيث يمكنك من خلال القائمة الرئيسية النقر على اختبار وذلك حسب الجزء الذي أنجزته من دروس القيادة، ومن ثم أدخل على الاختبار وأبدأ بحل مختلف الأسئلة المتواجدة به دون محاولة الغش من أي مصدر وذلك حتى تتأكد من إتقانك لمختلف تعليمات ومحاذير القيادة، وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج ليس كافياً بالطبع حتى تتقن سياقة السيارات، بل عليك بعد الانتهاء منه أن تنزل إلى أرض الواقع مع شخص ذو خبرة بالقيادة حتى يدربك تدريباً عملياً قبل الحصول على الرخصة.

3. مميزات تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب للكمبيوتر مجاناً.

عندما تنتهي من مهمة تحميل سلسلة تعليم السياقة بالمغرب 2021 يمكنك أن تلاحظ العديد من المميزات المتواجدة في البرنامج والتي تجعلك تشجع الآخرين على تحميله هم أيضاً ومن بين أهم تلك المميزات ما يلي:

  1. يمكنك استخدام واجهة البرنامج بسهولة كبيرة دون الحاجة لطلب المساعدة من أحد، وذلك لأن الشركة المنتجة له حرصت على تقسيمه بطريقة احترافية بحيث يكن مرتباً للمستخدم ويستطيع الوصول من خلاله لمختلف الخصائص والإمكانات.
  2. كما ويتميز البرنامج بأنه لم يغفل أي من جوانب القيادة التي قد يحتاجها أي مبتدئ، فهناك قسم المعلومات الأساسية والمخالفات المرورية وغير ذلك من المعلومات التي ستحتاجها خلال رحلاتك المختلفة بالسيارة بالمغرب بعد ذلك، وكذلك يوفر البرنامج نسخة للدروس PDF يستطيع المستخدم تحميلها.
  3. ويتواجد في البرنامج قائمة خاصة بالأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الفرد أثناء اختبار السياقة العملي للحصول على الرخصة، مما يجعله غير قادر على الحصول عليها من المرة الأول، ولذا على المستخدم قراءة هذه القائمة وتجنب ما بها قدر المستطاع أمام المحكم.
  4. وأيضاً يحرص برنامج السياقة بالمغرب على إخضاعك لاختبارات إلكترونية للقيادة قبل الخضوع للاختبار الحقيقي مما يعزز لديك القدرة على الإجابة عن مختلف الأسئلة مهما كانت صعبة.

وللإشارة فقد تحدثنا في مقال سابق عن افضل 5 تطبيقات لاسترجاع الملفات والصور المحذوفة بعد الفورمات، رابط المقال :

 تطبيق استرجاع الملفات.

4. عيوب تحميل سلاسل تعليم السياقة 2021.

إلى جانب قائمة المميزات السابقة المتواجدة في سلسلة تعليم سياقة السيارات للمواطنين في المغرب، فهناك قائمة أخرى خاصة ببعض العيوب التي قد تلاحظها خلال الاستخدام، ومن أهمها ما يلي:

  1. يتواجد في برنامج تعليم سياقة السيارة هذا العديد من الإعلانات المزعجة والتي تخرج للمستخدم أثناء دروس القيادة وخلال التنقل بين قسم لآخر، وذلك قد يجعل المستخدم يمل ويترك استخدام البرنامج مرة أخرى.
  2. خلال تعلم قيادة السيارات مع البرنامج قد يواجهه بعض المستخدمين صعوبة في فهم مصطلحات القيادة ومختلف العبارات المتواجدة بالبرنامج، كما ويعيب البرنامج أنه متوافر لدولة المغرب فقط بينما كان من الأفضل توفيره بنسخ تتناسب مع العديد من الدول.

تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب 2021

إن كنت تريد الحصول على برنامج تعليم السياقة بالمغرب على هاتفك الأندرويد أو على حاسوبك الآلي فذلك يعد سهلاً للغاية فقط عليك إتباع ما يلي:

1-  أنقر على رابط التحميل التالي من جوجل بلاي للهاتف :

تحميل برنامج تعليم السياقة

2-  ومن ثم ستجد زراً أخضر خاص بالتثبيت أضغط عليه وانتظر حتى اكتمال التحميل على هاتفك.

3-  وفي حال كنت تريد الاستفادة من نفس البرنامج ولكن من خلال الحاسوب فيمكنك تحميله من خلال الرابط التالي :

تحميل برنامج السياقة للكمبيوتر


5-  وأخيراً تستطيع فتح البرنامج من واجهة الحاسوب وإتباع تعليمات التثبيت الظاهرة أمامك.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent