كيف تكتب مقال متوافق مع السيو و محركات البحث | كيفية كتابة مقال للمبتدئين

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو و محركات البحث

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو والتصدر داخل محركات البحث والحصول على عدد كبير من الزوار بشكل طبيعي يوميًا، يكون الأمر بسيط وسهل وبدون مشكلات عند إدراك الأمر والالتزام بما سنقوم بعرضه من شروط وأسرار يمكن من خلالها تحقيق المستوى المطلوب مع الاهتمام بالمحتوى المقدم.

كيف تكتب مقال متوافق مع شروط السيو

هناك عدة أمور تكون الإجابة عن سؤال كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو وهو ما سنقوم بتوضيحه من خلال السطور التالية لراغبي امتلاك القدرة على عرض جميع الأفكار ومشاركة المقالات الخاصة بهم وضمان وصولها إلى أكبر عدد من الزوار.


1. قم بتحديد الفكرة الرئيسية للمقال.

قبل أن تتساءل حول كيف نكتب محتوى متوافق مع محركات البحث يجب أن تقوم بتحديد الأفكار الرئيسية التي يتكون منها هذا المحتوى وكتابتها أو الاحتفاظ بها لوقت لاحق بالإضافة إلى ضرورة تحديد الكلمة المفتاحية المستهدفة مع وجود تصور مبدئي عن الأفكار المختلفة التي سيتضمنها المقال.

لا يُفضل الاعتماد على أفكار الغير والنسخ والطرق التي تؤدي إلى الفشل لذلك يجب أن يكون النموذج الخاص بك فريد من نوعه حتى يحترم ذكاء الزوار ويراعي  عبقرية محرك البحث، مع ضرورة توافر نسبة تصل إلى 70% من المعلومات الخاصة بالمجال لدى الكاتب.


2. عدم كتابة المقدمة في البداية.

نظرًا لأهمية المقدمة في وقوع أعين القراء عليها خلال بحثهم عن مجال محدد لذلك يجب أن يتم كتابتها في نهاية المقال بعد جمع الأفكار والعمل على إظهار الفقرات بشكل كامل ومنظم.

ولذلك عند الاهتمام بالمقال الذي يتوافق مع السيو ويظهر في محركات البحث يجب أن تُكتب المقدمة في أخر مرحلة مع استخلاص الأفكار من تلك الفقرات لبيان الملخص في تلك السطور.


3. تحديد العناوين الرئيسية.

في حالة اختيار مجال محدد والبدء في كيفية كتابة مقال للمبتدئين  الخاص به يجب أن يتم كتابة الفقرات الرئيسية التي تتناسب مع هذا الموضوع تمهيدًا لشرح النقاط التي تأتي من خلاله.


4. اختيار أفكار تتوافق مع السيو.

يجب أن تختار المصادر التي تقوم بتدعيم فكرة المقال وترتبط بالمجال الذي اخترت الكتابة عنه والتي يمكن أن تتوافر لدى بحث جوجل أو المواقع التي يمكن استخدامها عند الحاجة إلى استخراج الكلمة المفتاحية كما يجب أن يتم مراعاة الآتي:

  1. يجب أن لا يتعدى طول العنوان الـ 60 حرف.
  2. توضع الكلمة المفتاحية داخل أو سطر من المقدمة.
  3. تُكتب الكلمة المفتاحية في العناوين الفرعية مع مراعاة تكرارها داخل الفقرات بشكل منسق.
  4. يمكن أن تكون الكلمة المفتاحية باللغة العربية أو الإنجليزية.


5. مراجعة الأخطاء الإملائية والنحوية.

من أهم الإجابات الخاصة بسؤال كيف تكتب مقال متوافق مع شروط السيو  أن يتم مراجعة الأخطاء الإملائية والنحوية وأهمها عدم التفريق بين التاء والهاء المربوطة والياء والألف المقصورة في (علي – على) ووضع التنوين قبل الحرف الخاص بالتنوين وعلامات الترقيم وغيرها من الأخطاء.

وقد تحدثنا في مقال اخر متكامل على افضل قوالب بلوجر 2021 وهنا في الرابط اسفله تجدون رابط مقال:

تحميل افضل قالب بلوجر.


6. زيادة المرادفات للكلمة الرئيسية.

عندما تختار مجال للكتابة به يجب أن تضع نفسك مكان القارئ وتوضح الأفكار من خلال اختيار المرادفات التي تتوافق مع الكلمة الرئيسية لعدم التكرار الذي يقوم بإزعاج القراء والبحث مطولًا عن ما يهمهم في هذا المجال حتى تتحقق إجابة تساؤل كيف تكتب مقال متوافق مع السيو بكل دقة.


7. وضع صور بدون حقوق ملكية.

عند الرغبة في كتابة مقال يتوافق مع السيو يجب مراعاة الآتي في وضع الصور:

  1. يجب أن يتم تنفيذ الصور عن طريق البرامج الخاصة بالتصميم ووضع اللوجو الخاص بك مع اختيار الأبعاد المخصصة.
  2. الابتعاد عن الصور التي تأتي مع حقوق الملكية.
  3. أهم أنواع الصور هي الإنفوجرافيك حيث يتوقف أمامها القارئ طويلًا.
  4. يمكن أن يتم اختيار مقطع فيديو لوضعه مع المقال.
  5. يجب أن يتم تعديل اسم الصورة ليكون الكلمة المفتاحية وذلك عند وجودها على الجهاز الخاص بك قبل وضعها في المقال.
  6. في حالة استخدام ووردبريس يمكن وضع الكلمة المفتاحية في alt image ويمكن طلبها من المبرمج.


8. الربط الداخلي من أهم أسرار النجاح.

نقصد هنا الـ internal link وهي اللينكات الداخلية الهدف منها زيادة قيمة المحتوى لدى الزائر وضمان بقائه في الموقع أطول وقت ويعد هذا الأمر من أهم الإجابات الخاصة بسؤال كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ويتم استخدام الطرق التالية في الربط:

  • الربط بالسلسلة وهو من أبسط الطرق التي يقوم بها المدونين حديثي العهد وذلك من خلال وضع رابط للمقالة التي تأتي برقم 23  داخل مقالة رقم 22 وهو ما يتبع وضع رابط لها في مقال رقم 21 وهكذا، ويتم ذلك للربط بين المواضيع التي تتشابه أو ذات المجال الواحد.
  • الربط التبادلي الذي يتم من خلال وضع رابط للمقال رقم 90 داخل المقال رقم 95 ووضع رابط للمقال رقم 95 داخل المقال رقم 90 وهو ما يكون بالتبادل داخل قسم يحتوي على مجال واحد ويمكن أن يصبح الأمر ثلاثيًا أو أكثر من ذلك.
  • الربط التصاعدي والذي يتم عن طريق مثال وهو وجود موقع مخصص للتسويق ووضع 100 منتج به ولا يلاقي الرواج إلا 3 منتجات فقط منهم يمكن أن يتم الالتزام بطريقة الربط التصاعدي لربط باقي المجموعات التي تضم (33،32،32) منتج بالتبادل بينهم وربطهم بالمنتجات التي تحقق الربح.


9. الربط الخارجي يحقق المطلوب.

هناك بعض اللينكات التي تخرج من الموقع الخاص بك للإشارة إلى المقالات داخل المواقع الأخرى وتُسمى المصادر الخارجية أو التي لها صلة، ويوجد ضرورى قصوى لإحاطة محركات البحث بالعلم أنك تناقش موضوعات يتم البحث عنها ولهذا توضح له المقالات التي تتحدث عن نفس الموضوع ولكن يجب أن يتم اختيار المواقع التي تكون في منافسة معك.

وقد تحتاجون أيضل لقراءة مقال تحدثنا فيه عن أسرار لتعلم كتابة مقال متوافق مع السيو التي من خلالها ستتعلم الكثير حول :

 قواعد السيو Seo.


10. عنوان المقال يضمن زيادة الزوار.

في حالة اختيار مقالة يجب أن يتم اختيار عنوان يعمل على زيادة ظهور الموقع على محركات البحث بالإضافة إلى تشجيع الضغط عليه من قبل الزوار، بحيث يمكن أن يتم كتابة مقال يتهافت الكثيرون عليه ولا يتم الضغط عليه إلا بنسبة أقل من الزائرون.

وذلك بعكس ما يحدث مع المقالات التي تتشابه معه ولذلك نقوم بتشبيه العنوان بالباترينات التي تساعد على عرض المتواجد في المحال التجارية في الواجهة وهو ما يترك الانطباع لدى المشترين أو الزائرين في وضعنا هذا، ويكون من الأفضل وضع الكلمة المفتاحية لتكون العنوان الرئيسي.

كما أن هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها زيادة النسبة الخاصة بالضغط على المقال المتوافق مع مبادئ السيو وهي كالتالي:

  1. يجب أن يتم كتابة الأرقام التي تتمثل في 5 طرق للاستثمار أو 8 فوائد للتداول من خلال الفوركس ولا يتضمن الأمر كتابة الأرقام في صورة حروف مثل خمس أو ثمان.
  2. يمكن إضافة نسبة مئوية داخل العنوان الرئيسي.
  3. نستطيع كتابة بعض الكلمات المشوقة والجاذبة للزائرين مثل أهم أسرار أو عاجل أو صدمة تفاجئ وهو ما يتم توظيفه حسب مهارات الكاتب.


11. مراجعة المقال أكثر من مرة.

من خلال إجابة سؤال كيف تكتب مقال متوافق مع السيو سنجد أن هناك أهمية كبيرة لمراجعة المقال حتى يتم التأكد من جميع المعلومات التي كُتبت داخل المقال وتنظيمها بالطريقة المطلوبة ومعالجة المشكلات التي تتعلق بالأخطاء الإملائية وإجراء عدد من التحسينات التي تجعله مقال أفضل عن المجال المختار.

وبهذا نكون قد تعرفنا على إجابة تساؤل كيف تكتب مقال متوافق مع شروط السيو ؟ وتحديد الشروط التي تجعل المقال يتناسب مع محركات البحث ويضمن زيادة الزوار للموقع.

 

google-playkhamsatmostaqltradent