تحميل برنامج zoom meetings للكمبيوتر بالعربي | تحميل برنامج زووم للحاسوب

تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر

يمكنك تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر من ميديا فاير، وذلك حتى تتمكن من الاستفادة من مختلف الإمكانيات المتوافرة في البرنامج والمرتبطة بعملية التواصل مع الأفراد عبر الإنترنت، كما ويمكنك من خلال زووم البدء باجتماعات وندوات مع أفراد من مختلف دول العالم دون الحاجة للقاء المباشر.

ما هو برنامج زووم للكمبيوتر 2021 ؟

هناك العديد من المعلومات التقنية المرتبطة ب تحميل برنامج زووم للكمبيوتر عربي ولابد من معرفتها قبل تحميل البرنامج، حتى تتأكد من مدى موافقته لما لديك من إمكانيات على حاسوبك الخاص، ومن بين تلك المعلومات ما يلي:

  1. لقد ظهر برنامج zoom على الساحة الإلكترونية مؤخراً، وذلك بعدما طورته شركة zoom cloud meeting، وقد تمكن البرنامج من نيل إعجاب الكثير من الأفراد وبخاصة مع ظهور وباء كورونا وإلغاء الاجتماعات.
  2. يتوافر البرنامج في المتاجر الإلكترونية ومواقع تجميل البرامج، وذلك من خلال نسخة مجانية، ولكن في حال كنت تريد المزيد من المزايا خلال استخدام زووم فعليك تحميل الإضافات بمقابل مادي.
  3. إن كنت تريد تحميل البرنامج على حاسوبك الخاص فلابد من توافر مساحة تخزينية تقدر بحوالي 13 ميجا بايت حتى يكتمل التحميل، وهو من البرامج الآمنة التي لا تسبب أعطالاً لحاسوبك الخاص.
  4. حرصت الشركة المطورة لبرنامج زووم أن توفر العديد من النسخ من البرنامج، فهناك نسخة مخصصة للحواسيب الآلية، هذا غير تواجد نسخة تتناسب مع نظام التشغيل لهواتف الأندرويد وهواتف الآيفون.

تسجيل الدخول على برنامج زووم للكمبيوتر

بعد الانتهاء من تحميل برنامج زووم من ميديا فاير عليك أن تسجل الدخول على البرنامج حتى تتمكن من إجراء الاجتماعات الإلكترونية من خلاله، وعن طريقة تسجيل الدخول فهي كما يلي:

  1. أولاً عليك إعطاء بعض الأذونات للبرنامج، وذلك حتى يتمكن من استخدام الكاميرا والميكروفون المتواجدين في حاسوبك الآلي، ومن ثم انتقل إلى أيقونة تسجيل الدخول.
  2.  ستحتاج هنا إلى إدخال اسم للمستخدم وكلمة مرور لحسابك، بالإضافة إلى إدخال بريدك الإلكتروني حتى تصلك إشعارات زووم من خلاله.
  3.  بعد الانتهاء من خطوات التسجيل على البرنامج عموماً ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى اجتماع معين تريد حضوره، وذلك يتطلب منك أخذ رمز الاجتماع من قائده.
  4.  ومن ثم أنقر على كلمة الانضمام للاجتماع، وستظهر أمامك خانة الرمز أدخله، وأنقر على تسجيل حتى تنضم للاجتماع.
  5.  أما في حال كنت أنت من سيقود الاجتماع فعليك الضغط على خيار بدء الاجتماع من الواجهة الرئيسية لزووم، ومن ثم إعطاء الرمز الذي سيظهر لك لرفاقك حتى ينضموا هم لك وتتمكن من بدء المناقشة سواء بالصوت فقط أو من خلال الصوت والصورة.

تجدون في هدا المقال ايضا تنزيل واتساب الذهبي 2021 آخر إصدار مجانا | تحميل واتساب الذهبي 2021 WhatsApp Gold، وهدا رابط تحميله : 

شرح تحميل برنامج zoom للكمبيوتر بالعربي

إن الوظيفية الرئيسية التي يعمل بها برنامج zoom هو أنه يسمح لك بالاجتماع بعدد من الأفراد لمناقشة أي من الموضوعات، وذلك لوقت زمني معين، وحتى تتمكن من استخدام البرنامج لهذا الغرض عليك التعرف على خصائصه ومنها ما يلي:

  1. يتيح لك البرنامج عدد من الخيارات في الشاشة الرئيسية، ومنها البدء في اجتماع تقوده أنت أو الانضمام لاجتماع يقوده شخص آخر، كما ويتواجد هناك خيار جدولة اجتماعاتك، وأخيراً يمكنك من خلال زووم مشاركة الشاشة.
  2. في حال ضغطت على زر بدء اجتماع فعليك أخذ رمز الاجتماع وإرساله لمن سينضمون لك، وذلك من خلال استخدام بريدهم الخاص وليس من خلال خيار مباشر في زووم.
  3.  بعد الانتهاء من ضم الأفراد على اجتماع زووم عليك أن تدير الاجتماع وذلك يكون من خلال استخدام خاصية كتم صوت الأفراد أو تشغيله، كما ويمكنك أن تحذف شخصاً أو تضيف آخر.
  4. وخلال بعض الاجتماعات قد تحتاج كمدير للاجتماع إلى مشاركة شاشة حاسوبه مع الأعضاء، وذلك لتتبع خطوات معينة أو شرح مسألة حسابية، وفي هذه الحالة يمكنك النقر على مشاركة الشاشة أو اللوحة البيضاء.
  5.  بعد الانتهاء من الاجتماع عليك أن تغلق الفيديو ولك من خلال النقر على خروج، وخلال الاجتماع يتاح للأفراد أن يخرجوا إن أرادوا لك أو يكتموا الصوت والصورة ويستمعوا فقط للمتحدثين.
  6. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضاً من خلال إمكانيات برنامج zoom أن تسجل الاجتماع، وذلك حتى تعود لمشاهدته مجدداً أو ترسله لمختلف الأفراد بعد وقت الاجتماع.

تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن طريقة تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر عربي | تنزيل Microsoft teams مجاناً، وتجد رابط الحميل مع الشرح هنا:

1. كيفية تسجيل المحاضرات في Zoom

من ضمن ما عليك معرفته خلال تحميل برنامج zoom meetings للكمبيوتر بالعربي كيفية تسجيل المحاضرة حتى تعاود سماعها في وقت لاحق، وعن طرق التسجيل فهي كما يلي:

  1. إما أن يسجل قائد الاجتماع من خلال برنامج زووم للكمبيوتر بالنقر على زر التسجيل والذي لا يتوافر إلا لدى من بدء الاجتماع، ومن بعد الانتهاء يرسل رابط المحاضرة المسجل للحاضرين.
  2. أو يستطيع العضو الداخل إلى الاجتماع تسجيلها ولكن في حال كان يستخدم هاتفه المحمول حتى يشاهد اجتماعات زووم، وذلك يتطلب منه تحميل برنامج خاص بتسجيل الشاشة من أي من المتاجر الرقمية.

2. مميزات تثبيت برنامج زوم على الكمبيوتر.

يتميز تحميل برنامج zoom cloud meetings للكمبيوتر بالعربي الخاص بالاجتماعات الرقمية بالعديد من المميزات التي لا تتوافر في برامج الاجتماعات الرقمية الأخرى، وذلك ما يشجعك على تحميله على حاسوبك الآلي، ومن بين هذه المميزات ما يلي:

  1.  يسمح لك برنامج زووم بالاجتماع بعدد أفراد يصل إلى 100 شخص في المرة الواحدة، وذلك لمدة تصل إلى 40 دقيقة وذلك من خلال النسخة المجانية.
  2.  يتميز البرنامج كذلك بأنه يسمح للمستخدم بالتواصل مع مختلف الأفراد من مختلف الدول في أي وقت، وذلك لا يتطلب منك دفع الأموال فقط تحتاج إلى اتصال جيد بالإنترنت، كما ويمكنك استخدام زووم للأغراض التعليمية إن كنت من طلاب المدارس أو الجامعات.
  3.  يوفر لك zoom مختلف الخيارات المتعلقة بمحادثة المجموعات، فيمكنك أن تحاور الأفراد من خلال الفيديو، أو يمكنك المشاركة بالصوت دون الصورة، وفي حال كنت تريد الاستماع لمحاضرة فقط فيمكنك إلغاء تشغيل الصوت والصورة.

3. عيوب برنامج Zoom كامل.

كما يتواجد الكثير من المميزات في تحميل برنامج zoom للكمبيوتر بالعربي فهناك بعض العيوب التي عليك معرفتها قبل البدء في الاستخدام ومن بين هذه العيوب ما يلي:

  1.  لا يسمح البرنامج للجميع بتسجيل الاجتماع، فقط هذه الإمكانية من حق رئيس الاجتماع، أما في حال كان المشاركون يريدون تسجيلها فهم مضطرون لتنزيل برنامج آخر.
  2.  من عيوب برنامج زووم كذلك أنه لا يتيح لك حرية كاملة في الاجتماعات إلا مع دفع النقود، فهناك حدود لعدد الأفراد المسموح انضمامهم كما ويفصل زووم اجتماعك بمجرد مضي 40 دقيقة.

تحميل برنامج زووم للكمبيوتر برابط مباشر

حتى تتمتع بإمكانيات زووم الكاملة عليك تحميل برنامج zoom على حاسوبك الشخصي، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

1- أولاً لابد من النقر على الرابط الخاص بالتحميل المباشر:

تحميل برنامج Zoom

2- ستبدأ عملية التحميل مباشرة لعدة دقائق، ومن ثم سيظهر لك البرنامج على واجهة حاسوبك يمكنك النقر عليه من خلال زر الفأرة الأيمن.

3- ومن بعد ذلك تستطيع النقر على خيار set up وذلك حتى تتمكن من تسطيب البرنامج على حاسوبك ومن ثم تستخدمه كما تريد دون مشكلة.



google-playkhamsatmostaqltradent