افضل مواقع تحميل موسيقى بدون حقوق ملكية مجانا | موسيقى يوتيوب مجانية

افضل مواقع تحميل موسيقى بدون حقوق ملكية مجانا

يبحث العديد من صناع المحتوي عن افضل مواقع تحميل موسيقى بدون حقوق ملكية مجانا، حتي يتمكنوا من دمجها مع الفيديوهات التي يصنعوها، والخاصة بهم، أو الاستماع لها فقط.

تتيح الكثير من المواقع مقاطع صوتية مجانية، ومتاحة لجميع الأفراد، وتعطيك الموافقات التامة لاستخدامها بشكل مجاني دون التقييد بأي حقوق ملكية، ويمكن استخدامها في المونتاج، أو اليوتيوب، أو على أي منصة أخري كما تريد.

افضل مواقع تحميل موسيقى بدون حقوق ملكية مجانا

في الغالب تحتوي مقاطع الموسيقي المجانية دون حقوق الملكية على الكثير من الاشتراطات المفروضة عند استعمالها، ولكنها تكون موسيقي:

  • مجانية عند تحميلها أو استخدامها.
  • لا تحتوي على تراخيص خاصة حتى تشتريها أو تستمع لها.
  • يمكنك استعمالها في الشئون التجارية، طالما لم يقوم المؤلف بتغيير التراخيص الخاصة بها، وجعلها مدفوعة.

ما هي الموسيقى بدون حقوق ملكية ؟

يمكن تعريف الموسيقي بدون حقوق ملكية على أنها نغمات يجب عليك دفع رسوم تراخيص خاصة بها، وذلك لمرة واحدة فقط، أو يمكن الحصول عليها بشكل مجاني، وذلك علي حسب المصدر.

وعند شراؤك الموسيقي أو الحصول عليها، فتتمكن من استعمالها والاستماع لها في أي وقت تريده، أو في دمجها مع فيديوهات خاصة بك.

العديد من الأغاني ومقاطع الصوت تكون بحقوق ملكية على اللحن الموجود بها، ويتم فرض رسوم عليها مقابل الاستماع لها، لكن يتواجد الكثير من الأغاني والموسيقي يتم السماح للمستخدمين القيام بتحميلها، والاستماع لها بدون شروط أو قيود أو حقوق ملكية.

وقد تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن افضل برامج المونتاج للاندرويد بدون علامة مائية، لا يمكن الإستغناء عنها على هاتفه، وهدا رابط المقال : 

مواقع تحميل اغاني بدون حقوق mp3

تتمكن من الحصول على تلك الأغاني من خلال إحدى تلك المواقع الأتية:

1. موقع Unminus

يشتمل على 20 مسار فحسب على موقع الويب، فهي تتفاوت في الأسلوب، وتستطيع تحميلها جميعا مجانا، بل ذلك الموقع غير مشابه عن كل الآخرين، لأن المسارات تأتي مع رخصة المشاع الإبداعي.

 في وضعية عدم معرفتك برخص المشاع الإبداعي، يتيح لك ترخيص CC0 باستعمال أي عمل مجانا، لأسباب شخصية أو تجارية، أو تطويره على النحو الذي تراه ملائمًا.

ويمكنك الذهاب إلى الموقع من خلال الدخول على الموقع من هنا

2. موقع Musopen

إذا كنت من محبين الموسيقى التقليدية، فهذا الموقع يعد أفضل المواقع لتحميل موسيقى بدون حقوق ملكية لك، فهو يسمح لك بإيجاد تسجيلات موسيقية لبعض أشهر الموسيقيين الكلاسيكيين في مختلف العصور.

تستطيع أيضا البحث بعوامل التصفية، مثل اسم المؤلف، أو اسم الآلة، وتحديد الأغاني التي ترغبها، وستجد أيضا العديد من النوتات الموسيقية المتوفرة للتنزيل بشكل مجاني، إضافة إلى قليل من الدروس التعليمية لبعض الآلات الموسيقية.

ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط من هنا

3. موقع Icons8 Music

هو مورد معلوم جيد لرموز الصور المجانية، مثلما أنها يقدم أيضا مجموعة ممتازة من المقاطع الصوتية والموسيقى من دون حقوق ملكية.

يمكن تحميل كل مسار إلى حاسوبك المختص كملفات MP3 عالية الجودة، أو يمكن لك الدفع لفتح ملف WAV. 5.

ويمكنك الدخول للموقع من هنا

4. موقع chosic

إذا كنت تحبذ موقع موسيقى بلا حقوق ملكية بالعربي، فذلك يعد من أفضل المواقع لتحميل الموسيقى، من خلال حفظ الملف بدون مقابل.

تم استحداث تلك المكتبة الموسيقية من غير حقوق، مجانية لإعانتك في تنزيل الموسيقى التي تحتاجها بأسهل ما يمكن، تشتمل على موسيقى مضمونة للاستخدام في أي مقطع مرئي أو مشروع، في YouTube، وأي منصة أخرى، للمونتاج وغيره، تستطيع استعمال الموسيقى من دون ذكر اسم المؤلف ما لم يذكر عكس هذا،

الموسيقى على الموقع مرتبة وفق النوع، والمزاج، ويتم إلحاق مقاطع جديدة بأسلوب دائم، تتواجد موسيقى مدفوعة غير متوفرة للتحميل، وذلك عند النقر على زر الشراء، سيتم توجيهك إلى الموقع الذي لديه الموسيقى، ويسمح لك بتنزيلها بنظير مبلغ محدد، أو اشتراك شهري، وتحصل منه على وثيقة الترخيص التي ستضمن عدم تعرضك لأي قضايا حقوق نشر في المستقبل.

تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن تحميل تطبيق kinemaster pro بدون علامة مائية، وهدا رابط المقال : 

 تحميل KineMaster Pro.

  • إيجابيات مكتبة تشوزيك

  1. يمكن لك البحث وتصفية النتائج بأساليب متعددة بناء على عدة شروط.
  2. تستطيع استعمال الموسيقى في YouTube وأي منصة أخرى.
  3. الموسيقى بلا مقابل للأغراض التجارية أو غير التجارية.
  4. لا تتطلب لتسجيل دخول حتى تقوم بتحميل الموسيقى.
  5. عدد غير محدود من التحميلات.

  • سلبيات مكتبة تشوزيك

ويمكنك الدخول إلى المكتبة من خلال الرابط من هنا

5. موقع audioblocks

يعتبر من أكبر وأفضل المواقع، إذ يمزج بين المئات من المقاطع الصوتية.

تستطيع ذلك الموقع من تنزيل عدد غير محدود من الموسيقى بدون مقابل وبدون اشتراك، مثلما انه يتيح لك الأغاني بلا حقوق مال وتستطيع استخدامها في فديوهاتك على اليوتيوب، ويمكنك الدخول على الموقع من هنا

6. موقع Freesound

يعتبر أقدم المواقع لتحميل الموسيقى، والمؤثرات الصوتية من دون حقوق وبلا مقابل، يمكن لك استعمال المقاطع الصوتية في مشاريعك، سواء كانت مقاطع مرئية على YouTube، أو أي شيء أخر ما عدا الأمور الربحية، ويتيح لك مقاطع صوتية عالية التميز، ويمكن لك تشغيلها قبل تنزيلها، ويمكنك الدخول للموقع من هنا

موسيقى بدون حقوق طبع ونشر اليوتيوب

1. موقع YouTube Audio Library

يمكنك تحميل أنواع كثيرة من الأغاني من خلالها، فهي أفضل مكتبة موسيقى يوتيوب مجانية، وهي المنبع الأكثر شهرة للاستماع وتحميل الموسيقى بلا مقابل، ومن غير حقوق للفيديوهات عليه، وتشتمل المكتبة على الكثير من المقاطع الصوتية، ذات الجودة العالية الدقة، وبدون حقوق ملكية خاصة من جميع الأشكال، وتستطيع البحث والفلترة من خلال النوع، المزاج، المدة، الآلة الموسيقية.

من اهم المشاكل الموجودة بالمكتبة الموسيقية، أن الموسيقى قد يوجد لها حقوق لدى استعمالها خارج يوتيوب، وبالفعل يواجه البعض تلك المشكلة حالما يقومون بزيادة مقاطع الفيديو على فيس بوك، ولكن بعد ذلك يقوم الفيسبوك بأرسال إخطار بأن الفيديو يتضمن موسيقى محمية بحقوق النشر.

الموسيقى من مكتبة YouTube ينصح استعمالها في فيديوهات خاصة بالبرنامج فقط، وعدم المجازفة بنشر نفس المقطع المرئي على منصات مختلفة، سوى إذا كنت واثق من أن الموسيقى خالية من حقوق الملكية، وأكثرية تلك المقاطع يتم حمايتها من خلال رخصة المشاع الإبداعي من نمط:

  1. المشاع الإبداعي 0 (cc0): مجاني للاستخدام الشخصي، والتجاري دون الاحتياج لذكر المنشأ.
  2. المشاع الإبداعي 3.0 (cc3): بلا مقابل، بل يلزم أن تذكر من هو المؤلف.

ويمكنك الدخول للمكتبة وتحميل موسيقى فيديوهات اليوتيوب من هنا

تحميل موسيقى للمونتاج بدون حقوق طبع ونشر

يمكنك تحميل أنواع متعددة من موسيقي المونتاج، بشكل مجاني وبدون حقوق نشر من هنا، أو من خلال الدخول على الرابط التالي: من هنا

1. اغاني مصرية بدون حقوق ملكية

من الممكن الحصول على أفضل أنواع الموسيقي العربية من ذلك الموقع، فهو يعتبر من أحسن المواقع للتحميل، ويمكنك الدخول على الموقع من خلال الرابط التالي: من هنا،

أو يمكنك الدخول على موقع أخر يتيح لك الموسيقي العربية من هنا، ويتاح أيضا موقع غنيلي للحصول على الموسيقي العربية المجانية.

2. موسيقى قانون بدون حقوق

يمكنك الحصول على أروع أغاني قانون من خلال الرابط من هنا، أو يمكنك الدخول على موقع أخر من خلال الدخول على الرابط من هنا

3. تحميل موسيقى حماسية للمونتاج

يمكنك الحصول على العديد من أنواع الموسيقي الحماسية، حتى تتمكن من استخدامها في الدمج مع الفيديوهات من خلال الرابط من هنا

أو يمكنك الدخول إلى موقع أخر يتيح لك تحميل أفضل الموسيقي الحماسة من هنا

4. موسيقى تعليمية للمونتاج

يمكنك الحصول على أفضل أنواع الموسيقي التعليمية الخاصة بالمونتاج من خلال الدخول على الرابط من هنا

تعرفنا علي أفضل المواقع لتحميل الموسيقى المجانية بدون حقوق ملكية، واهم المزايا التي يقدمها كل موقع، وكيفية تحميل أفضل الموسيقي سواء كانت من النوع الهادئ، أو للمونتاج، أو موسيقي عربية.


google-playkhamsatmostaqltradent