برنامج حل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة | حل مشكلة الفلاشة Read only

برنامج حل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة

برنامج حل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة من أهم التطبيقات التي يرغب مستخدمي الويندوز في تحميلها حيث يجد بعض الأشخاص مشكلة في عدم أخذ نص كوبي بيست من خلال بعض ملفات الجهاز وايضاً حدوث تغيير في العناصر الموجودة مثل: الجهات المحفوظة على التخزين الخارجي سواء كان card memory أو flash memory وفي ذلك المقال سوف نتحدث عن القرص محمي ضد الكتابة SD Card.

برنامج لحل مشكلة The disk is wrirte protected 

يمكنك إتباع أولي الحلول وذلك من خلال تطبيق RegEdit لأنه يعتبر اكثر الحلول الفعالة والتي تساهم بشكل فعال في حل تلك المشكلة وذلك عبر توصيل الجهاز الخاص بالتخزين الخارجي حتي يتم البدء في عملية المعالجة بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة Run ثم تكتب الأمر المطلوب وهو RegEdit وتجد أمامك واجهة.


بعد أن تظهر أمامك تلك الواجهة يمكنك النقر على خيار يسمي ب HKEY_LOCAL_MACHINE وبعد ذلك سوف تقوم بالذهاب إلى النظام الرئيسي والضغط على system.


بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة سوف تجد أمامك خيار يسمي current control تقوم باختيارها وبعدها تنقر على خيار يسمي كنترول.

ومن خلال النقر على الزر الأيمن في الفارة عند وجود اي منطقة فارغة أمامك يمكنك إختيار كلمة New ثم إختيار كلمة مفتاح key وبعدها يمكنك اختيار اسم لذلك وهو StorageDevicePolicies

ومن ثم يمكنك فتح ذلك الخيار وبعدها من خلال استخدام الماوس تقوم بالضغط على خيار يسمي جديد New وبعدها عليك أن تقوم بإختيار الشكل المعماري الذي من خلاله سوف تتمكن من استخدامها على الويندوز سواء كان مساحته التخزينية 32 أو 64.


وبعدها يمكنك كتابة صفر ثم الضغط على أيقونة  ok، ويعتبر ذلك هو الحل الشائع من أجل اصلاح مشكلة القرص المحمي ضد الكتابة، إذا لم تجد أمامك مجلد StorageDevicePolicies يمكنك الضغط على الخانة اليمني واختيار خيار يسمي control ثم الضغط على جديد ثم مفتاح وبعدها تقوم بتسميه الملف ب stroneDevice policies ثم يمكنك فتح القائمة واختيار QWORD 64-bit من أجل إنشاء مفتاح جديد ثم تقوم بتسميه WriteProtect وبعدها يمكنك تعديل القيمة المتوفرة لتجعلها 1 بدلاً من 0.

تعطيل أمان الكتابة (بطاقة SD / USB) من خلال استخدام مفتاح مادي 

من خلال جهاز الحاسوب الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز، يتم استخدام مجموعة من  الأجهزة الخاصة بعملية التخزين  التي يكون لها إمكانية في الإزالة للعديد من الفترات وبسبب ذلك  قد يجد البعض منكم عطلًا داخل القرص، وهو ما يسمي بمصطلح شائع “القرص محمي ضد الكتابة”.


 حينما يقوم Windows في البدء بحماية القرص الخاص بك من أن يكون هناك كتابة مثل: المحرك الخاص بالفلاش ميموري USB الذي يكون سعته التخزينية حوالي 4 جيجابايت من SanDisk، فلا يمكنك أن تقوم باستخدامه من أجل أن تتم عملية ازالة الحماية الموجودة ضد الكتابة. وبالرغم من ذلك إن كان هناك مفتاح مادي سوف تتمكن من التخلص من تلك المشكلة بكل سلاسة دون أن تحتاج إلى وجود  برنامج لحل كيفية اصلاح كارت ميموري محمي ضد الكتابة.


وقد تحدثنا في مقال سابق حول موضوع تحميل تطبيق bluestacks للكمبيوتر، تنزيل مشغل برنامج الاسطورة للكمبيوتر، ولزيارة الموضوع من هنا :

تحميل تطبيق bluestacks

برنامج تصليح Flash memory المحمي ضد الكتابة 

يمكننا أتباع تلك الطريقة الثانية من أجل الوصول إلى الحل الشامل لمشكلة القرص محمي ضد الكتابة وذلك من خلال ان تقوم بتوصيل الميموري الخاص بك إلى أجهزة الحاسوب بعدها يمكنك النقر على الملفات التي ترغب في أن تنقلها إلى الفلاش ميموري.


وبواسطه النقر على Properties عبر زر الفأرة الأيمن يمكنك فحص الواجهة الرئيسية التي تظهر أمامك بشكل مباشر؛ والجدير بالذكر حتي يتم إتمام حل تلك المشكلة يجب التأكد من عدم وجود علامة تسمي بRead only.


حيث يعتبر ما ذكرناه أخيراً هو أحد أكثر الأسباب التي تجعل هناك تلك المشكلة وحينما تجد هذه الحالة أمامك يمكنك حذف تلك العلامة من أمام الخيار مع التأكد من وجود واجهة نفس مظهر الصورة وبعدها يمكنك نقل كافة الملفات الخاصة بك دون المعاناة من تلك المشكلة.


تجدون في هدا المقال ايضا تنزيل واتساب الذهبي 2021 آخر إصدار مجانا | تحميل واتساب الذهبي 2021 WhatsApp Gold، وهدا رابط تحميله : 

برنامج إزالة الحماية من Flash وال Memory card 

  1. يمكنك فتح الواجهة الرئيسية CMD عبر النقر على أيقونة start، ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الأمر الذي ترغب في تنفيذه على شريط البحث بالديسكتوب ثم الضغط على كلمة Enter.
  2. ومن ثم يمكنك الضغط على خيار يسمي List disk وبعدها بشكل مباشر يظهر أمامك كافة الأجهزة الأساسية الموجودة وأيضاً أجهزة التخزين الخارجية عن الجهاز من خلال جهاز الحاسوب الخاص بك.
  3. والآن بعد أن تقوم بالنقر على خيار select disk يمكنك كتابة الرقم الخاص بالتخزين الخارجي حيث يمكنك التعرف عليه من خلال المساحة التخزينية الموجودة على الجهاز.
  4. وفي النهاية يمكنك كتابة أمر يسمي ب Attributes disk clear readonly وبشكل فوري سوف يبدأ الجهاز بعملية حذف الحماية الموجودة على الفلاشة بكل سلاسة.

 

نأمل في تلك المقالة بأن نكون قد قمنا بتوضيح حل مشكلة برنامج فرمتة الفلاشة المحمية ضد الكتابة وأيضاً أن نقوم بتوضيح كافة الخطوات اللازمة من أجل إزالة الحماية من الفلاش ميموري. 

 

google-playkhamsatmostaqltradent