كتابة مقال متوافق مع شروط السيو Seo لتصدر محرك البحث | أسرار السيو 2020 - مدونة تقنية

الأستاد الباحث
الصفحة الرئيسية
كتابة مقال متوافق مع شروط السيو Seo لتصدر محرك البحث | أسرار السيو 2020
كتابة مقال متوافق مع شروط السيو Seo لتصدر محرك البحث | أسرار السيو 2020


اهلا بكم متتبعي مدونة الأستاذ للمعلوميات، يسعدني انظمامكم لهدا المنبر المتواضع الدي من خلاله نحاول مساعدة الإخوة والأخوات لكسب المال من الأنترنت بكل الطرق المتاحة والتي نعلمها طبعا، وكدا نسعى لتعليم كل متتبعي موقعنا هدا أهم طرق الربح من الأنترنت، وهدا المنصة تعتبر بمثابة منتدى الربح من الأنترنت.

للحصول على أرباح كثيرة من موقعك على الأنترنت، أو الربح من مدونة بلوجر بشكل سريع والأرباح تكون هائلة، فأنت تحتاج إلى الكثير من الزوار لموقعك أو لمدونتك يأتونك طبعا من محركات البحث Google و غيرها، وللحصول على زوار دائمين من محركات البحث فأنت يا صديقي بحاجة إلى ترقي موقعك في محركات البحث، ولترقي موقعك في محركات البحث فكل ما أنت بحاجة له هو كتابة مقالات متوافقة مع شروط السيو Seo لتصدر محرك البحث بسرعة، 

وهدا ما يجعل موقعك أو مدونتك على بلوجر تتحسن بسرعة، وتأخد مكانها في النتائج الأولى في البحث، وتستطيع كسب المال من خلال كتابة مقالات متوافقة مع شروط السيو Seo .

وفي هده التدوينة سوف أضع لكل زوارنا الكرام الدليل الشامل لكتابة مقالات تتصدر نتائج البحث حسب تحديثات سيو 2020 ، لهدا أطلب منك كل انتباهك وجلب كأس من المشروب المفضل لديك، سوف تستمتع معي في تعلم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو ومحركات البحث، لدا قد يتبادر لدهنك أول سؤال وهو على الشكل التالي : 

ما الفائدة من تعلم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو ؟

وقد أجبتك عن هدا السؤال سابقا في مقدمة هدا  المقال، كما تعلم فمحركات البحث بعد تطويرها خلال السنوات الماضية، تحاول دائما تقديم أفضل النتائج للزوار ، لدا يجب عليك ككاتب مقالات أن تأخد بعين الإعتبار تحسين مقالاتك باستمرار، لأن كتابة مقالة تحترم فيها معايير السيو تساعد موقعك في الترقي وتصدر محركات البحث بشكل سريع.

1. يجب عليك دائما وضع خطة لمحتوى المقال .

لكتابة مقالة تحترم قوانين السيو Seo تحتاج بداية الى وضع خطة لمحتوى المقال، وهده الخطة تتمثل في البحث عن أفضل الكلمات المفتاحية الأساسية، فما هي الكلمات المفتاحية Keyword .

ما هي الكلمة المفتاحية Keyword ؟

الكلمات المفتاحية الأساسية أو كما يصطلح عليها الكلمات الدلالية، هي تلك الكلمات التي يبحث عنها الزوار في محركات البحث بكثرة، وللإشارة فمحركات البحث تعتمد على هده الكلمات المفتاحية الأساسية لتصنيف النتائج وترتيبها حسب الكلمات الدلالية وتصنيفها كما سنرى في ما يلي .

كيف أختار أفضل الكلمات الدلالية ؟

للحصول على الكلمات المفتاحية الأساسية التي سوف تستعملها في المقالات الخاصة بك، تستطيع الإعتماد على العديد من المصادر لهدا الغرض، منها مصادر مجانية ومنها المدفوعة، وهنا تجد من بينها : 

كيورد بلانر Keyword Planner من Google

 تساعدك هده الخدمة في الحصول على الكلمات المفتاحية الأكثر استعمالا في مجال معين، وتستطيع الإعتماد على هده النتائج لكتابة مقالة متوافقة مع محرك البحث Google. 

إستعمال محرك البحث جوجل Google

حيث يمكنك إستعمال محرك البحث جوجل Google نفسه للحصول على الكلمات الدلالية، حيث عندما تبحث عن نتيجة معينة يقترح عليك محرك البحث نتائج أخرى مشابهة.

أداة Keyword finder المدفوعة 

تقدم لك خدمة كيورد فايندر Keyword finder المدفوعة مجموعة من الإختيارات والنتائج والأدوات المميزة كثيرة جدا، كما توفر لك العديد من الكلمات المفتاحية ومعدل المنافسة عليها، وتحليلات كثيرة. وللإشارة فالموقع يقدم لك خمسة فرص للبحث يوميا مجانا.

2. أحسن أساليب كتابة مقال متوافق مع السيو.

إختيار أفضل عنوان رئيسي للمقال .

يلعب عنوان المقال دور هام في دخول الزوار للمقال الخاص بك من عدمه، ودلك حسب نوع الكلمات التي تستعملها في العنوان، حيث توجد نوعين من الكلمات، هناك عناوين متوافقة تماما مع السيو بمعنى أن العنوان يحتوي على الكلمات المفتاحية،  وهناك عناوين أخرى متوافقة مع الرنك براين كما سبق دكره، بمعنى العنوان يحتوي الكلمات الرئيسية بالإضافة إلى أنه يجعل الزائر يضغط على العنوان لقراءة مقالتك.

على سبيل المثال : 
عناوين متوافقة مع السيو : داء السرطان : أخر دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية.
عناوين متوافقة مع رانك براين : إنخفاض معدل النجاة من السرطان إلى 30 % حسب أخر دراسة

أفضل أسلوب لكتابة مقالة متوافقة مع السيو .

هناك الكثير من الطرق الروائية التي يستعملها صناع المحتوى أو الكتاب على المواقع والمدونات، ودلك لصياغة المحتوى الخاص بهم بشكل أفضل، وهده الأساليب تلعب دور هام في جلب الزوار الى موقعك ولفت أنضار المتابعين، ويوصي الخبراء باستعمال أسلوبين مهمين في الكتابة.

أسلوب رواية القصة .

هدا الأسلوب من بين الأساليب المهمة التي يستعملها الكتاب، حيث يأخد الكاتب الزائر في قصة تراجيدية أو رومنسية أو غيرها من القصص، وبالتالي يربط بين القصة والمنتوج، ودلك يجعل الزائر أو العميل يقرأ المقال الخاص بك إلى آخر كلمة، وقد يعجب بالمنتوج الدي تقدمه في الإعلان من خلال أسلوبك الروائي.

والمثال الأكثر تداولا هو الدي يتعلق بالإعلان عن الثلاجة، حيث يضعك الكاتب وسط قصة مأسوية بحيث أن الزوج رفض شراء ثلاجة جديدة لزوجته، وهدا ما سبب في إفساد الطعام الدي قدمته الزوجة لزوجها وعلى إثرها نقل الزوج للمستشفى على وجه السرعة لأنه تسمم، وأجرى عملية جراحية لكنها  لم تنجح ... وها هو الأسلوب الروائي.

أسلوب (تعاطف، وعد، تنفيذ) .

هدا الأسلوب في الكتابة أسلوب تعاطف وعد تنفيد، من الأساليب الأكثر تداولا في المقالات أيضا، حيث يحاول الكاتب التعاطف مع القارئ ودلك بفهم مشكلته وشرحها بالتفصيل، وهدا يجعل القارئ أكثر إثارة لأنه يحس أن الكاتب فعم مشكلته ويريد مساعدته، وبعد دلك الكاتب يعد الزائر بتقديم الحل أو مجموعة من الحلول للمشكلة التي تواجهه، وفي النهاية تقوم بتنفيد وعدك ودلك بتقديم حل أو مجموعة من الحلول لمشكل الزائر، وهدا يجعل المقالة الخاصة بك أكثر مصداقية.

3. هده من أفضل الأساليب التي ستساعدك في تنسيق المحتوى.

لابد أنك تعلم أهمية المحتوى المنسق بشكل جيد، المحتوى الأكثر تنسيقا يا صديقي يجعل الزائر يقرأه من البداية إلى النهاية دون ملل، أما المحتوى الغير منسق لو دخل زائر إليه ووجده على هدا الشكل أعدك أنه سيخرج وهدا ليس من صالحك أنت كصاحب الموقع، إدا كيف أقوم بتنسيق المقالة الخاصة بي ؟ 


  • في بداية المقال إبدا بمقدمة تحتوي بين 60   و 100 كلمة، تحاول فيها شرح محتوى المقالة.

  • بعد المقدمة يجب عليك استعمال العناوين الداخلية لتقسيم مقالاتك إلى فقرات واضحة ومتناسقة، ولا تفوت عدد كلمات القفرة عن 600  كلمة، ما لم تستعمل العناوين الفرعية.

  • لابد ايضا من استعمال الصور المرتبطة بالعناوين الداخلية، لأنها محببة لمحرك البحث.
  • قم برفع فيديو يتحدث عن نفس سياق مقالتك، وأحسن طريقة لدلك هو تضمين الفيديو في مقالتك من خلال اليوتيوب.

  • حاول أن تعيد قراءة المقالة الخاصة بك مرة وإثنين أو أكثر، ودلك لتصحيح الأخطاء الإملائة وأخطاء تعبيرية ...


4. التوزيع الصحيح للكلمات المفتاحية .

ما هو التوزيع الصحيح للكلمة المفتاحية الرئيسية ؟


  1. للكلمات الرئيسية دور هام في تحسين رتبة مقالاتك على محركات البحث، وليس الكلمات الرئيسية فقط بل وحتى طريقة توزيعها على مستوى مقالاتك، لهدا فالكلمات المفتاحية يجب أن تكون موزعة على الشكل التالي :
  2. على مستوى العنوان الرئيسي : يجب أن يتوفر العنوان الرئيسي على الكلمات الدلالية في أوله أو في وسطه على أبعد تقدير.
  3. على مستوى رابط المقال : يجب عليك وضع كلمات رئيسية في رابط المقالة بأي لغة تريد، لأن محرك البحث يفهم جميع اللغات لا تقلق صديقي.
  4. على مستوى مقدمة المقالة : في كل مقدمة مقالة يجب عليك توزيع الكلمات الدلالية بالشكل الصحيح، حيث لابد من وجود كلمتين أو ثلاثة في بداية المقدمة، ودلك يساعد محرك البحث في فهم موضوعك بسهولة.
  5. على مستوى العناوين الداخلية : حاول أيضا تضمين كلمات مفتاحية في العناوين الداخلية للمقالة، لتساعد محرك البحث في الترقي بمحتواك.
  6. على مستوى جسم المحتوى : حاول توزيع الكلمات المفتاحية على كل فقرة بالشكل التالي،  من 25 الى 30  كلمة أساسية في كل 1000 كلمة.
  7. على مستوى الصور : قما قلنا سابقا فمحرك البحث يحب الصور كثيرا، لدا حاول استخدام الكلمات المفتاحية كعنوان للصور.

كما نريد الإشارة إلى درس تطبيقي على قناتنا في اليوتيوب، بخصوص طريقة كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث، تجدونه في هدا الفيديو : 



هدا كل شيء في هده المقالة بخصوص طريقة تحسين السيو لموقعك، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هده الكلمات، ومن له سؤال في هدا المجال لا يتردد في طرحه في التعليق سوف أجيبكم ان شاء الله تعالى.

google-playkhamsatmostaqltradent