تعرف على جزئيات مهمة تغفل عنها في موقعك | أهمية الجملة الإنتقالية في موقعك - اطلس للتقنية

الأستاد الباحث
الصفحة الرئيسية

تعرف على جزئيات مهمة تغفل عنها في موقعك | أهمية الجملة الإنتقالية في موقعك - اطلس للتقنية

 تعرف على جزئيات مهمة تغفل عنها في موقعك | أهمية الجملة الإنتقالية في موقعك - اطلس للتقنية


أهلا بالأصدقاء والصديقات، متابعي موقع اطلس للتقنية، هده الدرس ضمن سلسلة دروس تعلم السيو SEO، الدي تحدثنا فيه حول العديد من الأشياء التي يجب عليك معرفتها، وفي هدا الدرس سنتحدث عن نقطة لا تقل اهتماما عن نظيراتها في الدروس الماضية، أغلب الناس التي تكتب مقالات تغفل عن نقطة مهمة للزائر وبالتالي لجوجل وهي الجملة الانتقالية، وتقريبا لا أحد تكلم عن هده المسألة وأهميتها، وكذلك بساطة المحتوى.


ما هي الجملة الإنتقالية ؟ وما أهميتها ؟

لابد أن أغلبكم الآن يطرح في دهنه السؤال نفسه، ما هي الجملة الإنتقالية ؟ وهنا سنجيب عن هدا السؤال طبعا، الجملة الإنتقالية هي تلك الجملة التي تنقل الزائر من فقرة يقرؤها وتجعله يقرأ الفقرة الموالية وهكذا.


بعد ان تعرفنا على الجملة الإنتقالية، لآن ما هي مواصفات هده الجملة، هده الجملة سيدي سيدتي توضع كمقدمة للفقرة الموالية، وتوضح فيها بإيجاز محتوى الفقرة الموالية، وما سيستفيده الزائر خلال قراءته لتلك الفقرة، لابد أن تكون جملة مشوقة جدا، حتى تجعل القارئ يتابع القراءة الى نهاية المقال، وهدا ما سنفعله خلال الفقرة الموالية.


وظيفة الجملة الإنتقالية في رفع موقعك

الجملة الإنتقالية لديها أيضا وظيفة مهمة غير الإنتقال بين الفقرات، بل في هده المرة نستعملها خلال ربط المقالات ببعضها البعض.


يعني يمكنك استخدامها في الانترنال لينك او الروابط الداخلية، التي تحدثنا عن شرحها بالتفصيل في درس سابق، تجدون رابطه في الاسفل، نعود الى استخدام الجملة الإنتقالية عن طريق اضافتها قبل ( الانكور تيكست )  التي سنربط بها المقال بشكل مشوق وبسيط، بحيث تجبر الزائر على الدخول والضغط على رابط المقال، وهكدا ( اليوزر اكسبرينس ) سيرتفع و (البونس ريت ) سينخفض،  وطبعا سيستفيد موقع بالتقدم في جوجل بشكل كبير.


للإشارة فقط، يجب عليك استعمال لكل فقرة جملة مختلفة، ولكل رابط داخلي ( انترنال لينك ) جملة مختلفة هي الأخرى.


وفي هدا الصدد أدعوك إلى قراءة مقال ضمن سلسلة تعليم السيو، والدي تحدثنا فيه عن ما هى الروابط الداخلية ؟ وما اهمية الروابط الداخلية في تحسين السيو لموقعك، اضغط هنا لقراءة المقال.


ما هو المحتوى الدي يحبه الزائر ؟

في الشطر الثاني من هدا المقال، سوف نخصصه للإجابة عن السؤال المطروح أعلاه، ما هو المحتوى الدي يحبه الزائر ؟ الإجابة على هدا السؤال سهل يا صديقي، فالزائر يحب المحتوى البسيط الغير معقد، لدا احرص على بساطة المحتوى حتى تكسب ثقة المتابعين.


المحتوى الملىء بالمصطلحات الغليضة، واللف والدوران وحشو الكلمات هو اسوء نوع محتوى بالنسبة للزائر، لدا حاول أن تتفادى هدا النوع الدي يعطي للزائر انطباعا سيئا على موقعك.


وفي هدا الصدد ادعوك الى الإطلاع مقالة سابقة في دورة تعلم السيو، والتي تحدثنا فيها حول 8  أسرار لتعليم كتابة مقال متوافق مع السيو، وكدا كيفية كتابة مقال بسيط يحبه الزائر، كما تكلمنا فيه عن أهم قواعد السيو Seo، اضغط هنا لقراءة المقال.


  1. الآن في قواعد السيو أصبح عدد الكلمات في مقالك غير مهم، ولا حتى عمره غير مهم.
  2. الاهم الآن هو إن كان احد الزوار تعليمه بسيط يقرا مقالك يستفيد منه، ولا يخرج بسرعة ويكره مقالك.
  3. الأهم يا أصدقاء هو تقديم معلومة كاملة بشكل مختصر ومباشر.
  4. الاهم أيضا يا سادة هو عدم تكرار الكلمات الا في موضعها المناسب فقط.


الى هنا نكون قد انهينا هدا الدرس الرائع الدي تحدثنا فيه حول طريقة التعرف على جزئيات مهمة تغفل عنها في موقعك و أهمية الجملة الإنتقالية في موقعك، كما اتمنى أن ينال هدا الدرس اعجابكم.


google-playkhamsatmostaqltradent