أقوى طريقة عمل باك لينك لموقعك بسهولة | شرح عمل باك لينك لموقعك - اطلس للتقنية

أقوى طريقة عمل باك لينك لموقعك بسهولة | شرح عمل باك لينك لموقعك - اطلس للتقنية

أقوى طريقة عمل باك لينك لموقعك بسهولة | شرح عمل باك لينك لموقعك - اطلس للتقنية


مبدئيا توجد العديد من طرق عمل باك لينك لموقعك، وهناك طرق انا أعمل بها شخصيا حينما أرغب في الحصول على باك لينك لموقعي، وهده الطريقة هي ما سنتحدث عنها خلال درس اليوم بحول الله، أقوى طريقة عمل باك لينك لموقعك، اتمم القراءة لمعرفة المزيد.


أقوى طريقة عمل باك لينك لموقعك 

من بين العديد من الطرق الممكن للإهتمام بموقعك، سنتحدث حول كيفية عمل باك لينك لموقعك، وهي طريقة بسيطة جدا كما أنها مضمونة أيضا، حيث أنه كيفما كان مجالك أو تخصص موقعك لابد من وجود مواقع مشابهة لموقعك وأقدم منك أيضا، وهدا يعني وجود أشخاص مثلك يحاولون جلب باك لينك لمواقعهم.


هده النقطة بالضبط هي التي سنعمل عليها، ولكن قبل الشروع في تقديم درس اليوم، أنصحك بقراءة مقال سابق ضمن سلسلة شرح دروس السيو، وهدا الدرس يتمحور حول كيفية بناء باك لينك شرعي لموقعك بطرق صحيحة وكدا أنواع الباك لينك، اضغط هنا لقراءة المقال.


شرح عمل باك لينك لموقعك

طريقة عمل باك لينك لموقعك، اولاً قم بتحديد محتوى المقال الذي ترغب في عمل باك لينك له، وطبعا لا تعمل باك لينك للصفحة الرئيسية او الأقسام الخاصة بموقعك بهده الطريقة، اعمل باك لينك للمواضيع فقط.


وعلى سبيل المثال تريد عمل باك لينك لـمقال في موقعك يتحدث حول طريقة عمل البيتزا، كل ما عليك القيام به هو فتح محرك البحث جوجل وكتابة طريقة عمل البيتزا Forum ، لمشاهدة كل المنتديات التي التي تكلمت على موضوع طريقة عمل البيتزا.


عند دخولك لأي منتدى قم بالتسجيل ثم اعمل تعليق تشرح فيه طريقة جديدة لعمل البيتزا، كأنه مقال خاص بك تماما، وصف جيد لا يزيد عن 250 كلمة، وبالطبع يجب أن يقدم إفادة إضافية للزائر، وفي نهاية التعليق اكتب المصدر : وضع رابط مقالك في المصدر.


وطبعا التعليق الخاص بك يجب أن يحتوي على صور وكلام مفيد، كأنك تريد كتابة مقال في موقعك تماما، هدا النوع من التعليقات يثق فيه الزائر وبالتالي يقوم بالضغط على المصدر لقراءة المزيد، انذاك يتجه مباشرة الى المقال الموجود في موقعك.


أنواع الباك لينك القوي لتطوير موقعك

موقع الباك لينك Backlinks احرص دائما عند دخولك للمنتدى الموالي أن تكتب فيه تعليق مختلف عن التعليق السابق، حتى تبتعد عن النمطية في التعليقات.


كيفية عمل باك لينك لموقعك وكإجابة على السؤال الدي يطرح بكثرة حول عدد الباك لينك الدي يجب عليك عدم اجتيازه شهريا، وإجابته حسابيا بالمعادلة التالية :


إذا كان عدد زوارك بين ( 1 - 1000 شهريا )

إدا كان عدد زوار موقعك من 1 الى 1000 شهريا للمقالة ( عدد الزوار من محرك البحث جوجل × 0.5% ) ثم اقسم العدد على الشهر، بمعنى لو مقال معين دخل إليه  1000 زائر شهري ... أقول زائر وليس زيارة.


في هده الحالة أقوم بالعملية 1000×0.5%=5

وهدا يعني أنك ستعمل في الشهر كله 5 باك لينك 


إذا كان عدد زوارك ( 1000 - 10000 شهريا )

إدا كان عدد زوارك من 1000 لـ 10000 شهري للمقال، ستصبح المعادلة على الشكل التالي ( عدد الزوار من محرك البحث جوجل ×0.2% ) 


إذا كان عدد زوارك أكثر من 10000 شهريا

إذا كان زوارك اكتر من هدا الرقم الدي دكرناه سابقا صدقني يا صديقي موقعك ليس بحاجة لباك لينك أصلا، فقد استطاع لوحده كسب ثقة محرك البحث جوجل. طبعا أنا اتكلم عن زوار جوجل فقط.


وللإشارة سوف تقابلك العديد من المنتديات التي تمنع التسجيل ومنتديات أخرى تحتاج للموافقة قبل التعليق، لدا اتركها وانتقل للمنتدى الموالي، وحينما تريد وضع تعليقك قم بكتابته أولا في وورد حتى لا يضيع تعبك لو وجدت منتدى يحتاج للموافقة.


ركز جيدا في المنتديات التي تنشر فيها تعاليقك، يجب أن يكون السبام سكور قليل، ولا تقلق منها مدام هي تظهر في محرك البحث جوجل يعني جيدة، ولكن الحرص واجب يا صديقي.


ملحوظة : نتائج عملك تظهر بعد اول باك لينك بأسبوع كاقصى تقدير، لكن لا تستعجل النتائج فقط اعمل عمل جيد وستأتيك النتائج في يوم ما قريبا.


ما هي الباك لينك غير المناسب لموقعك ؟

عوض نهج الخطة التي التي تحدثنا عنها بالأعلى للحصول على باك لينك قوي وجيد لمقالات موقعك، قد ترغب في اتباع خطة سهلة، ولكن ابتعد كل البعد عن كل تلك البرامج التى تنشر روابط الباك لينك بشكل غير طبيعي، كل ما ستحصل عليه يا صديقي من تلك البرامج هي انذار أو عقوبة من محرك البحث جوجل بعد اكتشافه الامر، إضافة الى مالك ووقتك الذي سوف تفقده.

وفي نفس الاتجاه يا أصدقاء أدعوكم الى قراءة مقال جميل جدا، والذي وضعناه ضمن سلسلة دروس السيو، وقد شرحنا فيه عن ما هى الروابط الداخلية ؟ وما اهمية الروابط الداخلية في تحسين السيو لموقعك، لقراءة المقال اضغط هنا.


كيفية استفادة من الباك لينك بأفضل طريقة ؟

بعد أن تحدثنا عن شرح عمل باك لينك لموقعك، عليك معرفة أن الباك لينك وحدها لا تكفي موقعك، ولكن متى تحصل على أفضل استفادة من الباك لينك ؟ ستحصل على ذلك يا صديقي اذا كانت مقالات موقعك تقدم محتوى حصري ومفيد ايضا، ويستحسن أن تكون معظم المقالات ما بين 300 – 500 كلمة أو أكثر.


اصحاب المواقع يسألونني دوما لماذا موقعي لا يتقدم ؟ رغم اني اقوم ببناء 100 باك لينك يوميا ؟ حينها أطلب منهم ارسال رابط المقال الذي يرغب بالتصدر به، فأجد أن المحتوى رديء وضعيف ولا يقدم اضافة، ولا يزيد حتى عن 200 كلمة وهدا لا يمكن المنافسة به، عكس المنافسين فمقالاتهم تزيد عن الـ 700 كلمة فما فوق،


في مقال سابق ضمن سلسلة دورة سيو قلت  على كتاب المحتوى ومالكي المواقع تقديم خدمة للزائر وليس لمحركات البحث، دلك لان محركات البحث نفسها تخدم الزائر وليس مالكي المواقع، لذلك يا صديقي حاول دائما أن تتماشى أهدافك مع أهداف جوجل نفسه، والتي هي خدمة الزائر، وبهده الطريقة ستحصل على ما تريد حتما.


google-playkhamsatmostaqltradent