أفضل 5 برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانًا | حماية حاسوبك من الاختراق

تحميل افضل 5 برنامج لحماية الكمبيوتر من الفيروسات


إن تحميل أي من أفضل 5 برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانًا يعتبر من أهم المهام الواجب القيام بها في حال اشتريت حاسوبًا جديدًا وذلك حتى لا تواجه مشكلة تسرب الفيروسات والمعلومات الخبيثة إلى جهازك الخاص مما يسبب لك العديد من المشكلات بحاسوبك وقد يصل الأمر لحد عدم قدرتك على التعامل مع الجهاز نهائيًا إلا بعد استشارة أخصائي في الحواسيب والبرمجة.

أفضل 5 برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانًا

إن الـبحث عن برامج الحماية من الفيروسات قد يكلفك الكثير من الوقت وبخاصة إن كنت تريد إيجاد برنامج يتناسب مع حاسوبك الخاص ونظام تشغيله، ويتواجد العديد من البرامج التي تتناسب مع الأجهزة الضعيفة ومتطلبات التشغيل القديمة، ومن بين تلك البرامج ما يلي:

1.  برنامج Avira Antivirus

2.  برنامج ديفندر للخلاص من الفيروسات

3.  برنامج AVG Anti Virus Free

4.  برنامج ِAvast

5.  برنامج مقاومة الفيروسات باندا


1. برنامج Avira Antivirus

لقد صدر هذا البرنامج منذ سنوات كثيرة وقد استطاع في وقت قصير أن يكون من بين أفضل 5 برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانًا فهو يتميز بالعديد من المميزات المذهلة ومنها ما يلي:

  1. يعمل أيفيرا بشكل تلقائي بعد الانتهاء من تحميله على حاسوبك، بحيث يقف حائطًا عازلًا في مواجهة أي فيروس يمكن أن يتسرب لجهازك عبر البرامج والتطبيقات التي تنزلها.
  2. وفي حال كنت تتصفح الإنترنت، فإن البرنامج ينبهك على الملفات الضارة حتى لا تنزلها على الحاسوب ويتعطل الجهاز بالكامل أو يخُترق من قبل هاكرز ولا تستطيع السيطرة عليه.
  3. ويتناسب البرنامج تمامًا مع جميع أجهزة الويندوز فهو يتوافر من خلال نسخة 32 بت، ونسخة 64 بت ليتمكن الجميع من تحميله مجانًا على الحاسوب.


رابط تحميل Avira Antivirus

2. برنامج ديفندر للخلاص من الفيروسات

توفر شركة مايكروسوفت برنامج حماية من الفيروسات مجانًا ويندوز 10 وغيره من الإصدارات وهو برنامج ديفندر والذي يمكنك تحميله الآن للاستفادة من مختلف المميزات والإمكانات المتوافرة به، ومن أهمها ما يلي:

  1. في حال كان هناك أي موقع مشبوه على الإنترنت، ويمكن أن يسبب لجهاز الحاسوب خاصتك أي مشكلة فإن البرنامج يرسل لك تحذيرًا ضد أي تهديدات يمكن أن تواجهك وذلك لمساعدتك على الحفاظ على الحاسوب.
  2. ويراقب البرنامج مختلف التطبيقات والبرامج المتواجدة في حاسوبك وذلك لإعداد تقارير دورية بشأن تطوير النظام الحاسوبي لضمان المزيد من المزايا والسرعة في تنفيذ مختلف الأمور.
  3. وإذا كنت تريد أن توصل حاسوبك الخاص بأي جهاز آخر فإن هذا التطبيق يقوم مباشرةً بفحص الجهاز الآخر الذي تريد توصيله للتأكد من عدم وجود أي مشكلة تقنية به أو معلومات خبيثة تعمل على تعليق الحاسوب تمامًا.


رابط تحميل برنامج ديفندر


كما يمكنك أيضا تحميل برنامج  PixelLab Plus الاسود مهكر اخر اصدار 2021، لصناعة صور مصغرة والتعديل علىها اضغط هنا لتحميل 

برنامج PixelLab Plus  الاسود مهكر.


3. برنامج AVG Anti Virus Free

يعتبر هذا التطبيق واحد من بين أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2021 بحيث يمكن لكل مستخدمي المايكروسوفت ويندوز أن ينزلوه على حواسيبهم الخاصة، وذلك لضمان مكافحة مختلف الفيروسات والمعلومات الخبيثة التي يتعرض لها الحاسوب بشكل يومي إثر دخولك على مختلف المواقع والاتصال بالأجهزة الأخرى، ومن بين المميزات التي تجعلك تقبل على التحميل ما يلي:

  1. يتميز البرنامج بشكل أساسي بشكله البسيط السهل، حيث إن الجميع يستطيع أن يتعامل مع واجهته دون الحاجة إلى شرح أو مساعدة من شخص آخر، ويتفوق البرنامج في مجال مقاومة الفيروسات بأنه متوافر للتحميل مجانًا.
  2. وتحرص الشركة المنتجة للبرنامج على تحديثه بشكل مستمر بحيث يستطيع التعامل مع التطورات الحادثة بمجال البرمجة ببساطة دون خروج أي مشكلات تذكر، وحتى يتمكن من حذف الفيروسات الجديدة المتطورة التي تصل للجهاز بسهولة.
  3. ومن بين مميزات AVG كذلك أنه بجانب تخليص جهازك من الفيروسات لا يسبب أي مشكلة للحاسوب، فهناك العديد من برامج إزالة الفيروسات الثقيلة على الجهاز، والتي تسبب أعطال للجهاز بسبب المساحة الضخمة وذلك عكس مقاوم الفيروسات هذا الذي لن يكلفك الكثير من المساحة التخزينية.


رابط تحميل AVG Anti Virus


4. برنامج ِAvast

يتواجد العديد من أنواع برامج الحماية من الفيروسات التي يمكنك الاختيار من بينها بما يتناسب مع حاسوبك الخاص، ومن بين أكثر البرامج فاعلية وجدوى في التخلص من المشكلات التقنية التي قد تصيب الحاسوب برنامج أفاست والذي صدر من قبل شركة أفاست قبل العديد من السنوات واستطاع أن يتصدر قائمة أفضل 5 برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانًا وبالحديث عن كيفية استعمال البرنامج فعليك فور تنزيله أن تسجل به حسابًا خاصًا للتأكد من اتصاله بنظام حاسوبك، ومن بعد ذلك ستحصل على العديد من المميزات ومنها ما يلي:

  1. يعمل البرنامج بشكل دوري على تنظيف حاسوبك من أي من الملفات والبرامج عديمة الجدوى وذلك بعد الرجوع إليك مما يسمح لك بتفريغ مساحة حاسوبك من المعلومات التي لا داعي لتواجدها من الأساس.
  2. ويحرص أفاست على الدوام على تنظيف ذاكرة الحاسوب الخاصة بك من أي معلومات خبيثة تسربت إليه خلال أي من مهامك عبر الإنترنت، بما يضمن لك حماية الحاسوب من أي مشكلة تسبب في تعطيله عن العمل.
  3.  وكذلك يحميك التطبيق من أي من المواقع الإلكترونية التي تحمل في طياتها العديد من الفيروسات والتي تهدد الحاسوب وتعمل على إفقادك السيطرة عليه، وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يعمل بشكل تلقائي تمامًا فلن تكون مضطرًا لطلب الخدمة منه حتى تتخلص من الخطر.
  4. ومن بين أهم مميزات التطبيق على الإطلاق أنه يفحص أي شبكة واي فاي تريد أن تتصل بها وذلك للتأكد من أنها آمنة تمامًا على الحاسوب ولن تعمل على اختراق بياناتك الشخصية.


رابط تحميل برنامج Avast


تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن تحميل ويندوز 11 Windows الاصلية2021 مجانا برابط مباشر | تنزيل 11 Windows IOS مجانا، وتجد رابط التحميل مع الشرح هنا:


5. برنامج مقاومة الفيروسات باندا

عند تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانًا عليك أن تفكر في برنامج باندا ضمن خياراتك الأولى وذلك لأن البرنامج من البرامج التي يسهل عليك التعامل معها فبعد الانتهاء من التسطيب يمكنك أن تفتح واجهة التطبيق وتتبع مجموعة من التعليمات الخاصة بتسجيل حساب لجهازك الخاص، وذلك حتى تبدأ بالاستمتاع بخصائص البرنامج الهامة للغاية ومنها ما يلي:

  1. يعتبر باندا من بين التطبيق المجانية التي يسهل عليك تحميلها على الحاسوب، وهو يتميز بسرعته في إجراء مختلف الفحوصات الأمنية للملفات والمعلومات التي تدخلها على الحاسوب على الفور بدلًا من تلك البرامج التي تستغرق الكثير من الوقت وقد تفشل في عملية الحماية.
  2. ويتميز باندا بأنه يحميك من الفيروسات التي تخترق الحاسوب عن طريق الروابط والملفات الرقمية التي تفتحها عن دون قصد، وذلك عن طريق فحص مختلف الملفات التي تتعرض لها وتنبيهك بدايةً بالمشكلات التي قد تتعرض لها.
  3. وينظف البرنامج حاسوبك بشكل دوري بحيث يخبرك عن الملفات والبرامج التي لا داعي لها بالحاسوب ومن ثم تستطيع اختيار مسح هذه الملفات أو تركها حسب ما تحتاج.
  4.  وعندما تريد أن تدخل فلاشة أو DVD على حاسوبك الخاص فإن باندا يقوم على الفور بالفحص الشامل لمعلومات الجهاز المتصل بالحاسوب وذلك لإخبارك بحجم الخطر الذي قد تتعرض له في حال كانت تحمل الفلاشة أي من المعلومات الخبيثة الضارة.


رابط تحميل برنامج Panda



google-playkhamsatmostaqltradent