حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7 و 8 و 10 بسهولة بعدة خطوات - اطلس للتقنية

الحل النهائي لمشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة عدم التعرف على جهاز USB في ويندوز 7 و 8 و 10 بسهولة، هذا عادة لأن الجهاز يسبب نوعًا من التعارض مع النظام، ويؤدي هذا عادةً إلى عدم تعرف النظام على USB، فخطأ عدم التعرف على USB هو مشكلة يمكن أن تظهر لمستخدمي Windows 7 في أي وقت، ستوفر لك هذه المقالة بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لإصلاح هذه المشكلة.

تُستخدم أجهزة USB لإجراء اتصالات مختلفة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، يتم استخدامها في الغالب لنقل البيانات، والاتصال بمحركات أقراص USB مثل محركات الأقراص الثابتة والطابعات والماسحات الضوئية ولوحات المفاتيح.

حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7 و 8 و 10 بسهولة

اليوم تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر مزودة بمنافذ USB مثبتة، هذا لأنه من الضروري للعديد من الأشخاص مشاركة المعلومات أو نقل البيانات من وإلى أجهزة الكمبيوتر،الأكثر شيوعًا يظهر هذا المشكل مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7 عند استخدام منافذ USB لنقل البيانات، لذا إذا كانت لديك مشكلة مع جهاز USB الخاص بك ولم يتم التعرف عليه بواسطة نظام ويندوز 7، فسوف تساعدك هذه المشاركة في حل هذه المشكلة.

هذه المشكلة المزعجة شائعة جدًا ويمكن حلها ببضع خطوات بسيطة:

أولا: إعادة تشغيل جهازك

افصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك اسحب القابس، ثم انتظر لمدة 10 ثوانٍ قبل إعادة توصيله مرة أخرى، قد يبدو هذا سخيفًا ولكن من الشائع جدًا أن تواجه أجهزة الكمبيوتر مشكلات عند تشغيلها أو إيقاف تشغيلها، لذا فهذه الطريقة غالبا تصلح هذه المشكلة.

إذا لم يتم التعرف على جهاز USB في نظام التشغيل ويندوز 7 و 8 و 10 بسهولة، فقد تحتاج إلى إجراء عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها، أو قد لا يكون لديك جهاز USB مثبت بشكل صحيح.

في المقام الأول فقد تحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإذا كنت لا تزال تواجه مشكلة، فيمكنك محاولة استخدام جهاز USB مختلف، هذا عادة سوف يصلح ذالك وإذا لم يفلح ذلك أيضا فقد تحتاج إلى إعادة تثبيت برنامج تشغيل جهاز USB.

اللوحة الأم هي مركز جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تتصل به جميع أجهزته، ويتم التحكم في منافذ USB بواسطة اللوحة الأم وفي بعض الأحيان تحتاج إلى إعادة التشغيل حتى تتعرف على الأجهزة مرة أخرى، يقوم المعالج الدقيق الموجود على اللوحة بإعادة تحميل برامج التشغيل لهذه المنافذ لتعمل مرة أخرى.

تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن تحميل اوفيس 2020 عربي مفعل مدى الحياة | تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس اخر اصدار، وتجد رابط التحميل مع الشرح هنا:

ثانيا: تغيير منفذ usb

إذا وجدت أن أحد منافذ USB لديك لا يعمل بشكل صحيح، فحاول توصيل الجهاز بمنفذ مختلف، سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كانت المشكلة تتعلق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أم بمنفذ usb نفسه، إذا أدى التغيير إلى منفذ آخر إلى حل المشكلة، فهناك خطأ ما في المنفذ السابق.

قم بإلغاء تثبيت برنامج تشغيل جهاز USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى يتعرف نظامك على جهاز USB.

في بعض الأحيان تكون مشكلة أجهزة USB غير المعروفة ناتجة عن برامج تشغيل قديمة، إذا لم تتمكن من تثبيت الطابعة أو الماسح الضوئي أو كاميرا الويب أو أي جهاز آخر لأن ويندوز 7 لا يتعرف عليه كجهاز جديد، فحاول إلغاء تثبيت برنامج التشغيل والسماح للويندوز بتثبيت واحد افتراضي.

تحدثنا سابقا في مقال متكامل عن تحميل ويندوز 11 Windows الاصلية2021 مجانا برابط مباشر | تنزيل 11 Windows IOS مجانا، وتجد رابط التحميل مع الشرح هنا:

يمكنك تحديث برنامج التشغيل usb حتى يتعرف عليه النظام ويقوم بتثبيته بشكل صحيح، و لإستخدام إدارة الأجهزة لتحديث برنامج تشغيل جهازك أو التراجع عنه، تتطلب هذه الطريقة بضع خطوات:

  • الخطوة الأولى: انقر بزر الماوس الأيمن على شعار ويندوز واختر إدارة الأجهزة.
  • الخطوة الثانية: قم بتوسيع Universal Serial Bus Controllers، سترى عنصرًا يسمى Generic USB Hub، انقر بزر الماوس الأيمن فوق أول موزع USB عام واختر خصائص
  • الخطوة الثالثة: انتقل إلى علامة التبويب و برنامج التشغيل واختر تحديث.

تالتا: تعيين إعدادات التوقف الانتقائي لـ USB

يتم تعيين إعدادات التوقف الانتقائي لـ USB افتراضيًا عند تثبيت الويندوز 7، يقوم برنامج تشغيل لوحة الوصل بتعليق ناقل USB عندما لا يكون هناك نشاط على الناقل لمدة دقيقة واحدة، إذا تعطل USB بعد تشغيل الويندوز، فقد يكون هذا سببًا لمشكلتك.

رابعا: إصلاح USB Root Hub

عند توصيل جهاز USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، يتعرف برنامج محور الجذر على الجهاز الجديد ويعين له عنوانًا منطقيًا، ثم يرسل مركز الجذر طلب مقاطعة إلى نظام تشغيل الكمبيوتر، إذا لم يرسل نظام التشغيل إشارة تسلم مرة أخرى إلى مركز الجذر خلال فترة زمنية معينة، فسيفترض أن هناك خطأ ما في أي من الجهازين.

لإصلاح هذا المشكل اتبع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: افتح Device Manager، وابحث عن خيار Universal Serial Bus controllers وانقر عليه مرة واحدة لتوسيعه.
  • الخطوة الثانية: ابحث عن خيار USB Root Hub في هذه الفئة ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه ، واختر خصائص.
  • الخطوة التالتة: انتقل إلى علامة التبويب إدارة الطاقة  وقم بإلغاء تحديد الخيار السماح للكمبيوتر بإيقاف تشغيل هذا الجهاز لتوفير الطاقة. ثم انقر فوق موافق لحفظ التغييرات.

خلاصة :

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 7 وتواجه مشكلة في عدم التعرف على جهاز USB ، فأنت محظوظ! لقد أنشأنا منشور مدونة سيكون قادرًا على مساعدتك في إصلاح جهاز USB الخاص بك! نأمل أن تكون قد استمتعت بمدونتنا حول كيفية إصلاح أجهزة USB في ويندوز 7.

 

google-playkhamsatmostaqltradent