أفضل 9 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر إلى الاحتراف

أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر إلى الاحتراف

نحن في وقت جيد لتعلم اللغة الفرنسية ! لدينا كل التسهيلات. من الهواتف الذكية إلى الأجهزة اللوحية والأهم من ذلك الإنترنت ، لدينا كل ما نحتاجه لتعلم أي لغة. من أفضل الطرق لتعلم اللغة الفرنسية استخدام التطبيقات المثبتة على الهواتف المحمولة. لدينا كل شيء الآن ولا عذر لعدم تعلم أي لغة ! أدناه قمنا بتجميع بعض هذه التطبيقات الشهيرة التي يمكن استخدامها لتعلم اللغة الفرنسية.  أفضل تطبيق أو

لتعلم اللغة الفرنسية ، للمبتدئين ، يمكنك استخدام  تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية المجانية  . إلى جانب التطبيقات ، يمكنك استخدام  ملفات بودكاست فرنسية مجانية لإكمال وتعميق مهاراتك في اللغة الفرنسية  . يمكنك الحصول على هذه المدونات الصوتية على هاتفك المحمول والاستماع إليها طوال الوقت. تعد مشاهدة  الأفلام وعروض الأفلام  باللغة الفرنسية طريقة أخرى لممارسة وتحسين لغتك الفرنسية. 

وهنا نزودك بمجموعة كبيرة من  النصوص الفرنسية القصيرة  التي يمكنك قراءتها ودراستها لتقوية وتحسين مهارات الفهم والمفردات والهيكل باللغة الفرنسية. تمت ترجمة كل هذه النصوص ونصيحتنا أن تقرأ النص أولاً دون النظر إلى الترجمة. بعد ذلك ، إذا كانت لديك مشكلة في فهم النص ، فاستعن بالترجمة. يمكنك أيضًا تنزيل نسخة pdf للنصوص وطباعتها بحيث يمكنك العمل عليها بسهولة أكبر. 


أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر إلى الاحتراف


9 من أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية

1. أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية Fluentu

Fluentuهي منصة رائعة لتعلم اللغة الفرنسية. على عكس تطبيقات التعلم الأخرى ، يتبع Fluentu نهجًا مختلفًا لتدريس اللغة الفرنسية. نهج قائم على الفيديو.

Fluentuعبارة عن منصة تعليمية قائمة على الفيديو تجمع أفضل مقاطع الفيديو باللغة الفرنسية من جميع أنحاء الويب وتحولها إلى مجموعة من موارد تعلم اللغة الفرنسية. ما يجعل هذا التطبيق فريدًا هو المكون الذي جمع مقاطع فيديو من مصادر مختلفة وحول مواضيع مختلفة لتعلم اللغة الفرنسية ويظهر أيضًا للمتعلم كيف يتم نطق اللغة الفرنسية في أماكن مختلفة. تتضمن المقاطع مقاطع من البرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية والإعلانات التجارية وإعلانات الأفلام وأشياء أخرى يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام ومختلفة للمتعلم.

تتم ترجمة مقاطع الفيديو هذه أيضًا ولها نهج تفاعلي مع المتعلم. يمكنك الحصول على علاقة جيدة مع مقاطع الفيديو وإيقافها وقتما تشاء والسيطرة عليها.

تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية


الموقع الإلكتروني:  Fluentu French

رابط FluentU في متجر التطبيقات

2. أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية MindSnacks

MindSnacks هو تطبيق تعليمي بواجهة مستخدم جذابة للغة الفرنسية. على الرغم من أن الغرض من تصميم هذا التطبيق كان للطلاب ، إلا أن العمل مع التطبيق جذاب للغاية بحيث يمكن أن يجعل تعلم الكلمات الفرنسية جذابًا لأي شخص.

يشتهر هذا التطبيق بأسلوبه الموجه نحو الألعاب لتعلم الكلمات ومراجعتها ؛ يساعدك MindSacks على تعلم كلمات جديدة من خلال 9 ألعاب. ينقسم هذا التطبيق إلى وحدات معجمية مختلفة مثل الطعام والوظائف والنقل وعناصر أخرى ، ولكل مجموعة معجمية ، يمكنك استخدام هذه الألعاب لتعلم مفرداتك وتقويتها.

في هذا التطبيق ، هناك 50 مجموعة من الكلمات التي يمكنك تعلمها باستخدام هذه الألعاب الشيقة.

تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية


رابط MindSnacks لنظام iOS في متجر التطبيقات


3. أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية MosaLingua

السعر: 4.99 دولار (متجر التطبيقات) ، 5.99 دولارات Google Play

MosaLingua عبارة عن نظام أساسي به نهج هجين لتطبيق فرنسي تفاعلي وكتاب تفسير العبارات الشائعة الصوتي.

ما يجعل MosaLingua فريدًا هو استخدامه لتقنية SRS لعرض كلمات جديدة. في الأساس ، SRS هي وسيلة لمراجعة وإعادة قراءة الكلمات مباشرة قبل أن تنساها. بهذه الطريقة ، على المدى الطويل ، يمكنك الاحتفاظ بالكلمات في ذهنك لفترة أطول من الوقت.

يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 14 فئة وحوالي 100 فئة فرعية ، تحتوي جميعها على مكونات محادثة وملفات صوتية ، وتتضمن ما يقرب من 3000 عبارة. تم تصميم MosaLingua لمساعدتك على تعلم هذه العبارات في أقصر وقت ممكن والاحتفاظ بها في ذهنك.

تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية


4. تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية RosettaStone

السعر: مجاني (للحساب التجريبي)

يكاد يكون من المستحيل ذكر مجموعات تدريس اللغة دون ذكر Rosetta Stone.

واحدة من أقدم طرق التعلم وأكثرها شيوعًا والتي تم إصدارها أيضًا في إصدارات الأجهزة المحمولة.

بدون ذكر التفاصيل ، تقدم المجموعات في Rosetta Stone للناس طريقة مختلفة تمامًا عن البرامج الأخرى من خلال توفير تجربة عميقة تمامًا وغمر المستخدم في عالم اللغة. هذا التطبيق تعلم اللغة الفرنسية من الصفر مع اللغة الفرنسية ببساطة قدر الإمكان.

مع هذا ، يهدف هذا البرنامج إلى إنشاء بيئة للمستخدم تكون جميع مكوناتها باللغة التي تنوي تعلمها. الطريقة التي يتعلم بها الأطفال لغتهم الأم.

على الرغم من أن هذا البرنامج قد يبدو غريبًا بعض الشيء للوهلة الأولى ، فمن خلال ربط المفاهيم والموضوعات المعروضة بالكلمات الفرنسية ، تقدم Rosetta Stone طريقة لها فوائد عديدة على المدى الطويل. ستصادف تدريجياً كلمات وعبارات وجمل وفقرات تعلمك اللغة.

إذا كنت في بداية تعلم اللغة الفرنسية ولا تعرف شيئًا عن هذه اللغة ، يمكن أن يكون إصدار Android / iOS من هذا البرنامج خيارًا جيدًا لبدء التعلم.

تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية


موقع الكتروني

إصدار iOS في متجر التطبيقات

نسخة Android على Google Play


 شاهد ايضا"


7 Memrise لتعلم اللغة الفرنسية

 

من أكثر التطبيقات المبتكرة لتعلم الكلمات الفرنسية . يعد Memrise خيارًا رائعًا لتلبية احتياجات التعلم الخاصة بك ، خاصةً عندما تكافح من أجل تعلم الكلمات الفرنسية وتذكرها.

نهج هذا البرنامج فريد من نوعه. على عكس العديد من التطبيقات ، لا يقوم Memrise بتعليم كلمات المستخدم بناءً على الصور فقط. هذا التطبيق يعلم الكلمات بنبرة فكاهية . على سبيل المثال ، تعلم عبارة "J'attends" بعبارة "أنا أنتظر حتى أكبر للذهاب إلى المدرسة" جنبًا إلى جنب مع صورة طفل مع مصاصة.

نقطة أخرى مثيرة للاهتمام في هذا التطبيق هي أنه لم يتم تصميمه من قبل محترفين ، ولكن بواسطة مجموعة من متعلمي اللغة. 

يعلم Memrise مستويات مختلفة ؛ من المستوى التمهيدي إلى مستويات اللغة المتقدمة ، فإنه يعلم مجموعات مختلفة من الأفعال والتعابير والعواطف والألوان.

تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية

موقع الكتروني

إصدار iOS في متجر التطبيقات

6. تطبيق Open Language French Pod

بالمقارنة مع البرامج الأخرى ، اختار هذا التطبيق نهجًا أكثر رسمية للتعليم. في الواقع ، تعتمد طريقة هذا التطبيق على مستويات CEFR  (الإطار الأوروبي الرسمي لتقييم اللغات) ، وهو مقياس مقبول دوليًا لقياس مستوى احتراف الشخص في لغة أجنبية.

ضمن هذا البرنامج ، ستلاحظ وجود أقسام مختلفة في كل درس. تبدأ بحوار يتم بناء الدرس حوله. يقوم مضيفان محليان (أو ثنائيان اللغة) بتمثيل الحوار ، موضحين المفاهيم والكلمات الجديدة باللغة الإنجليزية على طول الطريق.

بعد ذلك يمكنك الذهاب إلى قسم المفردات لمحاولة تعلم كلمات جديدة. لكل كلمة ، يتم إعطاء العبارات والجمل ذات الصلة لتسهيل التعلم.  أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية

أيضًا ، هناك أشياء في هذا التطبيق تستحضر الفصول الدراسية ؛ أشياء مثل القيام بتمارين من الأشياء التي تعلمتها ، بالإضافة إلى قسم المناقشة والتعليق والأسئلة المتعلقة بالدرس (على سبيل المثال ، سيُطلب منك كتابة فقرة من فيلمك المفضل).  أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية

على الرغم من أن هذا التطبيق قد يبدو مملًا أكثر من غيره ، إلا أنه أحد أكثر التطبيقات شمولاً التي تغطي العديد من الأشياء.

تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية


موقع الكتروني

إصدار iOS في متجر التطبيقات

نسخة Android على Google Play

7. تحميل تطبيق Busuu لتعلم اللغة الفرنسية

السعر: 14.99 يورو في الشهر

French Busuu هو تطبيق مختلف قد تكون طريقة تدريسه مشابهة للتطبيقات الأخرى ، ولكن ما يجعله مختلفًا عن الآخرين هو وجود مجتمع نشط من متعلمي اللغة الذين يمكنهم مساعدتك في تصحيح مهاراتك وتحسينها في أي وقت.

يعتمد تطبيق Busuu أيضًا على معيار CEFR ، والأشياء الواردة في هذا التطبيق هي معايير صارمة. في كل درس ، سيتم تعليمك المفردات الأساسية وتضمين أشياء مثل الحوارات وتمارين الكتابة وقسمًا عن المحادثة والتحدث إلى السكان المحليين وتسجيل المحادثات ودرسًا لتلخيصها.

تمامًا مثل Open Languages ​​، فإن هذا التطبيق شامل جدًا من حيث الموضوعات التي يغطيها ، وقد تم تصميم التمارين حول المهارات الأربع جميعها وهي الكتابة والاستماع والقراءة والتحدث. 

إذا كنت من النوع الذي يحب ممارسة الكثير من التمارين والتحدث إلى السكان المحليين ، فقد يكون Busuu خيارًا جيدًا لك.

تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية


موقع الكتروني

إصدار iOS في متجر التطبيقات

نسخة Android على Google Play

8. تنزيل تطبيق SpeakEasy لتعلم اللغة الفرنسية

السعر: 3.99 دولار لكل من هذه الإصدارات

SpeakEasy هو كتاب تفسير العبارات الشائعة متاح لكل من أنظمة التشغيل Android و iOS.

في هذا التطبيق ، توجد ملفات صوتية من أشخاص محليين يمكن أن توفر لك تجربة مباشرة. عندما تجد نفسك في موقف تحتاج فيه إلى التحدث بالفرنسية ، على سبيل المثال عند السفر إلى البلدان الناطقة بالفرنسية ، فإن هذا التطبيق مليء بالعبارات التي يمكنك الرجوع إليها في أي وقت.

تتضمن بعض الميزات المثيرة للاهتمام في SpeakEasy القدرة على إرجاع وإعادة توجيه الملفات الصوتية وبطاقات الفلاش.

تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية


إصدار iOS في متجر التطبيقات

نسخة Android على Google Play

9.  تحميل تطبيق Duolingo لتعلم جميع اللغات

من بين جميع التطبيقات ، Duolingo هو التطبيق الوحيد الذي يتخذ نهجًا وسطيًا ، حيث يقوم ب تعليم اللغة الفرنسية من خلال الألعاب مع كونه شاملاً. في عام 2013 ، حصل تطبيق Duolingo على جائزة أفضل تطبيق في كل من App Store و Google Play ، كما أن تصميمه يعد من أفضل التطبيقات التعليمية

باختصار ، يشتهر Duolingo بإيجازه وسهولة استخدامه. حتى التصميم نفسه يمثل هذه الميزة. Duolingo يكسر كل شيء. إنه يعلم الصفات وكلمات السؤال والأزمنة والأسماء المختصرة والكلمات التقنية وأشياء أخرى بطريقة صغيرة. تم تصميم ما يقرب من 60 درسًا للغة الفرنسية ، مما سيسعدك لفترة طويلة.

ميزة أخرى لاستخدام Duolingo هي أنك لست بحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في ذلك. ما عليك سوى 20 دقيقة لإجراء 3-4 دروس كل يوم ، وبهذه الطريقة يمكنك إنهاء جميع الدروس المتاحة في ثلاثة أشهر. حوالي 1500 كلمة في ثلاثة أشهر

تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية


موقع الكتروني

إصدار iOS في متجر التطبيقات

نسخة Android على Google Play

 

google-playkhamsatmostaqltradent