أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف

كم نحن محظوظون لأننا نعيش في عصر التطبيقات ، فقد أحدثوا ثورة في الطريقة التي نتعلم بها اللغات! لأول مرة في التاريخ ، يمكن للمتعلمين ممارسة مهارات الاستماع والكتابة والقراءة وحتى التحدث وتلقي الملاحظات بسرعة ، بدون مدرس وفي أي مكان في العالم.

قد لا تتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية بالكامل باستخدام هاتفك ، ولكن هناك العديد من التطبيقات (بما في ذلك التطبيقات المجانية!) لأجهزة Android و iPhone التي يمكنها تحسين تجربة التعلم لديك وتسريع تقدمك.


افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف مجانا

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية باستخدام التطبيقات

تشتهر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية بأنها غير فعالة. ربما رأينا جميعًا أشخاصًا يلعبون ألعابًا باللغة الإنجليزية كل يوم لعدة أشهر ولكنهم لا يزالون بالكاد يستطيعون التحدث بكلمة واحدة! 

يجب على متعلمي اللغة الناجحين إعداد خطة وهيكل لدراستهم وخلال ذلك سيمارسون جميع المهارات اللغوية التي يحتاجونها. يمكن أن تكون التطبيقات أيضًا جزءًا من هذا البرنامج. فيما يلي ، ندرس كيفية استخدام التطبيقات لتعلم اللغة.

الجمع بين التطبيقات (أو طرق أخرى!)

لا يوجد حتى الآن تطبيق يعلم جميع المهارات اللغوية بشكل كامل. كل واحد منهم لديه نقاط القوة والضعف الخاصة به ويجب عليك دمجها مع بعضها البعض أو مع طرق أخرى أثناء عملية التعلم. حاول تقسيم وقتك بين التطبيقات مع التركيز على مهارات مختلفة. على سبيل المثال ، يساعد تطبيق Memrise على تعلم مفردات جديدة بسرعة ، لكنه لا يستخدم هذه الكلمات في الجمل. للقيام بذلك ، يجب عليك استخدام تطبيق يركز على تطوير المهارات النحوية ، مثل الكتابة في Word. يعرض تلقائيا الأخطاء النحوية باللون الأحمر!

ترسل معظم التطبيقات إشعارات تذكير إلى مستخدميها لإظهار تقدمهم. إذا كانت هذه الإشعارات تشتت انتباهك عن استخدام تطبيقات متعددة ، فقم بتعطيلها!

الجمع بين التطبيقات وأساليب التعلم الأخرى يجعل عملية التعلم أكثر فعالية. إذا كنت تستطيع ذلك ، فيمكنك أيضًا الاستفادة من التعلم في دروس اللغة وجهًا لوجه أو عبر الإنترنت من خلال خدمة مثل Preply.

ركز أكثر على الأجزاء الصعبة

هناك العديد من التطبيقات للاختيار من بينها ، ولكل منها مزاياها الخاصة. لا تجهد نفسك بتقسيم وقت دراستك بينهم جميعًا. اختر مهارة أو مهارتين تجد صعوبة في التعامل معها ، ثم قم بتنزيل التطبيقات المصممة لتطوير تلك المهارات. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى ممارسة التحدث ، فاستخدم Busuu أو Mondly. إذا كنت تبحث عن مساعدة في كتابة الرسائل النصية باللغة الإنجليزية ، فجرّب Tandem و Grammarly.

القاعدة الذهبية: اجعل ممارسة التحدث أولوية.

كقاعدة عامة ، يمكن للعديد من تطبيقات تعلم اللغة تحسين مهاراتك في المفردات والقراءة والهجاء بسهولة. حتى أن بعضها مفيد لفهم القواعد بشكل أفضل. لكن لا يمكنك أبدًا تعلم مهارات جديدة معًا دون ممارسة محادثة جيدة مع متحدث باللغة الإنجليزية.

إذا كنت تريد التحدث باللغة الإنجليزية ، فليس هناك بديل لممارسة التحدث مع متحدث أصلي للغة الإنجليزية. لحسن الحظ ، قدم تطبيق Preply هذه الفرصة.

أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

 1. أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية Preply

تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


يربط تطبيق Preply متعلمي اللغة بمعلمي اللغة الخبراء من خلال دردشة الفيديو عبر الإنترنت وجهًا لوجه. يمكنك اختيار مدرسك بناءً على عوامل مثل بلد المنشأ والخبرة والتوافر والمراجعات والرسوم. يتم اختبار جميع الأعضاء الجدد لتقييم مستواهم ثم تحديد عدد ساعات الدراسة التي يحتاجون إليها لرفع مستوى CEFR.

يمكنك اختيار خطط التعلم Preply أو دورات التحضير الشاملة للغة الإنجليزية ، أو التركيز فقط على المهارات والمفردات التي تحتاجها. يتحدث الطلاب اللغة الإنجليزية من الدرس الأول.

مدة اللقاء الأول مع المعلم ساعة واحدة. بعد ذلك يمكنك تحديد مدة فصولك الدراسية. يتم تقديم الدورات في مجموعات من 6 أو 12 أو 24 ، ولكن يمكن تحديد الوقت. ليس عليك الالتزام بإطار زمني محدد! إذا قمت بإلغاء درس ، فيمكنك توقع استرداد كامل المبلغ (طالما يتم تقديم إشعار قبل أربع ساعات).


  • رابط الموقع
  • رابط التنزيل لنظام Android
  • رابط التنزيل لجهاز iPhone
  • 2.أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية Memrise

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    Memrise هو تطبيق للبطاقات التعليمية يستخدم التكرار المتباعد لتعلم كلمات وعبارات جديدة في الذاكرة طويلة المدى. يتم إنشاء العديد من البطاقات التعليمية الخاصة بها بواسطة المستخدمين ، لذلك هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها.

    هناك أيضًا ميزة التعرف على الكلام للمستخدمين الذين لديهم اشتراك مدفوع لممارسة النطق ، كما أنه يحتوي على مجموعة من مقاطع الفيديو باللغة الأصلية التي تتحدث كلمات أو عبارات.

    هذا هو برنامج تقوية المفردات الذي يمكنك استخدامه في أي وقت.

    لا يكفي استخدام تطبيق Memrise فقط لتعلم اللغة الإنجليزية ، ولكنه برنامج مصمم للمساعدة في تعلم اللغة وهو وسيلة فعالة لتحسين مفردات اللغة الإنجليزية ، وهو مجاني أيضًا.


    3- تحمي تطبيق Bayamoz لتعلم اللغة الانجليزية

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    تطبيق Bayamoz هو أحد التطبيقات الجيدة ، على الرغم من وجود العديد من الأخطاء في المعنى والنطق. يحتوي على أقسام حول المفردات والقراءة والقواعد وما إلى ذلك ، ولكن لا يوصى به كمصدر أساسي. بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب التطبيق دفعًا داخل التطبيق من وقت ما فصاعدًا. في الواقع ، فقط قسم المفردات والأمثال وصندوق Lightner الخاص به مجانيان.


    4- تحميل تطبيق Duolingo مجانا

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    Duolingo هو أكثر تطبيقات تعلم اللغة شيوعًا وربما تكون قد سمعت به أو استخدمته ، وربما حتى لتعلم لغة أخرى. يحتوي على ألعاب مدتها 5 دقائق لتعلم الكلمات وقليلًا من قواعد اللغة الإنجليزية.

    تتضمن معظم الألعاب ترجمة كلمة إلى اللغة الإنجليزية أو نطق عبارة إنجليزية في الميكروفون.

    إذا فاتك درس ، فسيقوم البرنامج بتتبعك وإرسال بريد إلكتروني إليك ويخبرك أن "خط" التعلم الخاص بك في خطر. هذا يعني أنه من الجيد جدًا أن يكون لديك عادة تعلم مستمرة على أساس يومي.

    المبدأ الأساسي للتطبيق هو حفظ العبارات والكلمات. لذلك ، يجب استخدام طرق أخرى لفهم بنية وقواعد اللغة الإنجليزية.




    5- أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية  LingoDeer

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    تم تصميم دورات LingoDeer لنقل المتعلمين من مستوى المبتدئين إلى المستوى المتوسط. على عكس العديد من التطبيقات التعليمية ، فإنه يركز على تعلم كلمات جديدة في المحتوى بحيث يمكن فهم القواعد بسهولة أكبر. الدروس قصيرة وتقدم على شكل سلسلة من الألعاب والفيديو والألغاز.

    يتم توفير "نصائح التعلم" قبل كل درس. يمكنك تخصيص دروسك باختبار قصير أو جعلها أكثر صعوبة في "وضع التحدي".

    يعد تطبيق التعلم Lingodeer أكثر دقة من بعض التطبيقات الشائعة القائمة على الألعاب ، ويستحق تجربة الإصدار المجاني لمعرفة كيف يعمل من أجلك. تُعرف بأنها منصة لتعلم اليابانية والكورية والماندرين (الصينية) أكثر من اللغة الإنجليزية. كما هو الحال مع معظم التطبيقات ، تحتاج إلى استكمال تعلمك بممارسة المحادثة للتقدم حقًا.


    6- أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية Mondly

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    Mondly هو تطبيق مصمم للمساعدة في تحسين مهارات اللغة الإنجليزية. يستخدم تقنية التعرف على الكلام للتعليقات على الكلام. يطرح هذا التطبيق أسئلة على متعلمي اللغة في مقاطع صوتية باللغة الأصلية ويقدم لهم التطبيق قائمة بالإجابات المحتملة للتحدث في الميكروفون.

    قدم Mondly مؤخرًا أداة للمستخدمين الذين يعملون مع خطط مدفوعة يمكنهم "مقابلة" المتحدثين الافتراضيين في منازلهم! يحتوي أيضًا على روبوت دردشة ممتع يمكنك الدردشة معه وإرسال الرسائل واستلامها.

    بالنسبة للأشخاص المتوسطين ، قد تكون المحادثات في Mondly بسيطة جدًا. لكنها بالنسبة للمبتدئين أداة رائعة للتغلب على الخوف من التحدث باللغة الإنجليزية بصوت عالٍ.


    7- البودكاست 

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    إنه أحد أفضل تطبيقات اللغة الإنجليزية لكل من Android و iPhone. أنت تعلم أن الاستماع إلى البودكاست باللغة الإنجليزية هو أحد أكثر الطرق فعالية لتعلم اللغة الإنجليزية. يركز هذا البرنامج على تعليم اللغة بمساعدة المدونات الصوتية. أثناء الاستماع إلى البودكاست ، يتم عرض نصه مجانًا تمامًا ، ويمكنك رؤية كلمات جديدة وتعويد أذنيك وعقلك تمامًا على اللغة الإنجليزية أثناء الاستمتاع بها.

    بالنسبة لوقت الفراغ وقبل النوم ، فإن الاستماع إلى البودكاست سيعزز لغتك بشكل لا شعوري دون الحاجة إلى فعل أي شيء آخر. إذا كان بإمكانك الانتباه إلى نصوصه في نفس الوقت ، فكم أفضل بكثير.


    8-تحميل تطبيق  Beelinguapp

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    يحتوي تطبيق Beelinguapp على مجموعة من القصص المجانية باللغة الإنجليزية ويتم عرض ترجماتها بلغات متعددة في نفس الوقت. القراءة من أفضل الطرق لتعلم وتطوير مفردات اللغة الإنجليزية! تأتي جميع النصوص مصحوبة بمقاطع صوتية ، بحيث يمكنك سماع نطق الكلمات أو استخدامها كتطبيق كتاب صوتي دون قراءة القصة.

    Beelinguapp هو تطبيق تعليمي جديد ينمو بسرعة. عظيم لمتعلمي اللغة الإنجليزية على جميع المستويات ويعمل في الغالب على مهارات الاستماع والقراءة. لا تساعد كثيرًا في الكتابة أو التحدث ، ولكنها أداة مفيدة ومجانية لاستخدامها في رحلة التعلم الخاصة بك.


    9- تدريس اللغة الإنجليزية مع Hovnik

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    يحتوي هذا التطبيق على العديد من الأخطاء وقد تمت مساواة بعض التعبيرات الخاطئة . هناك أربع مهارات رئيسية: الكتابة والاستماع والقراءة والتحدث ، وتقوية المهارات الأربعة كلها مهمة وضرورية ، ويتم اختبار كل هذه المهارات في الامتحانات الدولية ، لذلك في هذا البرنامج التعليمي باستخدام الجمل الأكثر تستخدم في المحادثات الإنجليزية ، وقد حاولت النظر في التدريب وتعزيز جميع المهارات.

    إذا كنت تعرف أي جزء من اللغة التي تعمل عليها ، فسيقوم تطبيق Hovnik بتحسين تركيزك على هذا الجزء المحدد. يقدم دورات خاصة لتقوية القواعد ، وتعلم مفردات الأعمال ، بالإضافة إلى ممارسة التهجئة وعلامات الترقيم. ومع ذلك ، من الأفضل استخدام دليل ، لأنك قد لا تفهم أين تخطئ. يعد هذا التطبيق مصدرًا رائعًا إذا تم استخدامه جنبًا إلى جنب مع المزيد من ممارسة التحدث.

    10- تطبيق خبير Expert أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    تطبيق يعلمك اللغة بمساعدة الأفلام والرسوم المتحركة. إنه ليس رائعًا ، لكنه جيد كمصدر تعليمي تكميلي.

    باستخدام تطبيق Expert ، يمكنك تحسين مهاراتك في القراءة والتحدث والاستماع والكتابة بمساعدة طرق متنوعة وجذابة. 4000 كلمة إنجليزية أساسية مع صور وشروحات وأمثلة ، على الرغم من أن معنى الكلمات قد لا يكون دقيقًا.

    هذا التطبيق مناسب جدًا للطلاب الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية ويمكنهم استخدامه في المحادثات العادية. عندما تريد استخدام التطبيقات كمكمل تعليمي أو لا تحتاج إلى لغة TOEFL أو IELTS!

    11 -أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية Tandem 

    تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية


    Tandem هو أحد تطبيقات تبادل اللغات وربما أحد أكثر تطبيقات تبادل اللغات شهرة في العالم الغربي. العملية بسيطة ، فهي تربط متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بمتحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين الذين يتطلعون إلى تعلم اللغة الأم لمتعلمي الإنجليزية كلغة ثانية. الفكرة هي أن يقوم المتعلم والمتحدث باللغة الإنجليزية بتبادل ومشاركة مهاراتهم اللغوية. يتم إنفاق نصف الوقت على إرسال الرسائل باللغة الأم ويتم قضاء الوقت المتبقي في إرسال الرسائل باللغة الإنجليزية ، بحيث يمكن للطرفين ممارسة لغتهما المطلوبة مجانًا. يمكنك إرسال رسائل نصية قصيرة أو رسائل صوتية أو حتى دردشة فيديو 

    تطبيق Tandem مجاني للتنزيل ويلبي احتياجات معظم المستخدمين. ومع ذلك ، فإنه يقدم خطط مدفوعة لمزيد من الخدمات.

    يوفر تطبيق Tandem إمكانية التفاعل مع الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية بطلاقة. يمكنك اختبار مهاراتك اللغوية وتحسينها مع متحدثين بطلاقة دون مغادرة المنزل أو إنفاق المال! يُنصح المستخدمون المتوسطون بتعزيز تعلمهم. في البداية ، من الصعب تنظيم تبادل لغوي من خلال Tandem ، لكنه بالتأكيد يستحق ذلك.



    google-playkhamsatmostaqltradent