U3F1ZWV6ZTIyODA5MjEyMzEwX0FjdGl2YXRpb24yNTgzOTY5MDcwNzg=

طريقة ربح المال من الإنترنت - 10 نصائح ذهبية لكسب المال من الأنترنت في 2020

طريقة ربح المال من الإنترنت - 10 نصائح ذهبية لكسب المال من الأنترنت في 2020
طريقة ربح المال من الإنترنت - 10 نصائح ذهبية لكسب المال من الأنترنت في 2020

طريقة ربح المال من الإنترنت - 10 نصائح ذهبية لكسب المال من الأنترنت في 2020


لقد غيرت الأنترنت حياة الكثير من الأشخاص، حيث أصبح مجال الربح من الأنترنت ملاذ العديد من الأشخاص وخصوصا منهم من يتوفر على مهارات معينة في مجال معين، ويستطيع الإبداع في ما يقوم به، فهناك من يجيد فن الكوميديا والضحك ويقوم بتصوير فيديوهات ويسوقها على منصة اليوتيوب ودلك للربح من اليوتيوب، ونجد ايضا ربت بيت تجيد الطبخ أو الخياطة أو غيرهما وتقوم بتصوير روتينها اليومي في المنزل لتربح آلاف الدولارات من اليوتيوب، وبدلك لا يقتصر الربح من اليوتيوب على الكبير أو الصغير ولا بزمان أو مكان.

فيما لا يزال البعض يضن أن الربح من الأنترنت ضرب من الخيال وأسطورة لا أساس له من الصحة، لدا مرحبا بك في هده التدوينة سوف نسرد لك 10 نصائح دهبية للربح من الأنترنت وكسب المال من النت.

العديد من الأشخاص يعتقدون أن كسب المال من الأنترنت يقتصر فقط على دوي المواهب والمهارات، في حين أن صنف آخر من الناس يعتقد أنه بمجدر الدخول للأنترنت سوف يجني آلاف الدولارات بين ليلة وضحاها، وكل عده الإعتقادات سوف نسلط الضوء عليها في هده التدوينة حتى تتضح الرؤية لكل متابعينا الكرام وقراء مقالاتنا الأعزاء.

ولغرض توضيح الفكرة وتحقيق النتائج المرغوب فيها وأكثر، نطلب منكم كل التركيز في كل النصائح التي سوف نقدمها لكم من خلال تجاريب فريق عملنا وكدا تجاريب في مجال كسب المال من الأنترنت عبر العالم، حيث سنتحدث عن قواعد ذهبية لكسب المال على الإنترنت، في عشرة نصائح لتحقيق أفضل النتائج على الإنترنت، والتي ستساعدك على زيادة دخلك واستخدام الإنترنت بشكل صحيح.

هده هي 10 نصائح الذهبية لربح المال من الإنترنت.


1- التخلص من المشكلة الوحيدة التي تواجهك


ربما أنت تعرف هده المشكلة التي تواجهك، وهي التي تمنعك من تحقيق مبتغاك وأحلامك، ولا تساعدك على نهج أي طريقة لكسب المال من الأنترنت، نعم أنك كلك شغف لتحقيق أهدافك التي من بينها تحقيق أرباح عن طريق الأنترنت، هدا هدف بسيط لكنه ليس سهل ويتطلب مجهود  وصبر كبيران، هده المشكلة يا صديقي هي أنت ... نعم إنه أنت .. أنت من تمنع نفسك من تحقيق أهدافك وبلوغ مبتغاك.

لا الأصدقاء ولا العائلة ولا وضعك الإجتماعي ولا أحد يستطيع منعك من تحقيق أهدافك، فقط تخلص من تلك الأفكار السلبية التي تسيطر على دماغك، كل ما تحتاجه هو إرادة قوية وهدف واضح وصبر واستمرارية أعدك ستبلغ هدفك كيفما كان.

انت تستطيع فعل هدا يا صديقي فهناك من هم أسوء منك ونجحوا فعلا بالإرادة القوية، ما يجب عليك فهمه هو أن الفشل ليس عيبا بل تجربة مررت منها واستفدت طبعا ولن تكرر مثلها، حاول ثم حاول وحاول حتى تنجح، يمكنك إنشاء موقع إلكتروني وتربح منه منه، كما يمكنك إنشاء قناة يوتيوب والربح منها، وتستطيع أيضا تعلم مهارات مختلفة فقط ثق بنفسك.


2- اختيار مجال يناسب مهاراتك وشغفك


من بين الأخطاء التي يقع فيها العديد من المبتدئين هي عدم اختيار مجال محدد للعمل عليه، لدا يعمل هنا وهناك ولا يركز على أي مجال، ولا أريدك أن تقع في مثل هده الأخطاء يا صديقي، قم باختيار مجال معين وليس أي مجال بل مجال يتناسب مع مهاراتك وقناعاتك، حيث تستطيع أن تبدع في ما تقوم به، يعني مجال تتقنه تعرفه وتحبه كيفما كان، ودلك لأن الأشخاص على الأنترنت يحبون التخصص كثيرا.

ونصيحة مني يا صديقي لا تدهب دائما مع التيار المتدفق، بمعنى لا تنشئ قناة Youtube تتحدث فيها عن مجال الحيوانات مثلا وأنت أصلا لا تحب الحيوانات وليس لديك أي علم بها، فقط لأن لديها مشاهدات كثيرة على اليوتيوب ومدخولها المالي عالي لدلك قمت بإنشائها، إدهب دائما وراء شغفك وراء مهاراتك ودراستك وعلمك، حيث يجب أن تكون دائما أمام الزائر دلك الشخص الماهر والعالم في مجاله ولديك معلومات لا يتوفر عنها الزائر.

3- لا تنخدع بالعناوين المثيرة على الأنترنت


لو فتحت Google أو Youtube وكتب باللغة العربية ' ربح المال من الأنترنت ' ستجد العديد من الدروس تتحث عن طريقة ربح 100 دولار في اليوم ،  أو طريقة كسب 200 دولار في اليوم، وغيرها من العناوين المثيرة، والتي في الغالب يكون الغرض منها هو إثارة فضول المشاهد ليضغط على التدوينة أو على الفيديو. 

وهده الأكاديب لا أساس لها من الصحة، ولو سألت أحدهم بما أنك تربح 200 دولار في اليوم لمادا لست مليونيرا ؟ لأنه باستعمالنا القليل من الرياضيات وعمليات الضرب نجد أن هدا الشخص سيصبح مليونير خلال سنة، لدا لا تنخدع يا صديق فالربح من الأنترنت يحتاج الوقت والصبر والمداومة والعمل الجاد، 

وتجد نوع أخر من المحتالين الدين يشرحون لك طريقة الربح من بعض المواقع التي قد تربح من ورائها بعض الدولارات القليلة ولكنها ليست مستمرة، وهو يربح على حسابك آلاف الدولارات، ومن يقول لك سوف تربح المال بين ليلة وضحاها فاعلم أنه يخدعك، فالربح يحتاج أكثر من دلك، ولو كانت طريقة الربح السريع فعلا لن يشاركها معك أي شخص فهدا منطقي.

قد تجد أشخاص يربحون فعلا مبالغ كبيرة من الأنترنت باستمرار، لكن ما لا تعرفه هو أن هدا ثمرة جهد مستمر وتعب لوقت طويل، لدا قاتل واعمل واصبر وستصبح واحدا منهم. 

 4- أن تكون لديك مهارة لربح المال وليس طريقة للربح.


العديد الأشخاص يغفلون عن جانب مهم في مجال ربح المال من الأنترنت، وهو الجانب المهاراتي، ربما لم تفهم قصدي نعم سأعطيك مثال عملي ليتضح المقال. 

على سبيل المثال هناك شخص لديه قناة Youtube حيث يسجل Vedeo ويضعه على قناته ثم ينتظر المشاهدات ليربح من الإعلانات، ولكن تخيل معي هدا السيناريو في يوم من الأيام ربما تتعرض قناته للإغلاق أو الحدف - لا قدر الله - ربما حقوق الملكية أو مشاكل يوتيوب لا نعرف... مادا سيفع أنداك ؟ 

لهدا أنصحك بتطوير طرقك في الربح لتصبح مهارات، فلو تعلمت على سبيل المثال تصميم وتحرير فيديو احترافي خلال عملك على Youtube ، هل تعرف كيف ستستفيد من دلك ؟ 

فلو تم حدف قناتك من اليوتيوب يمكنك الإستفادة من المهارة التي اكتسبتها أثناء عملك على اليوتيوب، كيف دلك ؟ 

أولا : سيجعل دلك الفيديوهات الخاصة بقناتك مميزة ، وبدلك زيادة المشاهدات وبالتالي الأرباح.

ثانيا : إن تم حدف قناتك تستطيع البدء من جديد، لأن محتواك مميز ودو جودة عالية، وهدا بفضل مهارتك.

ثالثا : يمكنك التعاون مع الشركات لكونك محترف في عملك ومميز، وقد تجد وظيفة في سوق الشغل لقدرتك على إنشاء محتوى مميز.

5- لا تضع نفسك تحت رحمة أي منصة أو أي شخص


هناك العديد من الأشخاص يقومون بتوجيه موقعهم إلى Google ودلك للإستفادة من الزوار مجانا عبر Seo ، هل تساءلت يوما مادا لو قام Google  بتغيير ترتيبك في محرك البحث ؟ ومادا لو تم حدف موقعك من محركات البحث جوجل ؟ لسبب من الأسباب العديد، للإشارة فقط فهدا يحدث عبر انحاء العالم باستمرار، ودلك لكون Google تقوم بتعديل خوارزميات محرك البحث ثلاث مرات على الأقل في السنة.

وجوابا على هده الأسئلة المحيرة ... هو أن لا تضع كل البيض في سلة واحدة، ربما لم تفهم قصدي دعني اوضح لك أكثر يا صديقي، حاول أن لا تعتمد على مصدر واحد للزوار لموقعك أو لكسب المال بصفة عامة، فإدا كنت سابقا تعتمد على Google وحداها فاعتمد الآن على Youtube و Facebook  و Instagram إلى آخره من المصادر المتاحة لك ... وصدقني لا تضع نفسك تحت رحمة أي منصة أو أي شخص معين، كن حرا دائما بالعديد من المصادر المفتوحة في وجهك.


6- قم باستخدم Paypal و Payonner معاً


كما قلنا سابقا لا تجعل كل البيض في سلة واحدة ، هده المقولة تنطبق أيضا على البنوك الإلكترونية، فإن كنت تعتمد على بنك إلكتروني واحد فقط ربما تقع مشكلة معينة وتتوقف أنت عن العمل بسببها، لدا حاول أن تعمل على بيبال وبايونير معا، ودلك لتفادي مشكلة توقف عملك بسبب خطأ في البنك الإلكتروني الخاص بك.

7- إعلم أن العملاء يتواجدون في كل مكان، فقط  إبحث


هده النصيحة من بين أهم النصائح التي أريد منك أن تركز فيها بكل قواك العقلية، ودلك لأهميتها، فالعديد من صانع المحتوى أو مصممين أو الكتاب لا يجدون يشتكون من مشكلة غياب العملاء للعمل معهم، ولكي أكون صريحا معك صديقي فالعملاء أمامك مباشرة ولكنك لا تبحث، ولا تنتظر أن يأتي العملاء الى باب منزلك أنت من عليك البحث عنهم.

فلو افترضنا أنك مصمم مواقع محترف وأنت فعلا مبتدئ، أمر عادي أنك لا تجد عملاء لأنك غير معروف، ولكن لو قمت بالبحث قليلا في Google على أصحاب الموقع المتواضعة، وقمت بإخبارهم أنك تستطيع تصميم لهم موقعا محترفا ودلك بعد أن تقدم لهم نبدة عنك وعن أعمالك، حاول دائما أن تقدم المنفعة هي الأولى ثم أطلب العمل معهم لتصميم موقعهم بأقل تكلفة، واضف دلك إلى ملفك الشخصي، يوما بعد يوم ستصبح مشهورا ويأتيك العملاء وحدهم.

8- حاول أن تستثمر أرباحك في عملك


يجب أن تملك دلك العقل الإستثماري يا صديقي فهدا أمر مهم جدا لكي تنجح في عملك، نعلم جميعا أننا نعمل لجني المال لأننا بحاجة له في قضاء حوائجنا العائلية والشخصية وغيرها...

ولكن هدا لا يعني أن تصرف أكثر مما تجني في الشهر لأنك ستتجه نحو الإفلاس لا محالة، ما العمل إدن ؟ كل ما عليك فعله هو التقليل من حجم مشترياتك، ولا تشتري أشياء أنت لست بحاجة لها فعلاوليست من الأولويات، كالملابس بكثرة وأدوات الترفيه وغيرها ... 

فمادا ستفعل بدلك المال الدي تجنيه إدا ؟ حسنا سوف أجيبك عن هدا السؤال. حاول أن تستثمر بعض المال من أرباحك على عملك، كيف دلك ؟ مثلا أنت تعمل على موقع إلكتروني قم باستخدام خبير في تحسين محركات البحث ليطور موقعك أو كاتب مقالات ماهر ومحترف ليساعدك على النشر في موقعك، وهدا كله حتما سيزيد من أرباحك الشهرية.

9- قم ببناء كيان شخصي في أقرب وقت ممكن


هل تحب التصميم ؟ هل تتابع قنوات التصميم والكرافيك ؟ هناك العديد من الأشخاص لديهم قنوات يوتيوب وصفحات فيسبوك في هدا المجال، وكونوا شخصية قوية في هدا المجال، وأصبحوا يظهرون على البرامج التلفزية، ويتعاونون مع الشركات العملاقة في حملاتهم الإعلانية وكدا في أعمالهم للتصميم أو الكرافيك أو غيره...

هده هي قوة الشخصية وفرض وجودك في الساحة، ليس بالكلام الفارغ بل بالعمل والجد والشغف والصبر، حتى تصبح أنت علامة تجارية.

10- استغل قوة السوشيال ميديا والترند بطريقة صحيحة


كن دائما ذكيا في عملك، وحاول أن تستفيد دائما من الموجة التي تعبر وسائل التواصل الإجتماعي بأي طريقة كانت، فعلى سبيل المثال لا الحصر لعبة PUBG الشهيرة التي عبرت موجتها كل وسائل التواصل الإجتماعي، فكل صناع المحتوى على اليوتيوب تحدثوا عن تلك اللعبة خلال الموجة ودلك ليستفيدوا من الزوار والمشاهدين حينها.

فنجد من شرح طريقة تحميل لعبة PUBG ومن تكلم حول اضرارها على المجتمع، هدا موقع تحدث عن وجهة نظره فيها وتلك قناة تحدثت عن فوائدها، كل وطريقته في الركوب على الموجة بالشكل الدي يراه مناسبا له.

وفي الأخير أتمنى أن ينال هدا المقال المخصص لكسب المال من الأنترنت إعجابك، وتفتح لك طريق واسعا وأفكار كثيرة للربح من الأنترنت.
الاسمبريد إلكترونيرسالة