مقارنة بين ايفون 13 وايفون 14 | مقارنة بين iphone 13 و iphone 14

مقارنة بين ايفون 13 وايفون 14 

بينما تقوم Apple تقليديًا بإجراء تغييرات مهمة على iPhone الأكثر شهرة كل عام ، فإن iPhone 14 القادم في الواقع أقل ترقية بكثير من الهواتف السابقة يشاع أنه بنفس الشريحة المستخدمة في iPhone 13 السابق متاح.  تستعد Apple لتقديم شريحة جديدة ، لكنها ستستخدم فقط على أجهزة سلسلة iPhone 14Pro


مقارنة بين ايفون 13 و ايفون 14


إذن ما الجديد في iPhone 14 مقارنة بـ iPhone 13؟ وهل عليك حتى التفكير في ترقية جهاز iPhone 13 الخاص بك؟

في هذه المقالة ، نلخص معلومات التسريب والشائعات ، وحتى الآن ملخص موجز هو أنه من المتوقع أن تقوم Apple بترقية الذاكرة بالإضافة إلى إجراء تحسينات على نظام كاميرا iPhone 14. دعنا نلقي نظرة سريعة على مقارنة بين ايفون 13 وايفون 14 هل يستحق الانتظار

مقارنة بين iphone 13 و iphone 14

  • ·        نفس التصميم ونفس المعالج
  • ·        المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone 14
  • ·        كاميرات أمامية وعريضة للغاية محسنة
  • ·        ربما شاشة أكثر إشراقًا
  • ·        جودة التصميم والعرض
  • ·        لا توجد تغييرات كبيرة

تؤكد الوحدات الوهمية والإطارات المكشوفة أن iPhone 14 سيبدو متطابقين تقريبًا مع طراز iPhone 13 الحالي. ظل عامل الشكل 6.1 بوصة والتصميم الجانبي السلس ونظام الكاميرا المزدوجة في الخلف كما هو.

يقال إن iPhone 14 مصنوع من الزجاج في الخلف والأمام ، مع إطار من الألومنيوم في المنتصف.

ومع ذلك ، نتوقع رؤية خيارات ألوان مختلفة قليلاً.

في المقدمة ، يحتوي iPhone 14 ، تمامًا مثل iPhone 13 ، على شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة مع نوتش

المهم هنا هو ما لم يتغير: لا يزال iPhone 14 يعمل بسرعة 60 هرتز ، لذا فهو لا يدعم 120 هرتز ProMotionمثل طرز Pro. ومع ذلك ، نتوقع أن تتمتع بدرجة سطوع أعلى لتسهيل المشاهدة في الهواء الطلق.

عندما نحصل على iPhone 14 الجديد ، سنختبر جودة الشاشة باستخدام معدات متخصصة ، لذا تأكد من وضع إشارة مرجعية على هذه المقالة للرجوع إليها في المستقبل.

لم يتغير شيء في القياسات الحيوية أيضًا: لديك جهاز Face ID المألوف ، والآن بعد أن أصبح يعمل مع القناع ، فإن إحدى الشكاوى الرئيسية ضده لم تعد مثيرة للقلق.


  • الأداء والبرمجيات

قد يكون الفشل في ترقية الأداء هو المشكلة الأكبر

الخبر السار ، أو بالأحرى عدم وجوده ، هو أن Apple تستخدم نفس شريحة A15 Bionic في iPhone 14 ، تمامًا كما فعلت في iPhone 13. ومع ذلك ، يشاع أن زيادة ذاكرة الوصول العشوائي من 4 جيجابايت إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. نوع أحدث وأسرع من LPDDR5.

ومع ذلك ، من المتوقع أن يعمل بشكل مشابه لجهاز iPhone 14 ، على الرغم من أن مكاسب هذا العام محجوزة لطرازات iPhone 14 Pro.

لن نرى كيف يؤثر ذلك على تحديثات البرامج حتى الآن ، ولكن من المنطقي أن نفترض أن طرز Pro ذات الرقائق الأحدث تطور سنة واحدة على الأقل عن الإصدارات غير الاحترافية لتحديثات البرامج.


مقارنة بين ايفون 13 وايفون 14 هل يستحق الانتظار

  • آلة تصوير

كاميرا خلفية فائقة الاتساع محسّنة وكاميرا أمامية جديدة

 دعنا نقول أن iPhone 14 ، تمامًا مثل سابقه ، به كاميرتان في الخلف ، وكاميرا رئيسية وكاميرا فائقة الاتساع ، ولكن بدون عدسة تليفوتوغرافي مخصصة (مرة أخرى ، ميزة مخصصة للمحترفين).

في الوقت نفسه ، تشير الشائعات إلى نفس مستشعر 12 ميجابكسل المستخدم في الكاميرا الرئيسية ، وهناك تغيير كبير في الكاميرا فائقة الاتساع سنشهد تحسنًا ، ونعتقد أنه يستخدم ببساطة النطاق الواسع للغاية كاميرا. كاميرا 13 Pro العام الماضي مع ضبط تلقائي للصورة وتركيز ماكرو.

تشير الشائعات المثيرة للاهتمام المنتشرة من أماكن مختلفة إلى أن جميع طرازات iPhone 14 بها كاميرا أمامية جديدة تصل إلى 3 أضعاف سعر الكاميرا الأمامية الحالية بدقة 12 ميجابكسل. مع التركيز البؤري التلقائي وتثبيت الصورة المحتمل والجودة التي يقال إنها مطابقة تقريبًا للكاميرا الخلفية ، ستكون رائعة للمدونين ولأولئك الذين يستمتعون فقط بالصور الذاتية الجميلة.

نتوقع الكشف عن المزيد من تفاصيل الكاميرا المثيرة للاهتمام مع إطلاق iPhone ، ولكن هذا كل ما نعرفه حتى الآن.


مقارنة بين ايفون 13 وايفون 14 هل يستحق الانتظار


  • جودة الصوت

كان أحد أكثر التحسينات تخلفًا في iPhone 13 هو مكبرات الصوت الأكثر قوة والأكثر ثراءً التي قدمت جودة صوت أفضل من الهواتف الأخرى في السوق. هل تستطيع Apple فعل ذلك مرة أخرى مع iPhone 14 وجعله أفضل؟ ليس لدينا أي معلومات حتى الآن ، ولكن هذا أحد المجالات التي سننظر فيها بعناية.

بالطبع ، توقع ألا يحتوي iPhone 14 على مقبس سماعة رأس ، حيث لم يكن موجودًا على iPhone في السنوات القليلة الماضية.

سوف يعتني Haptics بمحرك Tapticالذي كان رائعًا ولا نتوقع رؤية أي تغيير هناك.


  • عمر البطارية وشحنها

لا تتوقع تغييرات كبيرة

شهدت Apple قفزة كبيرة في عمر البطارية على iPhone 13 ، لكن حتى الآن ليس لدينا معلومات عما إذا كانت تنوي زيادة سعة البطارية على iPhone 14 الجديد مرة أخرى.

تذكر أن iPhone 13 قفز من بطارية iPhone 12 بقوة 2815 مللي أمبير في الساعة إلى بطارية أكبر بكثير تبلغ 3227 مللي أمبير في الساعة.

تاريخ قصير حجم بطارية iPhone:
iPhone 14: 
غير معروف
iPhone 13: 3227 
مللي أمبير (+ 14.6٪ عن الجيل السابق)
iPhone 12: 2815 
مللي أمبير (9.4٪ مقارنة بالجيل السابق)
iPhone 11: 3110 
مللي أمبير (+ 5.7٪ مقارنة بالجيل السابق الجيل)
iPhone XR: 2942 
مللي أمبير

ما يبدو مؤكدًا هو أن عائلة iPhone 14 ليس لديها سرعة شحن أعلى ، وبدلاً من ذلك تستمر بنفس الشحن 20 واط الذي لدينا على iPhone 13 ، والذي يعمل لمدة ساعتين تقريبًا بشحنة كاملة.

يدعم كل من iPhone 14 و iPhone 13 أيضًا الشحن اللاسلكي MagSafeبسرعة 15 واط.


مقارنة بين ايفون 13 وايفون 14 هل يستحق الانتظار


الكلمة الأخيرة

لتلخيص ، حتى الآن ، أقنعنا المزيد من الشائعات والتسريبات بأن قائمة ترقية iPhone 14 ضيقة نسبيًا. إذا خفضت Apple سعر iPhone 13 الحالي بمقدار 100 دولار كما هو متوقع ، فستكون هذه حجة كبيرة لجعل الطراز القديم أرخص بدلاً من الطراز الجديد.

بالطبع ، قد تكون Apple جيدة حقًا في إخفاء الميزات الجديدة لجهاز iPhone 14 والتوصل إلى شيء مثير للإعجاب حقًا في الخريف. سنراقب بالتأكيد تسريبات جديدة ومثيرة

 


google-playkhamsatmostaqltradent